بريجيت باردو تصرخ في وجه المسلمين!

الكاتب : fas   المشاهدات : 413   الردود : 0    ‏2004-04-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-27
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    بريجيت باردو صاحبة المكانة، التي يصفها البعض بـ "الأسطورية"، في السينما الفرنسية. كرست حياتها للحيوانات، وأصدرت كتابًا بعنوان "صرخة وسط الصمت"، تنتقد فيه مجدداً، كما في كتاب سابق أصدرته قبل سنوات، ما تسميه "الطابع المسلم" الذي بدأ يطغى على فرنسا.
    باردو أقرّت في حديث للتلفزيون الفرنسي بعد تردد وانزعاج بأن "وجود خمسة ملايين مسلم في فرنسا كثير، وينبغي وقف ذلك، وأن من حقها الإدلاء بمثل هذه المواقف لأنها "فرنسية أصيلة"، ولأن "سلالتها" في فرنسا تعود إلى أكثر من مئة سنة" !
    في مقاطع من الكتاب، تقول باردو: "إن التقديمات الاجتماعية التي يحصل عليها العاطلون عن العمل في فرنسا، تشكل "فضيحة" بنظرها، وتأخذ على المهاجرين غير الشرعيين تحويلهم كنائس يعتصمون فيها من حين إلى آخر إلى "زرائب"، من دون أن توفر العامـلين في حقل التعليم الذين تصفهم "بالمشردين القذرين" .
    باردو حين ووجهت بهذا الكلام لم تجد ما ترد به سوى القول: أليس هذا صحيحاً؟ وأنها لا تخشى المجتمع، بل تنتقد انحلاله، وأنها لا تحب البشر بشكل عام!
    يشار إلى أن رابطة حقوق الإنسان و"الحركة ضد العنصرية ومن أجل الصداقة بين الشعوب" (مراب)، قررت ملاحقة باردو قضائياً على مضمون كتابها. وقال رئيس الرابطة ميشال توبيانا: "سنطالب بعقوبة نموذجية" في حق باردو، فيما فضلت منظمات أخرى على غرار "اس او اس راسيزم" التعامل معها بازدراء.
    وسبق لباردو أن تعرضت لحكم قضائي بتهمة التحريض على الحقد العنصري، بسبب مقال نشرته في صحيفة "لوفيغارو"، تعرضت فيه للمسلمين الذين "يشوهون" معالم المدن الفرنسية برأيها.
    يذكر أن باردو كانت نجمة الإثارة في سينما الستينيات، ويبدو أنها تبقى وفية لشهرتها كنجمة للحماقة أيضاً



    ونحــــن نرد بقول الله تعالى :


    ( قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ) ال عمران ايه 118
     

مشاركة هذه الصفحة