جديدي .. يـازارع الــشــوك,, لاتـحـلم بـجـنـي الــورد من غـرسك.

الكاتب : ابوعاهد   المشاهدات : 3,220   الردود : 28    ‏2004-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-18
  1. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    جديدي .. يازارع الشوك.. لاتحلم بجني الورد من غرسك.

    الاخوه الاعزاء .......

    القصيدة تبيح كل ما اود ان اخفيه ... رغم تواضعها الكبير ..



    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/1.gif" border="solid,4,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    أكيد من قبل اشوفك .. عرفت الغدر في همسك
    = ترمي سهامك بحيله.. وانا اتوغل في اسرارك
    قريت كل القصص.. وفر كلامك على نفسك
    = مانا الذي بالسهوله ينجرف من خلف تيارك
    لا تعتبرني أسيرك لا ولا يخطر على حسك
    = ولا تفكرني بمحمل جد متفاعل مع اشعارك
    لا تحسب اني رجل آلي .. ويتحرك على لمسك
    = ولا أنا انسان حيا الله .. تهزه رنة اوتارك
    انا اعرف ان الهوى ما قريته يوم في كرسك
    = حتى الصبابه ترى ماظنها مرت في افكارك
    يازارع الشوك لاتحلم بجني الورد من غرسك
    = هذي محاصيل كذباتك .. سقـتها لعنة اوزارك
    زراعتك للخيانه والغدر قادوك لاحبسك
    = عش بين جدران الخيانه والتجني باقي اطوارك
    وادع الجفاء والذل والنسيان في عرسك
    = لاتعطي الصدق عنوانك ولاتدعيه لادارك
    ماهو صديقك ولاعاش في يومك ولاامسك
    = الكذب من يعرفك .. وانا عرفت اليوم مقدارك
    ولجل ذلك تراني في قراري لازم اتمسك
    = قررت اسيبك,,, واسيبك ,,وباخليك,, في نارك
    نهاية الفلم حانت .. وانكشف ماغاب من دسك
    = والآن هذا قراري .. ماهمني دمعك ولااعذارك
    خذها صريحه ولاتزعل .. بعد الذي بان من همسك
    = مابمنحك غير صدي وبعدي.. واكتم اسرارك
    وسلامتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-18
  3. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    ملحوظة:

    الغالي حيد التراخم :

    اتمنى ان تنال هذه القصيدة شرف اطلاعك عليها ...

    وانت بلا شك تعلم ما اقصده ........

    ولاحظ انني في النهاية طلعت كريم بكتم السر ... اليس هذا كافي؟؟هههههههه


    وسلامتك ياملك.......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-18
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    Re: جديدي .. يازارع الشوك.. لاتحلم بجني الورد من غرسك.

    ====================================================
    [color=3366FF]الله يعينك ياخي على ماالت اليه
    فراق وحنق وتكذيب ونار وبعد
    وين كان مخبا لك هذا الله يكون معك
    فالدوس فوق الجراح اصعب من الجراح
    كان الله معك ايه الحبيب والحمد لله اني اول المعقبين
    تقبل تحيات اخوك ابو صنعاء
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-18
  7. صلاح اليافعي

    صلاح اليافعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    4,198
    الإعجاب :
    0
    قريت كل القصص.. وفـر كلامـك علـى نفسـك
    مانا الذي بالسهوله ينجرف من خلف تيـارك
    هههههههههههههههههههههه
    رائع جدا كلمات قوية في المعنى والمبنى.
    صح الله لسانك ولاهنت ..

    وهذا البيت يكفي ان يعرف من هو ابا عاهد؟؟

    وتقبل مني فائق الود..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-18
  9. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    Re: Re: جديدي .. يازارع الشوك.. لاتحلم بجني الورد من غرسك.

    ان قلت ابداع
    قديمه
    فن
    كذلك قديمه
    وان قلت ,,,,,
    وان قلت ,,,,,
    كل الكلمات هنا سوف تكون بالتاكيد قديمه

    لكن اقول
    كما قال المثل الشعبي
    (( يا هِلّ عِلمي يعْلَم ))
    ايش القصه
    الف علامة استفهام وبعدها زيها علامات تعجب !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-18
  11. حيد التراخم

    حيد التراخم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-31
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    بن سواد الهيم تحجر له باهيات الخدود

    الأخ العزيز الوفي دوما أبو عاهد السوادي
    أنا قد قلتها وسأظل أرددها ، ان بن سواد الهيم تحجر له باهيات الخدود ، ان اعجابي بهذه القصيدة قوي جدا جدا ، لانها قصة واقعية حدثت يا جماعة لأخينا أبو عاهد ، وقد كان الله في عونه ، فقد أوفى مع شخص بادله الغدر والتضليل ، وأبو عاهد تعامل معه بشفافيه كعادته ، فابو عاهد بعادته لا يعرف التكلف بل بسيط بساطة البدو الاصيلة التى لا تعرف اللف والدوران ، المهم أبو عاهد لقنه درس في المبادئ ، وأظن ان صوت الكف سيظل مدوي على خد صاحبنا ،
    وانشا ء الله يتعلم .
    أبو عاهد هزيت شباك الرجال بضربه حره مباشره هههههههههههههه ..مع تحيات أخوك ومحبك : حيد التراخم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-18
  13. الحصـن

    الحصـن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-08
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    يازارع الشوك لاتحلم بجني الـورد مـن غرسـك
    هذي محاصيل كذباتك .. سقتها لعنـة اوزارك
    زراعتـك للخيانـه والغـدر قـادوك لاحبـسـك
    عش بين جدران الخيانه والتجني باقي اطوارك


    ابيات في غاية الروعه وهذا ماعودنا عليه حبيب الكل

    ابـــــــــــــو عـــــــــــــاهــــــــــــــد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-19
  15. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    [color=330000]فعلا أبيات تنبيء عن من يكون الغالي (ابو عاهد) والمعنى في بطن الشاعر ;)...[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-19
  17. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    ابوصنعاء يسعدني ان تكون ايها العزيز الغالي .. اول المعقبين على كلماتي المتواضعة

    بس احب الفت نظرك ان كل هذا ليس من الحبيب الاول وانما من احد الممثلين هههههههههههه

    اما الاول فهو الاول ....

    وتحياتي لك بعطر الفل والكادي ياملك....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-19
  19. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    لآفظ فوك يا ابو عاهد
    ابيات جميلة
    تحكي ما يعانية الكثير من العشاق والمحبين

    ووفاء منك في آخر الأبيات لآيحملة الآ القليل من المحبين والعشاق

    لك من القلب التحية
     

مشاركة هذه الصفحة