الهاتف النقال يؤذى خلايا الدم!

الكاتب : الأغبري   المشاهدات : 441   الردود : 2    ‏2004-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-17
  1. الأغبري

    الأغبري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    هل تصدقون هذا الخبر... هذا ما انقلة لكم من موقع العرب اون لاين بتصرف اليكم التفاصيل :-
    [​IMG]

    الهاتف النقال يؤذى خلايا الدم!


    واشنطن : فى دراسات جديدة حول مخاطر استخدام الهواتف الخلوية النقالة، حذر باحثون من أن الإشعاعات الصادرة عن هذه الأجهزة قد تؤذى خلايا الدم، وتسبب تلفها، الأمر الذى يدعم النظريات، التى تنبه من خطورة هذه الهواتف، وتحذر من دورها فى الإصابات السرطانية وغيرها من المشكلات الصحية.
    فقد وجد أطباء فى السويد، بعد مراقبة تأثير الإشعاعات الكهرومغناطيسية على خلايا الدم الحمراء، باستخدام النظريات الرياضية، أنها تؤثر على قوى التجاذب بين هذه الخلايا، وتزيد خطر انكماشها.
    وأوضح الباحثون أن الموجات اللاسلكية قد تدمر الخلية إذا كانت ذات طاقة عالية، تكفى لتكسير الروابط الكيميائية فيها، أو حرق النسيج، ولكن الإشعاعات الصادرة عن الهواتف النقالة تكون ضعيفة جدا، ولا تكفى لإحداث ذلك، لذا تمت دراسة احتمال آخر لتأثيرها على خلايا الدم الحمراء، من خلال نموذج يمتلك خصائصها، ويساعد فى تحديد قوى ارتباطها.
    وفسّر العلماء ما يحدث بأن لجزيئات الماء قطبين أحدهما موجب والآخر سالب الشحنة، وهو ما يخلق نوعا من قوى التجاذب بين الخلايا، ولكنها تكون ضعيفة جدا، قد تصل إلى جزء من المليار من وحدة القوة نيوتن، وبالتالى تمت الاستعانة بنموذج رياضى مبسّط، يبحث فى تأثير الإشعاع الكهرومغناطيسي، ضمن نطاق 850 ميغاهيرتز، وهو نفسه المستخدم فى الهواتف النقالة، على خلايا الدم.
    ووجد هؤلاء الباحثون أن جميع الجزيئات اصطفت، بحيث كانت أقطابها فى نفس الاتجاه، وزادت القوى بين الخلايا بما يعادل 11 مرة عن قيمتها، وهو ما يفسر سبب تلف النسيج، لأن قوى التجاذب الكبيرة بين الخلايا تجعلها تتجمع على بعضها، أو تسبب انكماشها.
    ونبه العلماء إلى أن هذه الاكتشافات ما تزال نظرية، ولا يوجد إثبات فعلى مؤكد على خطورة هذه الأجهزة على الصحة، بالرغم من الاقتراحات السابقة بأنها قد تسبب أورام الدماغ ومرض الزهايمر
    اعاذنا الله وايكم منها
    وازيد على الموضوع بانة يمكن لنا تجنب هذة الاضرار بطريقة بسيطة الا وهي عدم استخدام الهاتف لمكالمة تزيد مدتها عن خمس دقائق
    تحياتي للحبوبين فقط

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-22
  3. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    شكرا على موضوعك ..

    للهاتف النقال بشكل خاص وللاشعة الكهرومغناطسية والمجالات الكهربائية ذو الترددات العالية تاثيرات كبيرة جدا على عضية توليد الخلايا الدموية التي تتواجد في العظام والتي تسمى بنخاع العظام , وهي ترجمة حرفية للكلمة الانجليزية bone marrow وتحدث جميع عمليات تكوين خلايا الدم داخل هذا الجزء من العظم ..
    وتودي في النهاية الى سرطانات دموية leukema وانواع معينة من فقر الدم تسمى aplastic anaemia .

    خالص ودي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-23
  5. الأغبري

    الأغبري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    تعقيبك الكريم اسعدني اخي عبدالله وكذلك المعلومات الجميلة التي اضفتها
    سلامي لك
     

مشاركة هذه الصفحة