طائرة بدون طيار ذات قدرات قتالة عالية؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 680   الردود : 1    ‏2004-04-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-21
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    طائرات من دون طيار بقدرات قتالية عالية تعمل على مدار الساعة
    تصمم لاختراق الدفاعات المعادية والتوغل لمئات وآلاف الأميال في العمق للقصف والاستطلاع * الطيار لا يستطيع التحليق أكثر من عشر ساعات بينما يظل الروبوت عاملا لفترة تطول بثلاث مرات

    لندن: «الشرق الأوسط»
    كانت تستخدم في الغالب في أعمال التجسس، واستخدمت في مرات قليلة في الاغتيالات، ولكن الطائرات من دون طيار تتحول تدريجيا إلى ماكنة متكاملة للموت، فقد اصبحت مدججة بالسلاح في كل أجزائها، وأعيد تصميمها للمشاركة في أكثر مراحل الحرب عنفا. وتحققت الخطوة الاولى لانتاج هذه الماكنة القتالية الأحد الماضي، عندما حلقت طائرة عسكرية قتالية من دون طيار هي «أكس ـ 45» من «بوينغ»، فوق معسكر التدريب التابع للبحرية في «تشاينا ليك»، بولاية كالفورنيا، وأسقطت قنبلتها الذكية الأولى. وفي غضون خمس سنوات فقط تريد القوات المسلحة الأميركية الحصول على عدة طائرات بدون طيار في كامل جاهزيتها العسكرية. وقد عكفت مجموعة من مائة شخص على وجه التقريب من وزارة الدفاع ومن متعهدي الصناعات الدفاعية على وضع «خطة الطريق» هذه لتنفيذ هذا الهدف.
    * روبوت قتالي
    * أصبحت هذه الطائرات بدون طيار جزءا مركزيا من الجهد العسكري للولايات المتحدة، لأنها يمكن أن تحلق على مدى ساعات فوق ميدان المعركة. وفي حين لا يستطيع الطيار البشري أن يحلق أكثر من عشر ساعات فإن الروبوت يمكن أن يظل عاملا لفترة أطول ثلاث مرات، بل إن بعض هذه الطائرات يمكن أن تظل محلقة لأكثر من ثلاثين ساعة. وفي لغة البنتاغون تعرف هذه الظاهرة « بالاستمرارية». وتحاول وزارة الدفاع أن تزيد زمن المراقبة الدائمة التي تقوم بها هذه الطائرات، لتكون ذات جاهزية دائمة للقتل في أي وقت يظهر فيه هدف معاد بالنسبة لها. وعبر عن تلك الفكرة سكوت وينشيب مدير برامج شركة «نورثروب غرومان» بقوله: الفكرة أن تكون جاهزا عندما تلوح الأهداف المعادية في الأفق. وشركة «نورثروب» واحدة من شركتين تقدمان نموذجا للطائرة الجديدة.
    وكانت طائرة بدون طيار من طراز «آر كيو ـ 1»، مزودة بصواريخ «هيلفاير»، قد أصابت عناصر تابعة للقاعدة في اليمن، كما دمرت مبنى التلفزيون العراقي. ولكن «البريديتور» بطيئة، ولا تزيد سرعتها عن حوالي 85 ميلا (136.8 كلم) في الساعة وتحلق على ارتفاع 10 آلاف قدم (3048 متر) لا غير، وهذا سيجعلها هدفا سهلا في أي بلاد جيدة الدفاعات. المواصفات الجديدة للطائرة التي يريدها البنتاغون هي أن تتمكن تلك الطائرة من اختراق دفاعات الخصم والتوغل مئات، إن لم يكن آلاف، الأميال في عمق أراضي العدو وأن تكون أداة للاستطلاع في الفضاءات الملبدة بالغيوم. وستنفذ كل هذه العمليات من دون أن تكون حياة طيار واحد قد تعرضت للخطر. فقد جاء عهد الطائرات المقاتلة بدون طيار.
    تقوم شركتا «نورثروب» و«بوينغ»، ببناء نموذجين يسميان بالتوالي «إكس ـ 47» و«إكس ـ 45». وقد تقدمت «بوينغ» بعض الشيء في إنجاز نموذجها. وقد حلق النموذجان اللذان صنعتهما 25 مرة، إلا أن النموذج «إكس ـ 47» حلق مرة واحدة فقط. والنموذج «إكس 45» هو الذي اسقط قنبلة ضيقة المحيط موجهة من قبل الاقمار الصناعية زنتها 250 رطلا (113.4 كلغم)، الاحد الماضي على هدف ارضي. وبعد شهر تقريبا من ذلك سيحلق النموذجان معا في نفس الوقت، حسب توقعات خبراء برنامج «إكس 45».
    ويتوقع أن تحلق نماذج أكثر تطورا من هذه الطائرات، بحمولة قدرها 4500 رطل(2041 كلغم) من القنابل والمجسات، وجناحين طولهما 49 قدما (14.94 متر)، خلال عامي 2006 و2007. ومن ثم سيخضع البنتاغون هذه الطائرات لسلسلة من الاختبارات تستمر حتى عام 2009. وحينها سيتخذ القرار حول صناعتها بالجملة اعتمادا على واحد من النموذجين. وحتى إذا لم تنتج نماذج أكثر تطورا من هذه الطائرات فإن البنتاغون ستكون بحوزته عدة طائرات بنهاية هذا العقد.
    في هذه المرحلة من المشروع لا تولى أهمية كبيرة لحجم وشكل الطائرات، فربما يقرر المسؤولون العسكريون إسناد أدوار مختلفة نوعا ما لهذه الطائرات خلال السنوات القليلة المقبلة. والمهم الآن هو إقامة بنية اساسية تستند إليها تلك الطائرات، حيث يرغب الخبراء في صنع نظام متكامل جاهز يمكن اضافة تقنية جديدة اليه من دون تفكيك كل أجزاء الطائرة. وتعمل البحرية وسلاح الجو ووكالة أبحاث الدفاع المتقدمة «داربا»، بالتعاون مع «بوينغ» و«نورثروب» على إنجاز هذا المشروع الكبير.

    =================
    هذه الطائرة انا متاكد ان بداية التجارب الفعلية عليها ستكون ضدنا نحن العرب فكل ما ليهم من اسلحة قد جربت من سابق في فلسطين والعراق وافغانستان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-22
  3. صدى الحرمان

    صدى الحرمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-15
    المشاركات:
    1,519
    الإعجاب :
    0
    هذه الطائرة انا متاكد ان بداية التجارب الفعلية عليها ستكون ضدنا نحن العرب فكل ما ليهم من اسلحة قد جربت من سابق في فلسطين والعراق وافغانستان.









































































































































































































    الله يعين العرب



    عندما قتلوا أحمد ياسين خروجو مظهرو


    و سموا الروساء


    ارهاب و مدري ايش


    و النهاية ايش ها


    عبدالعزيز
    كمان


    الله يعنين نحنا العرب كاكل
     

مشاركة هذه الصفحة