رسالة حب إلى مخزني القات

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 359   الردود : 2    ‏2004-04-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-22
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    لو لم يكن قلبي يفيض حبا لكم ما توجهت إليكم بهذه الرسالة .... فهي صادقة من أعماقي لا ابتغى من ورائها إلا صالح الدنيا والدين لنا جميعا انشروها لكل من على الأرض يستعمل القات ولكم الأجر والثواب.
    اعرف أن الفتوى بتحريم القات اختلفت بين الإباحة التامة والتحريم التام و الإباحة بشروط...ولكن هل يرضى الله عن ذلك .... انظروا معي إلي تلك الحقائق :
    1.عدد الأفراد التي تخزن القات يبلغ 3مليون شخص ...
    2.تكلفة اليوم الإجمالية لتخزين القات : 6 مليون دولار( متوسط 2 $= 300 ريال يمنى)
    3.تصبح الميزانية السنوية التي تنفق على تخزين القات 156 مليون دولار
    4.يتم إهدار 15 مليون ساعة يوميا ( متوسط 5 ساعات للفرد )
    هل رأى أحدكم فداحة الخسارة ؟؟ أنا لم اذكر علانية أن المشكلة موجودة أساسا في اليمن وتأسيت برسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله ناصحا المسلمين: ما بال أقوام ...ولكن رسالتي تلك لن يسمعها غيركم فأجيبوني بالله عليكم كم أسرة فقيرة في اليمن تجد بالكاد قوت يومها ؟ كم من هذه الأموال يمكن تصحيح وجه الحياة بها للمسلمين علاجا وتعليما وطعاما وكسوة؟
    لا تقل لي أنا اكسب كثير وهذه مجرد فترة ترفيهية في يومي .... أن الحياة لا تحسب بحسابات الأفراد بل بمجموع ما يفعله الناس تتشكل صورة دنيتهم .. إنكم تؤخرون الأمة الإسلامية بهذا الفعل ....
    كيف سنواجه الله يوم القيامة وبم سنجيبه ؟؟؟؟

    وانظروا إلي التحريم من هذا المنطلق : إهدار المال والوقت والمياه ..نعم يتم استعمال 800 مليون متر مكعب لزراعة القات ...يحدث هذا في زمن يموت فيه البشر من الجفاف وتختفي مدن كاملة من خريطة التواجد البشرى بسبب نقص المياه ؟؟؟ نعم هي من ماء المطر الذي تختزنه الأرض كمياه جوفيه يتم سحبها فيم بعد ولكن ألا تخافوا غضب الله من المعصية بسم الله الرحمن الرحيم:" قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِمَاءٍ مَعِينٍ" ( غوراً: أى غار وابتلعته الأرض )

    هل يعقل أن تستعمل زراعة القات 80% من ماء اليمن ؟؟؟
    أن تقل زراعة البن اليمنى احد اشهر أنواع البن في العالم لصالح زراعة القات ؟؟
    أن يتم استعمال 320 نوع مبيد حشري اغلبها ممنوع دوليا لدفع المحاصيل للزيادة ...مما يسبب السرطانات و الأمراض ؟؟

    يا أهل اليمن .... يا مهد الحضارة ... يا اصل العرب ... يا أجداد النبي – فلقد تزوج سيدنا إسماعيل من قبيلة جرهم وهى قبيلة مهاجرة من اليمن .... يا من وصف الله بلدكم بقوله في كتابه الكريم : " بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ"

    كم تمنيت أن أكون من أهل هذه البلد لأحصل على المغفرة مع أهلها .... يا من حملتم وحدكم عبء نشر الإسلام في جنوب شرق آسيا بحسن أخلاق تجاركم ..حتى أن في اندونيسيا مازالت هناك عائلات يمنية .... يا شعب قوى استطاع وسط محنة الأمة العربية وتمزقها أن يتجاوز خلافاته ويتحد في 1990 يا من قال عنكم رسول الله صلى الله عليه وسلم : "آتاكم أهل اليمن هم ارق أفئدة والين قلوبا ..الإيمان يماني والحكمة يمانية ""رواه مسلم "
    يا من ظل عمر بن الخطاب وعلى ابن أبى طالب يترقبوا وصول التابعي اويس القرنى من اليمن ليستغفر لهم حسب وصية الرسول وهم من هم
    ماذا حدث ؟؟؟؟ وكيف حدث ؟؟؟؟ ولمصلحة من ؟؟؟؟؟
    كيف تقضى أيها الأب 5 ساعات مع أصحابك في التخزين ناسيا انك راع مسئول عن رعيتك ؟؟؟؟ ستسأل عن زوجتك التي تعلمت التخزين ؟؟ عن أبنائك ؟ عن وقتك ؟؟عن مالك ؟؟؟؟؟

    يا أهلي واخوتي تعالوا نتوقف عن هذا التدمير الذاتي للصحة والمال ...اسمع من يقول صعب ...إذن تعالوا نقلل ونقلص وقت التخزين إلي أن نستطيع التوقف التام
    تقولون أن 30 % من الدخل يأتي من زراعة القات ...أقول لكم ما قاله الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : "وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ"

    هيا بنا نتوب ونستغفر عن هذا الذنب ...إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ‏إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل...24 ساعة متواصلة من التوبة والقبول لكل عبد تائب ...

    أن القات حسب نشرة منظمة الصحة العالمية من المواد المخدرة ... هل سنلقى الله وقد قضينا اغلب عمرنا نتعاطى موادا مخدرة لمجرد أن العلماء اختلفوا في كنهها ؟؟؟؟؟
    ماذا سنقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اعرض عنك لأن حساب الوقت والمال كان سلبي . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزولا قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع : منهم العمر اي الوقت والمال
    تعالوا نستغفر ونتوب ونحاول
    تعالوا نزرع البن ونروي محصولنا بماء الله الطاهر حتى نستطيع أن نقول للناس في كل مكان ومن كل جنس ولون أن الموكا التي تشربونها وتطلبوها في المثلجات والحلوى هي من إنتاج أراضينا بأيدي أبنائنا وينسب اسمها إلي احد موانينا : ميناء المخاء ..... نحن أهل اليمن السعيد ...يمن الحضارة والرقى والتطور المستمر
    منقول عن موقع الاستاذ عمرو خالد - برنامج صناع الحياة - www.amrkhaled.net
    يرجى اعادة ارسالها الى كل من تعرف..
    جزاكم الله خيراً ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-22
  3. أنمار

    أنمار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    390
    الإعجاب :
    0
    كلمات تكتب بماء الذهب
    ليت قومي يعلمون
    أحسنت أخي الكريم على نقلك
    وموضوع القات من أهم المواضيع التي يجب الحديث عنها
    والبحث عن علاج لها
    ولن يتم ذلك إلا بتوحد الجهود من الجميع سلطة وعلماء وعامة
    ولكن ...؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-22
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا للعجي على النقل

    وإحصائيات مروعة فعلا

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة