من قلب الفلوجة المحاصرة

الكاتب : anfsale   المشاهدات : 615   الردود : 4    ‏2004-04-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-24
  1. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    من قلب الفلوجة المحاصرة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عن جريدة الاسبوع المصريه>>>>>>>>>>>>


    من قلب الفلوجة المحاصرة
    حدث ليلة الأربعاء
    الفلوجة: أحمد منصور
    'أنا أعرف صوته أحضروه لي.. فقط أريد أن أشم رائحته.. أريد أن أري هذا الصغير.. أرجوك يا دكتور.. أرجوك هذا صوت بكائه أعرفه من بين ألف طفل' كان هذا أحد أفراد عائلة تضم ستة وعشرين فردا من أهالي الفلوجة، لم يبق سواه وهذا الطفل الذي كان يصرخ في غرفة مجاورة في مستشفي الدكتور طالب الجنابي الذي يقع علي المدخل الشرقي لمدينة الفلوجة بعدما قصفت الطائرات الأمريكية بيته فأبادت باقي العائلة.
    كانت ليلة الأربعاء السابع من أبريل اليوم الثالث لحصار مدينة الفلوجة من قبل الفرقة القتالية الأولي لقوات المارينز الأمريكية ليلة دامية مثل معظم ليالي الحصار، فقد سمعنا قصفا عنيفا علي حي الجولان في الساعة العاشرة ليلا، لكن رغم حظر التجول الذي فرضته القوات الأمريكية ليلا طلبنا من زميلنا حسين دلي أحد أعضاء فريق قناة 'الجزيرة' في الفلوجة أن يتحرك إلي المنطقة التي جري فيها القصف ليأتي لنا بأخبار ما حدث، تحرك حسين في ظروف بالغة الخطورة والتعقيد وأبلغنا أنه وصل إلي مكان القصف وأن هناك عدة منازل للمدنيين منهارة علي رءوس من فيها ومعظمهم من النساء والأطفال، وأن هناك عائلة كاملة تقريبا لم ينج منها سوي رجل وطفل، وجاء حسين بالصور بعدما تعرض عدة مرات لنيران القناصة من القوات الأمريكية والقصف الذي لم يتوقف ومخاطر التحرك ليلا حيث إن الطائرات كانت تقصف أي هدف متحرك حتي لو كان سيارة إسعاف، وبïثت ليلتها الصور علي شاشة 'الجزيرة' وطلب مقدم النشرة من المشاهدين أن ينتبهوا للصور المروعة للضحايا لاسيما من الأطفال والنساء.
    في الصباح الباكر وزعنا فريق العمل علي الجهات المختلفة للمدينة لإحصاء نتائج القصف الليلي بدقة وطلبت من الزملاء أن يبحثوا عمن بقي من تلك العائلة التي أباد القصف معظمها ليلا، وكان نصيبي أن أتوجه لمستشفي الدكتور طالب الجنابي وهو المستشفي الخاص الوحيد في المدينة وقد تحول إلي مستشفي عام من أول يوم للحصار، فيما كان المستشفي العام الرئيسي للمدينة يقع تحت أيدي القوات الأمريكية في الناحية الأخري من نهر الفرات، وبعد ذلك تركه الأطباء وحولوا اربعة مراكز صحية إلي مستشفيات ميدانية بإمكانات ضعيفة للغاية.
