مصادر في حماس: اغتيال الرنتيسي جاء بعد رصد أحد مرافقيه من قبل عملاء محليين

الكاتب : مجنون اونلاين   المشاهدات : 313   الردود : 1    ‏2004-04-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-21
  1. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    كشفت مصادر فى حركة المقاومة الإسلامية /حماس / أن اغتيال عبد العزيز الرنتيسي قائد حماس فى غزة جاء بعد قيام عدد من العملاء بمراقبة مرافقه أكرم نصار أثناء خروجه من بيته وتوجهه إلى مكان اختباء الرنتيسي.

    وقالت المصادر ان " الجهاز الأمني لحركة حماس يبحث الآن عن أشخاص مشبوهين أمنيا يعتقد أنهم أدلوا بمعلومات لإسرائيل عن تحركات أكرم نصار أثناء خروجه من بيته وذهابه الى مخبأ الرنتيسي.

    واضافت المصادر ان معلومات الجهاز الامنى للحركة تشير إلى أنه " بمجرد وصول نصار إلى الرنتيسي بدأت شبكة العملاء تراقب كل حركة لهما".

    واوضحت أنه عندما استقل الرنتيسي السيارة مع مرافقيه أكرم نصار واحمد الغرة، تم استبدالها بسيارة أخرى من نوع سوبارو كانت تنتظر في شارع الجلاء وسط مدينة غزة للهرب من المراقبة وفي هذه الأثناء كان الرنتيسي متخفيا ويضع الكوفية والعقال على رأسه ويرتدي عباءة على جسده، وكأنه رجل طاعن في السن.

    وتابعت المصادر ان العملاء نجحوا بالرغم من ذلك فى التعرف على الرنتيسي من خلال تعامل مرافقيه معه، وبعد مسافة قصيرة من استبدال السيارة السوبارو تم قصفها من قبل طائرة إسرائيلية بصاروخ واحد أدى الى مقتل من فيها.

    ونفت المصادر التقارير التي تحدثت عن اختراق أمني داخل الحركة، مشيرة إلى أن العمليات العسكرية الناجحة التي تقوم بها عناصر الحركة دليل على ذلك.

    واشارت المصادر الى أن الأعضاء الجدد المنضمين للحركة يخضعون لشروط قاسية قبل الانخراط في اي تنظيم داخلي بما يؤهلهم بعد ذلك لمهام فيما يسمى (بالاسر) التنظيمية والتي من خلالها يتم قراءة لنفسية كل شاب قبل انخراطه بشكل فعلي في صفوف الحركة.

    وأكدت المصادر أن الرنتيسي كان يأخذ احتياطيات أمنية مشددة وغير مسبوقة، وقد غير في آخر فترة من معالمه الشخصية حتى يستطيع أن يتخفى عن الأنظار، وكان يرفض إجراء أي مقابلة مع وسائل الإعلام.

    /شينخوانت/
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-21
  3. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    نسال الله عز وجل ان ينتقم لشهيدنا وان ينقي حركة حماس من الخائنين
     

مشاركة هذه الصفحة