أخبار تسر الخاطر !!!

الكاتب : سيف بن ذيزن   المشاهدات : 614   الردود : 9    ‏2004-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-17
  1. سيف بن ذيزن

    سيف بن ذيزن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    الجنرال كيميت يفقد وعيه اثناء مؤتمر صحفي!!!!

    فقد المتحدث الرسمي باسم قوات الاحتلال وعيه اثناء مؤتمر صحفي في بغداد .
    المصدر: جريدة القارديان البريطانية
    http://www.guardian.co.uk/worldlatest/story/0,1280,-3988518,00.html
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-17
  3. سيف بن ذيزن

    سيف بن ذيزن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    معركة في كوسوفو بين قوات حفظ السلام الاردنية والامريكية

    المواجهات حصلت بعد نقاشات ساخنة بين الطرفين بسبب العراق. الحصيلة الاولية: قتيلين امريكيين + 10 جرحى امريكيين + جريح استرالي + شهيد اردني.
    المصدر: رويترز
    http://www.reuters.co.uk/newsPackag...EY?type=worldNews&storyID=494789&section=news
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-18
  5. سيف بن ذيزن

    سيف بن ذيزن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    صورة الجنرال وهو مغمي عليه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-18
  7. سيف بن ذيزن

    سيف بن ذيزن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    صورة كمان أحلى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-18
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    امريكا باكملها سيغمى عليها قريبا...

    انها حرب النهاية للامبريالية والصهيونية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-18
  11. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    انشاء الله ان يغمى على كل الأمريكان واعوانهم
    ونسأل الله ان يجعلهم غنيمة للأسلآم والمسلمين

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-18
  13. سيف بن ذيزن

    سيف بن ذيزن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    الرنتيسي "الجندي الأمريكي أرخص جندي في العالم؛ فهو يقتل ويوارى التراب دون أن يذكر اس"

    عن "بوشفور" و"الفلوجة".. آخر تصريحات الرنتيسي

    غزة - ياسر البنا - إسلام أون لاين.نت/ 18-4-2004


    الرنتيسي

    "لو رحل الرنتيسي والزهار وهنية وريان وصيام وجميع القادة؛ فوالله لن نزداد إلا قوة".. كانت هذه هي آخر الكلمات التي أدلى بها قائد حركة حماس لقطاع غزة الدكتور عبد العزير الرنتيسي لوسائل الإعلام قبل اغتياله على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت 17-4-2004، وهي الكلمات والمعاني ذاتها التي طالما رددها الرنتيسي، وعبر عنها في أكثر من مناسبة خلال مسيرة كفاحه ضد الاحتلال..

    كما حملت كلمات الرنتيسي الأخيرة دعوة الفلسطينيين إلى توحيد صفوفهم لمواجهة ما وصف بوعد "بوشفور" الذي اعتبر فيه الرئيس الأمريكي جورج بوش أن من غير الواقعي عودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم، وعودة إسرائيل لحدود 1949 التي كانت قائمة حتى 1967، بجانب مشاعر الفخر والاعتزاز بصمود المقاومة العراقية في مدينة الفلوجة أمام الاعتداءات الأمريكية، وإلحاقها خسائر فادحة بقوات الاحتلال الأمريكي بالعراق.

    ففي تصريحات صحفية قبل أيام من استشهاده قال الرنتيسي: "نحن الذين تعانقت أيادينا في هذه الحياة الدنيا على الزناد، وغدا ستتعانق أرواحنا في رحاب الله إن شاء الله؛ لذلك فليغزل على غير هذا المغزل شارون والصهاينة والمتربصون.. لا ضعف ولا استكانة ولا هوان على الإطلاق".

    وكانت حركة حماس قد عينت الرنتيسي قائدا لها في قطاع غزة بعد يوم واحد من اغتيال الشيخ أحمد ياسين زعيم ومؤسس الحركة يوم 22-3-2004. وسبق أن حاولت إسرائيل اغتيال الرنتيسي عندما قصفت مروحيات عسكرية منزله يوم 10-9-2003، لكنه نجا من هذه المحاولة.

    وعد "بوشفور"

    واتسمت تصريحات الرنتيسي الأخيرة بالدعوة إلى الوحدة الوطنية، والتأكيد على استمرار حركته بطريق المقاومة، خاصة بعد الضمانات الأمريكية لإسرائيل بالإبقاء على سياستها الاستيطانية التوسعية وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من العودة لديارهم.

    وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد رأى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إريل شارون في واشنطن يوم 14-4-2004 أن على الفلسطينيين "التخلي عن حق العودة للاجئين والاستقرار في الأراضي التي ستمنح لهم".

    كما أعرب بوش عن تأييده لبقاء الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات بالضفة الغربية"، معتبرا أنه "سيكون من غير الواقعي العودة إلى حدود 1949" التي كانت قائمة حتى 1967.

    وقبل يومين على استشهاده قال الرنتيسي في تصريحات صحفية: "إن الموقف الأمريكي وضع حدا للرهان على سراب الحل السلمي؛ الأمر الذي يحتم على الفلسطينيين أن يترجموا العدوان الأمريكي إلى وحدة وطنية في خندق المقاومة والتمسك بكامل الحقوق الفلسطينية، وعلى رأسها حق العودة".

    وشدد على أن الإعلان الأمريكي يأتي في إطار "الحرب الأمريكية المعلنة على الإسلام، ومنسجمة مع الإرهاب الأمريكي ضد شعب العراق"، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى تفعيل المقاطعة العربية للبضائع الأمريكية.

    نظرة للفلوجة

    وانعكاسا لمواقفه المدافعة بقوة دوما عن العروبة والإسلام في كل مكان لم تقتصر دعوات الرنتيسي على دعم المقاومة الفلسطينية، وإنما حث أيضا على نصرة الشعب العراقي، خاصة في مدينة الفلوجة التي شنت قوات الاحتلال الأمريكية عملية عسكرية ضدها مؤخرا، ووجهت بمقاومة باسلة لقيت إشادة قوية من قائد حماس في قطاع غزة.

    وقال الرنتيسي في مقال له، وصل شبكة "إسلام أون لاين.نت" نسخة منه، يوم 13-4-2004: "لقد تنبأنا في مقالات سابقة أن العراق سينتصر على الأشرار من الأمريكان، وربما تنبأ غيرنا نفس الشيء، ومثل هذه الرؤى لم تكن قطعا وفق الحسابات المادية لموازين القوى، ولكنها كانت وفق فهم واع للسنن الإلهية".

    ورأى الرنتيسي في مقاله أن "ذل الولايات المتحدة بالعراق فاق كل التصورات والحسابات مما أفقدها هيبتها، ويجعلها غير قادرة بإذن الله على الاستمرار كمصدر إرهاب وابتزاز لشعوب العالم".

    وقال: "لم يعد أحد يصدق أمريكا فيما تعلنه من أرقام كاذبة عن عدد قتلاها وجرحاها، وقد فضحتها اللقطات الإعلامية الذكية؛ فعلى أفضل تقدير لا تعكس الأرقام المعلنة رسميا أكثر من 10% من الحقيقة؛ مما جعل الجندي الأمريكي أرخص جندي في العالم؛ فهو يقتل ويوارى التراب دون أن يذكر اسمه".

    وأضاف: "لقد سقطت أمريكا في العراق، وسقطت معها مشاريعها السياسية الهادفة بكل الحقد الصليبي إلى هدم العقيدة الإسلامية ودك أركان الإسلام".

    وطالب الرنتيسي "الشرفاء من أبناء هذه الأمة" بأن يتحركوا كي يفرضوا "واقعا جديدا ينقذ الأمة من حالة الانكسار التي تعيشها اليوم"، مضيفا "آن للشرفاء إذن أن يبذلوا كل جهد مستطاع ليحطموا قيود الواقعية المهزومة، لقد آن لهم أن يعملوا مخلصين كي تتبوأ أمتهم العريقة المكانة التي تليق بها بين الأمم".

    مطلوب.. قيادة إنقاذ

    وبتاريخ 6-4-2004 كتب الرنتيسي مقالا تطرق فيه إلي مسائل تخص الإصلاح الداخلي الفلسطيني، والأوضاع المعيشية للفلسطينيين، وطالب فيه بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، في إشارة إلى موقف حماس المعلن في الفترة الأخيرة حول استعدادها للمشاركة في إدارة قطاع غزة.

    وقال الشهيد الرنتيسي في مقاله الذي نشره موقع "حماس" على الإنترنت: "إن القادة في كثير من أقطار العالم خاصة في الدول ذات النظم غير الديكتاتورية يحرصون على تكريس جهدهم لخدمة شعوبهم، لا يفعلون ذلك كثمرة لمبادئ يحملونها تجعل من خدمة الشعوب فريضة شرعية كما هو الحال في ديننا الإسلامي، ولكن همهم أن يخدموا أنفسهم من خلال خدمتهم لشعوبهم".

    وطالب بتشكيل قيادة "يستحقها هذا الشعب بعد الهروب المتوقع من قبل العدو الصهيوني من قطاع غزة، تحفظ له كرامته، وتصون حقوقه، وترفع عن كاهله الظلم، وتوفر له الحياة الكريمة، وتقضي على التمييز الفئوي الذي يزرع بذور الفتنة بين أبناء الخندق الواحد".
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-18
  15. نشوااان

    نشوااان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-04
    المشاركات:
    652
    الإعجاب :
    0
    وسيعلم الذين ظلمو أي منقلب ينقلبون
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-18
  17. سيف بن ذيزن

    سيف بن ذيزن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    Re: معركة في كوسوفو بين قوات حفظ السلام الاردنية والامريكية

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-18
  19. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    اعترف جيش الاحتلال الأميركي في العراق بمقتل خمسة من مشاة البحرية الأميركية

    [color=FF6666]اعترف جيش الاحتلال الأميركي في العراق بمقتل خمسة من مشاة البحرية الأميركية السبت في معارك قرب الحدود العراقية السورية قائلا إنه قتل ما بين 25 إلى 30 عراقيا في نفس المعارك.

    وكانت صحيفة أميركية كشفت أن خمسة من جنود مشاة البحرية الأميركية (المارينز) قتلوا وأصيب تسعة آخرون بجروح في المعارك العنيفة التي جرت مساء السبت بين قوات الاحتلال ومقاتلين عراقيين في مدينة القائم القريبة من الحدود السورية.

    وقالت صحيفة بوست ديسباتش الأميركية التي تصدر في سانت لويس وسط الولايات المتحدة إن المارينز قتلوا العشرات من المقاتلين العراقيين وأسروا أكثر من 20 مقاتلا عراقيا ونقلوهم إلى معسكر القائم الذي تقع فيه القاعدة الرئيسية للمارينز في المنطقة لاستجوابهم.

    ونقل مراسل الجزيرة في مدينة القائم عن محافظ المدينة قوله إنه تم التوصل إلى هدنة مع القوات الأميركية تسمح بإخلاء القتلى من الشوارع.

    من جهة أخرى أعلنت قوات الاحتلال عن مقتل ستة جنود آخرين في مناطق مختلفة من العراق خلال الـ24 ساعة الماضية.

    فقد قُتل جنديان أميركيان أحدهما في محافظة الأنبار والآخر في انفجار عبوة ناسفة شرق بغداد. وبالقرب من الديوانية لقي ثلاثة جنود أميركيين مصرعهم في كمين نصبه لهم مسلحون مجهولون.

    كما قتل جندي أميركي وأصيب اثنان آخران بجروح صباح الأحد في شمال بغداد عندما انقلبت دبابتهم وهي من نوع أبرامز. أما في البصرة فقد أفاد مراسل الجزيرة بأن قافلة عسكرية بريطانية تعرضت الأحد لهجوم بالقذائف الصاروخية شمال المدينة أسفر عن إعطاب دبابتين.

    وفي كركوك أعلنت الشرطة العراقية أن شابة عراقية هي ابنة أحد الشيوخ النافذين في المنطقة قتلت حين أطلق جندي أميركي النار عليها وهي ترعى أغناما في إحدى القرى في جنوب كركوك.

    كذلك أعلنت الشرطة العراقية مقتل سائقي شاحنتين عراقيين يعملان لقوات الاحتلال في هجوم شنه مسلحون مجهولون على الطريق الذي يربط كركوك بتكريت.
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة