ماذا يفعل الملك عبدالله في لاس فيغاس؟

الكاتب : الضامري   المشاهدات : 2,836   الردود : 0    ‏2004-04-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-21
  1. الضامري

    الضامري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-14
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    كان الملك حسين - رحمه الله- مصاباً بالتهاب مزمن في البروستاتا وكان كلما اراد ان يدلكها يطير الى "مايو كلينك" في امريكا رغم ان اي " تمرجي " اردني يمكن ان يقوم بالمهمة التي تتطلب من المريض ان " يطوبز" امام الدكتور او التمرجي حتى يدخل الطبيب اصبعه ويدلك غدة البروستاتا المتضخمة ويمكن للمريض نفسه ان يقوم بهذه العملية اذا كان صاحب اصبع طويل ... بل ويمكن ان تقوم زوجة المريض بهذه المهمة اذا ما كانت الثقة بين الزوجين متبادلة الى الدرجة التي يسلم بها الزوج مؤخرته لزوجته ... هذه العملية المحرجة - عملية الطوبزة - لم تكن تروق للملك حسين لان التمرجي الاردني الذي سيطوبز الملك امامه سيفضح الدنيا ... وسيخبر جميع سكان بلدته والبلدات المجاورة بهذا الشرف العظيم وقد يتطاول قليلاً فيصف لابناء بلدته اشياء اخرى رآها متدلاه امامه اثناء عملية التدليك الامر الذي يسيئ الى هيبة القصر.


    * لذا كان الحل الدائم امام الملك حسين رحمه الله هو التوجه نحو " مايو كلينك " حيث يقوم الطبيب الامريكي بتدليك بروستات جلالته دون ان يعنى كثيراً بهوية الشخص المطوبز امامه أكان ملكاً ام رئيس وزراء فالمؤخرات عند هؤلاء الاطباء سواسية لا فرق بينها الا بالتقوى ... عفوا اقصد بالطول والعرض ولا يوجد حاكم عربي له مؤخرتين خلافاً لسائر خلق الله اللهم الا حاكم قطر فقد قيل لي انه له ثلاث مؤخرات وخمس خصاوى وقضيبين احدهما بورتبل " محمول ".


    * لم يكن من اللائق ان يعترف القصر الملكي بالهدف الحقيقي للزيارة الملكية لذا كان يلجأ رئيس الديوان الملكي الى اصدار بيان يقول فيه ان الملك سيطير الى امريكا ليتباحث مع الرئيس الامركي حول آخر المستجدات في المنطقة!!


    * الملك عبدالله لا يقل عن والده حباً في بالسفر والتنقل حتى ان الاردنيين يتندرون قائلين ان جلالته ملك عليهم بالمراسلة لكن اهداف الزيارة تختلف هنا عن اهداف زيارة والده ... فعبدالله شاب ولا زالت البروستاتا عنده في اوج عطائها ولن يمر في مرحلة ابيه الا بعد الخمسين حين تبدأ البروستات بالتضخم ... لذا يجد رئيس الديوان الملكي هذه الايام صعوبة في تفسير الزيارات المكوكية للملك الى امريكا مع انه يربطها دائماً بخارطة الطريق وجدار الفصل العنصري والمستجدات في المنطقة وحصار الفالوجة.


    * العارفون بخبايا الامور يقولون ان زيارات الملك المكوكية الى امريكا وغير امريكا ترتبط في الغالب بهوايتين يمارسهما جلالته ... الهواية الاولى هي سباق السيارات ... الهواية الثانية هي لعب القمار.


    * من هنا طار الملك ومعه جميع افراد العائلة المالكة الى (المنامة) الاسبوع الماضي لحضور سباقات " الفورميلا ون " مع ان بيان رئيس الديوان الملكي ذكر ان هدف الزيارة هو التباحث مع ملك البحرين في مخاطر جدار الفصل العنصري وهو امر مثير للدهشة اذ ما علاقة البحرين بجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية !!


    * اما زيارة الملك الحالية الى امريكا فلها علاقة فعلاً بجدار الفصل العنصري لكن التباحث مع الملك حول هذا الامر لن يزيد عن خمس دقائق هي الفترة المطلوبة للحصول على توقيع الملك على وعد بلفور الجديد ... اما ما تبقى من زيارة الملك الى امريكا - حوالي اسبوع - فسيقضيها الملك وفقاً لمصادر مطلعة في لاس فيجاس.


    * ولاس فيجاس هذه مدينة صغيرة تقع في قلب صحراء نيفادا القاحلة وتحيط بها الرمال الحمراء وجوها حار جداً ... والناس يتوجهون الى المدينة لسبب واحد فقط وهو لعب القمار لانه ليس فيها اي معلم سياحي اخر .


    * قبل عامين اختفت السيولة النقدية من بنوك عمان واسواقها ... وتبين ان الملك جمعها قبل سفرته الى واشنطن حتى يلعب بها وفقاً لما اكده لنا موظف كبير في البنك المركزي الاردني الذي سارع الى طلب النجدة من الكويت.


    * لا ندري - هذه المرة- ان كان الملك قد لم (الفراطة) من اسواق عمان وبنوكها لكن مصادر على صلة بعلي ابو الراغب رئيس الوزراء السابق تشيع في عمان ان المعونة الامريكية التي قدمت للاردن قبل سقوط بغداد ومقدارها 950 مليون دولار قد سلمت للملك (كاش) في حقائب سمسونايت سوداء وهذا الامر هو الذي اشار اليه السيناتور ادوارد كندي الذي اتهم الرئيس بوش بدفع (رشاوى) لبعض الحكام العرب للحصول على تأييدهم بشأن العراق.


    * انا - مثل جلالة الملك- قمرجي - ولكني احب ان العب على ال slot machine التي لا تأخذ الا عملة معدنية من نوع خمسة سنتات فقط وهذا يعني انني احتاج - لانفاق 950 مليون دولار- الى كذا بليون سنة ضوئية لصرف المبلغ كله لكن صديقاً (قمرجياً) مثلي يلعب على البلاك جاك - وهي اللعبة التي يحبها الملك عبدالله - اخبرني ان مبلغ ال950 مليون دولار يمكن ان تطير في هذه اللعبة خلال نصف ساعة خاصة اذا كان القمرجي قلبه قوي.... وهل هناك اقوى من قلب جلالة الملك عبدالله .


    * الطريف ان الملك عبدالله يصطحب معه دائماً الى لاس فيجاس رئيس الوزراء ... ووزير التخطيط ... ووزير المالية وهذا ليس عجيباً لان الشباب يمارسون الهواية نفسها ... لكن الذي يثير دهشتي واتمنى ان اعرف جواباً عنه هو السر في اصطحاب الملك لوزير الاوقاف ومفتي القصور الملكية فضيلة الشيخ هليل !!


    * الذي اعرفه انا ان لعب القمار حرام وقد ورد التحريم في نص قرآني صريح لا مجال للاجتهاد فيه فهل تفتقت عبقرية الشيخ هليل عن فتوى جديدة تجيز للملوك مثلاً لعب القمار باموال المساعدات الاجنبية على اعتبار ان هذه اموال كفار وصرفها في القمار حلال!!


    * لا ازعم هنا ان القمار طارئ على الاردنيين فجميع مقاهي عمان تغص بلاعبي "الطرنيب " وامام دور السينما - في الاعياد - كنا نلعب (تعريفتك خمس تعاريف وقرشك بشلن) ولكني لم اسمع بلعبة البلاك جاك الا هنا - في امريكا- لذا اقترح على الدكتور طوقان وزير التعليم الاردني ادخال هذه اللعبة في المناهج المدرسية الجديدة فقد يكثر لاعبوها وقد يشكلون اتحاداً يترأسه الملك فنوفر على جلالته هذه الرحلات الطويلة والمكلفة الى لاس فيجاس.
     

مشاركة هذه الصفحة