ما هي سلبيات وايجابيات الحزب الاشتراكي

الكاتب : fas   المشاهدات : 7,507   الردود : 87    ‏2004-04-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-27
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    اخواني الكرام

    انا اطرح هذا الموضوع للنقاش من باب المقارنة الحزبية

    الموجودة في وطننا العزيز وليس الانتماء لحزب معين


    من هوا الحزب الاشتراكي اليمني؟؟

    ماهي سلبيات الحزب الاشتراكي اليمني؟؟

    ما هي ايجابيات الحزب الاشتراكي اليمني؟؟

    هل الحزب الاشتراكي مازال لة وجود على الساحة اليمنية؟؟

    وهل يستحق الحزب الاشتراكي البقاء على الساحة اليمنية؟؟


    واتمنى من جميع الاخوة الدخول للنقاش بروح اقوى وبفكر اكثر تنوير

    حتى يتسنا للجميع ابداء الراي بكل صدقا وموضوعية بعيدا عن التعصب

    حتى نستطيع ان نقول انا خرجنا براي معين

    حول هذا الموضوع

    وللجميع الحب والتقدير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-27
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي فاس
    ماذا اقول ؟
    احسست ان الفاس في الرأس
    ولكن لك ابو عهد الشعيبي
    ينتظر هذه الساعة
    فهو في طريقه
    سوف يشرح لك ما تريد
    لك تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-27
  5. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    وينهو حقك ابو عهد الشعيبى

    هاته وحنشوف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-27
  7. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    [color=000000]ليس الزمان وإن حرصت مسالما *** طبع الزمان عداوة الاحرار


    ..[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-27
  9. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    هذاء جوابي وأضن معي ناس كثير



    من هوا الحزب الاشتراكي اليمني؟؟// حزب شوعي الحادي فكرته لينيينه ما ركسيه اتى بها من روسياء عبد الفتاح لا فتح لله عليه

    ماهي سلبيات الحزب الاشتراكي اليمني؟؟// كلـــهــا سلبيات

    ما هي ايجابيات الحزب الاشتراكي اليمني؟؟// ولاشي غير مع العبيد ولحجور والنسوان لانه عطاهم الاولويه قبل الرجاجيل النشاما

    هل الحزب الاشتراكي مازال لة وجود على الساحة اليمنية؟؟/ موجود مثل الحمار لعرج يسقط ويقوم

    وهل يستحق الحزب الاشتراكي البقاء على الساحة اليمنية؟؟// ابداَ بعد الذي سواه في ابنا الجنوب من قتل وتشريد من الوطن الا الذي هم مناصرين له ولله كانو في بحبوحه


    تحياتي للجميع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-27
  11. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    لاتعليق بعد القبيلي ابن القبيلي الكازمي وكنت اتمنى عدم التعقيب على الموضوع من قبل الاخوه الاعضاء لتفاهته والى مزبلة التاريخ ايها الحزب الكافر اللعين ونسال الله ان يحشر من يعتقد بنهجه ويؤمن به الى جهنم 0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-27
  13. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    Re: وينهو حقك ابو عهد الشعيبى


    [color=003300]طوف وشوف على مهلك يا فاس ..


    [color=FF0000]تحقيق وحدة اليمن في مايو 90م وإرساء مبدى التعدديه السياسيه والحزبيه .. اكبر وأعظم إنجازات الحزب الاشتراكي اليمني !![/color]
    إختصارا للوقت دعني أدخل بلملمه قد ربما تفيدك إن كنت تبحث بحق عن فصل فيما إنت فيه ، ولربما وإلى حد ما اعطتني كلماتك في الاعلى المؤكده على حوار فيه إنصاف وموضوعيه نوع من الدفع الايجابي في إبراز وجهة نظر محايده غير متعصبه ،وما لحظته في طرحك من لهجه متوازنه ذلك ما حفز رغبتي أكثر وعجَل بخطواتي على قدر اتمنى إن تكن غايته الوفاء بطلبك وتلبيه ايضا لإشارة الولوج الذي اثرها الزميل الصحاف في مشاركته ، ومع إني مسبقا لا اعول على شهادتي على إنها ستكن فصل وقد ربما تأتي بعد ذلك مداخلات ترمي السهام إلى صدر كلماتي على نحو عابث ولكني ومع توقعي بذلك لا أخشئ بل ولا أكترث وسأبدي ما بجعبتي وسأفرش لضميري واحه روضها القناعه وحدودها قبول الأخر بنقده ووجهة نظره مهما كانت مخالفه ..

