أرسنال يحرز لقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ13

الكاتب : خالد المطري   المشاهدات : 354   الردود : 0    ‏2004-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-26
  1. خالد المطري

    خالد المطري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-19
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    حسم أرسنال مبكرا لقب الدوري الإنجليزي كرة القدم لموسم 03/2004 للمرة الثالثة عشرة في تاريخه رغم تعادله مع جاره وغريمه التقليدي توتنهام 2-2، وذلك بعد خسارة منافسه المباشر تشيلسي أمام نيوكاسل 1-2 اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين.

    وافتتح قائد أرسنال الفرنسي باتريك فييرا التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط عندما استغل تمريرة متقنة من الهولندي دينس برغكامب ليتابعها داخل الشباك. وفي الدقيقة 35 أضاف الفرنسي الآخر روبير بيريس الهدف الثاني لأرسنال بعد تبادل الكرة مع مواطنه هنري.

    ودخل توتنهام الشوط الثاني مصمما على تعديل النتيجة وأشرك مدربه ديفد بليت المهاجم الدولي جرمان ديفوي لزيادة فعالية خط الهجوم. ونجح جيمي ريدناب في تقليص الفارق في الدقيقة 62.

    وانتظر توتنهام الوقت بدل الضائع واحتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحته ليدرك التعادل عبر مهاجمه الإيرلندي روبي كين.

    ورفع أرسنال رصيده إلى 82 نقطة بفارق 10 نقاط عن تشيلسي قبل نهاية البطولة بثلاثة أسابيع. ولن يتمكن الأخير حسابيا من اللحاق بجاره.

    واستحق أرسنال اللقب لأنه لم يخسر في أي من مبارياته بقيادة مهاجمه المتألق تيري هنري هداف الدوري برصيد 29 هدفا. وسبق لأرسنال أن توج بطلا على ملعب توتنهام عام 1971 قبل أن يفوز بالكأس ويحرز الثنائية.


    شيرر (يسار) وسبيد قادا نيوكاسل للقضاء على أحلام تشيلسي باللقب (الفرنسية)

    إنهاء حلم تشيلسي
    في المباراة الثانية قضى نيوكاسل على آخر آمال تشيلسي بالمنافسة على اللقب بالتغلب عليه 2-1 في المبارة التي جرت على ملعب سانت جيمس بارك.

    وتقدم تشيلسي بهدف مبكر عبر جو كول في الدقيقة الخامسة, لكن شولا إميوبي أدرك التعادل لنيوكاسل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

    ومنح قائد نيوكاسل آن شيرر الفوز والنقاط الثلاث لفريقه بعد مضي ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني. والهدف هو الثاني والعشرون لشيرر صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

    وبهذه النتيجة استعاد نيوكاسل المركز الخامس من أستون فيلا بعدما رفع رصيده إلى 53 فتقدم عليه بفارق نقطة وتساوى مع ليفربول الرابع لكنه يتأخر عنه بفارق الأهداف.

    وفي بقية المباريات تعادل برمنغهام مع ولفرهامبتون 2-2، وخسر ليدز أمام بورتسماوث 1-2.

    ترتيب فرق الصدارة

    الفريق النقاط

    أرسنال 82

    تشيلسي 72

    مانشستر يونايتد 71

    ليفربول 53

    نيوكاسل 53
     

مشاركة هذه الصفحة