جريمة قتل في شارع اول نظرة بعدن

الكاتب : شيخ حضرموت   المشاهدات : 1,163   الردود : 14    ‏2004-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-17
  1. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    [color=990033]
    جريمة هزت ابناء عدن ...

    عندما كانت الجموع تلبي نداء صلاة العشاء مساء يوم الجمعة

    اقدم المواطن عادل محمد صالح ..

    على ازهاق روح مواطن اخر هو :

    محمد منصور ناصر المنصوري

    بـ 7 طلقات من مسدسة تاتا ..

    جرائمة القتل اصبحت عادة يومية في المحافظات الجنوبية

    قبل رجل اقتل اثنتين من بناته في لحج .. ورجل يطلق النار على طليقه ايضا في لحج ..

    رفعنا الصوت عاليا ان جرائم القتل هذه تكاد تكون ظاهر منذ الوحدة والى اليوم دون علاج لها .

    علما بان القاتل لديه
    طفلين

    والمقتول
    لديه 5 ابناء ... و 8 بنات ..

    والظروف الاقتصادية لا تخفى على احد ...

    لماذا اصبح القتل ظاهرة في المحافظات الجنوبية بعد الوحدة .

    اليس هناك خلال في النظام ..

    اليس هناك دوافع اخرى ادت الى هذه الظاهرة التى استفحلت واصبحت مرض في الجسد الجنوبي .

    كيف تصبح حياة الانسان في دولة النظام والقانون لمن هب ودب ..

    انني ابحث عن اسئلة دون جدوى ..

    اللهم اللطف بابناء اليمن .. وباليتامى فيها ...

    شيخ حضرموت
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-17
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    حياك الله يا شيخ

    وتلك الحوادث ستستمر باليمن حتى يهيأ لها الله رجال يستطيعون قيادة سفينتها إلى بر الأمان 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-17
  5. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    لازم تمنع الاسلحه من اليمن

    لالالالالالالالالالازم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-17
  7. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    القتل بعد الوحدة بالقطاعي
    وقبل الوحدة كان بالجملة
    لاتنسى في 13 يناير قتل 12000 في يوم واحد من قبل الرفاق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-17
  9. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17


    معقوله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-17
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    ياحيا وسهلا بك ياشيخ حضرموت .... مرحبا بك عدد ماخطيت ...
    شيخنا الكريم : موضوع الجريمة موضوع معقد ومتشعب وطويل ويحتاج لأكثر من وقفة فإذا تتبعنا جذوره من قضية هابيل وقابيل حتى الساعة فسنجد أمامنا دائرة معارف لها أول وليس لها آخر ، هي مرتبطة بالذات الإنسانية ووجود النقيضين الخير والشر بالنفس البشرية وفي كل المجتمعات قاطبة بما فيها خير المجتمعات وأفضلها وهو مجتمع فترة النبوة ...
    الوحدة ليست سببا للقتل ولن تكن سببالنفيه .. هي وفرت كما هائلا من المشاكل كأن يعمد كيان لتجييش طاقة ورعيته لهزيمة الكيان الآخر بما فيها عساكره وثراواته ومايجود به الآخرون من زيت لإشعال المزيد من النيران ، وتكن النتيجة لاتنمية ولاأمن ولا بنية تحتية .... ولكل الكيانات الآتية من فعل الكينونة ، الكل خاسر، وهناك فارق كبير بين الحصول على بعض الشئ وعدم الحصول عليه البتة ، وفي إعتقادي أن الوحدة حققت الشئ الكثير ، بل الخير العميم والواعد ولاينكر ذلك سوى مكايد أو مكابر ..
    منع حمل السلاح مطلب وطني لكل أبناء الوطن .. وحمل السلاح ليس السبب بوقوع الجرائم فربما كان المجرم سينفذ جريمته حتى بسكين المطبخ لولم يجد سلاحا ناريا، وعلى العكس ربما أدى حمل السلاح لتوازنات بحيث يعرف أن من يرمي على بيوت الآخرين سيردون عليه بنفس الطريقة وبالتالي منع الكثير من النزوات قبل وقوعها علي سبيل المثل القائل إلمس جلدك وجلد غيرك مثلك ..
    تحياتي لك ياشيخ وآمل أن توفر أبحاثك الفذة على كيفية الخروج من أزمتنا الإقتصادية الإدارية بطريقة علمية ... وكيف نمضي بوضعنا للأفضل والأسلم والآنجع والأ نجح .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-17
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]أشوف الشيخ الحضرمي شرد من المجلس السياسي إلى المجلس العام..وراك وراك.. مش حسيبك![/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-17
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    امور كهذه طبيعية وتحصل في دول اسلامية اخرى في المساجد نفسها صحيح اننا نمقت القتل باي صورة الا اننا نرفض ان تكون كلمة حق يراد بها باطل ( ياشيخ ؟؟؟؟؟ حضرموت ؟؟؟؟)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-18
  17. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    الاحبة

    هناك فرق بين قتال الحرب جهات معينة تريد تسيطر على جهات اخرى لمصلحة معينه او لمصلحة البلاد مثلا .

    ولكن يا البرق .. متى تفهم ...
    بان قتل الابرياء او قتال الفرد للفرد . بمعنى ان ياخذ حقه دون محاكمات كما يقول فهذا يدل على ضعف النظام .. كما هو انت ضعيف لا تفهم مما نقوله شي ...
    كلمة تطلعك القمر واخرى تمرغك في الارض .
    ما هكذا تاخذ الامور ===cut===.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-18
  19. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    ياشيخنا الكريم ، حتى وإن كنت شخصيا أحمل في قرارة نفسي شيئا من ظلال الشك عن المشائخ وأهدافهم ، وخاصة أنهم من وفر في الماضي الطريق لمن يريد إحداث قلاقل باليمن أو له هدف غيرإخلاقي ، كما أن هذه الفئة أو بعضهم وفرت المأوى للكثير من رؤوس الفساد والجريمة. . ومن الطريف أن أبنائهم يستعدون من الآن لدخول الساحة تحت مسميات عدة ومباشرة وبداية من مرتبة وكيل وزارة ... لذلك لم يكن غريبا ياشيخ أن تضيف للقبك مستشار ....وعندماأرى الشيخ صامتا فذلك يعني أن هناك مساومات ومفاوضات لنيل درجة معينه ... لذا ياشيخ أرى في حملتك على الوحدة وتقبيحها رغم جمالها الصارخ ا لآخاذ ونظرة المواطن العادي لها كمخرج من كل السلبيات حتى وإن تأخر الحسم ... أرى أنك لم تنل طموحك بعد أسوة ببقية المشائخ المعينيين أو المخترعين ،،لذا تصب جام غضبك على الوحدة وتصفها بما ليس فيها ...
    ياشيخ إذا ما أردنا لليمن النهوظ والتقدم فإنه يجب التخلص من كل المشائخ وأن يعاد النظر بطريقة إختيار الركائز الإجتماعية بإنتخابهم إنتخابا حرا ولفترة محدودة حتى نستطع تجديد الدماء والبحث الدؤوب عن الأفضل والأقدر والأجدر .. ونبتعد عن الأعور ... الذي ينظر للعالم بعين واحدة من خلال مصلحته الشخصية فقط ..
     

مشاركة هذه الصفحة