مارادونا النجم الذي هوى

الكاتب : احمدالنويهي   المشاهدات : 468   الردود : 2    ‏2004-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-26
  1. احمدالنويهي

    احمدالنويهي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    129
    الإعجاب :
    0
    نظرا لاهمية الموضوع فانا رايت ان احضره من موقع محيط

    مارادونا .... النجم الذى هوى!!
    · في واحدة من ضربات الزمن لعشاق الساحرة المستديرة أعلنت وكالات الأنباء عن تعرض دييجو ارماندو مارادونا احد افضل اللاعبين الذين انجبتهم كرة القدم العالمية للإصابة بنوبة قلبية حادة نقل علي آثرها الى احد المستشفيات الخاصة في العاصمة الأرجنتينية ، حيث وضع في العناية الفائقة وهو يصارع الموت. وعقب سماع النبأ تدفق أفراد الأسرة والأصدقاء والمحبون على المستشفى الذي نقل إليه مارادونا ، ورفع مشجع دامع العينين صورة لمارادونا وقت تألقه كلاعب. وكتب على لافتة "دييجو.. الأرجنتين تحبك" بينما كانت السيارات المارة تطلق نفيرها. وأكد الأطباء بان مارادونا يعاني من "أزمة ارتفاع ضغط الدم مع تضخم في القلب" وقد طرأ تحسن واضح على صحة مارادونا بعد أن أصبح يتنفس بطريقة أفضل ، مما جعل أطباءه أكثر ثقة حول تطور وضعه الصحي .








    مارادونا يحيي الجماهير خلال المباراة الاخيرة
    مارادونا ... أسطورة الارجنتين الموضوع يتعلق بشخصية كادت تطغي في يوم من الايام علي شخص رئيس الدولة ، فمارادونا لم يكن لاعبا عاديا بل معشوق الجماهير كلها .وخلال عشرين عاما حقق مارادونا الكثير في ملاعب كرة القدم ، فقد انتقل إلى نادي برشلونة الأسباني نظير 1،7 مليون دولار بعد كأس العالم الذي أقيم في إسبانيا عام 1982. وفي عام 1984 وقع لنادي نابولي الإيطالي مقابل 14 مليون دولار، وأصبح بذلك أغلى لاعب في العالم ، وتمكن مارادونا من تحويل نادي نابولي المغمور إلى واحد من أفضل الفرق الإيطالية، وقاده للفوز ببطولة الدوري الإيطالي. وتوج مارادونا إنجازاته بقيادة فريق بلاده للفوز بكأس العالم عام 1986 بعد مباراة نهائية تاريخية فازت فيها الأرجنتين على ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفي عام 1989 حصل مارادونا مع نادي نابولي على بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، ثم قاد منتخب الأرجنتين مرة أخرى في كاس العالم الذي أقيم عام 1990 في إيطاليا. وقد قل مستوى أدائه عام 1990 عما كان عليه في بطولة عام 1986 ووصلت الأرجنتين إلى النهائي ، لكن استطاع نجم ألمانيا الغربية لوثار ماتياس من سرقة الأضواء من مارادونا وقاد فريقه للفوز بكاس العالم. خاض مارادونا 91 مباراة دولية بين عامي 1977 و1994 وسجل 34 هدفا واحرز كاس العالم مع منتخب بلاده عام 1986 في المسكيك، لعب في صفوف اندية بوكا جونيورز ونيولز اولد بويز في الارجنتين، وبرشلونة واشبيلية الاسبانيينن ونابولي الايطالي .



