سعــــدووون ... مع الشعـــراء الأحيــاء والأمــــوات

الكاتب : سعدون   المشاهدات : 713   الردود : 11    ‏2004-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-19
  1. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    الموضوع غريب .... ولكنه مزيج من الكوميــــديا والترافيسيـــديا ... نتحدث فيه مع ( بعض الشعراء .. أحياء أو موتى ) ... واتمنى أن يوفقنا الله .......... ياقبايل !!

    القصيده للشاعر ( نزار عبد ربه القباني ) ....... رحمـــــه الله

    متى ستعرف كم أهواك ياأملاً ** أبيع من أجله الدنيا ومافيها

    الحقيقه ياعم نزار ... لو عشت إلى يومنا هذا كنت باتعرف أنك ماقدمت لحبيبك شيء..و أن الدنيا ومافيها رخيصه جدا , لأننا نعيش بدون كرامه , وأنت سيد العارفين بالمثل القائل : ( الحيـــاه بدون كرامه كالشجره بدون ثمـــر )

    لو تطلب البحر في عينيك اسكبهُ

    مادام الجماهير تحبك ... لاتكسب عداوتها ... لو سكبت البحر بعيون حبيبك .. باتموت الأسماك وبالتالي بايرتفع سعر المواشي واللحمه ونحن مش ناقصين ,, كفايه الغلاء و الجرعات المتواليه خلتنا نكره الحيــــاه .

    أو تطلب الشمس في كفيك ألقيهـــا


    والله ياعم نزار نحن محتاجين الشمس لسببين فقط ... الأول نشوف من خلال أشعتها ماذا يفعل المسؤولين والقاده العرب .. والثاني
    لأن الكهرباء تنقطع بأستمرار وحياتنا تتحول عذاب .. والجماعه يحبوا يشتغلوا بالظلمه .


    وعلى العموم القصيده محتاجه ( لنوع من الأنسانيه ياعم نزار ) وشعبيتك باتكون أكبر لو قلت :

    أبيع من أجلــه الدنيـــا ومافيهـــا
    --------------------------- حتى ولو أفتتح لي كُــشك للشمـّــه
    لو تطلب البحر في عينيك أسكبهُ
    --------------------------- إن يحلــفوا لي بأن تتـــوفّـــر اللحــمـــه
    أو تطلب الشمس في كفيك ألقيـــها
    -------------------------- لكن خوفــي على شعبــي من الظلمــه


    وسنعود مع بعض ( الأحياء والأموات ) ,, لو ناسبكم الكلام ياقبايلنــــا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-20
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    واصل المسيرة أخي المبدع سعدوون وأعبر بحرفك المتميز عباب شعراء الألم وذوي النظرات البعيدة لأسر المهانة أو متاهة الشعوب ...كالشابي والزبيري والعظمة ومطر والعشماوي والبردوني وإقبال والأبنودي والبارودي ... وكل من عزف على أوتار الألم لحناً أيقظ النائمين أو جعلهم أمام مرايا الواقع الجريح بكل أبعاده .

    كل التقدير لك والتحية ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-20
  5. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    يعطيك العافيه أخي الصراري ... بانجمع كثير من الشعراء مع التعقيب .. بس أحمد مطر كلماته مش محتاجه أي تعقيب ياكنج .

    عبدالله البردوني

    فضيعٌ جهل مايجري ** وأفضع منه أن تدري
    وهل تدرين ياصنعــاء ** من ا لمستعمر الســري

    والله زمان ياشاعرنا ... كان المستعمر سري .. وانته كنت زعلان ولاقدرت تسكت وتريح الناس من وخزاتك .... واليوم المستعمر داخل عالعرب عيني عينك وقاداتنا مثل النسوان داخل الديام .
    غزاة ٌ لا أشــاهدهم ** وسيف الغزو في صدري

    طيب أنت ماتشاهدهم على الاقل لان الله أعماك وأنت في الرابعه من العمر ... لكن اليوم المستعمر قدام عيوننا ( مذابح وقتل وتدمير مُدن وأستغلال ثروات ) وكل واحد منّــا نظره ( سته على سته ) ومع الأسف عاملين على عيوننا نظارات سوداء ... والكبارات لابسين نظارات ومقارم تايوان

    فقد ياتون تبغــاً في ** سجائر لونها يغـــري
    وفي ســروال أستــاذٍ ** وتحت عمــامة المُـقري

    ومالك زعلان ... كانوا يبحثوا عن طريقه سريّــه للدخول علينا , واليوم ( كُــله بالمفتشــــر ) مش محتاجين للدخول عبر التبغ ... المستورد .
    والأساتذه اليوم مايلبسوا سراويل ولاعمامات ... رؤوسهم حلقوها صلعه و بعضهم يلبس فوطه , والبعض فضّـــل يمشي بالمايوه أحتجاجـــاً على ضياع الكرامه العربيه ... وبعد القمه العربيه الجميـــع بايستغنوا عن المايوهات بأذن الله .

    وفي أقراص منع الحمل ** في قارورة الحــــبرِ

    أعتقد ولا باقي فرد يستخدم أقراص منع الحمل .. النساء كانوا يستعملوا الأقراص أيام كانت النساء تحبـــل من فروجها ,, واليوم الرجال تحـــبل من ألسنتها ... ولو أستمر هذا الوضع ( زعمائنا والكبارات بايخلفوا نصف مليون طفل كُل تسعه أشهر ) ... وباتصير عندنا أزمـــة سكن .




    سلمون ياقبايل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-20
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    حياك ربي ياسعدون بما أنت أهله وتستحقه ...

    أأقول آلمتني أم أمتعتني .. لافرق فنحن نستمتع بألمنا حاليا ...

    قال أبو فراس الحمداني في لحظة ألم ممتع ..

    أراك عصي الدمع شيمتك الصبـر
    أما للهـوى نهـي عليك ولا أمـر

    فبالله قل لي .. من يخاطب ؟ أيخاطب حبيبته التي لاتبكي . وماذا يريد بمحبوبة لاتبكي أم يخاطب بن عمه الذي تركه في الأسر سنينا عجافا ...

    وهل لمحبوبة كهذه نهي .. حتى لو كان أباها ..




    بلـى أنا مشتـاق وعندي لوعـة
    ولكـن مثلـي لايـذاع له سـر

    أي سر .. وقد وصل إلينا شعرك .. لكن يبدو أنه حب واحدة مفضوحة أكلت سرها القطة



    إذا الليل أضواني بسطت يد الـهوى
    وأذللـت دمعا من خلائقـه الكبـر


    دموع الكبر .. ربما تحت أقدام الحبيبة ....



    تحياتي لك عزيزي سعدون .. واصل ونحن بإنتظارك ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-20
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    حياك ربي ياسعدون

    ومرحبا فيك واصل واي شي يحتاج إلى ترجمة وتفصيل اخوك جاهز معاك لاتهتم
    وياليت تفسر لي هذا الأبيات وهل لها بديل في وقتنا الحاضر او انها صحيحية ولاتحتاج تغيير

    مواطن بلا وطن

    عبد الله البردوني

    مـواطـن بـلا iiوطـن لأنــه مــن iiالـيمن

    تـبـاع أرض iiشـعـبه وتـشـترى بـلا iiثـمن

    يـبـكـي إذا iiسـألـته من أين أنت؟.. أنت من؟

    لأنــه مــن لا iiهـنا أو مـن مـزائد الـعلن

    مـواطـن كـان iiحـماه مـن (قُـبا) إلى ii(عدن)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-21
  11. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    موضوع في غاية الروعة


    حبذا لو كان هناك متابعة من الكنج لكي يحييه


    كل التحية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-21
  13. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    سعدون والابداع

    استاذي سعدون
    اسمح لي ان لا اعقب عليك واسمح لي ان اشاهد مواضيعك فقط فانا شديد الاعجاب بكل ماتكتب ولا ادري كيف اثني عليك وعلى اختياراتك وكتاباتك وتعليقات وبصراحة تذكرني بالعملاقه امثال الصحفي الكبير محمود السعدني -
    تسلم ياسعدون - بيضة وجه القبايل بيض الله وجهك

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-21
  15. ghareeb

    ghareeb عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-07-13
    المشاركات:
    989
    الإعجاب :
    0
    زيدوووووووووووووه ياسعدووووون...

    قويه جداًً,, وننتظر منك المزيد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-27
  17. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    للرفع مع التحية للغالي سعدون
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-28
  19. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3

    ايش من رفع ياسمير

    تلاقي سعدون نسي انه كتب موضوع او حتى هو عضو في المجلس اليمني

    لاني سمعت الامريكان اخذوا علية المكتب الذي يسترزق منه في الكويت

    الله يكون في عوننا جميعا
     

مشاركة هذه الصفحة