عودة الى الطبيعة

الكاتب : fas   المشاهدات : 399   الردود : 1    ‏2004-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-17
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    في الحقيقة علم الطبيعة علم واسع وغاية في الروعة وطبعا من حبي لهذا العلم بدأت الاستماع لجميع برامج التثقيف الصحي سواء كانت هذه البرامج على شاكلة برنامج مريم نور أو برامج يتحدث فيها الأطباء حتى أتعلم المرض وأعراضه واستطلع من الطرف الآخر هل له علاج في البيت أو من الأعشاب ،ومن أحلى الأشياء والموجودة في كل بيت تقريبا والذي يطلق عليه فطور العرايس..............(( العسل )).......

    عن أبى سعيد الخدري رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن أخي استطلق بطنه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اسقه عسلا )، فسقاه ،ثم جاءه ،فقال: آني سقيته فلم يزده إلا إستطلاقا، فقال له ثلاث مرات، ثم جاءه الرابعة ،فقال: ( اسقه عسلا )،لقد سقيته فلم يزده إلا إستطلاقا ،فقال رسول الله صلى الله عليه وسلمصدق الله ،وكذب بطن أخيك)،فسقاه فبرأ. رواه مسلم. إن العسل شفاء من جميع الأمراض ،فان رسول الله لم يرى ذلك المريض وانما جاءه أخوه يشكو له،وبالرغم من ذلك وصف له العسل،فلو كان العسل شفاء لبعض الأمراض دون بعضها لكان يلزم آن يتأكد النبي الكريم من نوع المرض قبل آن يصف له العسل،وان العسل أيا كان نوعه أو لونه فيه أسباب الشفاء من كل الأمراض،فرسول الله لم يحدد بل قال: ( اسقه عسلا ).

    يتالف العسل من السكر والماء والفيتامينات والأملاح المعدنية وبض المواد البروتينية والخمائر والإنزيمات إلى جانب مواد أخرى وقد سماه الدكتور أولد فيلد بشراب الهناء في مقاله عن العسل بقوله في كل حالات الإنهاك والإعياء وفقر الدم والهضم المشوش.. أصف ما أسميه شراب الهناء المركب من كأس من الحليب الطازج الساخن مع ملعقة كبيرة من العسل حتى الذوبان ويشرب مرتين يوميا مع قطعتي خبز منشف مدهونتان بالزبد,كما أداوي الأرق عند الأشخاص المسنين ممن انخفضت لديهم الحيوية بالوصفة التالية: (( كأس ماء مغلي تذاب فيه ملعقة كبيره من العسل )) ....وللحديث بقية عن تجارب وتقارير طبية عربية ودولية في مجال العلاج بالعسل كبداية للعودة إلى العودة للطبيعة .

    ملاحظة: استطلق بطنة أي معة إسهال.

    المعلومات مستقاه من كتاب عسل النحل...د\عبد الكريم الخطيب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-19
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    اخي فاس
    مأجمل العودة الى المواد الطبيعية
    فاأنا من المشجعين الى العودة الى
    الطبيعة .

    شكرآ لك أخي الفاضل مشاركتك معنا.

    تحية
     

مشاركة هذه الصفحة