    كما إنه ليس بالظرور إن تكتمل الدائره بمجرد شهاده عابره من جيل الصف الثاني للحزب الاشتراكي اليمني الذي انتمي انا شخصيا إليه بل اني اطالب كل من يملك للشهاده حرفا إن يرميه هنا حتى يبان للموج عزف وصوره ..

    هاك ما تيسر أخي فاس ..

    أسمح لي إن اركب الموجه من حيث لم تتوقع وأسمح لي يا عزيزي إن اتجاوز إشارات ومفاصل الطريق التي كنت قد رسمت إنت معالمها ليس على نحو عابث مني ولا عدم إكتراث ولا تباهي في إجادة الزخرفه بالحرف بل إنما على نمط أحكام الضروره الواجبه وعلى غرار عمل الفضائيات والخبر العاجل ، فالحديث ذو الوقفات الاستفهاميه والردود المقيده بحصر االتساؤلات وإجتماعات لجان الدفاع زمان لم تعد تفي بما هو مطلوب في عالم أصبح فيه الحرف ملتهب على مدار الساعه وفي كل مكان !!


    أخي ليس من أحد معصوم من الخطاء لذلك فيكن إعترافا اوليا وصريحا مني قبل الولوج في التفاصيل وعلى إن الكل خطائون في هذه الحياة الدنيا ..

    لم أكن يوما انا شخصيا ناقدا للحال الراهن في يمن اليوم فقط ، قد أكن من أشد الناقدين .. الساخطين .. المحروقين لحال اليوم واهواله والرافضين له ولأوضاعه ، وقد أكن ولقناعات من أصحاب الفكر الذي لا يعول على تغيير إيجابي في الوضع والمعيشه لطالما ضل الأميين والجهله هم أصحاب الحكم والأمر !!

    ولكني مع كل ذلك كنت وما زلت وبقوة ناقدا ومنتقدا لأخطاء نظام عدن السابق البائد الذي عشت في وسطه الأجتماعي وربما في عمقه الرسمي ..

    فالتاريخ يا أخي لم يُنصف بعد على مستويات ارفع في يمنا الحبيب ، وعلى محاور ليس من الممكن إن يكن ليراعي فيها مكان ضلت الطلاسم هي العنوان وهي الوطن المزور وهي التفاصيل الممسوخه لوهم اسمه تاريخ ( وكلامي هذا على العقود الحديثه لما بعد الثورات )) والزمان لا يزال مغمي عليه في وضع ساد علينا فيه العميان في 7/7 يوم القهر والهوان !!

    قد ربما في مراحل معينه من الحياه والتاريخ لم نكن في مستوى تبني الرفض أو الانتقاد لسياسات نظام الجنوب كما كان مفترض منا إن يكن الواجب ، ولكننا في إطار معيشتنا وبما أوتينا من معلومه ومن مقدره ومن مساحه للرأي كنا قد عبرنا عن رفضنا لكل تجاوزات مســــــــــة الدين والعقيده والشعب والوطن من قبل رموز الحكم .. قلنا بافم المليان لا للدخيل علينا أكان فكر او قيم حينها !!

    لم نمجد النظام السابق الذي كان يحكم الجنوب كنظريه إيدلوجيه طامحه لغرس فكر دخيل ولم ولن نفخر ابدا بفكر فيورباخ وهيغل وكل منظري المثاليه والماركسيه .. بل إن الواقع نفسه كان يرفضها تماما زمان كما كانت الفطره فينا كذلك وهي اشد اليوم بعد إن اصبحة احلام الرسم الجميل للاشتراكيه في برميل الزباله !!
    ولم يتحقق في الواقع حينها ما يمت للشيوعيه بصله كفكر ومفهوم بين أوساط الناس ..


    كانة هناك خدمات مهما أنكرنا بالحروف وجودها فلن تنطمس أبدا من أفكار الجيل الذي عاشها ، كانت هيبة الدوله والحزم ، وكان القانون يوحد الجميع في إطار الانتماء للوطن كخلفيه ومرجعيه ، وكانت السياده وإن كانت منقوصه بتدخلات موسكو ، وكانت خدمات الصحه والتعليم والامن والامان متوفره للجميع في الحدود التي تليق بالانسان ولا أدعي لها الكمال !!

    وكان بالمقابل مساحة الرأي وقبول الأخر ليست على مايرام ولا في حد المطلوب وكان التاميم بقانون وكان الإقتصاد داخل برميل وكانت مخازن الارض مغلقه !!!


    كان الجنوب ( الشعب ) قيم ومعاملات وصلات رحم وتواد وتحاب لم أرى لها مثيل في أي مجتمع أخر زرته وإلى الان في العالم الخر وفي كل اسقاع الارض .. نقول إن ذلك كان مرده النظام او الفطره او او بغض النظر عن ذلك لكن يبقى مقياس الحياه هو المعيشه والوسط الاجتماعي والبساطه والطموح المشروع في النفس ..

    لا نستطيع إن ننكر إن الواجب نحو الله قد اُهمل من قبل ولات الامر حينها وهو خطاء وأي خطاء ، نعم كانت الامور تسير وفق ريموت كنترول الكرمليين في محاولات لفرض فكر جديد علينا في قعر الدار وخير الاوطان جنوب اليمن ، ولكن عادات الجنوبيين الاصيله وتمسكهم بعروبتهم ودينهم وقفت سدا مانعا أمام تلك المحاولات الفاشله وضد كل مروجيها والمسوقين لها وحرقة براشيم لينين تحت اقدامنا مبكره ..

    لم تكن ج ي د ش هي النقطه المسلط عليها المجهر السوفيتي أنذاك بل كان توجه ومد عالمي أخذ نصف الكره الارضيه ولإن الباطل لا يدوم فقد بٌطل واصبحت باطله بل ومرفوضه ومنتهيه كأيدلوجيا في أكثر من نصف الكره الارضيه ولربما اليوم قد تصبح إشتراكية اوربا الغربيه أقرب للواقع المفروض على وجه الارض للحياه وانا لا امانع إن نمشي على غرار نمط الاسباني والنمساوي والفرنسي وغيرها في مجالات الاقتصاد والسياسه مع بقاء ثوابت ومفاصل وركائز الدين وقيمه السمحاء كأساس لوجود وشرعية الحزب الاشتراكي اليمني مع مراعاة الخصوصيه للواقع والعادات ..


    خذ من ملاحظاتي يا فاس !!

    الغريب بالأمر حقا إن الوحده التي اعلن عنها في مايو 90م بعد كفاح مرير ونظال طويل لم تأت بالخبر كما بشرة به جهينه على مدى العقود الماضيه ، بل ولم يأت مع الوحده ما يثبت واقعا عكس المقوله السائده في عزل الشمال وبين الرعيه هناك على إن الجنوب كان شيوعي وإن الشمال إسلامي مُحافظ !!!

    ووجدنا عند المسلمين في الشمال مالم نجده في حياة الشيوعين بحسب زعم المعبئين التعبئه الخاطئه ( الخاطئه ) بحسب تفسير صالح بإحد خطبه على ضوء تعليقه عقب مقتل جار الله عمر ..

    نعم قيل عنا إننا شيوعيين الجنوب وانهم مسلمين في الشمال .. فكشفت الستار الوحده .. وصرخ الواقع بحجم الحدث ولم نجد للاسلام قيم في حياتهم أبدا كما إنهم لم يجدوا للشيوعيه أثر في حياتنا وتأمل يا رعاك الله ..

