بلاغ هام جدا للاخوة المجاهدين فى العراق والحذر الحذر

الكاتب : ابو شمس   المشاهدات : 676   الردود : 2    ‏2004-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-18
  1. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من يبلغ عني المجاهدين في العراق (مهم جدا)

    الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء و المرسلين نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين و بعد:


    لقد أصابني الحزن عندما رأيت اليابانيين المخطوفين قد فك أسرهم لأن هيئة علماء العراق دعت لذلك , "لأنهم أبرياء ولا ذنب لهم" , ولتحسين صورة المسلمين في العالم .... ومن أجل ذلك استجابة كتائب المجاهدين وأطلقوا سراحهم.......

    فأقول : أين كانت هذه الهيئة منذ دخول قوات الاحتلال أرض العراق؟
    لماذا ظهرت هذه الهيئة في هذا التوقيت بالذات؟
    لماذا لم تعلن هذه الهيئة الجهاد في سبيل الله عند دخول العدو أرض الإسلام في العراق؟

    وبهذا فقد المجاهدين سلاح قوي جدا بسبب تدخل أناس ليس لهم علم بالجهاد والحرب النفسية و ظهروا فجأة وتحت أعين الصليبيين الذين يحتلون أرض العراق , وسموا أنفسهم بهيئة علماء المسلمين , فتذكرت هيئة علماء المسلمين في المملكة السلولية , وفي الجزائر , وفي أفغانستان , وفي الشيشان , وفي مصر ......الخ , كلهم صنعوا تحت أعين الطواغيت والمحتلين , لضبط وتخذيل الشارع المسلم أينما كان باسم العلم والدين .........

    لهذا رأيت من واجبي أن أحذر المجاهدين في العراق من هذه الهيئة , وإن كان – ولا شك – إن بعض من ينتسب إليها دخل بحسن النية ولنصرة الإسلام , ولكن يجب على المجاهدين أن يستفيدوا من تجارب المجاهدين السابقين ........وسوف أتكلم عن حزني لإطلاق سراح اليابانيين في نهاية هذا المقال ......

    أتمنى من مجاهدي العراق أن ينتبهوا إلى الآتي :

    1 – أن هيئة علماء العراق لم تعلن الجهاد ضد العدو الصائل الصليبي الذي يقتل ويذبح الأبرياء من المسلمين كل يوم , ويغتصب النساء ويهلك الحرث , ويسرق خيرات المسلمين , ويمكن لليهود في أرض الخلافة الإسلامية ....... والكل يعرف أنه إذا وطئ العدو شبرا واحد من أرض المسلمين , وجب على جميع المسلمين الجهاد حتى تخرج المرأة بدون إذن زوجها .....وكما قال ابن تيمية ليس بعد الإيمان شئ لدفع العدو الصائل – أي مقدم حتى على الصلاة -.......و قرر هذا فقهاء المذاهب المشهورة وكبار العلماء مثل ابن تيمية والشوكاني وابن كثير وغيرهم ......

    وبما أن العراق يغلب عليها المذهب الشافعي , فهذا الرملي من علماء الشافعية , قال : " فإن دخلوا بلدة لنا وصار بيننا وبينهم دون مسافة القصر يلزم أهلها الدفع حتى من لا جهاد عليهم من فقير وولد وعبد ومدين وامرأة (نهاية المحاج ج 8 ؟ صـ 58)

    خلاصة هذه النقطة : لماذا لم تعلن هيئة العلماء العراقية الجهاد ضد هذا التحالف الصليبي , إعلان بدون تمييع للكلمات الشرعية والسياسية ..... والكل يعرف إننا نقصد جهاد السنان وليس الشيطان والنفس ووووووو.

    2) لماذا لم تتبرأ الهيئة من مجلس الحكم الكفري وكل طواغيت في العراق....... وأي طالب علم يعرف أن مناصرة الكفار ولو بالإشارة مخرج من الملة , ولكن نرى الهيئة لها اتصالات مع أعضاء مجلس الحكم المرتد من أمثال :

    ا – محسن عبدالحميد مرشد عام الأخوان المفلسين (المسلمين) في العراق.
    ب – صلاح الدين بهاء الدين مرشد عام الأخوان المفلسين (المسلمين) في كردستان.
    ت - حاجم الحسني مساعد محسن عبدالحميد , الذي جاء من أمريكا على دبابة أمريكية بعد احتلال العراق , وهو يحمل الجنسية الأمريكية , وعنده علاقة قديمة مع المخابرات الأمريكية منذ أن كان مرافق للمخذل النحناح ,واعلموا أن حاجم هذا منافق عليم اللسان.

    هؤلاء جميعا من الحزب الإسلامي الإخواني , وتتعامل الهيئة مع الأطراف الأخرى مثل الشيعة والعلمانيين وغيرهم من المرتدين أعوان أمريكا وأنصارها في العراق .

