ما الذي سيحدث في اليمن إذا مات الرئيس على عبدالله صالح؟!

الكاتب : younus abo reem   المشاهدات : 1,526   الردود : 27    ‏2004-04-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-28
  1. younus abo reem

    younus abo reem عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    145
    الإعجاب :
    0
    ومات الرئيس على عبدالله صالح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني لو تلقت اليمن مثل هذا الخبر غدا او اليوم فماذا تعتقد ان يحدث في اليمن وماذا تتوقع ان يحصل من تنصيب رئيس جديد لليمن هل سينصب مثلا ابن الرئيس احمد كما حدث في سوريا وذلك من خلال استغلال الحدث وحزن بعض الناس على ابوه ام ان الحكم لن يخرج من قبضة قبيلة سنحان وابن الاحمر وما هو مستقبل اليمن وعلاقتة بدمغراطية اذا حدث مثل هذا السناريوا الذي طبق في سوريا افيدونا بارائكم وتوقعاتكم
    ولكم مني التحية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-28
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    الله يعطيه طول العمر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-28
  5. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    لا تخاف يا عزي ألسفير الامريكي بيسبر ألامور لانه الحاكم الحقيقي وما على ألا شطرنج؟؟

    نعم فالعم صالح او القبيلي أو العاقل أو الشرطي هو مرتب أموة وسابرة مع عيال بوش وبا تمشي الامور علمأ ان الدولة عندنا كل امورها بدون تخطيط ألا هذا الشئ لانه مرتبط با الامن العالمي ومصالح الولايات الامريكيه ولا تنسى قوات العلوج وقواعدهم قريبهفي عدن وجيبوتى وسوقطرة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-28
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [color=0000FF]بعد عمر طويل إن شاء الله .
    أما ولأن الموت علينا حق وفيما لو قدر الله أن يحدث هذاالسيناريو في حالة فخامة الرئيس لا قدر الله فإن الدستور واضح جداً وفيه ومنه سيكون الحسم.

    سيتولا نائب الرئيس مقاليد الحكم للفترة الدستورية المحددة وخلال الستون يوماً ستُدعى من قبل حزب المؤتمر جميع الأحزاب والتنظيمات وباقي القوى السياسية الأخرى للمشاركة في أعداد إنتخابات سريعة ، وسيفسح المجال للجميع ترشحاً وترشيحاً بكل حرية وديمقراطية ( على قاعدة طير يا طير والحبل بيدي ) أي إنها ستكون محبوكة بلعبة الحرية والديمقراطية حبكاً لا يترك مجالاً للطعن في نزاهتها مع أنها ستكون في واقع الحال ابعد ما يكون عن النزاهة سيما والمتتبع لشأننا اليمني يعلم علم اليقين بأن كرسي قصر حدة لن يكون شاغراً إلاّ لمن ستكون المؤسسة العسكرية راضية عنه كل الرضى ، ولسنا بحاجة للتذكير بأنه لن يكون إلاّ من منتسبي حزب المؤتمر (كثّر الله خ)، وطبعاً معروف لدى الجميع من أمتطا صهوة الشقراء وأمسك لجامها.
    سلام. [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-28
  9. جمال الصوفي

    جمال الصوفي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    ))))))))))))))))))))))))))))) yes ((((((((((((((((((((((((((((

    الرئيس علي عبدالله صالح هو
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-28
  11. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    سئوال خطير جدا ..
    وخطورته تكمن في أن الأخ الرئيس ، قد ربط كل مشاكل الدولة بشخصه الكريم ، ولم يَدَعْ للمؤسسات قط أن تؤدي دورها كما ينبغي ، أو كما هو محدد لها دستوريا .. إذن فموته سيترك فراغا كبيرا ، يجعل المؤسسة العسكرية هي التي ستتولى زمام الأمور ، والتجارب مع هذه المؤسسة لا تُنسى ..
    والسئوال هو : هل بمقدور الحكومة ، ومجلس النواب ، والشعب من ورائهم أن يطبقوا هذه المادة من الدستور ؟


    مادة 115

    في حالة خلو منصب رئيس الجمهورية أو عجزه الدائم عن العمل يتولى مهام الرئاسة مؤقتاً نائب الرئيس لمدة لا تزيد عن ستين يوماً من تاريخ خلو منصب الرئيس يتم خلالها إجراء انتخابات جديدة للرئيس، وفي حالة خلو منصب رئيس الجمهورية ونائب الرئيس معا يتولى مهام الرئاسة مؤقتا رئاسة مجلس النواب، وإذا كان مجلس النواب منحلاً حلت الحكومة محل رئاسة مجلس النواب لممارسة مهام الرئاسة مؤقتا، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية خلال مدة لا تتجاوز ستين يوما من تاريخ أول اجتماع لمجلس النواب الجديد.

    على ضوء طريقة الإحتكام إلى القانون في البلد .. هذه المادة لن ترى النور ، والمؤسسة العسكرية ستفرض فرضا علينا .. شخصية الزعيم الجديد

    تحياتي ،،،،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-28
  13. MUSLEM

    MUSLEM عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-05
    المشاركات:
    943
    الإعجاب :
    2
    الله يحفظ اليمن من مكر الماكرين [color=FFCC66](الاصلاح)[/color] وحقد الحاقدين [color=CC0000]( الاشتراكي) [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-28
  15. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    Re: ومات الرئيس على عبدالله صالح


    الله يقلع الرئيس
    ومن على شاكلته ..
    اليمن في عهده ما زاد الا فقرا" ومجاعه
    وتدهور العمله اليمنيه
    والتفريط في الحدود وبيعها الى السعوديه
    وتدهور الصحه في البلاد وأنتشار الامراض الخبيثه بسبب المواد الكيماويه دخولها الى اليمن
    .......وكثير الكثير
    ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا ..
    وأعتقد أن الحكم سيكون في سنحان بعد ما أساس الرئيس الاساسات خلال فترة حكمه ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-28
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]الاعمار بيد الله
    وينبغي على كل مسلم أن يعمل لما بعد الموت
    ورئيسنا الذي طالما تحدث عن دولة المؤسسات عليه أن يتلفت يمنة ويسرة
    حتى لايصدق نفسه
    وليعلم أنه سيقف بين يدي الله
    وليته يُقدّم استقالته اليوم قبل الغد
    اما مالذي يمكن أن يحدث في حال وفاته رئيسا
    فلا اعتقد أن ما حدث في سوريا يمكن أن يتكرر في اليمن رغم أن شواهد الترتيب له كثيرة ومحمومة
    غير أن لكل بلد ظروفها وطبيعتها
    ونسأل الله أن يوفق عقلاء اليمن ورجالاتها المخلصين للنهوض بمسئوليتهم
    وأن لايقفوا موقف المتفرج وهم يرون بلادهم في حافة الهاوية
    ولك أخي يونس أبو ريم
    خالص التقدير على طرح هذا السؤال الهام
    ولك ايضا التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-28
  19. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    Re: ومات الرئيس على عبدالله صالح

    [QUOTE]الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة younus abo reem
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني لو تلقت اليمن مثل هذا الخبر غدا او اليوم فماذا تعتقد ان يحدث في اليمن وماذا تتوقع ان يحصل من تنصيب رئيس جديد لليمن هل سينصب مثلا ابن الرئيس احمد كما حدث في سوريا وذلك من خلال استغلال الحدث وحزن بعض الناس على ابوه ام ان الحكم لن يخرج من قبضة قبيلة سنحان وابن الاحمر وما هو مستقبل اليمن وعلاقتة بدمغراطية اذا حدث مثل هذا السناريوا الذي طبق في سوريا افيدونا بارائكم وتوقعاتكم
    ولكم مني التحية
    [/QUOTE]


    المثل بيقول بعد الحروب العوافي ياويل من راح فيها فاذا مات ايلقون من يخلفه فاذا من اول كان مضمون بيخلفه ولي العهد احمد بن علي لاكن الان معاد بش من هذا الكلام وامريكا قد هي وراهم مابلى ديمقراطيه ومن قوي جنبه دحن ولك التحيه
     

مشاركة هذه الصفحة