جمعة بغداد: الفلوجة خط أحمر

الكاتب : Time   المشاهدات : 709   الردود : 4    ‏2004-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-16
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    جمعة العراق: الفلوجة تُذبح والمسلمون صامتون

    [color=FF0000]جمعة العراق:
    الفلوجة تُذبح والمسلمون صامتون
    مساجد العراق تندد بالصمت العربي على أحداث الفلوجة
    [/color]

    [color=000066]بغداد - أ ف ب - إسلام أون لاين.نت/ 16-4-2004
    ندد أئمة عدد من المساجد السنية والشيعية بالعراق في خطب الجمعة 16-4-2004 بصمت قادة الدول العربية والإسلامية إزاء ما تقوم به قوات الاحتلال الأمريكي من حصار وقصف لمدينة الفلوجة غرب بغداد منذ أكثر من 10 أيام؛ مما أدى إلى مقتل المئات من أهالي المدينة، معظمهم من النساء والأطفال.
    وقال الشيخ محمود جلال العيساوي -إمام وخطيب مسجد عبد القادر الكيلاني في بغداد- أمام مئات المصلين: "منذ أسبوعين والفلوجة محاصرة، وانقطعت عنها الكهرباء والماء، وتوقفت عنها الخدمات بكل أشكالها، وتحولت المدينة إلى مقبرة جماعية، وإذا كان الأموات في المقابر الجماعية يدفنون فالموتى في الفلوجة لا يجدون من يدفنهم، وهم ملقون في وسط الشوارع".
    وأضاف: "يا مسلمون، يا أمة محمد.. كم من شيخ يصرخ: وامحمداه! وكم من شاب يقول: واإسلاماه! فهل من مجيب؟ وكم من فتاة تصرخ.. فهل من مجيب؟".
    وتساءل قائلا: "من سيتمكن من إيقاف هذه المجزرة؟ أين العالم؟ ولماذا لا يتدخل؟ ولماذا يكتفي بالتفرج على ما يحدث؟".
    وأدى الحصار والقصف الأمريكي لمدينة الفلوجة منذ 5-4-2004 إلى مقتل أكثر من 700 شخص، معظمهم من النساء والأطفال، حسبما ذكرت مصادر طبية عراقية بالمدينة.
    وقال العيساوي: "سمعنا الكثير عن الحرية والديمقراطية والأمن ونهاية المقابر الجماعية، وبعد عام من انتهاء الحرب يعيش العراقيون في هذه الأجواء؛ حيث شبح المجازر الجماعية، وتحولت الحرية إلى تكميم الأفواه ومصادرة الأصوات وإغلاق الصحف".
    [color=FF0000]صامتون[/color]
    في الوقت نفسه ندد الشيخ عبد الستار الجنابي -إمام مسجد ابن تيمية في بغداد- في خطبته بتقصير قادة الحكومات والدول العربية والإسلامية إزاء ما يجري في مدينة الفلوجة.
    وقال الجنابي: "رغم استغاثة الأطفال، ورغم استغاثة النساء؛ فإن قادة الدول العربية والإسلامية ملتزمون الصمت حيال ما يجري في الفلوجة، ولا يحركون ساكنا، وكأنهم لا يعرفون أن الدور سيأتي عليهم يوما ما".
    وأضاف: "عجبي أن ينتقد رؤساء دول غير مسلمة ما يجري في مدينة الفلوجة من قتل وظلم وحصار بينما يحرص قادة الدول الإسلامية على الصمت!".
    وأوضح الجنابي أن "العدو يستخدم كل أنواع الأسلحة الفتاكة ضد إخواننا في الفلوجة، وهم على مصابهم صابرون، وعلى الله متوكلون، لا يهنون ولا يحزنون، يعملون من أجل أن لا يصل العدو لأهدافه".
    ودعا الجنابي الدول الإسلامية إلى مقاطعة السلع والبضائع الأمريكية والبريطانية والدول المتحالفة معهما، وقال: "مليار ونصف مليار مسلم إذا ما قاطعوا بضائع دول العدوان وحلفائها فستعلم تلك الدول قوة الإسلام والمسلمين".
    ودعا الجنابي لأهالي الفلوجة بالنصر والصبر على البلاء، قائلا: "اللهم انصر إخواننا في الفلوجة، ومدهم بالعون والقوة، واشف جرحاهم، وارحم شهداءهم، وانصرهم على القوم الظالمين".
    [color=FF0000]لماذا يا حكام العرب؟[/color]
    كما انتقد الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي من مسجد أم القرى ببغداد ما تقوم به القوات الأمريكية من عمليات "قصف بالطائرات والدبابات الفتاكة" لمدينة الفلوجة.
    وتساءل السامرائي: "أين النظام العالمي؟ وأين جامعة الدول العربية ومنظمات حقوق الإنسان أو حتى الحيوان؟ وأين قادة المسلمين ومجلس الأمن ومجلس الخوف؟".
    وتابع: "لماذا الصمت يا حكام العرب بينما يستمر نزيف العراقيين؟! أنقذوا الأطفال، وأوقفوا النزيف. إن على العالم أن يتدخل لإيقاف هذا النزيف"، معربا عن خشيته من أن يثور "كل العراق إذا لم تُسوَّ مسألة الفلوجة".
    وأكد السامرائي أن "العراقيين أمة واحدة وكتلة واحدة، أكرادا وعربا، مسلمين ومسيحيين، بغض النظر عن المذاهب. فالمسيحيون قدموا الأغذية والأدوية، وهذا ما أغضب المحتل".
    وقال: "إن العراق كله عراق واحد من الفلوجة إلى النجف، ومثلما لا نريد أن تضرب الفلوجة فنحن لا نريد أن تضرب النجف".
    [color=FF0000]تعامل وحشي[/color]
    ومن جانبه أكد عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الشيعي في العراق آية الله العظمى علي السيستاني في خطبة الجمعة من الضريح الحسيني في مدينة كربلاء جنوب العراق.. أن "المرجعية الدينية تستنكر أسلوب التعامل الوحشي والعقوبة الجماعية من قبل قوات الاحتلال وقتل الناس والأطفال في الفلوجة".
    وقال الكربلائي: "لا يمكن أن يكون التمثيل بأربعة أجانب مدعاة للقيام بمثل هذه الأعمال"، مشيرا إلى أن "المرجعية في نفس الوقت تشجب أعمال التمثيل ولو كانت بكلب عقور".
    وكان 4 حراس أمن أمريكيين قد لقوا مصرعهم يوم 31-3-2004 في هجوم بمدينة الفلوجة، وتم التمثيل بجثث اثنين منهم.