    الوزن الزائد كان سببا لحرمان الجماهير من الاسطورة
    مارادونا البــدين عاني مارادونا مثله مثل كل المبدعين من مجموعة المنتفعين والذين زينوا له الطرق غير المشروعه ، وغاص النجم الاسطوري في بحر من أمواج المخدرات والملذات حتي انسحب البساط من تحت قدميه رويدا رويدا ليصل الي المستشفي بالارجنيتن ليعاني من ضيق التنفس .كانت البداية عام 1991 بعدما أوقف عن اللعب لمدة خمسة عشر شهراً بعد أن أثبت تحليل طبي تعاطيه الكوكايين ، وشارك مارادونا في كأس العالم للمرة الرابعة عام 1994 بالولايات المتحدة، لكنه أبعد بعد ثبوت تعاطيه عدداً من المنشطات المحظورة لتنتهي مسيرته في بطولات كأس العالم عام 1994. ورغم احرازه لهدف رائع في شباك اليونان في تلك البطولة ثم قاد الأرجنتين للفوز على نيجيريا ، غير أن الفحص الطبي الذي أجري له عقب تلك المباراة كشف عن وجود آثار لخمسة منشطات مختلفة في عينة أخذت منه. وكان مارادونا قد أصيب عام 2000 خلال وجوده في أوروجواي بأزمة قلبية حادة بسبب تعاطيه جرعة زائدة من الكوكايين ، ثم خضع بعد ذلك لبرنامج علاجي طويل في كوبا، لكن منذ عودته إلى الأرجنتين بدت عليه البدانة الشديدة، الأمر الذي أثار قلقا متزايدة بشأن صحته ، ويقول مراسل بي بي سي في أمريكا إن صحة النجم الأرجنتيني كانت موضع قلق على مدى سنوات طويلة ، وأضاف المراسل "لقد أصبح مارادونا بديناً للغاية. وإذا خرج من أزمته الحالية سيتعين عليه إنقاص وزنه لتقليل العبء على قلبه المريض" . مارادونا ... القديس وعلي الرغم من السلوك المشين للنجم المحبوب في عالم الإدمان إلا انه لا يمكن إخفاء حقيقة ذُكرت في إحدي التقارير بأنه "لو كانت قوانين الفيفا تسمح باستخدام قوات حلف الأطلسي في مباريات كرة القدم لاستعملتها أغلب الدول الأوروبية في دفاعات منتخباتها عندما كانت تلعب ضد الساحر دييجو مارادونا خاصة في مباراة منتخبه أمام الإنجليز الذي استطاع أن يتلاعب بدفاعات الخصم ، ومع المنتخب الألماني في النهائي وخروجه فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفازوا بالكأس ,,, يومها أطلق المذيع الارجنتيني العنان لكلامه الذي رفع مارادونا لمنصة القديسين ، حيث بكى المذيع وقال "شكرا لله الذي منح الأرجنتين بركته, شكرا لله الذي وهب بلادنا هذا اللاعب الفذ الذي اسمه دييغو أرماندو مارادونا, شكرا للرب على هذه النعمة, نعمة مارادونا ونعمة ثلاثة أهداف لهدفين في هذه النهاية الرائعة".



    مارادونا يحتاج إلي فريق كامل لايقاف خطورته
    مارادونا في سطور - ولد في 30 أكتوبر 1960 في لانوس بالارجنتين- الجنسية: ارجنتيني- الوزن 70 كلج والطول 66ر1 م- شغل مركز لاعب الوسط عندما كان لاعبا- دافع عن الوان ارجنتينوس جونيورز (1976-1980) وبوكا جونيورز (1976-1980) وبرشلونة الاسباني (1982-1984) ونابولي الايطالي (1984-1991) ونيولز اولد بويز (1993-1994) وبوكا جونيورز 1955-1996)- ساهم بفوز منتخب بلاده بكأس العالم عام 1986 وقاده الى المباراة النهائية عام 1990- فاز بكأس العالم للشباب عام 1979- فاز بكأس الامم القارية (انتركونتينونتال) عام 1993- قاد فريقه نابولي الايطالي الى الفوز بكأس الاتحاد الاوروبي عام 1989- قاد نابولي الايطالي الى الفوز ببطولة ايطاليا عامي 1987 و1990- قاد بوكا جونيورز الى الفوز ببطولة الارجنتين عام 1981- قاد برشلونة الى الفوز بكأس اسبانيا عام 1983- قاد نابولي الى الفوز بكأس ايطاليا عام 1987- فاز بلقب هداف الدوري الايطالي عام 1988 عندما كان يدافع عن الوان نابولي- خاض 91 مباراة دولية سجل خلالها 34 هدفا . بيليه ومارادونا ... العملة ذات الوجهين دائما ترتبط الرياضة بالسلوك خاصة مع المشاهير التي تسلط عليهم الأضواء وعندما يكونون نجوما فوق العادة أمثال مارادونا فإذا كان النجم الارجنتيني مثالا صارخا للضياع رغم النجومية فلا يمكن أن نغفل أمثلة عديدة كانت وظلت حتي تركت الملاعب نموذجا مشرفا للأخلاق العالية ، فلم تستطع الجماهير أن تنساهم يوما ونقصد بهم النجم البرازيلي الأسطورة بيليه الذي اقتسم مع مارادونا عام 2000 لقب "أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم" الذي منحهما إياه الاتحاد الدولي لكرة القدم ... وبالطبع اقصد الجوهرة السوداء بيليه والذي كان رمزا فريدا لحقبة ذهبية في تاريخ الكرة البرازيلية ، وكان يتمتع بجميع المهارات المطلوبة في النجم من حيث اللمسة الساحرة والأسلوب البارع والموهبة الفذة وكان يتميز بتسديداته الرأسية الرائعة مثلما حدث في هدفه الأول الذي سجله في شباك إيطاليا في نهائي كأس العالم لعام 1970. وشارك بيليه أربع مرات في نهائيات كأس العالم وسجله في ملاعب كرة القدم يثبت مدى البراعة التي يتمتيز بها عن غيره .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-27
  3. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    كل شي وله نهاية




    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-28
  5. خالد المطري

    خالد المطري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-19
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    النهايه

    انه في الانعاش
     

مشاركة هذه الصفحة