    ومن قرأ أي كتاب في الإيمان والعقائد يعرف أن هؤلاء كفار وتكفيهم هذه الآية : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ، فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ ، وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا أَهَؤُلاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِين)

    كان يجب على الهيئة ان تتبرأ منهم , قال الله عز وجل : {قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه , إذ قالوا لقومهم إنا برءاؤا منكم ومما تعبدون من دون الله , كفرنا بكم , وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده}

    وهناك أبحاث كثيرة وقيمة بهذا الخصوص , ومثال على ذلك ما قاله الشيخ أحمد شاكر في فتوى له طويلة (كلمة حق) ص 126- 137..... في بيان حكم التعاون مع الإنجليز والفرنسيين ( واليوم الأمريكان الصليبيين) – أثناء عدوانهم على المسلمين – :

    قال " أما التعاون مع الإنجليز , بأي نوع من أنواع التعاون , قلّ أو كثر , فهو الردّة الجامحة ، والكفر الصّراح, لا يقبل فيه اعتذار, ولا ينفع معه تأول, ولا ينجي من حكمه عصبية حمقاء ، ولا سياسة خرقاء , ولا مجاملة هي النفاق , سواء أكان ذلك من أفراد أو حكومات أو زعماء ، كلهم في الكفر والردة سواء , إلا من جهل وأخطأ , ثم استدرك أمره فتاب وأخذ سبيل المؤمنين , فأولئك عسى الله أن يتوب عليهم , إن أخلصوا لله ، لا للسياسة ولا للناس .

    وأظنني قد استطعت الإبانة عن حكم قتال الإنجليز وعن حكم التعاون معهم بأي لون من ألوان التعاون أو المعاملة , حتى يستطيع أن يفقهه كل مسلم يقرأ العربية ، من أي طبقات الناس كان , وفي أي بقعة من الأرض يكون .

    وأظن أن كل قارئ لا يشك الآن , في أنه من البديهي الذي لا يحتاج إلى بيان أو دليل : أن شأن الفرنسيين في هذا المعنى شأن الإنجليز , بالنسبة لكل مسلم على وجه الأرض , فإن عداء الفرنسيين للمسلمين ، وعصبيتهم الجامحة في العمل على محو الإسلام , وعلى حرب الإسلام ، أضعاف عصبية الإنجليز وعدائهم , بل هم حمقى في العصبية والعداء , وهم يقتلون إخواننا المسلمين في كل بلد إسلامي لهم فيه حكم أو نفوذ , ويرتكبون من الجرائم والفظائع ما تصغر معه جرائم الإنجليز ووحشيتهم وتتضاءل, فهم والإنجليز في الحكم سواء , دماؤهم وأموالهم حلال في كل مكان , ولا يجوز لمسلم في أي بقعة من بقاع الأرض أن يتعاون معهم بأي نوع من أنواع التعاون , وإن التعاون معهم حكمه حكم التعاون مع الإنجليز : الردة والخروج من الإسلام جملة , أيا كان لون المتعاون معهم أو نوعه أو جنسه ".

    وزاد على ذلك فقال " "ألا فليعلم كل مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض : أنه إذ تعاون مع أعداء الإسلام مستعبدي المسلمين , من الإنجليز والفرنسيين وأحلافهم وأشباههم , بأي نوع من أنواع التعاون , أو سالمهم فلم يحاربهم بما استطاع ، فضلاً عن أن ينصرهم بالقول أو العمل على إخوانهم في الدين , إنه إن فعل شيئاً من ذلك ثم صلى فصلاته باطلة , أو تطهر بوضوء أو غسل أو تيمم فطهوره باطل , أو صام فرضاً أو نفلاً فصومه باطل , أو حج فحجه باطل , أو أدى زكاة مفروضة , أو أخرج صدقة تطوعاً فزكاته باطلة مردودة عليه , أو تعبد لربه بأي عبادة فعبادته باطلة مردودة عليه ، ليس له في شيء من ذلك أجر بل عليه فيه الإثم والوزر ......"

    وقال شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ( أعلم أن من أعظم نواقض الإسلام العشرة : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين , والدليل قوله تعالى "ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين" ) الدرر السنية 10/92 , الطبعة الخامسة , مجموعة التوحيد ص 23.

    وقال الشيخ أيضاً في شرح ستة مواضع من السيرة : ( فإذا عرفت هذه عرفت أن الإنسان لا يستقيم له إسلام ولو وحد الله وترك الشرك إلا بعداوة المشركين والتصريح لهم بالعداوة والبغض , كما قال تعالى "لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله" ) مجموعة التوحيد

    وقال الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي رحمه الله تعالى ( أما مظاهرة الكفار على المسلمين ومعاونتهم عليهم فهي كفر ناقل عن ملة الإسلام عند كل من يعتد بقوله من علماء الأمة قديما وحديثا...) وقال ( وبناء على هذا فإن من ظاهر دول الكفر على المسلمين وأعانهم عليهم كأمريكا وزميلاتها في يكون كافرا مرتدا على الإسلام بأي شكل كانت مظاهرتهم وإعانته).

    وقال الشيخ عبدالله السعد حفظه الله ( وقد حذر الله تعالى من موالاة الكافرين أشد تحذير , بل حكم بالكفر والردة على من تولاهم فقال تعالى {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين }..... والآيات في هذا المعنى كثيرة جداً ) وقال : " وليعلم كل مسلم أن التعاون مع أعداء الله ضد أولياء الله بأي نوع من أنواع التعاون والدعم والمظاهرة يعد ناقضا من نواقض الإسلام , دل على ذلك كتاب ربنا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم , ونص عليه أهل العلم رحمهم الله , فليحذر العبد أن يسلب دينه وهو لا يشعر ".

    وقال الشيخ سفر الحوالي قبل السجن: ( إن نصرة الكفار على المسلمين بأي نوع من أنواع المناصرة ولو كانت بالكلام المجرد هي كفر بواح , ونفاق صراح , وفاعلها مرتكب لناقض من نواقض الإسلام - كما نص عليه أئمة الدعوة وغيرهم - غير مؤمن بعقيدة الولاء والبراء).

    ملخص هذه النقطة انه من ساعد الأمريكان باي صورة مثل مجلس الحكم الكفري العراقي , فلا يختلف عقلان بأنه يساعد الأمريكان ويشرع ويبرر وجودهم على الأراضي العراقية ..... لهذا كان واجب على الهيئة البراء من هذا المجلس وكل من دخله و ساعد أو ساهم في وجود هذا المجلس.

    ولهذا يجب على الهيئة أن تتبرأ من هؤلاء وتعلن الجهاد عليهم ....... قال ابن تيمية: " وقد استقرت السنة بأن عقوبة المرتد أعظم من عقوبة الكافر الأصلي من وجوه متعددة , منها أن المرتد يقتل بكل حال .......أن المرتد يقتل وإن كان عاجزا عن القتال .........." الفتاوى 28/534 , وقال :" وكفر الردة أغلظ بالإجماع من الكفر الأصلي" الفتاوى 28/478..... وقال أيضا : " والصديق رضي الله عنه وسائر الصحابة بدأوا بجهاد المرتدين قبل جهاد الكفار من أهل الكتاب ...." الفتاوى 35/158-159.


    3) وجود أعضاء من الأخوان المسلمين - الذين يأتمرون بأوامر المرتدين الذين ذكرناهم سلفا مثل محسن وحاجم - في الهيئة ..... وكل يعرف من هم الأخوان المسلمين , فهم خوارج على المجاهدين مرجئة مع الحكام , يميعون الدين ويلتفتون حول ثوابته من اجل رضا الطواغيت , ويعبدون المصلحة والمفسدة من دون الله.

    فالإخوان ما دخلوا في مؤسسة حتى اشتغلوا فيها ليلا ونهار للسيطرة عليها لتكون تحت سيطرتهم.......ولا ننسى الأخوان هم من افشلوا الجهاد في سوريا , ومن يريد أن يعرف المزيد فعليه ببحث مفيد كتبه الشيخ أبو مصعب السوري , "التجربة السورية."

    فالإخوان هم من افشلوا تجربة الجهاد في الجزائر ومصر وغيرها من الدول بعد أن رضوا بأن يكون في جانب الحكومات المرتدة ضد الاخوة مما ساعد هذه الحكومات بضرب المجاهدين من الناحية النفسية والشرعية, ولسان حالهم يقول كيف نحن مرتدين (الحكومات) وهؤلاء (الإخوان) أفراد وعلماء معنا ؟؟؟؟

    وهذا محسن المرتد اتهم المجاهدين علنا في وسائل الأخبار بأنهم إرهابيين , وقال انهم أجانب – أي يقصد غير عراقيين – ومن متى الإسلام يفرق بين المجاهد أي كانت بلاده....... هذا فكر أعوج لجماعة عوجاء ....

    وللأسف هناك بين الإخوان بعض الصادقين ولكنهم ضعفاء الشخصية , يسمعوا ويطيعوا بدون تفكير ........

    وقبل أن انهي كلامي عن الإخوان , عندما قتل أبو على الحارثي رحمه الله – أمير تنظيم القاعدة في اليمن وقتل بصاروخ أمريكي داخل الأرضي اليمنية- (كان يوم الأحد) , ذهب الإخوان في اليمن يوم الثلاثاء ( أي بعد قتله بيومين) لتهنئة المسؤول السياسي في السفارة الأمريكية على منصبه الجديد , وهذا الخبر موجود في جريد الصحوة الإخوانية في نفس الأسبوع في الصفحة الثانية .......فأين الولاء والبراء؟

    ولمن يريد أن يعرف المزيد على الإخوان فعليه أن يقرأ كتاب الحصاد المر للإخوان المسلمين.........