    فوجئنا بعدما تجاوزنا الحي الصناعي لمدينة الفلوجة بأن القوات الأمريكية فوق أسطح بعض الورش التي تطل علي الشارع، كما وجدنا دبابتين في مواجهتنا تسدان الشارع الرئيسي الذي يؤدي إلي المستشفي، لم يكن معنا أحد من أهل الفلوجة ليدلنا علي أي طريق جانبي وكان المصور والسائق الذي معي من أهل بغداد، شعرنا أننا في مأزق كبير فأي حركة غير طبيعية تعني أننا سوف نقصف، طلبت من السائق أن يستمر في طريقه بهدوء مع إشعال أنوار الانتظار للسيارة، وأن يظل في طريقه باتجاه الدبابتين فلم تكن هناك أي فتحة للعودة أو الدخول في أي اتجاه إلا عبر المرور من أمام الدبابتين اللتين تسدان الطريق مباشرة أو الاتجاه نحو القوات الأمريكية التي كانت تحتل أسطح بنايات الحي الصناعي، مشينا بهدوء حتي أصبحت فوهة مدفع الدبابة علي بعد ثلاثة أمتار من سيارتنا بينما كانت فوهات المدافع الرشاشة الثقيلة لكلتا الدبابتين موجهة إلي سيارتنا، استدرنا بهدوء دون أن يتم إيقافنا من القوات الأمريكية أو توجيه أية إشارات إلينا، وتوجهنا بنفس الهدوء إلي المستشفي الذي يقع علي بعد مائتي متر فقط من موقف الدبابتين، كانت إحدي العاملات مازالت تنظف مدخل المستشفي من الدماء، فيما كانت أصوات الأنين تنبعث من جنبات المستشفي الذي كانت هذه زيارتي الثانية له، وجاء الدكتور طالب ليصف لي عمق مأساة ليلة الأربعاء الدامية، وكيف أن قصف القوات الأمريكية علي المستشفي لم يتوقف، وفي إحدي الغرف كان هناك طفلان علي سرير واحد يصرخان بصوت يمزق أي نفس بشرية، فيما كانت الأجهزة المرتبطة بهما والأكياس والأنابيب المعلقة في جسديهما تدل علي حجم الجراح التي لحقت بهما، كان أحدهما طفلا يبلغ عمره عامين فيما كان الآخر رضيعا لا يزيد عمره علي عام، قال لي الدكتور طالب بأسي وهو يشير للرضيع لم يبق سواه ورجل من عائلة كبيرة يبلغ عدد أفرادها ستة وعشرين فردا، قلت له أنا أبحث عمن بقي من هذه العائلة أين الرجل؟ قال: يجلس ذاهلا في غرفة أخري، ذهبنا للرجل، فسمعنا منه ما ذكرته في بداية القصة، قلت له أخبرني باختصار ماذا حدث وكيف نجوت وحدك والطفل؟ قال: 'انضم إلينا ثلاثة من إخوتي بزوجاتهم وأبنائهم طلبا للأمن وفرارا من القصف الأمريكي علي بيوتهم، فكنا أربعة رجال وأربع نساء والباقون من الأطفال وكان عددنا جميعا ستة وعشرين فردا، جاءت الطائرة فقصفت المنطقة فقاموا جميعا وهربوا إلي غرفة واحدة للاحتماء من القصف، وكنت في طرف البيت ويبدو أنهم من الفزع لم ينتبهوا للرضيع الذي كان نائما فتركوه أو نسوه، فقامت الطائرة بقصف الغرفة التي احتموا فيها طلبا للأمان فاستشهدوا جميعا ولم يبق سواي والطفل، هذه باختصار هي القصة'.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-26
  3. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    عاجل عاجل هجوم مباغ للعلوج لى حي الجولان ومعار ضاريه من منزل لمنزل؟ أللهم نصرك ومددك؟ الدعاء؟

    وصلنا حالآ باتصال من المدرسه المحمديه الاسلاميه في الفلوجة بأتصال عبر الجوال أن العلوج الامريكان قد هاجموا باستخدام قوات المارينز والطائراة الهليكوبتر والطائراة الحربيه والقاصفة حي الجولان وحي الشهداء والمعارك ضاريه من بيت لبيت لاخر وبالرمانات اليدويه والحراب اللهم نصرك يارب يارب على علوج امريكا... ومن جهة أخرى ذكرت الاخبار من حي الوزيريه أنه تم صب كمين لعربتي همفي قرب معمل البطاريات الجافة في الوزيريه وحالما وصلت ضربها المجاهدين بصواريخ أر بي جي العراقيه الصنع فدمروها بالعلوج وقتلوا خمسه منهم وانسحب المجاهدون بسلامة الله .ألله أكبر العراق بلد الانبياء سيكون مقبرة الامريكان ونهايه طغيانهم كما كانت أفغانستان نهايه الدب الاحمر الروسي؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-26
  5. يافعي مغترب

    يافعي مغترب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-15
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    اللهم آمييييين اللهم نصرك اللهم ثبتهم وأخذل عدوهم!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-26
  7. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    بيان عاجل عاجــــل مـن فــلــوجـــة ألكرامة العربيه الاسلاميه؟؟؟

    بيان من مجاهدي الفلوجة



    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين


    والصلاة والسلام على رسوله الأمين

    (( فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا ان كنتم مؤمنين))


    الى إخواننا الموحدين في جزيرة العرب من قاعدة الجهاد وباقي الأخوة العاملين فيها



    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد
    فهذا نداء اخوانكم من مجاهدي الفلوجة ( مقبرة الأمريكان ) إليكم فقد ورد الى أسماعنا ان طائرات الإف 16 التي تقصف الفلوجة حاليا بالقنابل العنقودية تنطلق من جزيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    فإنّا نستنصركم أن تهبوا لدك المطارات التي تنطلق منها هذه الطائرات التي أهلكت الحرث والنسل ولم تفرق بين مسجد وبيت وصغير وكبير ووالله ما هالنا سكوت أمم الكفر على هذا القصف الهمجي الوحشي فالكفر ملة واحدة .

    ولا هالنا سكوت حكومات الردة في بلاد العرب فهؤلاء أولياء أولئك .

    ولا حتى هالنا سكوت عوام الناس من أهل الإسلام فهم في سبات وسيبقون كذلك الى ان يشاء الله .
    ولكن هالنا وآلمنا سكوت اخواننا في الدين والعقيدة في باقي بلاد المسلمين وفي الجزيرة والكويت خاصة .




    فالله الله يا موحدين بأهل الفلوجة
    فانهم قد استنصروكم وقد وجبت عليكم النصرة
    اللهم إنّا استنصرنا إخواننا ، اللهم فاشهد
    مجاهدي الفلوجة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-26
  9. محمد كولي

    محمد كولي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-17
    المشاركات:
    511
    الإعجاب :
    0
    alkoly

    طالب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الولايات المتحدة بسحب قواتها من العراق، ودعا إلى إحلال قوات دولية بقيادة الأمم المتحدة محل القوات الأميركية.

    وقال الرئيس صالح في كلمة أمام مؤتمر مجالس الشيوخ والشورى في العالم العربي وأفريقيا المنعقد في صنعاء إن عاما قد مر ولم تتحقق الشعارات التي كانت ترفعها قوات الاحتلال بأنها ستحقق الأمن والاستقرار والعدالة والحرية والديمقراطية في العراق عندما اجتاحت هذا البلد العام الماضي.


    وأضاف أن الانسحاب الفوري لقوات الاحتلال بات أمرا ملحا بعد أن ثبت للعالم أنه لا وجود لأسلحة الدمار الشامل، معبرا عن أمنيته في أن يتاح للشعب العراقي الفرصة ليختار نظام حكمه بما يحافظ على وحدته الوطنية ووحدة أراضيه.

    وحذر صالح السلطات الأميركية من أنها تكتسب حقد المسلمين بدعمها لإسرائيل في النزاع في الشرق الأوسط، وطالبها بتحمل مسؤوليتها تجاه التصعيدات الجارية في الأراضي المحتلة وعدم الانحياز لإسرائيل.

    وكان الرئيس الأميركي جورج بوش وافق الأسبوع الماضي على خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون التي تنص على انسحاب إسرائيلي من قطاع غزة مقابل الاحتفاظ ببعض المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية وتنكر للحدود الفلسطينية وحق اللاجئين الفلسطينيين منذ عام 1948 في العودة إلى ديارهم.




    هذا هو رد قائدنا فماذا نحن فاعلون

    وما بأيدينا أخي ألا أن تثور ألامه العربيه أجمعها



    الكولي
     

مشاركة هذه الصفحة