بيع مكتسبات الوطن بذريعة تشجيع الاستثمار !! (إن الله لايحب الفرحين)

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 669   الردود : 7    ‏2004-04-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-23
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مساكين ابناء اليمن ، فقد كان يحدوهم الأمل بوطن يضمهم على كافة شرائحهم وان يحتموا بظلاله بعد طول عناء وكم كانت فرحة المواطنين وخصوصا المهاجرين فهم يمنون ابنائهم بوطن يمني مجيد يستوعب كل أبنائه وأنه وطن واعد، به الكثير من الخيرات وان ما يجرى لهم بالمهجر من تفرقة وتمييز سيتم تعويضه عن طريق الوطن الحبيب 0

    ورغم ما يتعرض له المهاجر في غربته فهو غالبا ما يفاخر بوطنه ولكن تلك المفاخرة اخذت ترجع القهقهرى يوما بعد يوم بفضل تصرفات حكومتنا الرشيدة ، فهي كل يوم تبرهن لأعداء اليمن بأنها عند حسن ظنهم( الأعداء ) بها وتعمل بكل حرص على تقويض تطلعات وأماني مواطنيها وتقلل من شأنهم شيئا فشيئا حتى اصبح المواطن اليمني بالمهجر لا يجد ما يفاخر به لما يراه من أفعال لايمكن أن تكون مصدر فخر له ، وكم يحاولون جاهدين على تلقين أبنائهم " رددي أيتها الدنيا نشيدي " حتى لا تلتصق بأذهانهم ترنيمات السلام الوطني للدول التي يعيشون فيها ويرددونها كل صباح حتى إذا ما كبروا وشبوا لا يجدون أنفسهم أمام تلك المفاجأة التي تقف لهم بالمرصاد بأنهم لاينتمون لهذا الوطن وليس لهم الحق في الإنتماء إليه فوطنهم هو اليمن وليس غيره 0

    بعض من ابناء اليمن بالهجر وحتى في الداخل يصرفون دم اكبادهم على تعليم أبنائهم لكي يدرسوا في تخصصات موجودة في دول الخليج وبقية الدول التي تكون وجهة لهجرة ابناء الوطن ولم يفكر شخص يمني بأن اليمن ستكون ملجأ له إلا في حالات الضرورة القصوى وكانها ملاذ اخير بل ان البعض يفضل الموت عن العودة لليمن فلماذا نرى مثل هذا الشعور الكبير ؟

    من يرى أوضاع اليمن لا يستغرب وآخرهم اصحاب محلات الذهب بالسعودية فهم يعانون الامرين لان عملية السعودة سحقت آمالهم وقضت على سنوات عمرهم التي قضوا جلها في هذا البلد الجار ولا نلوم السعودة لانها حق مشروع ولكننا نلوم حكومة بلادنا التي لم تبدي أي تعاطف مع هؤلاء بل ولم تبدي أي التزام حتى ولو كان معنويا تجاههم وهذا على سبيل المثال لا الحصر ولعل ذلك الشخص اليمني الذي دفع مبلغ بالملايين لكي ينال الجنسية السعودية معذور فيما سار إليه0

    بالأمس شاهدنا جدال كبير في مجلس النواب كان محوره قيام الدولة ببيع حصص الشعب اليمني لشركات نفط أجنبيه تحت ذريعة تشجيع الاستثمار ، وقيمة تلك البيعة بدون شك ستذهب إلى جيوب من ابتليت بهم اليمن بدون وازع من ضمير وبعيدا عن تلك الإيمان التي تلوها بانهم سيكونون مخلصين لليمن فأين ذهبت إيمانهم تلك ؟

    هذا نذر يسير وما خفي كان أعظم ، ورغم أننا نعلم بأن مثل تلك الجريمة ستمر مرور الكرام ولن يستطيع المواطن اليمني عمل شيء حيالها لعدم وجود رقيب او حسيب على مثل هؤلاء الذين على مايبدو تجردوا حتى من تانيب الضمير ان وجد بين جوانحهم ولعل وقوف بعض البرلمانيين بمن فيهم " الراعي" الذي يعد نفسه بالجانب الحكومي ويخرص أي عضو يتعمق بالمسألة دليل قاطع على ان الموضوع سيتم تمريره ومن لم يعجبه فليشرب من مياه بحر اليمن الكبير 0

    العذر كان أقبح من الذنب فتشجيع الاستثمار لن يكون بواسطة بيع مقدرات الوطن ولكن بإبعاد المتنفذين الجهلة الذين تجردوا من دينهم وإيمانهم واخذوا يعبثون بمقدرات الوطن اليمني فهؤلاء هم اخطر معوقات الاستثمار وليس مواقع النفط التي هي ثروة تخص الشعب اليمني قاطبة 0

    يبدو بان الشعب اليمني قد فرح كثيرا باستكشاف ثروات البلد ولعل تلك الفرحة تحولت إلى مأساة وفعلا ( إن الله لايحب الفرحين) 0

    حتى في احلك ظروف تاريخ اليمن وحيث كانت دول تدفع مليارات الدولارات للشركات لكي لا تنقب عن النفط باليمن لم تلجأ أي حكومة يمنية إلى مثل تلك الأفعال الشنيعة رغم أنها كانت ستكون معذورة في حينه أما بالوقت الراهن فأن أي إعلان عن أي مزايدة تنقيب في اليمن نجد العشرات من الشركات تتسابق لهذا فهل يعتقد من قام بمثل هذا الفعل بأنه سيقنع الشعب بما قام به ؟

    بل أن الخوف بدأ يتسلل إلى أعماقنا من أن نجد الوطن اليمني قد تم بيعه ويصبح المواطن اليمني غريبا حتى في عقر داره 0

    حسبنا الله ونعم الوكيل والله المستعان على ما تصفون
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-23
  3. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    صنعاء: أفادت أنباء صحفية أن الحكومة اليمنية جمدت صفقة أثارت جدلا لبيع 60 بالمئة من حصة البلاد في حقل نفطي يسمى القطاع 53 إلى شركتين أجنبيتين ذكر أنهما خليجيتان. ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن مصادر برلمانية يمنية قولها إن وزير النفط رشيد بارباع اعلن التزام الحكومة بايقاف العمل ببيع 60% من الحقل النفطي بمبلغ 13 مليون دولار وتأجيل اتخاذ الموقف النهائي الى حين انعقاد الدورة البرلمانية الجديدة بعد اسبوعين. وكان مجلس النواب شهد تراشقا كلاميا بين الوزير والنواب أمس الأول حول بيع هذا القطاع لشركتي "باسفيك اويل اند غاز" و"الترا انفسمنت" اللتين ذكر انهما مملوكتان لمستثمرين خليجيين. واعتبر النواب ان الاجراء الحكومي غير دستورى.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-23
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    بـ 13 مليون 000 حسبنا الله ونعم الوكيل ورغم تجميد الموضوع الا ان كلام الوزير لايزال يوحي بأن هناك نية عند الجماعة0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-23
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي الحبيب / سرحان
    ماذا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
    """""""""""""""""""""""""""
    ولكن الى متى تستمر هذه الحكومة في خططها المميتة لشعب... ونظرية التهجير
    واحلام اطفالنا في الهجرة والمكوث بها اهون لهم من الجلوس في اليمن ؟

    حتى وزارة التربية والتعليم لم توصل الى درجة المسؤلية وتحقق لنا شئ يذكر بل
    ترجع للوراء
    ووزارة الصحة يالله على وزارة الصحة يبيعون الدواء عياناً في المستشفيات الحكومية حتى الطبيب اطر الى استخدام الكثير من الكذب وخان المهنة وهذا من ثمرة الدولة يسرقون الدواء من وزارة الصحة ويبيعونه للتجار
    سبنا الله ونعم الوكيل فما بالك في النفط
    لك تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-23
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لانملك غير رفع اكفة الضراعة إلى الله فنعم المولى ونعم النصير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-24
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]الأخ سرحان
    والله لقد تكلمت بما أخفيه في صدري ويجيش به خاطري.. أقولها بكل حزن وأسى أن هذه هي الحقيقة وهذا هو واقعنا وواقع بلدنا اليوم.
    عندما تحققت الوحدة اليمنية المباركة في عام 90م كنت أنا والكثير من أبناء الوطن في المهجر نظن أن غربتنا لن تدوم طويلاً وإن طالت فلن تدوم لأكثر من خمس سنوات قادمة.. وان لم الشمل آت لا محالة.. حتى أن البعض قدم استقالته من عمله في ذلك الوقت (عام 90م).
    مرت السنة الأولى والثانية للوحدة وإذا بالوضع يسوء.. قلنا هذا ناتج عن عودة ألاف المغتربين من السعودية ودول الخليج نتيجة تداعيات الغزو العراقي للكويت.. وسوف يتحسن الوضع تدريجيا.. ثم جاء عام 92 و93 سنوات عجاف أكثر من السنتين الماضيتين.. قلنا هذا نتيجة الفترة الانتقالية والمماحكات السياسية بين شريكي الوحدة.. وإذا بالأزمة تشتد حتى وصلنا إلى قناعة أن آخر العلاج الكي.. قامت الحرب الشاملة ووضعنا أيدينا على قلوبنا خوفاً من تمزيق الوطن إلى أشلاء.. ثبتت الوحدة واندحر الكابوس.. قلنا الآن سوف يبدأ الجد وسوف يزول الفساد وسيبصر وطننا النور لأول مرّة.. كيف لا وهو وطن يخبئ في باطنه من الخيرات الكثير. حتى أن بعض الباحثين أطلق عليه لقب (البلد البكر) وهو بالفعل بلد بكر ولا يزال لأن القيادة المخلصة لم تأتي بعد التي تقدر قيمته وتستغل خيراته.
    اليوم وبعد مضي 14 عاماً على الوحدة.. ماذا تحقق؟
    أنا لا أتحدث عن شبكات الطرق التي يعيرنا بها الأخ الرئيس في كل مناسبة يتحدث فيها عن إنجازاته!
    أنا أتحدث عن الإنسان .. الركيزة الأساسية في بناء الأوطان.
    الواقع يقول أن الإنسان اليمني إنسان محطم.. فاقد الأمل.. يبدأ يومه بالبحث عن القات.. التجديد معدوم في حياته اليومية.. همه الأول كيف يحصل على ثمن القات الذي يفتك به دون أن يدري أما قوت من يعولهم فيأتي في المرتبة الثانية بعد القات.. هذا القات اللعين ملوث بالمبيدات الحشرية المسببة للسرطان.. وبسببه يعتبر اليمن البلد الأول في العالم في نسبة السرطان.. في ظل الغياب الكامل لوزارة الصحة التي لا تأبه بصحة المواطن.. وفي ظل غياب وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة في توعية وتثقيف المواطن عن أضرار هذه الآفات التي تحملها شجرة القات! كل هذا نتيجة تجاهل رئيس الدولة وعدم إدراكه لما يحدث..فهو المسئول الأول عن كل ما يحدث.
    أما الخدمات الصحية والتعليمية فحدث ولا حرج.. والحديث عنها يطول.
    وماذا عن الاستثمار؟ الأخ رئيس الجمهورية يدعو المستثمرين في دول الخليج وأوربا إلى الاستثمار في اليمن.. كلام جميل, لكن هناك أشخاص منتفذين بعلم الرئيس مهمتهم هي تطفيش المستثمرين!!!

    ولا حول ولا قوة إلا بالله
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-24
  13. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    العذر كان أقبح من الذنب فتشجيع الاستثمار لن يكون بواسطة بيع مقدرات الوطن ولكن بإبعاد المتنفذين الجهلة الذين تجردوا من دينهم وإيمانهم واخذوا يعبثون بمقدرات الوطن اليمني فهؤلاء هم اخطر معوقات الاستثمار وليس مواقع النفط التي هي ثروة تخص الشعب اليمني قاطبة 0
    --------------
    من مقال الكاتب سرحان

    مشرفنا الكريم : قد نستيقض يوما من ا لأيام فنجد أنه حتى الطرقات العامة لم تعد ملكا لنا ، فبحجة جلب الإستثمار أرى أنه يتم بيع الوطن وأن مستقبلنا سيكون قاتما حيث سنصبح إجيرين عند هؤلاء ... هذا إذا قبلونا ولم يتذرعوا بقوانينهم المحلية ،، الصبر على الفاقة خير من التفريط بالسيادة وطواعية .. أنظروا لأفريقيا وماذا أفادها المستثمرين ،، يأتون ليأكلوا كل شئ ويمسحون أفمام المواطنين بما تبقى من دسم بأيديهم .... وإذا غضب المواطن أشعلوا الفتن وأوقدوا نيران الحروب ، أنظروا لنيجيريا وغانا وساحل العاج وسيراليون... ماذا أفادتها الإستثمارات الإرتجالية .. أخذ المستثمر المزعوم كل شئ وخلف الحروب والقلاقل ، الايوجد قروض ومنح الايوجد شركات مساهمة .... لدينا الخبرة ولدينا رؤوس الأموال المهاجرة ، لماذا لايتم العمل على تشجيعها للعودة ... الخطر محدق ،، والساسة يتسابقون على الوكالات للمستثمر ليفوزوا بالدلالة والشعب آخر من يعرف .
    نهب البترول ، بعد نهب السمك وقد يصل الأمر للبن والزبيب والعسل ، وبالطبع لايوجد مستثمر يضخ ماله بشجرة القات فيريحنا منها .. لأنها ربما تصبح الإستثمار الو حيد الغير قابل للبيع ..
    إتبنهوا يإخوان واحذروا من ذر الرماد بالعيون عن طريق إلهاء العامة بمواضيع خارج الوطن مثل قضية القمة العربية والقومية العربية .. بينما قوت أبنآئنا يباع للغير ... خبزنا في خطر ، مابأيدينا يجب التفكير به قبل الذهاب للأفق البعيد ... إنتبهوا ياحمران العيون قرصنا في خطر .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-24
  15. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    شكرا اخي سرحان فانت كفيت ووفيت
    لكن رمز الفساد في بلادنا قد وصلو الى درجة عالية من الانحطاط يعملون كل شي بلا حياء ولا خجل ولا خوف لا من دولة تحاسبهم ولا من الحساب والعقاب في اليوم العظيم
    اخي الكريم
    لكن الغريب ان شعبنا ينسى بسرعة عجيبة جدا فنحن نعرف ان هناك الكثير من اعضاء مجلس النواب هم قمة الفساد بل انهم الفساد بعينه ومنهم المسمى البركاني
    الذي لايكل ولا يمل في الدفاع المستميت عن الفاسدين بل انني اعتبره وكيل الفاسدين من اعضاء مجلس النواب----
    ولكن هناك رجال في مجلس النواب نشهد لهم بالاخلاص والوفاء وقول الحقيقة وهم من كتلة المؤتمر الشعبي العام بالاضافة الى الاحزاب الاخرى فالانسان الشريف شريف ايا كان ميوله السياسي والفاسد فاسد --
    شكرا لك وتاكد ان اليمن ورجاله المخلصين هم من سينتصر في الاخير
     

مشاركة هذه الصفحة