حمايه الاجهزه الشخصيه من الهاكرز

الكاتب : نسراليمن   المشاهدات : 382   الردود : 0    ‏2004-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-26
  1. نسراليمن

    نسراليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-30
    المشاركات:
    1,233
    الإعجاب :
    0
    عالم الهاكرز عالم دائم التطور, فالهاكرز يخترعون برامج و طرق جديدة معقدة يستطيعون من خلالها اختراق الشبكات و الأجهزة مهما كانت محمية. تختلف برامج التجسس في المميزات و طرق الاستخدام, ولكن الطرق التقليدية التي يستعملها الهاكرز المبتدئين جميعها تعتمد على فكرة واحدة و هي ما يسمى ( الملف اللاصق) (Patch file) و الذي يرسله المتجسس إلى جهاز الضحية عن طريق البريد الإلكتروني أو برامج المحادثة فيقوم الأخير بفتحه بحسن نية دون دراية منه أنه قام في نفس الوقت بفتح الباب على مصراعيه للمتجسس ليقوم بما يريد في جهازه, و في بعض الأحيان يستطيع المتجسس عمل ما لا يستطيع الضحية عمله في جهازه نفسه.



    يتم الاختراق عن طريق معرفة الثغرات الموجودة في ذلك النظام و غالباً ما تكون تلك الثغرات في المنافذ (Ports) الخاصة بالجهاز, و يمكن وصف هذه المنافذ بأنها بوابات للكمبيوتر على الإنترنت. يستخدم الهاكر برامج تعتمد على نظام (الزبون/الخادم) (client/server) حيث أنها تحتوي على ملفين أحدهما هو الخادم (server) الذي يرسل إلى جهاز الضحية الذي يقوم بفتحه و يصبح عرضةً للاختراق حيث أنه تم فتح إحدى المنافذ بواسطة هذا الخادم.



    هناك طرق عديدة و مختلفة تمكن المتطفلين من اختراق الأجهزة مباشرة دون الحاجة إلى إرسال ملفات , لدرجة أن جمعية للها كرز في أمريكا ابتكرت طريقة للاختراق تتم عن طريق حزم البيانات التي تتدفق مع الاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت حيث يتم اعتراض تلك البيانات و التحكم في جهاز الضحية. كما يستخدم الهاكرز نظام التشغيل (Unix) لأنه نظام أقوى و أصعب من (Windows) بكثير , كما يستخدمون أجهزة خادمة تعمل على الإنترنت و تستخدم خطوط T1 السريعة الاتصال بالشبكة عن طريق الحصول على حساب شل (Shell Account).
     

مشاركة هذه الصفحة