    هل الفساد من الدين ؟؟

    هل تقليد الأميين المناصب دين ؟؟

    وهل طرد الكوادر وتقليم اضافرهم وسحلهم دين ؟؟

    هل البُغض من الدين ؟؟

    هل الغش من الدين ؟

    هل قهر وذلا الاخر من الدين ؟

    هل السلب والنهب والفيد من الدين ؟

    هل بيع الارض والسياده من الدين ؟

    هل العمائه من الدين ؟؟


    اين الدين من كل ذلك يا فااس ؟؟؟؟؟؟

    واقع اليوم يا أخي هو كل حياة ونظام وتفاصيل الجمهوريه العربيه اليمنيه !!

    قال تعالى .. ( وعلمك مالم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عضيما ) الحمد الله كثيرا إننا شعب أصيل يفتخر بنسبه إلى دين محمد العظيم والحمد الله إننا أدركنا موقعنا وأحداثياتنا كمسلمين ألا وهي أحداثيات القرأن الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ..

    الجنوبيين في غالبيتهم متعلمين ومنتمين إلى الشرائح المتعلمه والمثقفه ذلك ما يؤهلهم للفقه بالدين ومعرفة الدين ومعاملات الدين أكثر من غيرهم ..
    نعم وهذا ما هو حاصل اليوم بالظبط ولسنا ندمانين على ما فات بقدر ما نحن حريصين على إستقرار وطننا اليوم .. قال صلى الله عليه وسلم ( لا يسلبك الله شيئ إلا عوضك خيرا منه ) ... وقال جل شأنه ( سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار )

    صبرنا وسنصبر مهما كانت قساوة العيش ومهما كانت الكرامه مختزله ومهما بلغة بنا درجة المهانه من قبل المتسلطين والحكام الجائرين ..



    يكفي الليله .. وغن تطلب أمر العوده ..
    فسأعود !!



    صادق الود[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-27
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=000000]
    قل كلام يفيد الناس أخي الكريم !

    أمنياتك شي والواقع شي أخر .. الحزب الاشتراكي صمام امان الرأي في ربوع يمن مايو !!

    الحزب الاشتراكي اليمني حزب الدين الوسط والانفتاح والتسامح !


    الحزب الاشتراكي اليمني هو أصل الوحده اليمنيه والوطنيه !!



    اتمنى إن تسحب كلماتك الساخطه او تقبل بإظافة السكر اليها حتى تكن مستصاغه ، فالحيز يا اخي ليس للشجار والتجريح ولا أقبل انا شخصيا إن نحول الحروف إلى رصاصات ، فالذي يؤمن بالحروف وسيله عليه إن يدرك إن ترويضها بالتي هي احسن هو الأسلوب الأنجع ..


    كل الاحترام دفعه واحده لعلى وعسى !


    صادق الود[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-27
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]عزيزي ابو عهد
    ما اجمل ردك لولا أنك اقحمت الشمال والجنوب في الموضوع
    مع أن الإشتراكية لم تكن دينا يدين به المواطنون في جنوب الوطن
    بل كان الناس في الشمال والجنوب مسلمون على حد سواء
    وماذكرته من مزيد تدين في الجنوب بصورة عامة
    مرجعه بالتأكيد إلى الخطر الداهم الذي كانت تمثله محاولة فرض فكر دخيل يتصادم مع ابسط واضح قواعد الدين
    ومعلوم أن الناس يتمسكون اكثر بالدين كقيم داخليه كلما تم حرمانهم او التضييق من التعبير العلني والسلوكي
    وبالجملة فاليمنيين عموما من اشد الشعوب تدينا
    وقد شهد لهم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم شهادة خالدة ابد الدهر فقال:
    "الإيمان يمان والحكمة يمانية"
    فتأمل!!!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-28
  19. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    افحمته يا ابو عهد
    واعجبتني بأسلوبك الهادئ والمهذب
     

مشاركة هذه الصفحة