    أفاد شهود عيان ومصادر طبية عراقية أن نحو 15 عراقيا قتلوا في قصف أمريكي للمدينة اليوم الجمعة.
    وقالت وكالة رويترز للأنباء -نقلا عن الدكتور عصام محمد-: إن 15 عراقيا لقوا مصرعهم، وأصيب أكثر من 20 آخرين بجراح في هجوم شنته الطائرات الحربية الأمريكية على المدينة.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-16
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]ربما لكثرة مايمر بأمتنا من المصائب والكوراث
    تبلدت احاسيس الكثيرين منا وما ابريء نفسي
    او أننا عندما يبدأ الحدث نكون في متابعة واهتمام
    ثم عندما يستمر اسابيع او اياما، نجد أن متابعتنا واهتمامنا يتلاشيان حتى يكادان ينعدمان
    ومع أنه من الطبيعي أن لايكون شعورنا مع مضي الايام مثلما كان في البداية
    إلا أن علينا أن لانتركه يتلاشى وكأن مايحدث لايعنينا
    وإلا فأن الله تعالى سيسألنا عن دماء اخواننا واخواتنا التي سالت وارواحهم التي اُزهقت يوم القيامة
    وقد يقول قائل وماقيمة الشعور؟ وماذا بأمكاننا أن نفعل؟
    والجواب في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:
    "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الإيمان"
    وفي الحديث الآخر "وليس وراء ذلك من الإيمان مثقال حبة من خردل"
    وبالدعاء والتذكر والتذكير المستمرين لمعاناة اخواننا والظلم الواقع بهم كل يوم نبريء ذمتنا امام الله تعالى.
    ولاشك أن ذلك الشعور حين يكون دائما وموصولا بالله تعالى
    سوف يحرك أمتنا ويجعلها تكف عن الصمت المهين
    نسأل الله أن يوفقنا جميعا إلى مايرضيه من قول وفعل
    ونسأله لإخواننا في العراق التأييد بالثبات والنصر
    وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-17
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي تايم ماذا عسانا نقول او نملك الله المستعان على القيادات العربية
    والله معكم يا رجال الفلوجة
    ومعتصماااااااااااااااااااااااه
    بس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-18
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]أخي الصحاف
    وهاهي المصائب تتوالى على أمتنا من العراق إلى فلسطين
    اما القيادات العربية فلا أمل يُرتجى منها او عندها
    ولانقول لها غير ماقلت
    الله المستعان
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-23
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=FF0000]جمعة بغداد: الفلوجة خط أحمر[/color][color=003300]بغداد– أوس الشرقي – [color=FF0000]إسلام أون لاين.نت[/color]/23-4-2004
    قال أئمة مساجد عراقيون في خطبة الجمعة 23-4-2004 إن "الفلوجة خطٌَ أحمر" وحذروا من انتفاضة عامة في عموم العراق إذا عاوت قوات الاحتلال الأمريكية قصفها، مشددين على أن وحدة أبناء العراق، سنة وشيعة، هي مفتاح النصر على المحتل.
    وقال الشيخ مهند الغريري، إمام وخطيب جامع عمر بن الخطاب مخاطبا الشباب العراقي: "نطلب منكم إسناد جهاد المقاتلين الأبطال في الفلوجة والذين أصبحوا منارة وقدوة للمؤمنين المجاهدين في سبيل إعلاء كلمة الله والإسلام في حرب صليبية معلنة من قبل الأمريكان".
    وأشار إلى أن "الجرائم التي يقترفها الأمريكان في الفلوجة، ليس لها سابقة في التاريخ، ولقد فاقت قوات الاحتلال في جرائمها ما فعله التتر والمغول في العراق من قتل للأطفال والنساء والشيوخ" .
    وأضاف: "الفلوجة التي أضحت اليوم قلعة للصمود العربي والإسلامي في وقفة العز التي تقفها اليوم، تواجه مؤامرة تهدف إلى إبادة المجاهدين فيها. وإن قوات الاحتلال تحشد الآلاف من قطعانها بما تمتلكه من طائرات حربية ودبابات وآليات فتاكة لشن هجوم واسع وشيك على المدينة بهدف تصفية فصائل المجاهدين، وتدمير المدينة تدميرا تاما".
    وأوضح أن الاحتلال "يتوهم بأنه قادر على القضاء على إرادة الجهاد، وعزيمة المقاومة الباسلة لدى أهالي الفلوجة الأبطال"، موضحا أنه "كما تم إعلان النجف وكربلاء خطوطا حمراء، فإننا نعلن أن الفلوجة هي الأخرى خط أحمر، وأن أي هجوم جديد عليها سيحول العراق كله إلى ساحة معركة طاحنة ضد قوات الاحتلال" .
    وشدد الغريري على "ضرورة تمسك الشباب المسلم بدينهم وتعاليم العلماء والحكماء وقادة الرأي". وقال: "عليكم عدم تصديق الادعاءات الكاذبة التي يروجها المحتل وعملاؤه من أنهم جاءوا لتحريرنا أو لمنحنا الحرية والديمقراطية"، متسائلا: "أية ديمقراطية يدعونها وهم يحاربون اليوم وسائل الإعلام التي تنقل جرائمهم من الفلوجة.. وقد رأينا كيف انزعجوا من بعض القنوات الفضائية أمثال الجزيرة والعربية، وكيف حاولوا استهداف الصحفيين".[color=FF0000]انتفاضة عامة[/color]وحذر الإمام السني الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي إمام وخطيب مسجد "أم القرى"، قوات التحالف من انتفاضة عامة في عموم العراق إذا ضربت مجددا مدينة الفلوجة المحاصرة من قبل القوات الأمريكية منذ 5-4-2004.
    وقال السامرائي أمام مئات المصلين: "عندي رسالة مستعجلة للقوات الأمريكية: لقد تجاوزتم الخطوط الحمراء فإياكم أن تعيدوا الكرة من جديد.. وإن إراقة الدم العراقي غير مسموح به، وإذا ضربتم من جديد؛ فالعراق كله سيصبح فلوحة من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه".
    وأوضح أن "قوات الاحتلال تدعي أن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، وأنا أقول أنهم يبيتون شيئا ويحضرون لعمل ضد الفلوجة". وتابع محذرا الاحتلال "إياكم فإياكم ثم إياكم أن ترتكبوا مجزرة جديدة أخرى في الفلوجة واعلموا أن أي عمل جديد لن يكون مقبولا في هذه المدينة".[color=FF0000]إسناد مقاتلي الفلوجة[/color]ودعا الشيخ عبد الحميد السامرائي، إمام جامع "الإيمان" السني في السيدية، إلى "تشكيل تجمعات شبابية تتولى تهيئة الإسناد لمقاتلي الفلوجة الأبطال وهذه المعركة هي معركة التحرير الحقيقية، وعليكم (الشباب) تقع مسؤولية استرداد كرامة الوطن واستقلاله".
    وأضاف "وأنتم يا شباب الإسلام والعقيدة خير من يبتكر الوسائل التي تديم أتون المعركة وتحقق الانتصار فيها إلى جانب إخوتكم الذين يضحون اليوم بكل غال وثمين من أجل حرية العراق وطرد المحتلين الأنجاس".[color=FF0000]وحدة العراقيين[/color]وأشار محمد حسين الموسوي، إمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب الشيعي في منطقة الدورة، إلى أنه "منذ آلاف السنين ونحن نعيش إخوة متحابين لا نفرق بين سني وشيعي، ولقد رأينا كيف أن وحدتنا هذه أفشلت أهداف ومخططات العدو الأمريكي الذي جاء لينفذ إرادة الصهاينة، في القضاء على وحدة المسلمين في هذا البلد المقدس".
    وأضاف: "أن قساوة وهمجية قوات الاحتلال في قصفها لمدينة الفلوجة والرمادي والنجف، تؤكد ما قاله بوش وأكده قبل أيام من أنهم يخوضون في العراق حربا صليبية".
    وطالب الموسوي كل شباب الأمة "أن توحد طاقاتها، وتجمع كلمتها على الجهاد من أجل طرد قوات الغزو والاحتلال، وتطهير بلادنا من رجسهم"، موضحا "يجب عدم ترك أي فرصة للعدو لالتقاط أنفاسه؛ لأنه سينفرد بكل مدينة على حدة، فيهجم مرة على الفلوجة، وبعدها على النجف وهكذا"
    [/color].
     

مشاركة هذه الصفحة