غرامة مليون دولار امريكي لمن ينسحب من ابطال الدوري العرب؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 565   الردود : 3    ‏2004-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-25
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    السعد: مليون دولار وحرمان من المشاركة 3 أعوام في حال انسحاب أي فريق من دوري أبطال العرب
    الرياض: عبد العزيز الغيامة
    اكد عثمان السعد امين عام الاتحاد العربي لكرة القدم ان اللجنة المنظمة لدوري ابطال العرب اقرت في اجتماعاتها، التي جرت خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين ايقاع اشد العقوبات بأي فريق ينسحب من الادوار النهائية للبطولة، موضحا ان المنسحب من المباراة النهائية او دور ما قبل النهائي سيفرض عليه دفع مليون دولار اميركي، مع الحرمان من المشاركة في البطولات العربية الخاصة بالاندية لثلاثة اعوام مقبلة.
    وشدد السعد في حديثه لـ«الشرق الأوسط» على ان المنسحب ايضا من الادوار التمهيدية ودور الربع النهائي ستفرض عليه غرامات مالية لا تقل عن 100 الف دولار اميركي مع حرمان المشاركة في دوري ابطال العرب لثلاثة اعوام مقبلة.
    وكشف امين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عن تعديل في لائحة تسجيل اللاعبين في بطولة الاندية العربية التي ستجرى العام المقبل في نسختها الثانية، موضحا ان المجتمعين اقروا اعتماد فترتين للتسجيل، الاولى تبدأ في شهر اغسطس (اب) المقبل، وعلى الفريق العربي المشاركة في البطولة تسجيل 25 لاعبا. في حين ان الفترة الثانية من التسجيل ستبدأ في الاول من شهر يناير (كانون الثاني) وتستمر حتى نهايته ويحق لكل فريق المشاركة في دوري ابطال العرب في النسخة المقبلة ان يضيف اسماء 8 لاعبين للقائمة التي كانت تضم في الفترة الاولى 25 لاعبا، بحيث يكون عدد اللاعبين 33 لاعبا.
    وفي ما يخص عدد المباريات التي يخوضها كل فريق حتى يصل للمباراة النهائية من بطولة دوري ابطال العرب في النسخة المقبلة اوضح السعد ان المجتمعين اقروا ايضا تقليص عدد المباريات، بحيث لا تتجاوز 13 مباراة، موضحا ان مجموع عدد المباريات في البطولة المقبلة سيكون 90 مباراة، كاشفا عن وجود تغيير كبير في اسلوب التصفيات التمهيدية بحيث تكون الفرق العربية الموجودة في القارتين مع بعضها من دون أي فصل كما حدث في الموسم الجاري.
    وقال: ستبدأ التصفيات في الدور الـ32 بمشاركة 32 فريقا عربيا في 22 من شهر سبتمبر (ايلول) المقبل، وتستمر التصفيات حتى نهاية شهر ديسمبر (كانون الاول) من العام الجاري 2004. اما بقية الادوار الاخرى فيعلن عن مواعيدها الزمنية بعد التنسيق مع الاتحادين الافريقي والاسيوي ومعهما الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك الاتحادات الاهلية العربية بهدف ابعاد أي تعارض يضر بالفرق العربية ومنتخباتها ايضا وتلافي كل سلبيات الموسم الجاري التي شهدت مزيدا من التعارضات في الاستحقاقات العربية والقارية والدولية.
    واشار السعد الى ان هناك احتمالية كبيرة لتعرض الاهلي المصري الى عقوبات اكبر من المتوقعة والمفروض له في اللائحة الخاصة بالبطولة، موضحا ان العقوبة المقررة له في اللائحة لا تتجاوز تغريمه 13300 دولار اميركي مع حرمانه من المشاركة في دوري ابطال العرب لعام كروي مقبل، الى جانب استرداد المبالغ المالية التي اخذها من دخل مباراته مع الهلال السعودي التي جرت في اولى مباريات دوري ابطال العرب للدور الربع النهائي.
    واضاف: الان ثبتنا العقوبة الموجودة في لائحة البطولة على النادي المصري وقمنا بتشكيل لجنة انضباطية مكونة من اعضاء في لجنة العقوبات واعضاء في لجنة المسابقات واعضاء في الامانة العامة في الاتحاد العربي، وستدرس هذه اللجنة ايقاع عقوبات اشد على الاهلي المصري اكثر من العقوبات الموجودة في لائحة عقوبات البطولة لانه اضر بنا كثيرا وحرم فريقا اخر من المشاركة في البطولة، وكان يمكن تدارك الخطأ الذي فعله الفريق المصري باستدعاء فريق النجم الساحلي التونسي كبديل له بيد ان مشاركة اهلي القاهرة في دور الربع النهائي من خلال مواجهة الهلال السعودي التي جرت في القاهرة.
    ورفضت اللجنة المنظمة للبطولة تغيير مواعيد مباريات دور النصف النهائي والنهائي المقرر له في 20 و21 و26 و27 من شهر يونيو (حزيران) المقبل، موضحا ان البرنامج الزمني للاتحادات العربية الاهلية لا يحتمل أي تغيير في المواعيد لا قبل او بعد الدورين النهائيين.
    ==============
    مبلغ كبير ولن يتمكن من دفعه اقوى الاندية العربية امكانات القرار فعلا تخويف الا ان الامر اذا استجد فالموضوع صعب جدا؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-26
  3. الدافي

    الدافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-25
    المشاركات:
    229
    الإعجاب :
    0
    زودو ها شوي في الانسحابات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-27
  5. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    البطوله ترعاها قنوات مشفره بمعنى لو انسحب اي فريق بتخسر القناة
    مليون دولار حلو لهم
    اهم شي الماده
    لا رياضه عندهم ولا يحزنون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-28
  7. خالد المطري

    خالد المطري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-19
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    زودو ها شوي في الانسحابات

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة