كاتب إيراني يطالب بعدم تجنيس اليمنيين بالبحرين لأنهم عرب (منقول)

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 2,746   الردود : 5    ‏2004-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-16
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    التجنيس السياسي في البحرين
    فاضل عباس
    كاتب من البحرين
    خاص بعرب تايمز



    لا أدري لماذا يتجاهل الأعلام هذه القضية ذات الأبعاد الخطيرة ألا وهو التجنيس السياسي في البحرين فعلى الرغم من الندوات التي تقام هنا وهناك والمسيرات والاحتجاجات في سبيل منع هذه المهازل الحكومية او نيل مساحة من صحفكم أو خبر خاطف في قنواتكم الفضائية العالمية ليشكل ورقة ضغط على الحكومة و لكن للاسف الشديد كما يقول المثل (عمك أصمخ ) فالسلطات البحرانية قد أتخذت منعطفا هو في اشد الخطورة تجاه التجنيس السياسي فأصبح التجنيس في البحرين محل قلق ومصدر هم مزعج للبحرانيين.

    عندما يأتي السائح الي البحرين يتصور أنه سيرى المرأة التي تردتدي الدشداشة السوداء التي أصفرت من مناخ البحرين الحار وتلك العيون الساحرة والبشرة السمراء وسيرى ذلك الثوب الرجالي الذي يختلف طرازة عن الثوب الإمارتي صاحب (الكركوشة) والثوب السعودي الضيق سينصدم بلهجات غريبة كاليمني والأردني والسوري والهندي والباكستاني فهؤلاء أصحاحب الجنسيات المختلفة قد سرقوا الوطنية من المواطنين الأصليين فقد أخذو جوازات السفر والوظائف وعلى الخصوص وظائف وزارة الداخلية كالجيش والشرطة والمرور فلا ترى يمنيا متسكعا من دون وظيفة ولا سوريا في وزارة العمل لانه صاحب حق مصان ووطنية أعلى من المواطن الأصلي

    والجذير بالذكر عند ما رفعت دولة قطر الي محكمة لاهاي قضية جزر حوار المتنازع عليها سابقاً سارعت الحكومة البحرانية في خطوة منها لكسب القضية بالتجنيس العشوائي بشرط أن يكتب للمجنس محل الولادة في جزر حوار !! وهذا شيىء مستحيل لان حوار ليست منطقة سكنية على الإطلاق وكل من يريد الذهاب الي هذه الجزر عليه ان يعمل بعض الأجراءات مثل الحجز وما شابه ذلك فهل يعقل أن تذهب يمنية في اوآخر شهرها التاسع لتلد فيها !!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-16
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    التجنيس السياسي في البحرين : الأخوة الإيرانيين لاداعي للقلق فانتم الأغلبية



    كتب شخص من الأخوة أبناء البحرين واسمه " فاضل عباس " في صحيفة اسامة فوزي (جرب تايمز) مستهجنا قيام حكومة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى عاهل البحرين بتجنيس العرب في مملكة البحرين وصب جام غضبه على لجوء حكومة صاحب الجلالة متهما إياها بمحاولة تغيير التركيبة السكانية بهذه المملكة الفتية ، تغيرت اللهجات وتنوعت وأصبحت لغة الضاد تدب فيها بشكل غير مألوف ، وفي الحقيقة فأن أبناء إيران قد قدموا للبحرين لغرض الأستيطان فيها كما فعلوا مع بقية دول الخليج حيث أتوا سباحة تحت ستار مياه الخليج " الفارسي " ولا نستهجن منهم تلك الحملة الشرسة التي يكيلونها لبعض دول الخليج التي تنتهج سياسة غاية في الحنكة والذكاء وهي سياسة تندرج تحت إطار الدفاع عن النفس فبعد ان تم التخلص من أطماع الشاه سابقا أى حكم الآيات الذين يشرعون كل عمل باسم الدين وهاهي جزر الإمارات لاتزال تقبع تحت احتلال الإخوة الإيرانيين على الرغم من طلب الإمارات بالتحكيم الدولي فقد رفضت إيران "الإسلامية" أي تفاوض ولا نعلم سر ذلك الرفض الذي تم مواجهة الدكتور خرازي به عند زيارته الاخيرة لجامعة صنعاء باليمن حيث وجه له طلبة كلية الشريعة والقانون سؤالا مفاده هل رفض إيران للتفاوض مع الإمارات يعني بأنها لا تمتلك حجة البقاء بتلك الجزر؟ فاعتذر عن الإجابه وتجهم وجهه وطلب من مقدم المحاضرة بأن ينهي النقاش 0

    نعم لقد كثفت بعض دول الخليج من تجنيس أبناء هضبة فارس في العقود الماضية خوفا من المد القومي العربي الذي كان مدا عشوائيا غير مدروس وآل مصيره للفشل ولكن هذا الإتجاه الخليجي لم يكن سوى عملية احترازية لامتصاص غضب محمد رضا بهلوي الذي لم يخفي اطماعه بالساحل الغربي للخليج وحسب مايردد مثقفون خليجيون بأنه لولا الحركات القومية العربية لاستطاع الشاه من بسط سيطرته على دول الخليج بكل سهولة خصوصا إبان المد الشيوعي وقد كان سيجد مساندة غربية في حينه ، ورغم هذا فأن التجنيس في مملكة البحرين وبقية دول الخليج غالبا ما يكون نصيب الأسد فيه لأبناء إيران لأسباب سبق شرحها 0

    ومن قامت بتجنيسهم مملكة البحرين من العرب يمكن عدهم على أصابع اليد وهم من الذين خدموا في السلك الحكومي الهام بهذه المملكة منذ عقود عديدة واثبتوا بأنهم أهلا للمواطنة هناك وبالمقابل فقد كان الملك حمد بن عيسى عادلا مع أبناء إيران حيث حرك جسر جوي يومي استمر لعدة أشهر لإعادة لاجئي الزوراق الإيرانيين إلى البحرين والذين كانوا يسمون بفئة ( البدون) على الرغم من انه كان غير ملزم بهم لانهم دخلوا تلك البلاد بصورة غير مشروعة بعكس بقية العرب الذين أتوا بواسطة طرق مشروعة وبموافقة الجهات الرسمية ولم يطالبوا بالجنسية البحرينية لأنهم كانوا يعتقدون بأنها حكرا على ابناء إيران لكنهم لا يمكن ان يردوا مكرمة ملكية أتت من شخص بحجم الملك حمد بن عيسى 0

    نقول لإخواننا ابناء إيران ، لاتزعلوا فمن تم تجنيسهم في البحرين قلة ولا يمكن لهم أن يتغلبوا على تعدادكم هناك والذي بلغ حسب إحصائيات محايدة اكثر من 93 % من إجمالي سكان البحرين وعدد 69% من عدد سكان دول الخليج (بدون المملكة العربية السعودية ) وبالتالي فلا خوف من العرب بالخليج فهم أقلية ولاداعي للقلق 0

    إن قلقكم على مكتسباتكم بالخليج لن يكون محل اهتزاز بعد أن رسختم أعمدة بقائكم فيه ولعل ما قام به نفر منكم في مهاجمة أبناء السعودية عندما ياتون لقضاء إجازاتهم هناك لايمثل شيم فارس الأصيلة فمن غير المعقول أن نكون مسلمين وفي نفس الوقت أعداء ، فالمسلم اخو المسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا 0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-16
  5. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    [color=330000]موضوع هام اخي سرحان يكشف عن نوايا العجم الخبيثه في البحرين وفي بعض دول الخليج مثل الامارات والكويت ايضا حيث نظن انهم قد اصبحوا جزء من المجتمع العربي بينما هم يكرهون العرب واليمنيين بالذات ويقفون ضد اي محاولات لتحسين اليمنيين لأوضاعهم وماحصل ويحصل في الأمارات خير شاهد على ذلك...[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-16
  7. العوبلي

    العوبلي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-11-09
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    4
    اخي الكريم تعقيبك على هذا الموضوع موجود في الساحة العربية تحت هذا الرابط
    http://alsaha2.fares.net/sahat?128@136.QPPYkagzsJz.11@.1dd5803c

    فهل انت صاحب الموضوع في الساحات؟

    وان لم تكن لماذا لا تشير الى صاحب الموضوع


    تحياتي

    العوبلي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-16
  9. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    الى الايراني فاضل عباس

    اولا لا داعي للقلق لان الحكومه البحرينيه لا تلقي لهذا الاناني وامثاله اي اهتمام وطبعا ليس اهلا لان يتكلم بهذاالكلام لاني اعرفه تمام المعرفه لازال هو واهله يتكلمون اللغه الفارسيه ويكسرون في اللغه العربيه وهوا من الاشخاص الذي اتو الى البحرين بداخل جواني البصل وهذا صحيح وليس با افترى فما في اي ايراني داخل البحرين بصوره شرعيه وللعلم اكثر الناس هنا في البحرين حقد على العرب بشكل عام الايرانيين خصوصا على اليمنيين مهد العرب ذوريدان يافع البحرين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-16
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخوة
    البابكري الاسودي
    العوبلي
    ذو ريدان يافع

    شكرا على رفد الموضوع وكنا نأمل بأن تأتي ردود من أهلنا في الذين يعيشون في البحرين 0

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة