تعليم البنات في الحديدة...... فساد ظاهر ومستتر

الكاتب : سامي   المشاهدات : 531   الردود : 0    ‏2004-04-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-23
  1. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    ربما سيهاجمني البعض بسبب هذا الموضوع وربما من يريد مهاجمتي سيخجل من نفسه سواء من سيهاجمني خجلا من الحقائق التي سأوردها او لانه فعلا لا يعلم عن الموضوع شيئاً.

    مدارس تعليم البنات في مدينة الحديدة كثيرة وعلى قفا من يشيل وللأسف ان 90 % من القائمين على هذه المدارس لا يصلحوا لأن يديروا عائلات مكونة من عدة افراد فما بالك لمدارس تخرج امهات المستقبل الذين عن نصف المجتمع وهو نصف الأمل الذي ننظر اليه بعد التوطكل على الله .

    سأورد لكم عدة أمثلة بسيطه جدا للتمثيل وليس للحصر ... اكرر للتمثيل وليس للحصر

    1- مدرسة 26 سبتمبر :-

    هذه المدرسة تقوم عليها احدى الناشطات في الحزب الحاكم للدولة منذ اكثر من عقد من الزمان (( وربما اكثر )) وهذه المرأة (( اقصد الآنسة )) بحسب ما رأت عيني ذات اخلاق سيئة في تعاملها مع المدرسين الذين يعملون تحت ادارتها وللأسف انه من المعروف عنها انها اذا كنت تريد اي معاملة في المدرسة مثل تظلم - طلب غياب لطالبة - نقل طالبة - تسجيل طالبة - تقديم عذر لطالبة - إلى آخره .... فانه يفضل ان يذهب اليها رجل وليس إمرأة (( هذا في حالة إن اردت ان يوافق على طلبك )) .

    طبعا اي موظف في تربية الحديدة عندما تسأله عن الآنسة المذكورة فانه يقر لك انه لو اراد مدير ادارة التربية والتعليم اقالتها من منصبها فانه لن ينجح بسبب انها مسنودة من الحزب !!!!!!!

    عندما أتحدث معها أشعر شعور غريب وكأني اتحدث مع أمل كعدل (( مع أني لم اتحدث من قبل مع أمل كعدل )) .

    2- مدرسة عذبان :-

    هي الطامة الكبرى فمديرة هذه المدرسة لم اجد شخصا واحدا له علاقة في التربية يختلف كلامه عن الآخر بشأنها .

    انا لا أعرفها شخصيا ولم اشاهدها الا مرة واحدة ولكن الجميع متفق على انها تصلح لا دارة (( بيت ******)) وليس مدرسة بنات .

    وكما اتفقوا على ذلك فانهم اتفقوا على ان ظهر هذه المرأه هو عذبان (( تاجر من تجار اليمن وهو الذي بنى هذه المدرسة - يعني باختصار المدرسة تبعه بكل با فيها )) وهذا الكلام اكده لي شخصية مسؤولة في تربية وتعليم الحديدة اتحفظ طبعا عن ذكر اسمها .(( بالله عليكم كيف يولون على بناتنا واخواتنا نساء كهذه !!!!!!!!!!!!!!!!!

    3- مجمع السعيد :-

    هذه المدرسة بناها التاجر المعروف عبد الواسع هايل سعيد وتديرها مديرة يساندها هو شخصيا (( اصبحت إدارة من اداراته وليست مدرسة حكومية ))

    هذه المديرة تشعر انها فوق الجميع بل فوق التربية والتعليم نفسها وتمارس الخصومات على المدرسات يدويا دون الرجوع الى التربية والتعليم (( يعني باختصار حسب المزاج )) ، وقبل ايام قليلة فقط اعدت مدرستان تعملان في مجمع السعيد عليها بالضرب المبرح جدا في وسط المدرسة وأمام الطالبات (( يعني صارت فرجه وبصراحة فاتتني المضرابة :) )) بحجة انها اهانتهما امام الطالبات وانهما صربتما قدر الإمكان ولم تنفع شكواهما الى ادارة التربية والتعليم مع شكاوي الآخرين ضد هذه المديره (( المفروض يقدموا شكوى للحاج عبد الواسع )) .

    وطبعا هذا كله دون أن اذكر لكم حال نسبة كبيرة من مدرسات الحديدة التي يستحقون ان يتواجدوا في سجونها وليس في مدارسها .

    وكما ارفقت لكم امثلة على فساد مدارس البنات في الحديدة فأني لا أنسى بأن اشيد بمدية مدرسة بلقيس للبنات في الحديدة (( الأستاذة مبروكة )) فهي بحق شمعة في وسط هذا الظلام وأنا والله جربت التعامل معها شخصيا وأذهلني مدى حرصها على سلامة المدرسة من خلال المحافظة على سلامة طالباتها وسلامة المدرسات التي تعمل تحت يديها ،وحريصة ايضا على أن تناط الطالبات التعليم كما يجب أن يعطى عبر توفير الجو الملائم لذلك وبحسب الامكانات المتوفرة لديها وهي المدرسة الوحيدة في الحديدة التي لا يتجاوز عدد طالبات الفصل الثلاثين طالبة .

    وشكرا اخواني الكرام

    ابو البراء اليماني
     

مشاركة هذه الصفحة