الرنتيسي قائد عربي وهبنا الإنتصار في زمن الهزيمه - د/ محمد المنصوب !!

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 642   الردود : 4    ‏2004-04-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-24
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    منذ نشأة حركة المقاومه والشرف والكبرياء الإسلاميه (حماس) تغيرت قواعد الصراع العربي الصهيوني في المنطقه إذ قادت حركة حماس المقاومه الفلسطينيه الأولى والثانيه والتى استنزفت ومازالت تجرع الكيان الصهيوني أشد وأقسى أنواع الذل والمهانة والهزيمه سياسيا وإقتصاديا وعسكريا.
    حماس التي ترجمت الشعور والغضب الفلسطيني والعربي الإسلامي بشكل عام إلى أرض الواقع فعلا وحدثا وبالحجر والحصى بدأت حماس المقاومه لتصل اليوم إلى صواريخ القسام وفرق الإستشهاديين المفخخين بقنابل الموت.
    نعم.. إنها حركة حماس التي خرجت عن المألوف العربي الإسلامي والمشهور بإصدار بيانات الشجب والإدانه بعد مراجعه لغويه مسبقه من سفارات واشنطن في عواصم العالم الإسلامي خرجت حماس عن هذا المألوف لتبدأ طريق الأرض والحريه والشرف.

    خرجت حركة حماس من واقع عربي إسلامي مهين يستحي المرئ في عالم اليوم ان يفصح عن إنتمائه إليه إنبرى نور وشعاع الحركه لتعيد إلينا مجدا وعرضا من حضارة اندثرت وكبرياء تساقط. أذاقتنا حماس طعما للنصر وللإحساس بالوجود بعد ان افتقدناه لردح من الزمن.
    بوش يعلن الحرب

    بعد اللقاء الحميم في البيت الأبيض بين ركني الإرهاب الدولي الحديث إريل شارون رئيس وزراء الكيان الصهيوني وجورج بوش عاد الأول للتو مباشرة إلى بلاده حاملا صكا أخضر بالسماح بقتل كل من يراه الكيان الصهيوني يشكل خطرا على امنه ووجود كيانه

    قائمة أسماء هذا الصك بدأت بإغتيال د/عبدالعزيز الرنتيسي قائد حركة المقاومه الإسلاميه حماس في قطاع غزه. بقية أسماء ذلكم الصك قد لانعرف بقية أسمائه ولكنه حتما سيظل مفتوحا قد يطال رأس رئيس السلطه الوطنيه ياسر عرفات ولكن عاملي الوقت والزمان ليسا بمناسبين بعد.
    تأتي عملية إغتيال د/ عبدالعزيز الرنتيسي بعد أيام أيضا من وعد( بوشفور) الشنيع الذي تصرف بوش بموجبه بالأراضي الفلسطينيه وكأنها قطعةأرض من دولته وباللاجئين الفلسطينيين وكأنهم قطيع من أغنام لا قول ولا مشورة لهم في مصيرهم ومأواهم. هذا الوعد(بوشفور) الذي لاقى معارضه قويه وصلبه حتى من أقوى حلفاء الكيان الصهيوني الأوروبيين ناهيكم عن بيانات النقد والإدانه العربيه التي لا وزن ولا قيمة لها.

    العمليه أيضا أتت بعد أيام من اللقاء الذي جمع بين الرئيس المصري محمد حسني مبارك والرئيس الأمريكي جورج بوش
    =خلاصة ذلك أنه لا قيمة ولا وزن لا للعالم ولا للعرب في الدعم العلني الواضح لدولة الكيان الصهيوني قولا وعملا على شتى الأصعدة والجوانب.

    الرنتيسي& ياسين:الإنتصار في زمن الهزيمه
    بجريمة نكراء بشعه ، بحمق صهيوني بشع ، بدعم أمريكي اقبح، تناشلت وثناثرت أعضاء جسم الشهيد الثائر الدكتور /عبدالعزيز الرنتيسي أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع كما حدث بالشيخ المقعد أحمد ياسين، في إستهتار أحمق بالقانون الدولي وللعالم أجمع أقدمت طائرات الأباتشي الأمريكية الصنع على إحراق شهيدنا وشهيد الأمه د/ عبدالعزيز الرنتيسي بسيارته ومن فيها ومن حولها من الساكنين الأبرياء.

    لقد حقق إرهابيوا الكيان الصهيوني للرنتيسي مطلبه ومبتغاه بحصوله على شرف الشهادة والإرتقاء إلى عليين كما أفصح بذلك بنفسه يوم توليه قيادة زمام أمور الحركه بعد إغتيال مؤسسها وزعيمها الروحي الشيخ الشهيد أحمد ياسين قال ردا على أسئله وجهة إليه عما إذا ما يعتبره الصهاينه الهدف الثاني بعد الشيخ أحمد ياسين رد قائلا: (مرحى بلقاء الأحبه عزالدين القسام والشيخ ياسين وصلاح شحاده ويحي عياش، إنني لكم أتطلع أن يشرفني الله بشرف اللقاء والجمع بهم) يالها من شجاعه وعزه ونخوه قلما وجدت في بشر وعرب هذا الزمان.

    إن حادثة إغتيال الشهيد الرنتيسي علمتنا وزادتنا بالكثير من الدروس والعبر ومنها :-

    أولا : أنه لا سلام ولا وئام مع هذا الكيان الغاصب مهما تعددت السبل والطرق كون الكيان الصهيوني كيان نشئ وينشئ بالقوه وسيل الدماء وبدونها فليس له من بقاء ووجود ككيان وكدوله على هذه المعموره

    ثانيا:تحقق وبدى للعيان أمامنا أنه ما أخذ بالقوه لن يسترد إلا بالقوه وأنه لا داعي ولا جدوى من أي اتفاقات سلام ولا جدوى من أي خطط وبرامج لإخراج المنطقه من دوامة العنف ما دام هناك مصاصي وهواة دماء ومتمرسين على القتل والإغتيال .

    ثالثا: اتضح لنا العجز العربي الرسمي والصحوه العربيه الشعبيه، فقبل ان تصدر ردود أفعال العواصم العربيه الديكتاتورية عرفنا انها مجرد بيانات تنديد ورقيه من يدري أنها قدمت لسفراء الولايات المتحده لمراجعتها لغويا. وإننا قد نهيم في شعوب من الخيال إذا ما توقعنا أن تعلن الدول العربيه والإسلاميه وقف العلاقات الديبلوماسيه والإقتصاديه وليس إعلان الحرب مع الولايات المتحده بل منهم من يحتفظ بسفارات ومكاتب مصالح صهيونيه في قلب عواصمه.

    أكتب هذا ويجول في خاطري تساؤل وهو : ترى ما هو شعور وموقف الزعماء العرب؟، وأحيانا أتساءل ترى هل أبعد الله عنهم صفة الحياء
    قال أحد الكتاب الصهاينه في صحيفة يدعوت أحرونت ((لقد كان رد الفعل العربي ورد العالم العربي والشارع العربي وحتى رد الشارع الفلسطيني على إغتيال أحمد ياسين هزيلا إذا ما قورن بالتوقعات ومن المفروض أن يبث ذلك رساله إلى حركة حماس وإسرائيل تقول : إن إغتيال قادة حماس ظاهره مقبوله على الرأي العام الدولي، لقد أصبحت حركة حماس في عزله))ه
    يا شهيد الواجب والكفاح والحريه فليكفيك عمرك المديد الذي قضيته خادما لأمتك ،قضيته طبيبا ساهرا على صحة مجتمعك، ثائرا غاضبا مناديا لحرية شعبك. فهنيئا لك الشهاده وهنيئا لك رقيك إلى العليين واللحاق بالصحبه أحمد ياسين وصلاح شحاده ويحيى عياش وإسماعيل ابو شنب وكل شهداء المقاومه.
    أستشهد عبدالعزيز الرنتيسي كما أستشهد الشيخ أحمد ياسين من قبله وتناثرت جثثهم أشلاء ولكن التأريخ سيسجل عظمة تلك الرجال في أنصع الصفحات وبماء من نور لن ينطفئ سيظل متوارثا جيلا بعد جيل، على العكس من أولئك القابعون في فلل وقصور الديكتاتورية والقمع فإن لعنة الشعوب ستكون من نصيبهم أي زمان وأي مكان وياله من عار .

    يا لمفارقات القدر شيخ مقعد وطبيب ثائر يضجان منام دولة مشيده بأقوى وأرقى أنواع الأسلحه في العالم بينما جيوش والالف ودول لم تستطع حتى سحب سفرائها من الولايات المتحده.

    إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا بفراقك يا عبدالعزيز لمحزونون.
    وإن مات عبدالعزيز فإن الإنتفاضة عزيزة لن تموت.

    منقول عن الصحوة نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-24
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]ويُنسب إلى علي ابن أبي طالب رضي الله عنه قوله
    "بقية السيف أنمى عددا"
    ولو كان القتل يقضي على الجهاد والمجاهدين لما بقي للجهاد اسم يُذكر
    وعلى العكس مما يخططه القتلة، فأن شهيدا واحدا هو بذرة لألف مجاهد
    وإن اقتضى الأمر لألف شهيد حتى يأتي نصر الله
    الا إن نصر الله قريب
    والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون

    ولك أخي عبدالرشيد الفقية
    ولكاتب المقال، الدكتور محمد المنصوب
    ولو أننا نعتب عليه وهو العضو بمجلسنا اليمني في أنه لم يتحفنا بهذا المقال بنفسه
    لكما خالص التحيات المعطرة بعبق البُن


    للتأمل:
    يادامي العينين والكفين إن الليل زائل
    لاغرفة التوقيف باقية ولازرد السلاسل
    .....
    وحبوب سنبلة تموت ستملأ الوادي سنابل
    محمود درويش
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-25
  5. hedaya

    hedaya عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-16
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    للعظمة رجال....

    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-25
  7. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    أولا أشكر الأستاذ القدير عبدالرشيد الفقيه منور المجلس بمواضيعه ومشاركاته

    الأخ تايم: احيانا يصير عطل بالنت عندي وتطلع صفحات بعض المواقع بيضاء دون اي محتوى ومن ضمنها المجلس اليمني.....

    اعذروني عن الغياب ولكن ما كان ذلك بقصد بل لظروف يعلمها الأخ عبدالرشيد

    تحياتي وسلامي اليكم دوما وابدا
    وشكرا انك لم تنسانا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-26
  9. الدافي

    الدافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-25
    المشاركات:
    229
    الإعجاب :
    0
    تسلم
     

مشاركة هذه الصفحة