خبر مهم و خطير من الاسوشيدت برس عن آل سعود

الكاتب : جنوبي   المشاهدات : 578   الردود : 6    ‏2004-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-26
  1. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    خبر مهم و خطير من الاسوشيدت برس عن آل سعود
    الخبر بثته الاسوشيدت بريس في الساعات الماضية ويتعلق بتقديم آل سلول الدعم اللا محدود لحرب العراق!
    المطارات ـــــ الأجــواء ـــ توفير الوقود ـــ القيادة والسيطرة ـــ الدعم اللوجستي ــ بالإضافة الى أن عددا كبيرا من قوات النخبة الخاصة دخلت عبر الحدود السلولية , وليس فقط من الكويت كما كان ظاهرًا ..

    الخبر هنا في الوشنطن بوست
    http://www.washingtonpost.com/wp-dy...-2004Apr24.html

    وهنا في الجارديان البريطانية


    http://www.guardian.co.uk/worldlate...4017215,00.html


    الأخ المرابطون ترجم مشكورا هنا شطرا من الخبر لكنه لم يحسن صياغة عنوانه ولذلك لم يشد الانتباه فقـل ّ قراءه والمعقبين عليه

    https://www.islah.tv/vboard/showthr...1000#post611000

    وليته يكمل هنا بقية ترجمة الخبر إن أحبب ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-27
  3. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    واشنطون – خلال حرب العراق، قامت السعودية سريا بمساعدة الولايات المتحدة الامريكية أكثر بكثير مما أعلن مثل بالسماح للعمليات بالانطلاق من 3 قواعد جوية و السماح للقوات الخاصة للقيام بعمليات هجومية من الاراضي السعودية بالاضافة الى تقديم وقودا رخيصا كما قال بذلك الامريكيون والسعوديون.

    WASHINGTON - During the Iraq war, Saudi Arabia secretly helped the United States far more than has been acknowledged, allowing operations from at least three air ****s, permitting special forces to stage attacks from Saudi soil and providing cheap fuel, U.S. and Saudi officials say.

    لقد كانت العمليات الجوية الامريكية ضد العراق تدار أساسا من داخل الحدود السعودية حيث كان القادة العسكريون يشغلون مركزا للعمليات الجوية ويطلقون عمليات التزويد بالوقود جويا و طائرات الاف 16 المقاتلة ويقومون بطلعات إستطلاع جوية معقدة كما يذكر أولئك القادة.

    The American air campaign against Iraq was essentially managed from inside Saudi borders, where military commanders operated an air command center and launched refueling tankers, F-16 fighter jets, and sophisticated intelligence gathering flights, according to the officials.

    كثير من تلك المساعدات كانت تتم بسرية تامة لأكثر من سنة من قبل الدولتين للخوف من أن تؤدي للمزيد من الاضطرابات في المملكة. الكثير من السعوديون يعارضون تلك الحرب و التواجد الامريكي على التراب السعودي حيث أن اسامة بن لادن قد استغل مثل ذلك الموضوع ليبني حركته الارهابية هناك.

    Much of the assistance has been kept quiet for more than a year by both countries for fear it would add to instability inside the kingdom. Many Saudis oppose the war and U.S. presence on Saudi soil has been used by Osama bin Laden to build his terror movement.


    لكن القادة العسكريون والسياسيون في كلا الدولتين أخبروا وكالة الاسوشيتد برس أن الاسرة السعودية الحاكمة سمحت بتوسيع العمليات العسكرية من خلال الاراضي السعودية خلال غزو العراق بواسطة قوات التحالف.

    But senior political and military officials from both countries told The Associated Press the Saudi royal family permitted widespread military operations to be staged from inside the kingdom during the coalition force's invasion of Iraq.

    أولئك القادة الرسميين لايريدون الفصح عن شخصياتهم بسبب الحساسية الدبلوماسية ولأن بعض تفاصيل العمليات يبقى مصنفا على أنه سري للغاية.

    These officials would only talk on condition of anonymity because of the diplomatic sensitivity and the fact that some operational details remain classified.

    بينما كان قلب ومركز العمليات البرية يتم من الكويت فإن الالاف من جنود القوات الخاصة قد سمح لهم بالانطلاق من الاراضي السعودية الى العراق كما ذكر لنا أحد القادة الرسميون. لقد كانت تلك الخطوة ضرورية عندما رفضت تركيا السماح للقوات الامريكية بإستخدام أراضيها لتلك العمليات.

    While the heart of the ground attack came from Kuwait, thousands of special forces soldiers were permitted to stage their operations into Iraq from inside Saudi Arabia, the officials said. These staging areas became essential once Turkey declined to allow U.S. forces to operate from its soil.

    بالاضافة الى ان الولايات المتحدة وقوات التحالف قد قامت بعمليات هجومية جوية وطلعات إستخبارية ومهام أخرى إنطلاقا من ثلاث قواعد جوية في السعودية وليس فقط من قاعدة الامير سلطان والتي كان القادة الامريكيون يعترفون بها فقط كمركز لمثل تلك العمليات.

    In addition, U.S. and coalition aircraft launched attacks, reconnaissance flights and intelligence missions from three Saudi air ****s, not just the Prince Sultan Air **** where U.S. officials have acknowledged activity.


    كان هناك حوالى 250 الى 300 طائرة مقاتلة تنطلق من السعودية بما في ذلك AWACS و C130 وطائرات التزويد بالوقود و طائرات الاف 16 المقاتلة خلال الحرب كما ذكرت لنا تلك المصادر الرسمية. العمليات العسكرية والجوية خلال الحرب كان قد سمح لها بالانطلاق من قاعدة تبوك الجوية ومطار عرعر بالقرب من الحدود العراقية كما ذكرت لنا تلك المصادر.

    Between 250 and 300 Air Force planes staged from Saudi Arabia, including AWACS, C-130s, refueling tankers and F-16 fighter jets during the height of the war, the officials said. Air and military operations during the war were permitted at the Tabuk air **** and Arar regional airport near the Iraq border, the officials said.

    السعوديون كذلك وافقوا على السماح لعمليات البحث والانقاذ بالانطلاق من الاراضي السعودية.

    Saudis also agreed to permit search and rescue missions to stage and take off from their soil, the officials said.

    الجنرال مايكل موسيلي أحد القادة في القوات الجوية والذي كان من كبار راسمي الخطط للعمليات الجوية في العراق وصف السعوديون بأنهم "شركاء رائعون" على الرغم من أنه وافق فقط على الكلام عن التعاون من الناحية العامة فقط.

    Gen. T. Michael Moseley, a top Air Force general who was a key architect of the air campaign in Iraq, called the Saudis "wonderful partners" although he agreed to discuss their help only in general terms.

    "لقد قمنا بتشغيل مركز قيادة وسيطرة في المملكة العربية والسعودية. لقد قمنا بتشغيل طائراتنا من السعوية ، بما في ذلك الاستطلاع وعمليات التزويد بالوقود جويا" كما قال الجنرال موسيلي في مقابلة له مع AP . لقد قال إنه يثمن "مشورتهم و مراقبتهم و قيادتهم ودعمهم"

    "We operated the command center at Saudi Arabia. We operated airplanes out of Saudi Arabia, as well as sensors, and tankers," said Moseley in an interview with the AP. He said he treasured "their counsel, their mentoring, their leadership and their support."

    في العلن، الامريكيون والسعوديون وصفوا التعاون والوجود العسكري في السعودية خلال الحرب بأنه محدود وصغير جدا وفي حدود قاعدة الامير سلطان الجوية والتي تعود الامريكان على القيام بعملياتهم منها خلال العقد الماضي. وأي وجود عسكري أمريكي آخر خلال الحرب في السعودية كان عادة مايوصف بأنه لاسباب إنسانية لالقاء الطعام أو كحماية للسعودية من أي هجمات صاروخية.

    Publicly, American and Saudi officials have portrayed the U.S. military presence during the war as minimal and limited to Prince Sultan Air ****, where Americans have operated on and off over the last decade. Any other American presence during the war was generally described as humanitarian, such as food drops, or as protection against Scud missile attacks.

    خلال الحرب كان القادة الامريكيون يعقدون المؤتمرات الصحفية عن الحرب الجوية من قطر مع ان مركز القيادة والسيطرة كان في المملكة العربية السعودية كعملية صممت لمنع تفجر الوضع الشعبي في السعودية.

    During the war, U.S. officials held media briefing about the air war from Qatar, although the air command center was in Saudi Arabia - a move designed to keep from inflaming the Saudi public.

    التعاون السعودي الامريكي تعرض للفضح الاسبوع الفائت بعد أن كشف عن ان الرئيس الامريكي قد كشف خطة غزو العراق للسفير السعودي بندر بن سلطان قبل بداية الحرب.

    U.S.-Saudi cooperation raised eyebrows last week after it was disclosed that President Bush shared his Iraq war plans with Saudi ambassador Prince Bandar bin Sultan before the start of the war.

    بعض صناع القرار طالبوا بمعرفة السبب عن إخبار أجنبي بتلك الخطط السرية الخاصة.

    Some lawmakers have demanded to know why a foreigner was brought in on private war planning.

    عندم سأل الامير بندر عن ذلك الامر قال بأنن كنا حلفاء وأننا ساعدنا أصدقائنا الامريكيين بالطريقة التي كانت ضرورية لهم وتلك كانت الحقيقة.

    When asked about the briefing, Bandar played down the extent of Saudi help. "We were allies. And we helped our American friends in the way that was necessary for them. And that was the reality," he said.

    مصادرنا الرسمية السعودية والامريكية قالت أن بندر قد أخبر عدة مرات قبل الحرب بالتطورات والتحضير لكي يضمن الحصول على التعاون السعودي ، كما تم إيضا إخباره بالمستجدات حالما تحدث وعندما تريد الولايات المتحدة إحداث أي تغييرات.

    U.S. and Saudi officials said Bandar was briefed several times before the war as part of securing Saudi assistance, and received regular updates as U.S. needs changed.

    التحضيرات للعملياتف الاميريكية داخل السعودية بدأت عام 2002 عندما تم إرساء عقد على شركة سعودية لتقديم الوقود النفاث الى 4 مواقع جوية أو قواعد جوية في داخل المملكة كما تبين الوثائق.

    Preparations for U.S. operations inside Saudi Arabia started in 2002 when the Air Force awarded a contract to a Saudi company to provide jet fuel at four airfields or ****s inside the kingdom, ********s show.

    وعندما بدأت الحرب، سمح السعوديون لصواريخ الكروز بإختراق الاجواء السعودية لضرب العراق. لقد حدث أن سقطت بعض تلك الصواريخ عن طريق الخطاء في الاراضي السعودية كما ذكرت لنا تلك المصادر.

    When the war started, the Saudis allowed cruise missiles to be fired from Navy ships across their air space into Iraq. A few times missiles went off course and landed inside the kingdom, officials said.

    لقد وفر السعوديون عشرات الملايين من الدولارات من الوقود المخفض مثل الغاز والوقود للقوات الامريكية. خلال الحرب كانت صفوف شاحنات نقل الوقود تصطف على طول أميال خارج قاعدة الامير سلطان الجوية كما ذكر لنا أحد المخططين العسكريين الامريكيين.

    The Saudis provided tens of millions of dollars in discounted oil, gas and fuel for American forces. During the war, a stream of oil delivery trucks at times stretched for miles outside the Prince Sultan air ****, said a senior U.S. military planner.

    لقد كان للسعودية تأثير فعال في المحافظة على أسعار البترول لتطمين العالم القلق مما قد يحصل لابار النفط العراقية. لقد قاموا بزيادة الانتاج بإضافة 1.5 مليون برميل في اليوم خلال الحرب وحتى لمساعدة الاردن والتي توقفت عنها إمدادات النفط العراقية.

    The Saudis also were influential in keeping down world oil prices amid concern over what might happen to Iraqi oil fields. They increased production by 1.5 million barrels a day during the run-up to war and helped keep Jordan - which had relied on Iraqi oil - supplied.

    المصادر السعودية قالت لنا بأنهم قد وفروا مساعدات قيمة من الناحية العسكرية ومن الناحية الاستخباراتية ساعدت في كل شيء إبتداء من القضايا التي تخص الحضارة الاسلامية الى حد تأمين الحدود العراقية حتى لايستطيع صدام وأعوانه الفرار من العراق.

    Saudi officials said they also provided significant military and intelligence help on everything from issues of Muslim culture to securing the Saudi-Iraqi border from fleeing Saddam Hussein supporters.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-27
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الله أعلم ..

    لكن الحكومات العربية كلها متعاونة في القضاء على أنفسها أولا وأخيرا ..

    كل التقدير لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-27
  7. سعيدالركب

    سعيدالركب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-22
    المشاركات:
    137
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-27
  9. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    الاخ / حفيد الصحابة
    جزاك الله خير وبارك الله فيك
    و شكرا" لك على المشاركه الرائعه المدعومه بالحقائق والادله على تورط آل سعود
    هولاء شعارهم الاسلام .. والاسلام منهم بري وقد كفروا ..
    نواقض الاسلام العشرة من وقع في واحده قد كفر وآل سعود وقعوا في نواقض الاسلام وكفرهم ثابت عيانا" لا ينكره الا الفرقه الجاميه لها من الله ما تستحق .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-27
  11. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    الاخ المشرف الموقر / سمير بن محمد

    هذه مافيهاش الله اعلم
    بل تقولها جازما" متاكدا" انهم خونه ابادوا دوله أسلاميه عليهم من الله ما يستحقون ..
    وكذلك الحكومات الاخرى .. تختلف نسبة الخيانه من دوله الى دوله ..

    شكرا" على مرورك الكريم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-27
  13. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    حقائق خيانة آل سعود

    خبر مهم و خطير من الاسوشيدت برس عن آل سعود
    الخبر بثته الاسوشيدت بريس في الساعات الماضية ويتعلق بتقديم آل سلول الدعم اللا محدود لحرب العراق!
    المطارات ـــــ الأجــواء ـــ توفير الوقود ـــ القيادة والسيطرة ـــ الدعم اللوجستي ــ بالإضافة الى أن عددا كبيرا من قوات النخبة الخاصة دخلت عبر الحدود السلولية , وليس فقط من الكويت كما كان ظاهرًا ..

    الخبر هنا في الوشنطن بوست
    http://www.washingtonpost.com/wp-dy...-2004Apr24.html

    وهنا في الجارديان البريطانية


    http://www.guardian.co.uk/worldlate...4017215,00.html


    الأخ المرابطون ترجم مشكورا هنا شطرا من الخبر لكنه لم يحسن صياغة عنوانه ولذلك لم يشد الانتباه فقـل ّ قراءه والمعقبين عليه

    https://www.islah.tv/vboard/showthr...1000#post611000
     

مشاركة هذه الصفحة