حقق فوزاً مستحقاً بهدفين في الشباك الأردنية

الكاتب : ra7alboy   المشاهدات : 582   الردود : 6    ‏2004-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-26
  1. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    حقق فوزاً مستحقاً بهدفين في الشباك الأردنية في مهرجان آسيا الكروي :
    الأخضر الصغير يتأهل لدور الأربعة إلى جوار قطر والعراق والسعودية
    اليوم .. منتخبنا يواجه العنابي الصغير في دور الأربعة


    "الإثنين, 26-أبريل-2004" - «الثورة»/عبدالسلام السودي
    { تأهل الأخضر الصغير إلى دور الأربعة في المهرجان الآسيوي الثالث للناشئين، كثانٍ للمجموعة الثانية، وذلك بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره الأردني بنتيجة (2/0) وبرصيد (6) نقاط من فوزين وخسارة، فيما ودع المنتخب الأردني المهرجان بثلاث هزائم في الدور الأول .. وجاء هذا التأهل للأخضر الصغير إلى جوار المنتخب العراقي الشقيق في نفس المجموعة، والذي فاز في المباراة الأولى على المنتخب السوري بنتيجة (1/0) وأقصاه من المنافسة.
    سجل هدفي الأخضر اللاعب وائل عتيق مع نهاية الشوط الأول، وجاء الهدف الثاني بقدم اللاعب عبدالرحمن الصايدي بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني.
    شوط خالص
    { سيطر منتخبنا للناشئين على مجريات الشوط الأول من مباراته مع منتخب الأردن، حيث تحكم الأخضر الصغير في منطقة الوسط بقيادة ماجد عقيل والكابتن حسين الغازي، وشكل خطورة متواصلة على المرمى الأردني، وأسفرت هذه السيطرة عن هدف وحيد في نهاية الشوط عبر اللاعب المتألق وائل عتيق الذي توغل في المنطقة الخطرة وراوغ خمسة مدافعين وتلاعب بالحارس الأردني وأسكن الكرة زاحفة في المرمى، ليعلن حكم اللقاء انتهاء الشوط بتقدم منتخبنا بهدف دون رد.
    الأخضر يواصل التألق
    { وواصل الأخضر تفوقه الكبير في الشوط الثاني من اللقاء، في حين حاول المنتخب الأردني تحسين أدائه والبحث عن هدف التعديل في اللقاء، لكن العامل النفسي ظهر عليهم، خاصة بعد تعرضهم للخسارة في اللقائين السابقين .. ولم يترك منتخبنا الفرصة، حيث سيطر على منطقة الوسط وشن العديد من الهجمات على مرمى الأردن بحثاً عن المزيد من الأهداف، وبالفعل تمكن الأخضر من إضافة هدفه الثاني عبر تسديدة اللاعب عبدالرحمن الصايدي داخل منطقة الجزاء إثر كرة عكسية في الدقيقة الـ (36) .. بعدها يحاول أخضرنا تعزيز النتيجة، ولكن عاب هجماتهم عدم الدقة في التمريرات والتسرع في إنهاء الهجمات، وبذلك يكون الأخضر الصغير قد تأهل إلى الدور الثاني مع العراق الذي تصدر المجموعة برصيد (9) نقاط، فيما ودع المنتخب الأردني المهرجان بدون أي نقطة، وكذلك نظيره السوري الذي ودع هو الآخر بهزيمته من العراق يوم أمس.
    تكتيك المدرب عتيق
    { واستطاع مدرب منتخبنا الوطني القدير عبدالله عتيق تنويع خطط اللعب والتكتيك داخل الملعب، وكان يتخذ من الشوط الثاني خطة مغايرة في قراءة جديدة للمباراة .. كما أنه لعب مباراته الأولى مع العراق بطريقة (4 - 4 - 2)، ولكنه عاد في المباراة الثانية أمام سوريا لتغيير الخطة إلى (5 - 3 - 2)، وهي نفس الخطة التي لعب بها مع الأردن، مع وجود بعض التغيير، حيث لعب بالبدلاء أولاً وأنزل بعد ذلك الأساسيين، في تكتيك رائع لا يجيده سوى القليل من المدربين.
    واليوم يلاقي منتخبنا الوطني نظيره القطري - حامل اللقب - في دور الأربعة - باعتباره أول المجموعة الأولى - في تمام الساعة الخامسة إلاَّ ربع مساءً، ويطمح منتخبنا من خلال هذه المباراة للتأهل إلى المباراة النهائية يوم غدٍ لملاقاة الفائز من لقاء السعودية (ثاني المجموعة الأولى) مع العراق (أول المجموعة الثانية)، فيما غادرت المنتخبات الأخرى التي لم توفق (لبنان، والكويت، وسوريا، والأردن).
    الجدير بالذكر أن الخاسرين من المنتخبات الأربعة سيلعبان على المركز الثالث بعد غدٍ الثلاثاء، وفي المباراة الثانية والأخيرة يلعب الفائزان مباراتهم النهائية لتحديد البطل وصاحب المركز الثاني.
    لقطات
    { شهدت المباراة تألق الحارسين إبراهيم مسعد، وكذلك البديل علي العنسي ووائل عتيق وعبدالرحمن الصايدي وماجد عقيل، بينما لم يظهر الهداف وليد النقيب بمستواه المعروف في هذه المباراة، وهذا لا يلغي أن جميع اللاعبين كانوا عند المستوى.
    { مؤازرة غير عادية من الجماهير، سواء من الجالية اليمنية أو من الجنسيات العربية المختلفة التي هتفت طويلاً : «حيّوا اليماني حيّوه»، وقد رقص اللاعبون على إيقاعات طبول الجماهير في غرفة الملابس ورفعوا المدرب القدير عبدالله عتيق على الأعناق.
    { لم توزع على اللاعبين أية مكافآت للفوز، سواء بعد فوزهم الكبير على سوريا بنتيجة (3/1) أو بتأهلهم إلى دور الأربعة بعد الفوز على الأردن بنتيجة (2/0)، بينما تحصل المنتخبات الأخرى على مبالغ مالية تصل إلى (200) دولار لكل لاعب بعد كل فوز.
    { تواصل الأخ محمد عبداللاه القاضي مع رئاسة البعثة وهنأهم بالفوز، كما هنأ اللاعبين رجل الأعمال المعروف أحمد صالح العيسي، نائب رئيس الهلال، وكذلك الشكر موصول للسفير يحيى العرشي الذي ظل في تواصل دائم مع رئاسة البعثة لمعرفة نتيجة المباراة.
    { الضغط الكبير في جدول المباريات يعمل على إرهاق اللاعبين، حيث لعب منتخبنا أمس وسيلعب اليوم وغداً (ثلاثة أيام متواصلة)، والاتحاد الآسيوي مطالب بتعديل الجدول لما فيه مصلحة المنتخبات المشاركة.
    { صحيفة (الراية) القطرية نشرت تصريحاً للاعب منتخبنا ماجد عقيل أكد فيه أن إقامة مثل هذه المهرجانات الكروية شيء رائع لإعطاء فرصة الاحتكاك واكتساب الخبرة منذ سن مبكرة، مؤكداً أن محمد الشلهوب، لاعب الهلال والمنتخب السعودي، يعد مثله الأعلى عربياً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-26
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    شكرا لك اخي نحن نستقي الاخبار منكم فقط لعدم نقل المباريات
    مبرووووووووووووووكللاخضر الاصغر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-26
  5. الدافي

    الدافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-25
    المشاركات:
    229
    الإعجاب :
    0
    شكرا واتمنى لك التوفيق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-26
  7. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    ارجو موافاتنا اولا باول لمجريات نتائج مباراة اليوم مع العنابي ..

    زلك خالص التحية ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-26
  9. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    You are all welcome ,and i will do my best
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-29
  11. خالد المطري

    خالد المطري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-19
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    مبرووووووووووووك للأ خضر الصغير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-29
  13. سالم اليافعي

    سالم اليافعي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-28
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    مبروووووووووك4 نيجيريا


    ووووووهاااااااردلك 4 الأردن
     

مشاركة هذه الصفحة