على الاقل .... ياعرب

الكاتب : شيخ حضرموت   المشاهدات : 296   الردود : 2    ‏2004-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-18
  1. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]تعصف بالوطن العربي الاختلافات وتخبطات سياسية ودخل الجميع في نفق مظلم لا نهاية له ولا خروج منه نتيجة لتبيعة امريكا دون وعي وكأن الجميع في لحظات سكر ، وهذه العواصف نتيجة حتمية لخروج الكثرين من تحت مظلة الجامعة العربية وفي ظل غياب الزعيم العربي الذي يملك زمام الامور والذي تكون له كلمة على الاخرين مثلما كان جمال عبدالناصر .

    فاخذت الكويت مثل وقطر مواقف اكبر من حجمها في علاقاتهم بامريكا واسرائيل على السواء ، فقطر التى لا يتعدى سكانها اصابع اليد الواحد ومثلها الكويت دمروا العرب بسياسات قاصرة نتيجة لدراسة هذا الشيخ او ذاك في امريكا وحكم على الامور بطرق سطحيه ولم يدخل الى لب المشكلة العربية الاسرائيلية ، لذا تكون كل تقديراتهم خطأ وهي لا تتعدى كلام جميل في الاعلام ولكن يا اهل قطر وياوزير خارجية قطر لا تتعالج الامور المصيرية بشفافية وبتصريحات لا تتعدى صفحات الجرائد.

    انا اعتقد بانه يجب على العرب في الوقت الراهن ان يتم ارسال وفد موحد الى اكثر من دولة اوربية واليابان والصين وروسيا وذلك بالتشاور ايضا مع بعض الدول الاسلامية في شرق اسيا . في شرح ما يحدث من امور مؤسفة للغاية في كل من العراق وفلسطين ، ويتم توقيع اتفاقيات مع هذه الدول بشروط تعيد شي من التوازن للعلاقات الدولية تجاه قضايانا الاسلامية .


    على الدول العربية ان تخرج من هذا الصمت ، وان تقوم بعمل سياسي يعيد لها شي من كرامتها على الاقل امام المجتمع الدولي . يجب ان يكون للبترول وان يكون [color=FF0066]للاستيراد من هذه الدول علاقة مباشرة بما يحدث في العراق وفي فلسطين .

    لم اسمع بان رئيس عربي ناقش مع رئس الاخر مثل هذه الامور خاصة وان كل هذه الامور هي متعلقة بمصير الشعوب العربية على ساحتنا العربية الممتدة من النهر الى البحر او العكس .

    سوف نترقب اليوم ان يتم تحديد وفد عربي من وزراء خارجية سوريا ومصر والسعودية واليمن واحد وزراء خارجية دول المغرب العربي ، ليتم وضع استراتيجية عربية ملزمة لعلاقات جديدة مع دول العالم في ضوء الاحداث والبعد قدر الامكان عن العلاقات الامريكية البريطانية .

    هل ياترى سوف نرى وفد يؤثر ولو نسبيا في مجرى علاقاتنا مع الاخرين في ظل الاحداث المؤسفه التى تشهدها منطفتنا اليوم هذا على الاقل ياعرب ما يجب علينا فعله .


    الشيخ الحضرمي
    [/color][/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-18
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    كنا نتمنى ان يحدث ذلك

    ولكنة لن يحدث فقد شرب الزعماء من كاس الجبن ...والرهبة من البعبع الامريكي

    حتى الثمالة ...وكلا منهم يريد ان يلمع صفحتة ..امام الراعي الامريكي ..وكلا يبرر

    موقفة ...حتى الاستنكار والشجب يخرج باستحياء ..

    انة زمن الذل ..

    لك كل التقدير

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-18
  5. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    ابن الوادي

    استغفر الله اخي تصدق في حينا وفي ظل هذا الصمت يخيل لي من جبن الحكام بان امريكا هي رب العالمين .

    الى اللحظة لم تاتيهم صيغة الاستنكار ؟ وهناك ايشارة من امريكا ان يلزموا الصمت ولا في كل دولة تتحدث عن مهازل امريكا واسرائيل هناك في الانتظار مجلس حكم على غرار محلس العراق .

    ياعرب خذوا من الفلوجة عبرة .. مدينة عربية برجالها المؤمنين يحاربون جيش امريكي بعدته وعتاده .

    اللهم اخذل من خذل الامة ...
     

مشاركة هذه الصفحة