    وأقول لماذا لا يفصل المرشد العام للإخوان المسلمين هؤلاء المرتدين من أمثال محسن وحاجم وغيرهم كما فصل الشيخ عبدالله عزام رحمة الله .....وأنا من تلاميذ الشيخ عبدالله وكان الإخوان يحاربون الشيخ في كل مكان – في آخر سنة قبل أن يستشهد –....وأشهد الله العظيم على ما أقول فقد عاصرت ذلك بنفسي .......

    وهناك خبر لم أتأكد منه 100%, وهو أن الإخوان فصلوا الشيخ عبدالكريم زيدان الذي كان المرشد العام للإخوان في العراق قبل الاحتلال الأمريكي للعراق , لأنه أعلن الجهاد وفتواه موجودة في الإنترنت ...... وهذا يدل على أن هناك لعبة قذرة لعبها الأخوان في مصر , وهي أن أمريكا ضغطت على طاغوت مصر ليضغط على الأخوان في مصر ليلعبوا دور في تهدئة الشارع السني في العراق........

    ملاحظة : قياس عمل الجهادي للإخوان في فلسطين قياس باطل , فقضية فلسطين يتعاطف معها العرب كلهم : الملحد , والرافضي , والشيوعي ,و الاشتراكي .....وكل هؤلاء على استعداد أن يقدموا أنفسهم لفلسطين .....

    خلاصة هذه النقطة :أن الهيئة التي فيها إخوان مسلمين لا تنجح ولا تقول الحق , أليس الإخوان هم من يجيدون المداهنة والتمييع لأحكام الشريعة ,وهي سمة فيهم , , أليس الإخوان هم أعداء للجهاد والمجاهدين , عبيد لطواغيت الأرض .......



    4) قلة بضاعة العلم عند هيئة علماء العراق :

    مثال على ذلك : أعلن الشيخ حارث الضاري (رئيس الهيئة ) إضراب عام ومقاطعة البضائع الأمريكية من أجل " أهلنا في الفلوجة" ........

    قلت : العدو جاثم فوق أرضنا ويقتل الرجال والنساء والأطفال , ونحن نقاطع البضائع التي يصعب على العراقي أن يشتريها..... والله إن هذا لشيء عجاب !!! كيف؟ أين إعلان الجهاد......قاتل الله المخذلين......


    أنكر الضاري على المجاهدين التمثيل بجثث الأمريكان :

    قلت : لم يقرأ الضارى كتب الفقه , فإن كان لا يفهم فقه الجهاد فالسكوت أولى له , قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم في الحديث الصحيح " .....من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ...."

    أقرأ هذا يا ضاري :

    قال الإمامُ ابنُ القيمِ في حاشيته على سنن أبي داود (12/278) : ‏وَقَدْ أَبَاحَ اللَّه تَعَالَى لِلْمُسْلِمِينَ أَنْ يُمَثِّلُوا بِالْكَفَّارِ إِذَا مَثَّلُوا بِهِمْ , وَإِنْ كَانَتْ الْمُثْلَة مَنْهِيًّا عَنْهَا . فَقَالَ تَعَالَى : " وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ " [ النحل : 126 ] وَهَذَا دَلِيل عَلَى أَنَّ الْعُقُوبَة بِجَدْعِ الْأَنْف وَقَطْع الْأُذُن , وَبَقْر الْبَطْن وَنَحْو ذَلِكَ هِيَ عُقُوبَة بِالْمِثْلِ لَيْسَتْ بِعُدْوَانٍ , وَالْمِثْل هُوَ الْعَدْل " .ا.هـ ....وهناك مزيد.....


    ألم يحرقوا الأمريكان العراقيين بالقنابل الحارقة , ألم يرى الضارى في شاشات التلفاز صور العراقيين المدنيين والعسكريين أصحاب الجثث المتفحمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وخلاصة الكلام في هذه النقطة :

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى :" متى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسوله كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة ." الفتاوى 35/372-373

    وأقول لهيئة علماء المسلمين أن صورة المسلمين لا تتحسن إلا عندما نكون اقويا , فان هذا العالم لا يحترم الضعيف .........لهذا وجه الله نبيه صلى الله عليه وسلم بالإثخان في الأرض ...... قال الله عز وجل { ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض , تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم}

    والله إني اكتب هذا المقال وأنا في عجالة من أمري وسوف اكتفي بهذا القدر من الملاحظات .......وان كان في العمر بقية , فسوف أتم باقي الملاحظات , وقبل أن انهي هذا المقال , أريد أن أتكلم عن :

    1) سبب حزني في فك أسرى اليابانيين.
    2) تعليق على كلام جورج غالوي.
    3) وسأكتب بعض النصائح لإخواننا الأبطال المجاهدين في كل مكان وأخص بها المرابطون على أرض العراق , ولقد حرمنا العذر بالحاق بهم.....


    وقبل أن أتحدث عن سبب حزني لفك أسرى اليابانيين : أود أن أعرض عليكم مقطع من كلام آخر ما كتبه الشيخ عبد القادر بن عبد العزيز قبل أسره في اليمن , قال الشيخ فك الله أسره :


    ثالثاً : خطأ القول بأن المدنيين أبرياء:
    تقسيم الناس إلى مدني وعسكري تقسيم حديث مخترع ليس له أصل في شريعة المسلمين ، وأما التقسيم الشرعي فهو تقسيم الناس إلى :
    · المقاتلة : وهم الرجال البالغون خمسة عشر عاماً فما فوق ، هؤلاء مقاتلون شرعاً وإن لم يباشروا القتال فعلاً .
    · وغير المقاتلة : وهم الأطفال دون البلوغ والنساء والشيوخ الطاعنون في السن والمرضى أمراضا مزمنة تقعدهم عن القتال من الرجال البالغين كالأعمى والأعرج والأصم ونحوهم ، وكل من قاتل من هؤلاء بقوله أو بفعله فهو من المقاتلة .
    وبهذا تعلم أن النساء في أمريكا وبريطانيا وإسرائيل ونحوها من البلدان يعتبرن مقاتلات لأنهن يجرى تجنيدهن بجيوش هذه البلدان ، ومن لم تكن بالخدمة العسكرية فهي من الاحتياط ،
    وهذا الذي ذكرته من أن غير المقاتلين إذا قاتلوا قُتلوا لا خلاف عليه بين الفقهاء وتجد تفصيلية بكتاب الجهاد من ( المغني ) لابن قدامة الحنبلي وغيره من كتب الفقه .
    فليس صحيحاً أن المدنيين أبرياء ، بل معظم الرجال والنساء منهم مقاتلة شرعاً ، فكيف وقد أظهرت استطلاعات الرأي العام بعد تلك التفجيرات تأييد أغلبية الشعب الأمريكي لرئيسهم الصليبي جورج بوش الابن للقيام بعمليات انتقامية ضد أفغانستان؟ ولم يقتصر ا لأمر على الشعب الأمريكي بل تعداه إلى غيره من الشعوب الصليبية في كندا وبريطانيا وغيرها .
    أما الأبرياء فعلا فهُم الأطفال منهم ومن خالطهم من المسلمين لغرض شرعي مباح من تجارة أو نحوها ، فهؤلاء لا إثم في قتلهم وأمرهم يوم القيامة إلى علام الغيوب ، ودليل ذلك بالنسبة للأطفال فهو حديث الصعب بن جثامة الذي رواه البخاري أن الصحابة سألوا النبي صلى الله عليه وسلم عن الذين يُقتلون من ذراري الكفار ( أي أطفالهم ونسائهم ) في البيات ( وهو الهجوم على الكفار ليلاً حين يتعذر التمييز بينهم ) ، فأجاب النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( هم منهم ) ، ومعناه أن حكمهم كحكم أوليائهم في الكفر، وأنه لا إثم في قتلهم إذا تعذر التمييز بينهم ، وتفرع عن ذلك مسألة التترس ، وجواز قتل الترس الكافر غير المقاتل إذا احتمى به الكافر المقاتل ، وهو ما يسمونه في زماننا بالدروع البشرية.
    وأما المسلم الذي يُقتل بين الكفار وهو معذور ، فيبعثه الله على قدر عمله يوم القيامة ، دلّ على ذلك حديث ابن عمر المتفق عليه ( إذا أنزل الله بقوم عذاباً أصاب العذاب من كان فيهم ثم بُعثوا على أعمالهم ) ، وحديث أم سلمة في الجيش الذي يغزو الكعبة فيخسف الله به ببيداء من الأرض وفيهم المكره ومن ليس منهم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( يُخسف بأولهم وآخرهم ثم يُبعثون على نياتهم ) . الحديث متفق عليه ، ولابن تيمية كلام مفصل في هذا الحديث بفتوى التتار بالمجلد 28 من مجموع فتاويه ، وخلاصة المسألة أن اختلاط من لا يستحق القتل بمن يستحق القتل لا يمنع من قتل الجميع عند تعذر التمييز بينهم .
    إذن ، فليس صحيحاً أن المدنيين أبرياء ، وماذا عن الأبرياء الذين دُفنوا بالآلاف في البوسنة ؟ ، وماذا عن الأبرياء في العراق وفلسطين والشيشان وأفغانستان وغيرها ؟! والإحصائيات تدل على أن أكثر من نصف اللاجئين في العالم اليوم/ هم من المسلمين ، أم أن الدم المسلم رخيص والدم الكافر غالي ؟! أم أن القتل والحزن قد كتب على المسلمين وحدهم ؟ " انتهى كلام الشيخ .....


    أقول :

    1 ) إن اليابان حليف رئيسي لأمريكا في حربها ضد المسلمين .
    2 )إن اليابان دولة مشاركة في العدوان ضد المسمين في العراق.
    3) الأصل في هؤلاء انهم جاءوا لنصرة أمريكا.
    4) لم يعطي شخص الأمان لهؤلاء اليابانيين. فمجلس الحكم مرتد , ومن شروط من يعطي الأمان أن يكون مسلما.
    5) اليابان شريكة - بتحلفها مع أمريكا- في أسرى المسلمين في كوبا وغيرها من الدول الأخرى.
    6) احتمالية (عاليا جدا) أن يكون هؤلاء جواسيس, ما لذي جاء بهم في تلك البلاد في هذا الوقت؟؟؟؟.....
    7) تكبر رئيس الوزراء الياباني وتحديه للخاطفين.
    8) كان ممكن أن نبدل أسرانا في كوبا بهؤلاء اليابانيين حلفاء واشنطن.
    9) كاد أسر هؤلاء اليابانيين أن يحطم حكومة رئيس وزراء اليابان الذي يعبد أمريكا من دون الله.....
    10) هل تظن هيئة العلماء أن الجواسيس سوف يأتون إلى العراق بلباس عسكري؟؟؟؟؟؟؟
    11) إن كانوا قد قدموا إلى العراق من أجل هدف إنساني , فهناك من الدول الأفريقية في أمس الحاجة إلى المساعدة!!
    12) إن هؤلاء ومن كان على شاكلتهم ممن جاء إلى العراق كمترجم أو سائق , فكلهم يخففون على العدو الأمريكي عبأ الاحتلال ....مثال على ذلك : سائق فلبييني يقود شاحنة وقود أمريكية أو رجل أردني يترجم للجيش الأمريكي أو ....الخ , فهؤلاء يوفرون على الجيش الأمريكي مبلغ شهري ضخم , فالجندي الأمريكي يقبض كل شهر متوسط 3000 دولار أمريكي , والفلبييني يقبض 300 دولار أمريكي......كل جندي أمريكي يعمل في ساحة حرب يحتاج إلى خمس جنود يحمونه ويخدمونه ( وهذا معروف من الناحية العسكرية ) , فهؤلاء يخدمون أمريكا خدمة عظيمة.
    13) الخطف سلاح جديد قوي جدا بإعتراف العدو بأنه فعال , وهذا الدليل :

    المقاومة العراقية تضيف سلاحا جديدا إلى جعبتها "سلاح الرهائن" ضد "تحالف العدوان"
    إسلام أون لاين.نت/ قالت صحف فرنسية السبت 10-4-2004: إن المقاومة العراقية أضافت سلاحا جديدا إلى جعبتها في مواجهة آلة الاحتلال الضخمة، ربما يؤدي إلى إفشال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، مع توارد أنباء عن اختطاف ما لا يقل عن 30 رهينة خلال الأيام القليلة الماضية.
    واعتبرت صحيفة "لوفيجارو" أن "العراقيين وجدوا السلاح الأكثر فاعلية ضد حلفاء الولايات المتحدة بالعراق". ورأت أن "الموقف معقد أمام واشنطن"، وسط مؤشرات على تزايد حالات خطف المدنيين الأجانب، واستخدامهم كورقة لتهديد حلفائها بالعراق.
    وأضافت الصحيفة الفرنسية أن هذا الأسلوب قد يتطور ليشمل اختطاف العسكريين إذا هرب المدنيون الأجانب من العراق. وذكرت بواقعتي احتجاز عشرات العسكريين التابعين للأمم المتحدة في سيراليون، واختطاف عسكريين فرنسيين تابعين لقوات الأمم المتحدة في البوسنة.
    وأعلن الجيش الأمريكي السبت عن اختفاء جنديين يعتقد أنهما تعرضا للاختطاف وعدد من المدنيين، كما أعلنت ألمانيا السبت أن حارسين دبلوماسيين اثنين بسفارتها في عمان اختفيا أثناء سفرهما إلى العراق. وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي اختطف 3 مدنيين يابانيين على يد جماعة مجهولة جنوب العراق.
    إضعاف "التحالف"
    وقالت "لوفيجارو": إن سياسة الخطف قد تدفع عددا من المسئولين السياسيين للدول الحليفة لواشنطن إلى التراجع وسحب القوات "الحليفة" من العراق؛ وهو ما يضعف -ومن ثم يفشل- "التحالف" الذي تقوده أمريكا. وقالت: إن تداعيات مثل هذا الوضع تهدد الرئيس الأمريكي جورج بوش بفقدان شعبيته قبل انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر 2004.
    وتحت عنوان "احتجاز الرهائن سلاح جديد ضد التحالف بالعراق" أكدت صحيفة "لوموند" أن "هذا الأسلوب الجديد سيكون له تداعيات سلبية على القوات الحليفة لواشنطن".
    ويقول مراسل "إسلام أون لاين.نت" في بغداد: إن عددا كبيرا من المدنيين الأجانب بالعراق -ومنهم صحفيون- يخشون حاليا من تعرضهم للاختطاف من قبل مجهولين؛ ما دفعهم إلى البقاء بالفنادق التي توجد عليها حراسات أمريكية مشددة، علاوة على الحراسات الخاصة.


    فالأصل في الكفار أن يقتلوا : قال الله : "اقتلوهم حيث وجدتموهم"

    يقول ابن النحاس رحمه الله صاحب كتاب مشارع الأشواق إلى مصارع العشاق , 2ج / صــ1054:
    " وقد سألت جماعة من أعيان الشافعية عن الحربي يخرج من بلاده قاصدا بلاد المسلمين بتجارة هل يجوز لأحد الرعية غزوه قبل دخوله ميناء المسلمين أو بعد دخوله , قبل أمانه أم لا؟ فأجوبوا : بأنه يجوز قتاله قبل دخوله ميناء المسلمين وبعده , والله أعلم , الروضة :10/280 "

    قال صاحب المغني :

    "من ضل الطريق , أو حملته الريح إلينا فهو لمن أخذه في إحدى الروايتين – يعني عن أحمد – والرواية الأخرى يكون فيئا , المغني 10/441....... وسئل أحمد عن مركب بعث به ملك الروم وفيه رجال فطرحته الريح إلى طرسوس فخرج إليه أهل طرسوس, فقتلوا الرجال وأخذوا الأموال , فقال: هذا فيئ للمسلمين مما أفاء الله عليهم . وسئل عن القوم يضلون عن الطريق فيدخلون القرية من قرى المسلمين فيأخذونهم ؟ , فقال : يكون لأهل القرية كلهم يتقاسمونهم... المغني مع الشرح الكبير 10/564 , 565"

    وبعد عرض ما تقدم , كان يجب على المجاهدين قتل هؤلاء الكفار بدون رحمة , ولا يسمعوا كلام هيئة مكونة من خوالف , وحتى يعرف كل من تسول له نفسه دخول أرض المسلمين , أنها مقبرة لهم.

    قال الله عز وجل { ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض , تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم}


    تعليق على كلام جورج غالوي:

    أتمنى أن تتعلم هيئة علماء العراق من هذا النصراني الذي ندعوه الى الاسلام ....يقول جورج :

    في لقاء أجرته بالأمس (10-4-2004) الساعة 11 مساء توقيت مكة , فضائية " العربية " مع جورج غالَوي ، النائب البريطاني المعروف بمعارضته لسياسة الغرب الاحتكارية العدوانية ، وتعاطفه مع القضايا العربية وخاصة قضية العراق ، أجرى الله الحكمة على لسانه فكان مما قاله ردا على سؤال وجهه إليه المذيع يسأله فيه عن رأيه فيما يجري على الساحة العراقية من أحداث وخاصة ظاهرة اختطاف " المقاومين" العراقيين لمدنيين أجانب متواجدين في العراق واتخاذهم رهائن للضغط على قوات الاحتلال الأمريكي والقوات الأخرى التي تعينها في احتلال العراق وعن آثار هذه الظاهرة في داخل العراق وخارجه ، وعن تداعياتها على " الرأي العام العالمي" ... فكان مما قاله مايلي :

    الاحتلال كما هو معروف بداهة ً بشع وكريه وبالتالي فإنّ من السذاجة أن يتوقع المرء أن تكون مقاومة الاحتلال شيئا جميلا محببا ً ولذيذ ! وما دام الأمر كذلك فإنّ على المعتدي المحتل أن يتوقع جميع أشكال المقاومة ممن اعتدى عليهم وغزاهم في عقر دارهم واحتل بلادهم ، ومن تلك الأشكال إلى جانب حرب الشوارع وحروب الكَرّ والفـَرّ خطفُ المدنيين الذي يقدمون لهذا العدو المحتل خدمات مختلفة ، ثم اتخاذهم رهائن أو قتلهم بحسب ما تقتضيه مصلحة الخاطفين ، باعتبار أنّ هؤلاء حلفاء للعدو المحتل أو أجراء مرتزقة يساعدونه بشكل أو بآخر على تكريس احتلاله لهذا البلد أو لنهب ثرواته وامتصاص خيراته ...

    وحين اعترض المذيع على بعض ما قاله غالَوي زاعما بأنّ هؤلاء الأجانب المدنيين إنما ذهبوا إلى العراق لغايات إنسانية نبيلة خدمة ً للشعب العراقي ، وأنّ مثل هذه الأعمال المنفرة ستؤدي إلى خروج هؤلاء " الإنسانيين" من العراق مما يعود بالخسارة على العراقيين أنفسهم ، هز السيد غالَوي رأسه مستنكرا وقال بأنّ الغالبية العظمى من هؤلاء " المدنيين" هم من المرتزقة المأجورين الذين يقدمون خدمات كثيرة للمحتل هناك لقاء أجور كبيرة مغرية وأنّ عليهم بالتالي أن يتوقعوا أنهم سيكونون هدفا مشروعا للخطف أو للقتل باعتبارهم جزء مكمِّلا للقوات المحتلة الغازية ، وأنّ على هؤلاء " المدنيين الأجانب" إن أرادوا السلامة أن يغادروا العراق في أقرب الأجل وإلاّ فلا يلومنّ إلا ّ أنفسهم إن تعرضوا للخطف أو للقتل أو لحق بهم أذى أو مكروه ...

    وأضاف الرجل الحكيم قائلا ومؤكدا بأن جميع المدنيين الذين كانوا يقومون بخدمات " إنسانية " أو جلّهم قد رحلوا من العراق بعد الهجمات التي تعرضت لها مؤسسات " الأمم المتحدة " ومقارّها هناك ... ولم ينسَ أن ينبه السيد غالَوي إلى ضرورة قيام المحتل الأمريكي بإطلاق سراح الأسرى العراقيين من سجون الاحتلال هناك في مقابل الإفراج عن الرهائن المحتجزين من قبل المقاومة العراقية .

    وأخيرا , فليعلم الاخوة المجاهدين أني ليست ضد وجود هيئة للعلماء تقوي شوكة أهل السنة والجماعة , بل وجودها واجب ولكن أن تكون من صنع المجاهدين , وألا يكون فيها المتردية والنطيحة ,وأن تكون صاحبة منهج رباني , وقبل أن انهي رسالتي التي كتبتها وأنا في حال من الانشغال في أمور أخرى - لا يعلم بها إلا الله - ولكن واجبي كمسلم أن اقدم لكم النصيحة :

    1 ) أن تكون مرجعيتكم القران والسنة.
    2) كونوا حذرين من اختراق المنافقتين لكم {هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون}.
    3) يمكن أن تطول الحرب , فيجب أن تكون رؤيتكم بعيدة المدى.
    4) الفتوى تأخذ من علماء ربانيين مجاهدين وأحذركم من علماء السوء المخذلين الخوالف.
    5) أن قتل المرتدين أولى من الكفار الأصليين كما نصت الشريعة , قال الله عز وجل "{ ياأيها الذين امنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة ...} ولقد تكلمت سلفا عن المرتدين....
    6) احظروا ,احظروا الهواتف.
    7) لا هدنة ولا سلم حتى يخرج آخر جندي صليبيي.
    8) الله الله بالمجاهدين المهاجرين الذين تركوا ديارهم وأهليهم من أجل نصرتكم , فلا تخذلوهم فيخذلكم الله ..
    9) إياكم والتنازع فإنه رأس الفشل...... قال الله :{ وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين}
    10) واعلموا أن الإخوان المسلمين لو أحسوا أن الإحتلال في طريقه إلى الإنهيار , فسوف يحاولوا إختراقكم حتى يحسب النصر لهم.
    11) لا تعتمدوا على الشيعة , فانهم قوم غدروا بالأولين فمن باب الأولى أن يغدروا بكم.


    فأرجو من كل مسلم غيور يقرأ رسالتي هذه أن يوصلها إلى المجاهدين والصالحين على أرض العراق........

    ملاحظة أخيرة: الواجب على كل مسلم بان يخطف هؤلاء النصارى واليهود ومقايضتهم بأسرانا في جونتنامو وفي كل مكان في العالم .........

    اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد نسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى واسمك الأعظم يا منشئ السحاب يا منزل الكتاب يا هازم الأحزاب ..اهزم الطغاة المجرمين من اليهود والنصارىوالمرتدين الذين يريدون أن يعثوا فسادا في الارض, وانصر المسلمين والمجاهدين عليهم..اللهم انصرنا عليهم في كل مكان..اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .. اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا.. اللهم اجعلهم غنيمة للمسلمين

    و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين
    و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-18
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]ونصيحتي للأخوة لمجاهدين في العراق
    هي أن كاتب البيان اعلاه
    الذي يحاول أن يشق صفوفهم
    ويوغر صدورهم على علمائهم
    هو من يجب أن يحذروه
    ولله الأمر من قبل ومن بعد ولكن اكثر الناس لايعلمون
    ولك أخي ابو شمس
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-19
  5. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    اخى تايم اتق اللة يارجل فحاسب على الكلام الذى تقولة انت دايما تتكلم عن مواضيعى بهذة الطريقة حتى انك تحذف الكثير من مواضيعى الى اقسام اخرى علشان ترتاح هذا اخر موضوع اكتبة فى هذا القسم وانت فية تحياتى
     

مشاركة هذه الصفحة