هل يتوج الارسنال والميلان بطلي الكرة في انجلترا وايطاليا يوم غدا لاندري؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 578   الردود : 0    ‏2004-04-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-24
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    آرسنال وميلان يتطلعان للفوز وخسارة منافسيهما للتتويج بطلين في إنجلترا وإيطاليا
    رونالدينهو يقود هجوم برشلونة في مواجهة رونالدو هداف ريال مدريد بلقاء القمة الإسباني

    لندن: «الشرق الأوسط» ـ أ.ف.ب
    قد يتوج ارسنال وميلان بطلين في انجلترا وايطاليا على التوالي في حال فوزهما وتعثر منافسيهما في مواجهات اليوم وغدا, كما يبرز اللقاء المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة في بطولة اسبانيا على ملعب سانتياغو برنابيو.
    * الدوري الانجليزي: سيتوج ارسنال بطلا لانجلترا في حال فوزه على جاره وغريمه التقليدي على زعامة شمال لندن توتنهام وتعثر تشيلسي امام نيوكاسل في المرحلة الخامسة والثلاثين. وسبق لارسنال ان توج على ملعب (وايت هارت لين) الخاص بتوتنهام عام 1971 عندما احرز الثنائية. وسيكون ارسنال الذي لم يخسر اي مباراة هذا الموسم في 33 خاضها مرشحا للفوز على جاره البعيد عن مستواه تماما. وسيحاول تشيلسي الثاني تعويض خسارته امام موناكو 1-3 في نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا والتي قد تعني خروجه خالي الوفاض هذا الموسم. وقال لاعب وسط تشيلسي فرانك لامبارد: «انها مباراة في غاية الاهمية بالنسبة الينا والى نيوكاسل علينا ان نضع الخسارة امام موناكو وراءنا». ويلتقي مانشستر يونايتد مع جاره وغريمه التقليدي ليفربول على ملعب «اولد ترافورد» في مباراة هامة للطرفين لان الاول يريد احتلال المركز الثاني في الدوري المؤهل الى دوري الابطال مباشرة، في حين يأمل ليفربول في عدم تفويت قطار هذه المسابقة بالتشبث في المركز الرابع الذي ينافسه عليه نيوكاسل واستون فيلا. وفي المباريات الاخرى، يلعب ايفرتون مع بلاكبيرن، وفولهام مع تشارلتون، وليستر سيتي مع مانشستر سيتي، وميدلزبره مع استون فيلا، وسوثهامبتون مع بولتون، وبرمنغهام مع ولفرهامبتون، وليدز مع بورتسموث.
    * الدوري الاسباني: يسعى برشلونة الى اصابة اكثر من عصفور واحد عندما يحل ضيفا على ريال مدريد غريمه التقليدي على زعامة الكرة الاسبانية. ويأمل الفريق الكاتالوني اولا الثأر لخسارته ذهابا 1 ـ 2 على ملعبه نوكامب، ثم تحقيق اول فوز له في سانتياغو برنابيو منذ عام 1997 وتقليص الفارق الى 4 نقاط وبالتالي انعاش اماله باحراز اللقب.
    وستكون المواجهة مثيرة بين النجمين البرازيليين رونالدو هداف الدوري الدوري برصيد 24 هدفا ومواطنه رونالدينهو الذي سجل 13 هدفا.
    وكان رونالدينهو غاب عن المواجهة الاولى بين الفريقين بداعي الاصابة. وسيعود رونالدو الى صفوف ريال بعد اصابته ضد اوساسونا وغيابه عن مباراة الدربي ضد اتلتيكو مدريد الاسبوع الماضي. والفريقان على طرفي نقيض في الفترة الحالية، فقد تراجع مستوى ريال مدريد كثيرا خصوصا بعد خروجه من دوري ابطال اوروبا في ربع النهائي وخسارته نهائي كأس اسبانيا، كما ان بلنسية انتزع منه صدارة الدوري المحلي بفارق الاهداف بعد ان كان ريال متصدرا بفارق 8 نقاط قبل نحو شهر.
    ويلخص مدربه البرتغالي كارلوس كيروش الوضع الحالي بقوله: «كل مباراة لريال مدريد اصبحت قتالا في النهائي، لكن على الاقل ادى هذا الامر الى زيادة التضامن والتركيز لدى افراد الفريق».
    اما برشلونة فبعد بداية سيئة للغاية وقف خلالها مدربه فرانك رايكارد في وجه العاصفة فانه بدأ يقدم عروضا رائعة في الاونة الاخيرة بدليل عدم خسارته في 15 مباراة على التوالي. ويقول رايكارد: «لقد اثبتنا في الاونة الاخيرة انه عندما نقدم افضل مستوانا نستطيع ان نتفوق على اي فريق وبالتالي يمكن ان نفوز في مدريد». واضاف «لم نفز بمباريات في مطلع الموسم لان الفريق كان في حاجة الى التأقلم بسبب الوجوه الجديدة لكن الامور تسير بطريقة رائعة الان». ويغيب عن ريال مدريد مدافعه فرانشيسكو بافون الذي طرد في المباراة الاخيرة، في حين يحوم الشك حول مشاركة المدافع كارلوس بويول في صفوف برشلونة. ويخوض بلنسية مباراة لا تخلو من صعوبة ضد اتلتيك بلباو الساعي الى احتلال مركز مؤهل الى كأس الاتحاد الاوروبي. وفي المباريات الاخرى، يلعب اسبانيول مع اتلتيكو مدريد، وملقة مع ديبورتيفو لاكورونا، وبيتيس مع ريال سوسييداد، وسلتا فيغو مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع السيط، وبلد الوليد مع مايوركا، وفياريال مع مرسية، وسرقسطة مع اشبيلية.
    * الدوري الايطالي: قد يتوج ميلان بطلا لايطاليا للمرة السابعة عشرة في والاول منذ عام 1999 في حال فوزه على مضيفه اودينيزي وتعادل روما مع ضيفه امبولي في المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة.
    وكان ميلان خطا خطوة نحو اللقب من دون ان يلعب مستغلا تعادل روما ولاتسيو 1 ـ 1 الاربعاء الماضي في المباراة المؤجلة بينهما. واعتبر مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بان اللقب اصبح قريبا لكنه اضاف «يجب عدم الاستهتار».
    واوضح «لا شك ان تعادل روما ولاتسيو جعل اللقب يدنو اكثر من خزائننا لكننا سنرتكب خطأ اذا بدانا الاحتفالات من الان لانه يتبقى اربع مباريات ولم يتقرر شيء حتى الان». ولن تكون مهمة ميلان سهلة لأن اودينيزي كان الفريق الوحيد الذي نجح في التغلب عليه في عقر داره ملعب سان سيرو وهي الخسارة الوحيدة لميلان هذا الموسم. ويخوض روما مباراة سهلة ضد انكونا ويقول قائده فرانشيسكو توتي: «لن نستسلم، وسنحاول الفوز بمبارياتنا الاربع ونرى بعدها ماذا سيحصل».
    وفي المباريات الاخرى، يلعب انكونا مع كييفو، وبولونيا مع سيينا، وبريشيا مع بيروجيا، وانترناسيونالي مع لاتسيو، ويوفنتوس مع ليتشي، ومودينا مع سمبدوريا، وريجينا مع بارما.
    * الدوري الالماني: يخوض فيردر بريمن مباراة لا تخلو من صعوبة عندما يواجه بوخوم الخامس في المرحلة الثلاثين للبطولة. ويتقدم بريمن بثماني نقاط على منافسه المباشر بايرن ميونيخ لكنه تعادل في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة.
    في المقابل يخوض بايرن ميونيخ مباراة دربي ضد جاره تي اس في ميونيخ الذي يقوده مدربه الجديد الهولندي جيرالد فاننبورغ. وتصب الترشيحات في مصلحة بايرن الذي حسم المبارايات السبع الاخيرة مع جاره في مصلحته. ويغيب عن بايرن صانع العابه ميكايل بالاك الموقوف، ومدافعه الغاني صامويل كوفور المصاب.
    وفي المباريات الاخرى، يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ، وهرتا برلين مع كايزرسلاوترن، واينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ، وهانوفر مع شتوتغارت، وهامبورغ مع كولون، وباير ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند، وهانزا روستوك مع شالكه.
    * الدوري الفرنسي: تستمر الاثارة التي بلغت مراحلها الاخيرة دون ان يتمكن اي من الفرق الثلاثة الاولى حسم الامور في مصحلته تماما.
    ويخوض ليون المتصدر بفارق نقطة واحدة عن موناكو مباراة سهلة نسبيا ضد رين من المتوقع ان يحصد خلالها ثلاث نقاط.
    اما موناكو المنتشي بفوزه على تشيلسي الانجليزي 3 ـ 1 في ذهاب نصف النهائي من دوري الابطال مع نانت الذي خسر السبت الماضي نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة امام سوشو.
    وتبرز مباراة باريس سان جيرمان مع مرسيليا على ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة. وشكل سان جيرمان عقدة لمرسيليا في الاونة الاخيرة اذ فاز عليه في المباريات الخمس الاخيرة التي جمعت بينهما. وفي المباريات الاخرى، يلعب اوكسير مع سوشو، وباستيا مع بوردو، وغانغان مع لنس، وليل مع ستراسبورغ، ومتز مع نيس، ومونبلييه مع لومان، وتولوز مع اجاكسيو.
    ===========
    المسالة تعتمد على الحظ فهل سيحالفهما لا ندري؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة