عمليات التجميل

الكاتب : وفاء الهاشمي   المشاهدات : 1,151   الردود : 6    ‏2004-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-16
  1. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [color=FF0000]هل أنت أو أنتي مع عمليات التجميل للجنسين[/color]

    [​IMG]

    الباحثات عن الجمال، والراغبين في تحسين مظهرهم يقبلون بشدة
    على جراحات التجميل تطلعا لمستقبل أفضل.

    نتناول موضوع عمليات التجميل بين الحاجة الطبية والهوس بالمظهر
    حيث نطرح جملة من التساؤلات عن الأسباب النفسية والاجتماعية
    وراء إقبال النساء في عالمنا العربي على هذه العمليات وعن مدى
    وعيهن بسلبيات ومخاطر الجراحة التجميلية ونتساءل أيضا عن من
    يتحمل المسؤولية الطبية والأخلاقية في حال خابت التوقعات وانقلب
    التجميل إلى تشويه؟

    ويقول اختصاصي جراحات التجميل فى ايران الدكتور رضا كنعانى ان
    العمليات ‏ ‏التجميلية والبلاستيكية التى طالت جوانب واسعة مما له
    علاقة بالجمال واحدثت ثورة ‏ في عالم الطب تلقى هنا رواجا واقبالا
    كبيرا سواء من قبل النساء او الرجال فاقت ‏ ‏العمليات الجراحية الاخرى‏.

    وتشهد عمليات التجميل رواجا واسعا في العالم أجمع بما فيه العالم
    العربي، الآراء منقسمة حول هذه العمليات التي لا تكون عادة للضرورة
    الطبية وإنما طلبا للمزيد من الحسن والجمال فهناك من يؤيدها وآخرون
    يرون أن إجراءها يأتي من باب الترف، في لبنان مثلا انتشرت هذه العمليات

    مؤخرا، منى هي بائعة ثياب في أحد المتاجر الراقية وسط بيروت تشجع
    بشدة هذه العمليات فهي جملت أنفها الذي يبدو أنه كان يشكل لها
    عقدة ما.

    وتشمل العمليات التجميلية والبلاستكية، عمليات شفط ‏ ‏الدهون
    " ساكشين " لاصحاب الاوزان الزائدة سواء فى منطقة البطن والفخذين
    والارداف ‏ ‏وعملية شد الوجه " نيفتين " وعمليات ازالة تجاعيد الوجه
    " كولوجين " وعملية تكبير ‏ ‏وتصفير الثدى اضافة الى عمليات تجميل
    الانف والأذنين والشفتين وزراعة الشعر ‏ ‏ومعالجة الحروق.


    أرجوا الأشنراك برايك معنا ...


    وبالتوفيق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-17
  3. صدى الحرمان

    صدى الحرمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-15
    المشاركات:
    1,519
    الإعجاب :
    0
    مشكورة أختي
    بس في شي
    و هو ان خلق الله أحسن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-17
  5. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    لازم نقتنع جميعنا بنعمة الله علينا...
    الحمد لله على ما خلقنا عليه..ولا أؤيد الصراحة عمليات التجميل...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-19
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    أختي العزيزة صدى الحرمان
    أحسنتي القول .. ولكن هناك
    بعض الأشياء التى تستدعــى
    هذة العمليات مثل الحوادث
    والحروق وغيرها من الأمور
    أما لتغيير ماخلق الله فهذا غير
    مستحب لنا جميعآ .

    شكرآ على مرورك اختي الكريمة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-19
  9. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    أختي اليمانية
    وأنا مثلك لا أويد هذة العمليات
    ولكن شاركة بهذة المشاركة
    حتى نناقش موضوع العمليات
    الجراحية ورأئنا فيها .

    تسلمي على مرورك وشكرآ لكي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-20
  11. صاحـ السـمو بـة

    صاحـ السـمو بـة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    6,627
    الإعجاب :
    0
    عمليات التجميل عواقبها وخيمة

    لانها تسبب امراض خبيثة في المستقبل

    يعني على راي المثل المصري ( يافرحه ما تمت .. )

    تسلمين اخت وفاء

    تحياتي :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-21
  13. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0099]هلا ومرحبا أختي صاحبة السمو
    شكرآ لزيارتنا في مجلس الجمال
    ومتابعتك لما يكتب هنا .

    تحياتي
    وأهى وسهلا أختنآ عزيزة
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة