الفساد في اليمن باق لا محالة ولو كره المصلحون ...... على مسؤوليتي

الكاتب : سامي   المشاهدات : 491   الردود : 3    ‏2004-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-18
  1. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    لست ممن يرفعون الراية البيضاء بسهولة وربما ليس بصعوبة ايضا ولكني ايضا انا انسان واقعي اعمتد على تحليلاتي وتصوراتي على مشاهدات في الواقع المعاش سواء من طرفي او طرف مقربين مني, وسابقا كنت اعتقد مخطئا ان اليمن يسير ببطء شديد الى التخلي عن كل ما يسيء الى الانسان اليمني سواء في الداخل أو الخارج، ولكن هيهات هيهات بدأت ادرك ان الأمر عكس ذلك تماما على الأقل في الداخل حيث اعيش هذا الواقع حاليا .

    وسأرفقك لجميع الأخوة بعض الصور من الفساد والاوضاع التي اعتقد انها تكفي لأن يرفع الجميع الراية البيضاء أو أن يغيروا من اسلوبهم لمواجهة هذا الواقع الذي نعيشة على ارض اليمن .

    1- جوازات الحديدة :-

    يديرها الأفندم ((*********)) منذ سنين وسنين وكأنها إرث عائلي يستحيل التفريط فيه وما يثبت ذلك هو اسلوب التعامل مع هذه الإدارة الحيوية من قبله (( بكسر القاف)) .
    فالأفندم طوال فترة عمله يبدأ دوامه في الجوازات ليس قبل الساعة العاشرة وفي بعض الأحيان يشرف حضرته الساعة الحادية عشر (( حسب سهرة الليلة الفائته )) وياريت يترك للموظفين حالهم في اتمام أعمال المواطنين ، على العكس تماما فلو دخلت الى جوازات الحديده في وقت لا يتواجد فيه الأفندم ((*******)) فانك ستظن نفسك دخلت الى مقبرة لا حراك فيه حيث منع الأفندم الهمام اي معامات طالما هو ليس موجودا سواء توزيع استمارات الطلبات او معاملات الإضافات أو حتى تسليم الجوازات ولك ايها القاريء العزيز مقدار الأذى الذي يصيب المواطنين من هذا النظام .

    لا يبدأ دوامه قبل الساعة العاشرة وينتهي الساعة الثانية عشر أو الواحدة على الأكثر ولا تسير اي معاملة الا إن كان موجودا .

    واذيدكم من الشعر بيت ان معاملته للمواطنين اسوأ من نعل رجليكم (( أعز الله جميع القراء والسامعين )) فقد رأيته سابقا وهو يكيل الشتائم القذرة للمواطنين وللموظفين في الجوازات ايضا وكأنهم عبيد عنده , ويروى والعهدة عن الراوي انه في قديم الزمن كان يجلد الحجاج الطالبين الذهاب الى الحج بخيزرانه (( الخيزرانه في الزمخشري هي عصا نحيله - ناعمة الملمس شديدة اللسع )).
    والمشكلة ان الصغير قبل الكبير يعرفة ويعرف كيف حول جوازات الحديدة الى عزبة خاصة له وفي نفس الوقت يعجز أو لا يريد اصحاب السلطة ان يعطوا هذا الأافندم استمارة 6 ويقولوله ارتاح في بيتك يوجد هناك من يستحق هذا المنصب والمسؤولية خير منك بمراحل

    المهم يا اخوتي هذا الرجل متواجد الآن في الأردن للعلاج (( لن أقول الله لا يشفيه ولن أقول ايضا الله يشفيه )) ويقوم بأعماله حاليا نائبه الأفندم (( حسن عجا )) وهو كما لاحظت من معيشتي له انه افضل بمراحل من الافندم المريض الا أنني لست اجزم ان هذا هو طبعه ام تصنع حتى يحصل على هذا المنصب بعد عمر طويل .

    2- المحكمة التجارية في الحديدة :

    رئيس المحكمة هو القاضي (******) وحضرة القاضي المبجل يبدأ دوامه بالضبط الساعة العاشرة والنصف على أقل تقدير وتتوقف طبعا أي معاملة تستلزم توقيع الكريم وختمه الفضيل (( يمكن أن تسير أي معاملة دون حضورة ولكن في النهاية يجب ان تنتظر حتى يتكرم بالتوقيع )) وعندما يشرف القاضي الفضيل تجده ينشغل بالجلسات القضائية وهذا حقه بل وواجبه ولكن عليك ايها المواطن الكريم أن تنتظر ساعة أو ساعتين حتى ينتهي من الجلسة وتتشرف بالحصول على توقيعه وختمة .


    وإلى اللقاء في صورة أخرى من صور الفساد في اليمن قريبا جدا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-18
  3. الحصـن

    الحصـن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-08
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    عزيزي سامي لاتستغرب مايجري الان في بلادنا فالشعب في نظرهم موظفين لديهم واليمن كله شركه ملك من املاكهم وقد خصصوا اسهم من تلك الشركه واسهم قليله لتوزيعها كهبات لاعوانهم في كافة المحافضات
    ومنها ماذكرت في الحديده فلاغريب
    واذا كان هناك ماتستغربه فهي الايجابيات عندما تراها
    ولكن لن تراها في ظل الوضع الحالي
    نسأل الله ان يصلط على كل فاسد اشد العذاب وان لايولي علينا اشرارنا وان يولي علينا خيارنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-18
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    عودة موفقة اخي سامي وكم كنا مشتاقين لإطلالتك

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-18
  7. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    مرحباً بالاخ سامي بعد غياب طويل مرحباً بقلم يحمل هموم الوطن والمواطن0

    نتمنى من الجميع فضح الرموز الفاسده وبالاسم ليكونوا عبره لمن اعتبر ولو انه مش هامهم ولكن لراحة الظمير يجب فضحهم 0

    تحياتي لك 0





    سلام0
     

مشاركة هذه الصفحة