مثلث برمودا

الكاتب : TOXIC   المشاهدات : 737   الردود : 0    ‏2004-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-20
  1. TOXIC

    TOXIC عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    1,820
    الإعجاب :
    0
    توجد أماكن خطرة تتصف بكثرة حدوث البراكين والزلازل.. أما الأخطر حقا أن يتصف مكان منذ الأزل وتظل خطورته حتى الآن بحراً وجواً وأن تتعدد مصادر خطورته.. نعم هذا ما يحدث في (مثلث برمودا) فهو يمثل مقبرة للسفن والطائرات إنه جزء غامض من المحيط الأطلنطي احتار العلماء فى تحديد تفسير منطقي لأغرب ظواهر التاريخ التي حدثت فيه، فما هو مثلث برمودا؟ وما هي كوارثه وتفسيرات العلماء له؟
    مثلث برمودا جغرافياً
    إنه مثلث وهمي يطلق عليه أحياناً اسم جزر الشياطين أو بحر الاختفاء أو مقبرة الأطلنطي في المحيط الأطلنطي، تبلغ مساحته 770 ألف كيلومتر مربع ويحتوي على أكثر من 300 جزيرة معظمها خال تماماً من السكان إلا في حوالي 20 جزيرة فقط.يقع رأس المثلث الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية تتكلم الإنجليزية وعاصمتها هامبلتون. يقع رأسه الجنوبي الشرقي في بورتوريكو وهي إدارة عسكرية أمريكية تتكلم الإسبانية والإنجليزية وعاصمتها سان جوان. ويقع رأس المثلث الجنوبي الغربي في ميامي فلوريدا.
    مقبرة السفن والطائرات
    اختفت أعداد كبيرة من السفن والطائرات على مر السنين وعلى الأخص في بحر سارجوسو وكانت معظم هذه الاختفاءات دون أي أثر.
    أولاً- السفن: - في أغسطس 1800م اختفت السفينة الأمريكية انسرجنت وعلى متنها 340 راكباً، وفي أغسطس من نفس العام اختفت السفينة الأمريكية بيكرينح بطاقمها المكون من 90 فرداً وهي في طريقها إلى الهند، وتوالت الكوارث ففي عام 1880 اختفت السفينة الإنجليزية أتلنتا وهي في طريقها من برمودا إلى المملكة المتحدة وكان عدد طاقمها 290 فرداً ومن أضخم السفن الغارقة فى برمودا السفينة الأسبانية كريستوبال لولون ويبلغ طولها 499 قدماً وكانت تنقل الركاب عبر المحيط الأطلنطى فاصطدمت بشعاب برمودا في أكتوبر 1936م.
    - وفي عام 1948م غرقت السفينة هرمس وهي تمثل أجمل الغرقى فهي تبدو قائمة بكامل هيئتها كأنها توشك إن تعاود الإبحار.
    - ومن أشهر الاختفاءات اختفاء السفينة الحربية البرازيلية ساوباولو التي اختفت في أكتوبر 1951م في ظروف غامضة تماما ولم يتم العثور على أثر لسفينة ساوباولو أو على فرد من طاقمها.
    - وفي مارس 1973م اختفت الشاحنة انيتا ذات الحمولة 000،20 طن بكامل طاقمها المكون من 32 فرداً بينما كانت في طريقها من نيوبورت نيوز إلى ألمانيا.
    ثانياً- الطائرات:
    - في 5 ديسمبر سنة 1945م أقلع سرب مكون من خمس طائرات من طراز (افينجر) القاذفة للطوربيد من قاعدة فورت لوردرال التابعة لسلاح الجو الأمريكي بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بأربعة أشهر.
    وكان الهدف هو القيام بالتدريب على قذف أنواع جديدة من الطوربيد على سواحل فلوريدا، وتمت المرحلة الأولى من التدريبات حيث تم إصابة الأهداف بشمال منطقة بيميني وتجمع السرب من جديد واتجه شرقا إلى منطقة (جريت استيراب كاي) وفجأة أرسل قائد السرب شارلر تايلور رسالة إلى القاعدة بصوت مضطرب يقول فيها:
    (نحن لا نشاهد الأرض.. ولا يمكننا تحديد اتجاهنا.. وحتى المحيط من تحتنا يبدو غريبا وبصورة يجب ألاّ تكون عليه) ثم توقف صوت قائد السرب.
    - في 2 فبراير سنة 1952م اختفت طائرة الركاب الإنجليزية بريتش بورك في شمال مثلث برمودا وهي في طريقها إلى جاميكا وكانت تقل 33 راكباً وطاقم الطائرة.
    - في 30 أكتوبر سنة 1954 اختفت طائرة ركاب تابعة للبحرية الأمريكية وهي في رحلتها من مارى لا ند إلى أزوريس عبر مثلث برمودا وكات تقل 44 راكباً وطاقم الطائرة.
    - في 28 أغسطس سنة 1963م اختفت طائرتان من طراز KC-135 تابعتان لسلاح الجو الأمريكي على بعد 300 ميل جنوب غرب برمودا.
    - وفي 17 فبراير 1974م كان هناك حادث اختفاء آخر لطائرة حربية على بعد 900 ميل من الجنوب الغربي لازوريس وتم البحث في أكثر من 232 ألف ميل مربع حول منطقة اختفاء الطائرة ولكن لا بقية لأشياء طافية ولا أثر لأي شيء.
    تفسيرات العلماء لمثلث برمودا
    @ يرى بعض العلماء أن هذه البقعة من الأرض عرضة دوما لتيارات هوائية ومائية مختلفة البرودة والسخونة وأن هذا التمازج بين التيارات يجعل الجو والمحيط المائي في حالات من الفوضى وعدم الاستقرار البيئي، وقد يتسبب ذلك في جعل البوصلات بالسفن تعمل بشكل مضطرب كما أن تلك الاضطرابات تسبب خللا في التوازن الاليكترومغنطيسي مما يشوش على الرادارات والمكالمات اللاسلكية بين الأرض والطائرات والسفن.
    @ ويرى العالم الكندي ويلبرت سميث أن هناك ثقبا في الفضاء يشفط هذه الأشياء من على الأرض وأن هذا الثقب ناتج عن التضارب بين الحقول المغناطيسية المحيطة بالأرض وبسبب هذا الخلل تفقد الأرض في هذه البقعة جاذبيتها التي تثبت الأشياء بواسطتها على سطحها .
    @ في بحث نشر في مجلة نيوساينت البريطانية للباحث جيمس داوس قال: إن للمحددات البيئية والمناخية خاصة دورا كبيرا في هذه الظواهر المبهمة، فمثلاً سرعة الرياح وتغير اتجاهاتها والأعاصير العتية في هذه المنطقة كبير، ذات تأثير كبير فالأمواج التي تتكون تعبر سلاسل الصخور الوعرة ذات المناسيب الطبوغرافية المتفاوتة في المحيط الأطلنطي والهندي.
    @ الباحث الأمريكي جوليان بيرس من فريق (برنامج الحفر في المحيط) المتعلق بالتكوينات الجيولوجية وطبيعة أعماق البحار يرى أن غاز الميثان الانفجاريّ ينطلق فجأة من أعماق مثلث برمودا بكميات هائلة ويتصاعد أيضا في الجو بموجات إشعاعية سامة تتسبب في الحوادث الجوية.
    @ وقد أكد علماء الاتحاد السوفيتي أن أقمارهم العلمية قد رصدت تردد الذبذبات في منطقة برمودا فبلغت 6 هرتز، بينما التردد الطبيعي 7 هرتز ولم يعطوا تفسيرا لذلك.

    ..........................................................

    تعقيب

    اضن واللة اعلم ان مثلث برمودا هو عرش ابليس

    لانة يوجد حديث بما معناه ( ان الرسول نهى ان ينام الرجل تحت ضل
    يعني نصفة في الضل ونصفة في الشمس لان هاذة الاوضاع هي المفضلة عند الشيطان )
    والنقائض بشكل عام

    وهذا ما وجدة العلماء من مواصفات مثلث برمودا


    واللة اعلم
     

مشاركة هذه الصفحة