موضوع يهمك أدخل شارك

الكاتب : سرحبي   المشاهدات : 1,045   الردود : 14    ‏2000-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-12-08
  1. سرحبي

    سرحبي عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-09
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    <body>

    <b><font color="#1111ff">أخواني الأ عزاء سلا م الله عليكم ورحمته وبركاته
    وبعد: أخواني من خلا ل مر ا جعتي لصفحات هذا المنتدى الطيب لا حظت ما يلي :
    أولا : في أ خوان يتكلمون عن السياسه والسياسه اليمنيه بالذات
    ثانياً: في أ خوان يكتبون عن الا نفصال وما حدث لليمن من جرى ذلك
    ثالثاً: في من يكتب عن الشاويش وحا شية الشاويش
    رابعا: في من يكتب عن الو ضع في اليمن وعن الر شو ه وما الى ذلك من أمور سو ف نستعرض ما تيسر منها لا حقا </font></b></p>


    نعود للموضوع الأول وهو السياسه في الجمهورية اليمنيه
    السياسه في اليمن طبعاً انا سو ف اشرح من وجهة نظري وأ عر ف ان لكلا وجهة نظره ولكن بعيداً عن القبلية التعصبيه
    أنا أرى انها الى حد الآن سياسه حكيمه ولا تقل عن أي سياسه عر بيه أخرى بل قد ربما تفوق بعض السياسات العربيه الحكيمه
    وخصوصا في العلا قات الخارجيه وذلك لمصلحة اليمن واليمنين وحفاضاً على كرامة هذا الشعب العظيم
    صحيح تو جد فيها سلبيات ولكن طفيفه نو عا ما وذلك ليس تقصيرا من الساسه وانما نتيجة ضغو ط دول عظما تفرضها على العالم العر بي بأ سره وأ عتقد ان اليمن هو الدوله الو حيده والمتصديه لهذه الضغو ط في حدود إمكا نيتها ...........

    نعود للمو ضوع الثاني وهو الا نفصال لا حظت بعض الأ خوان يكيلون للا نفصاليين ما يقدروا عليه من تعبيرات حقيقتا أنا لا جيد مثلها وكأنهم يتهجموا على باراك وجما عته انهم بهذه الأ لفاض يتناسوا ان من يحاوروهم هم أ خوتا لهم هم يمنين أ صل وفصل
    قد ربما أرتكبوا خطاءً ولكن يجب علينا ان نعيدهم الى الصف بطرق أكثر فهما وتعبيرا عن طرق القوه والهجوم لأن الر جل اليمني مثل ما يقول المثل رأ سه يا بسه ولا يقبل الهزيمه ولا يجيد الا عتذار وهذا هو الذي يزيد من اصراره على ما اتجه اليه...
    أخواننا الا نفصا ليون هم أ خوانا لنا ولا يجب ان نعزلهم صحيح انها أغرتهم الدولا رات وضعفت نفوسهم أما مها وأمام أحلا م كانت تر و جها لهم بعض الدول الحا قدة على اليمن ... ولكن في كثير منهم أدركو ا ذلك وعادوا الى الصواب ولو انه بعد فوات الأوان الا انهم ندموا على فعلتهم وعادوا الى أهلهم وأخوانهم
    </body>
    أما الذين يكتبون عن الرئيس أو مثل ما يسموه الشاويش فهم للأ سف ناس ينظرون الى الحياة من اتجاه واحد وذلك لأغراض وأمور في نفو سهم لم ولن تتحقق مهما حاولو مغا لطة أنفسهم وتجاهل الحقائق الرئيس على عبد الله صالح أنا ارى وخصو صاً بعد الذي جرى في اليمن انه لا يصلح من يحكم اليمن في الفتره الحاليه سواه ليس محبتا فيه أو انه نزيه من كل ما يقولوا عنه ولكن هو أفضل من يكون حاكما لليمن ... على عبد الله يا أ خواني هو كان شخص عادي جدا حتى أعتلى على كرسي الرئاسه وهو شخص أو ضابط فقير تدروا انه كان مدان لأحد أصحاب المقاهي في تعز خمسون ريالاً حق الشاهي فقط الذي يشربه بعد القات
    واليوم انا أنكر انه أصبح من أ غنياء العالم الذينا يعتدوا بالأصابع .....
    أيضاً لا أتهمه انه غني من أموال الشعب اليمني أو استغلال ثروات اليمن عنده فلوس هذا صحيح ولكن من وين أ جت له هذه الفلوس
    هذا هو ما لا أ ستطيع أن أ فصح به .....
    أخواني هذا الشخص له مواقف كثيره يجب أن نفتخر بها وبه علي عبد الله عمل في اليمن ما عجز عن عمله الكثير من الذين سبقوه
    يجب على الجميع أن لا يتناسو ها ....



    <body>

    <b><font size="3" color="#800080">أما يحدث في اليمن
    فيجب أن يعر ف الكل انه يدفع ضريبة نجاحه على من أرادوا تدمير اليمن وهلاكه
    أما بالنسبه للرشاوي فهي مو جوده ومنتشره في أرجاء الدنيا وقد تختلف طر يقتها من بلد الى آخر حسب الو ضع التي تعيشه هذه البلاد أما في اليمن فهي الفلوس وأ كثر من ير تشي هو المسؤولين والسبب هو الشعب نعم الشعب هو السبب وهو الذي علم المسؤول كيف ير تشي وفي الأ خير يصيح من ذلك المسؤول الذي أ صبح يتقن كيف يستغل المواطن وكيف يجعله ينصاع له وينفذ أوامره .......
    .....أخواني الذين يشجعوا الحزب الا شتر ا كي ولا زالو يدقوا له الطبول لا أجد لهم الا التحدي نعم التحدي بأ ن يثبتوا لي ان الحزب في الفتره التي حكم فيها اليمن قام بعمل يشهد له التا ريخ فيه انني أ جزم أ قول انهم لم يجدوا أي شي غير التدمير وأ همها الأ رواح التي ذهبت سدى لتحقيق أ طماعه ثم دمرالممتلكات وحاول أن ينهي الدين في ذبحه للعلماء وعمل أ شياء لا تر ضي الله ولا رسوله وقد أ عترف الكثير من الذين أسسوا هذا الحزب بأ ن خطته كانت فاشله وأنا أتعجب من الذين ينا صروه ولا أ عر ف على أي هدف يمشوا هاؤلاء ...... </font></b></p>

    أخواني الأعزاء انني تر كت فراغات كثيره في جميع المو اضيع وذلك لكي أ تيح فرصه للمشاركه وقد يعتبرها البعض ثغرات
    هذا لا يهم المهم اني أ بديت رأ يي ومستعد للمنا قشه وأ قبل من يقنعني في أ ي مو ضوع الا فيما يتعلق في الحزب الا شتر اكي
    انني أ عر ف انني لن أ قتنع في أي مبرر لهذا الحزب الا الفشل والدمار لليمن ولليمنين ...

    </body>

    <OBJECT ID=video1 CLASSID="clsid:CFCDAA03-8BE4-11cf-B84B-0020AFBBCCFA" HEIGHT=0 WIDTH=0><PARAM NAME="controls" VALUE="All"><PARAM NAME="console" VALUE="Clip1"><PARAM NAME="autostart" VALUE="true"><PARAM NAME="src" VALUE="http://www.kubbar.com/Music/abubaker-dhabi_alyaman.ram"><EMBED SRC="http://www.kubbar.com/Music/abubaker-dhabi_alyaman.ram" type="audio/x-pn-realaudio-plugin" CONSOLE="Clip1" CONTROLS="All" HEIGHT=0 WIDTH=0 AUTOSTART=true></OBJECT>
    <center>
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-12-09
  3. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    انت غلطان

    بالنسبة للأنفصاليين كما تسميهم الدوله انا اقول لك انت غلطان هل من المعقول ان يكون 3 مليون نسمه كلهم وقعوا بالخطاء انا لا اعتقد. لاتعرف انا من اكبر المعارضيين للأنفصال ولما رحت لعدن بعد الحرب تحاورت وتناقشت مع كثيرين وبعد فتره طويله اقنعوني برئيهم.
    وانا اعتقد ان لهم الحق وانت حاولت ان تتهجم عليهم ولكن بشكل غير مباشر.
    تعرف اصلاً من هم الانفصاليين هي السلطه اليمنيه التي تفضل كل من هو من الشمال والدليل هو التعيينات والوظائف التي يأخذها الشماليين اوا الذين من اصل قبيلي او سرق والجنوبيين قعدوهم في المنازل مثال بس ايش يسوي طوريق في عدن والنجده من المسؤول عليها الامن المركز والامن السياسي وثكنات الجيش و وكلاء الوزارات والمحافظيين بالذات في حضرموت ليش مافيش في المناطق الجنوبيه ناس ذو جذاره او قدره على ادارت هذه الادارات راجع كلامك اخي قبل ان تنطق بحكم.
    شكراً لك اخوك عدني.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-12-09
  5. بهلول

    بهلول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-12
    المشاركات:
    339
    الإعجاب :
    0
    للاخ سرحبي ..انت من تعز ؟؟؟

    مازل هناك من امثالك في اليمن نراهم كل يوم وكل ساعة من اعوان الشاويش والان انا متاكد انك واحداً منهم او ممن يبحثون عن غاية في انفسهم فعلم ياعزيزي ان ما تقولة هو ما تقوله الصحف الرسمية التابعة للشاويش واذا كان المديح ينفع فعلم ان غيرك كان اشطر ولم يكتفي بالمديح بل قبل ***** ولم يكن له مكان سو السجن او التشهير او الطرد من البلاد فلا تتعب نفسك في كتابة ابيات من الشعر عن شاويش اليمن وزبانيتة .وخذها مني نصيحة لتكتب عن اليمن ولا تتحدث عن النظام فانت ابعد مما تتخيل عن المواطن وحالة. ولك التحية
    ولا تنسى تسلم على الرئيس وقول له بهلول شاويش وبكره رئيس



    وسلمت يايمن من كل شويش وكا منافق.. :mad::mad::mad:

    [معدل بواسطة yafa بتاريخ 09-12-2000 عند 05:25 AM]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-12-09
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    نقاش سياسي = خلاف في الرأي

    سرحبي فيك غامض ،، لماذا هذا الاندفاع في الحكم على أفكار الآخرين وتوجهاتهم .... الموقع خاص بالحوار السياسي ولكل توجهه فلا تحجر على أفكار الآخرين ودع كل منهم يعبر عن مكنونات نفسه فلست وصيا على اليمن .. دافع عما تعتقد أنه صواب وبأسلوب صحيح .

    الاخوة كتاب المجلس السياسي هلا اتفقنا على عدم تناول شخص الأخ رئيس الجمهورية بالالفاظ الغير لائقة ولا ننسى أنه رمز وطني مهما كثرت عيوب السلطة التي يديرها .

    لنعتبر ذلك قاعدة ننطلق منهاولنتناول القضايا ونغربلها وننتقد ولكن لانوجه النقدلذات الشخصية وبخاصة شخصية الأخ الرئيس .. فهل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-12-09
  9. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    ليش تقيدوا الناس

    يا الحوطه من هو هذا الرئيس هو ليس عير منتخب ولكن فرض نفسه علينا بالقوه وليش نحترم وليش هو رمز ليش من هو هو الا سارق ونصاب وماخفيا اعظم والباقي عند رب العباد.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-12-09
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    عدني اخالفك الرأي

    وان بدت الحكومة في وضع سيىء في ادارتها للبلاد الا ان علي عبدالله صالح منتخب فعلا من قبل القواعد الجماهيرية التي هبت لانتخابه .. بالرغم من تحفظ الكثيرين من أبناء اليمن على الطريقة التي تم بها تحديد المرشحين للرئاسة من قبل مجلس النواب وبغض النظر كونهم من حزب واحد الا ان الرئيس وفي هذه المرحلة بالذات كان سيحوز أيضا على النسبة التي تؤهله للبقاء في مركزه حنى ولو كانوا منافسيه من أحزاب المعارضة أو المستقلين ... انها الحقيقة التي نتغاضى عنها ولا نستطيع نكرانها .. عموما وخلاصة القول أجمله لك في كلمتين (( ليس هناك من يستطيع قيادة اليمن في المرحلة القادمة سوى علي عبدالله صالح )) قد ننكر تلك الحقيقة ولكننا جميعا مسلمين بها .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-12-09
  13. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    أنا لست مسلم بها بل وأكبر منكر لها .

    لن أرد على المغالطات الكبيرة ألتي ذكرها صاحب المقال ولكن أود أن ألفت نظرة أن مقالته سياسية فلماذا لم يضعها في المجلس السياسي ، وأريد أن أوجه سؤال خاص له هل يكتب بأكثر من أسم في هذا المجلس ، أم أنه غادر بأسمة القديم إلى ملتقي أخر وغير أسمه هنا مجرد أسئلة وذلك لتشابه أسلوبه مع أسلوب احد الأخوان .




    العزيز حوطه .

    حقيقة خذلتني ، أولا الرئيس لم ينتخب بطريقة شرعية والأنتخابات ألتي حصلت أضحكت العالم كلة علينا وما كان يجري ما هي إلا مهزلة ، وأن كنت أنت مقتنع بأنها كانت أنتخابات فأعلم أنها ليست كذلك وأرجوا أن تصدقني بهذه الجمله .

    أما عن أن الرئيس هو من يستطيع أن يقود اليمن حاليا ، فهذه كذبه روجوها وكرروها و تذكرني بمقوله الصهاينه ( أكذب ثم أكذب ثم أكذب ثم أكذب حتى يصدقك الناس ) الرئيس في الوقت الحالي وأقول في الوقت الحالي أثبت فشلة في تعديل أمور اليمن من كل النواحي ، الرجل وأقصد إي رجل حين يجلس في السلطة ويتبلد بها يفقد أحساسه بمسئولياته مع مرور الزمن ، وهذا ما حصل مع من أسميته رمز ، وأنا لا أختلف معك بكلمة رمز ولكن أختلف معك بمدلولاتها ، لأنه رمز لكل فساد وتخلف في اليمن .

    <font size=4 color=red>

    يا اخوان الحق احق بأن يقال ، فأتركوا عنكم السفسطائية الأغريقية ألتى لا تسمن ولا تغني من جوع ، ولكنها لتخدير عقول بدرجات مؤقته ، ما يلبث التاريخ أن يرميها في مزبلته هو وكل من نادي بها .


    ولك المجد يا يمن ، المجد لليمن فقط .

    [معدل بواسطة بن ذي يزن بتاريخ 10-12-2000 عند 01:01 AM]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2000-12-09
  15. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    + <> -

    بدايةً احيي الجميع000
    وثانياً انا لااحب هذه المهاترات الغير موضوعيه والغير مقبوله احياناً0ومع ذلك لي وجهة نظر خاصه حول الموضوع:
    1/الرئيس فعلاً رمز الوحده والدفاع عنها0
    2/يتمتع بحنكه سياسيه لانكاد نرى لها نظير بين الحكام العرب0
    3/يحب ان يرتقي بمستوى الشعب الى كل خير0 وهذه من امنياته التي لم تتحقق 0بغض النظر عن الاسباب0
    4/المشاكل المحيطه به والمؤمرات ضد اليمن التي ربما الكثير من الشباب يجهلها تماماً0بالاضافه الى المشاكل الداخليه لاسيما القبليه00شغلته عن بعض واجباته كثيراً0

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*
    5/اعطائه الفرصه للسرق الذين حواليه يعبثوا بخيرات اليمن 0
    6/عدم الاهتمام بالشئؤون الاقتصاديه برغم انها بيت القصيد0مما جعل اهلنا في اليمن فعلاً يذوقون الامرين0
    7/ عائدات البترول والسياحه والمنح والمساعدات الدولية لليمن كأنه لايسأل عنها اين ذهبت0
    8/ عدم اقدامه على تصفية رموز الفساد بكل اشكاله في كافة اجهزة الدوله وبشكل علني حتى يرتدع الجميع 0

    وختاما بلا شك ولاريب انه لايوجد من عنده اهلية بدلاً عنه وفعلاً يعتبر الانسب لليمن في ظل هذه الظروف والمتغيرات0
    وادعو الاخوان الى عدم الهروله والانقضاض الشرس على شخص الرئيس بهذا الشكل الغير مؤدب 0
    كما ادعوهم ليسألو اخواننا في سورياوغيرها كيف كل واحد منهم يحاسب على خروج النفس من صدره لما يعانون هناك من الامرين حال تفوه احدهم بكلمه في حق ال00000 ً
    واخيراً تقبلو تحيات

    [معدل بواسطة المشتاق بتاريخ 09-12-2000 عند 03:55 PM]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2000-12-09
  17. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    مشتاق متناقض .

    يقول ( /يحب ان يرتقي بمستوى الشعب الى كل خير0 وهذه من امنياته التي لم تتحقق 0بغض النظر عن الاسباب)

    ثم يقول ( /اعطائه الفرصه للسرق الذين حواليه يعبثوا بخيرات اليمن) 0


    طبعا النقاظ الأخري هي وجهة نظرك ، ولكن وقفت كثيرا امام هذه النقظتين وبصراحة وجدتها متناقضه ، هلا تكرمت وأوضحت اللبس .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2000-12-09
  19. homeless

    homeless عضو

    التسجيل :
    ‏2000-10-14
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    <font size="6"> الاستاذ /بن ذي يزن
    اذا تكرمت هل من الممكن ان تجيبني على السؤا ل ا لتالي
    من انتخب علي سالم البيض وبقية قادة الحزب الا شتراكي اليمني:eek:؟

    اعتقد ان الا شتراكيين اخر من يجب ان يتكلم عن الديمقراطيه!
    اليس كذالك ؟:eek:
    <font
     

مشاركة هذه الصفحة