رياضة على السلالم

الكاتب : fas   المشاهدات : 481   الردود : 2    ‏2004-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-18
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------

    رياضة على السلالم أثبتت الأبحاث أن الشخص الذي يصعد السلالم درجة في كل يوم يقل تعرضه للنوبات القلبية .. والصعود والهبوط السريع لا يقوي القلب والأوعية الدموية فحسب بل يخفف من وزنك وينشط عضلاتك . وأظهر بحث آخر أن المرأة التي تزن 110 رطلا وتصعد السلالم بخطى معتدلة تستهلك خمس وحدات حرارية في الدقيقة بينما الرجل الذي يزن 175 رطلا يحرق ثماني وحدات في الدقيقة ، وتتضاعف الأرقام إن صعدت السلالم بمقدار درجتين في كل نقلة . وهذا التمرين البسيط يزيد أيضا من الفطنة ، وقد أثبتت دراسة أجريت بإحدى الجامعات أن التمرين يحقق 60 بالمئة تحسنا في القدرة على اتخاذ القرار الصحيح .

    ويجب ونحن نقرأ ذلك ألا نشعر بالإحباط أو قلة الفائدة إذا ركضنا داخل البيت ولم يتيسر لنا الركض خارجه لأن المشي والركض في الطرقات المزدحمة بالسيارات يؤدي كما توضح الدراسات إلى ارتفاع أول أكسيد الكربون في الدم ، كما أثبتت تلك الدراسات أيضا أن تعرضنا للهواء في الطريق المزدحم بالسيارات يماثل مفعول التدخين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-19
  3. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    شكرا fas معلومات مفيدة جدا وتشجع على استخدام السلالم بدل المصاعد الكهربائية

    لمياء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-30
  5. خالد المطري

    خالد المطري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-19
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    شكرا fas معلومات مفيدة
     

مشاركة هذه الصفحة