هدية (بوش) لشعب امريكا والنصر الذي وعدهم به !!1(صور)

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 499   الردود : 2    ‏2004-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-16
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [color=CC0000]واشنطن تطلب أكثر من ألفي نعش لقتلاها بالعراق[/color]

    الإسلام اليوم : صحف 14/04/2004

    أكدت مصادر دبلوماسية نقلاً عن معهد التحليل السياسي الألماني (فوللر) أن وضع قوات الاحتلال الأمريكي في العراق في حالة تدهور شديدة وأن الرقابة العسكرية الأمريكية تفرض علي العمليات الميدانية ستارًا حديديًا إضافة لممارستها لأكبر عملية تضليل إعلامي للتعتيم علي خسائرها.
    وأوردت المصادر أن القاعدة العسكرية في قطر طلبت منذ ساعات قليلة 2100 نعش فوري للقوات الأمريكية في العراق في إشارة إلي حجم الخسائر غير المعلنة, وأن تحقيقًا عسكريًا شاملاً يجري داخل القيادة المركزية مؤخرًا بعد تسرب نبأ طلب هذه النعوش التي لا تتوافر للقوات الأمريكية في العراق أو قواعدها في الكويت أو قطر.
    كانت «منظمة مواطن الأمريكية» - حسبما أوردت صحيفة أفاق عربية التي تصدر في مصر - قد أشارت إلي أن إدارة بوش عمدت إلي عدم نشر حقيقة الخسائر الأمريكية في العراق, وأن الأرقام تصل بالآلاف.. موضحة أنه لا يوجد رصد يومي لعدد الخسائر من الجنود والضُباط, خاصة مع تقطع شبكة المعلومات بين المدن والمناطق العسكرية وصعوبة تقديم أرقام حقيقية في ظل الرقابة العسكرية.
    كانت المخابرات المركزية قد عمدت إلي نقل رفات القتلي الأمريكيين إلي قواعد عسكرية تتبع الجيش الأمريكي في إسبانيا والبرتغال وعدم نقلها مباشرة للأراضي الأمريكية خشية انقلاب الرأي العام علي سياسة بوش. وفي ظل آخر استطلاع شبه رسمي أعده معهد هارفارد أكد أن 50% من الأمريكيين لا يوافقون الآن علي الطريقة التي يدير بها بوش الوضع في العراق في مقابل موافقة 46%.





    [​IMG]


    [color=3300FF]حرب قاتلة

    الأميركيون يستفيقون على صور اكياس الجثث ودموع الجنود [/color]وسائل الإعلام الأميركية لم تعد تتحفظ على بث صور القتلى والجرحى باعتبارها جانبا من الحقيقة المؤلمة للحرب.

    ميدل ايست اونلاين
    نيويورك - من كاثرين اورز

    اصبحت صور الاكياس السوداء التي تضم جثث جنود أميركيين ومشهد الجنود وقد تحلقوا حول جثث رفاقهم للصلاة عليها، تجد طريقها الى شاشات التلفزة وصفحات الجرائد الأميركية التي لم تعد تتردد في اظهار الجانب الحقيقي للحرب المؤلمة في العراق.

    ويقول خبراء الاعلام ان تزايد عدد القتلى ووقوع احداث مروعة مثل التمثيل بجثتي اثنين من اربعة اميركيين قتلوا في مدينة الفلوجة العراقية ادى الى خرق القيود على نشر صور الضحايا الاميركيين.

    واحتلت صفحات العديد من الصحف الاميركية الجمعة صورة افراد من مشاة البحرية الاميركية تحلقوا للصلاة على جثة احد اعضاء وحدتهم فارق الحياة في نقطة اسعاف اولية في الفلوجة متاثرا بجروح اصيب بها.

    ونشرت صحيفة "يو اس ايه توداي" صورة جريح من افراد مشاة البحرية وهو يمسك بايدي رفاقه بينما ينتظر تلقي العلاج.

    وكانت السلطات الاميركية سعت منذ حرب فيتنام (1961-1975) للسيطرة على نشر وسائل الاعلام لصور النزاعات. ومنذ حرب الخليج 1991، منعت السلطات الاميركية المصورين من تغطية عودة نعوش الجنود الى الولايات المتحدة.

    ويقول جيم نوريكاس من منظمة (النزاهة والدقة في التغطية الصحافية) ان "الوضع يميل الى ان يكون طبيعيا اكثر بنشر صور القتلى لان الحرب تدور في الحقيقة حول القتل".

    واضاف نوريكاس انه "طوال الحرب كانت وسائل الاعلام مترددة للغاية في نشر اي صور للجنود الاميركيين الجرحى او القتلى، وكان هذا من المحرمات الكبيرة في النزاع".

    وقال "كانت الفكرة هي ان نشر صور الجنود الجرحى ستقلل من الدعم للحرب خصوصا في ذروة الحرب العام الماضي، كان هناك شعور بان القيام باي شيء يمكن ان يقوض التأييد الشعبي للحرب هو عمل غير وطني (..) كان هناك قدر كبير من الرقابة الذاتية".

    ويقول روبرت ثومبسون مدير مركز دراسة التلفزيون في جامعة سيرانكوس في نيويورك، ان الاحداث في العراق والتغييرات السياسية في واشنطن غيرت شكل التغطية الاخبارية.

    واضاف ان "الصحافيين الاميركيين والقنوات التلفزيونية ربما اصبحت اقل ترددا الان في تغطية بعض الاخبار بتفصيل اكبر واصبحت تعرض عددا اكبر من الصور مقارنة مع ما كانت تعرضه في السابق عندما ساد قدر كبير من روح الوحدة الوطنية".

    واوضح ان مقتل الاميركيين الاربعة والتمثيل بهم في الفلوجة "عمل على ازالة هذه المحرمات". فقد عرضت وسائل الاعلام الاميركية صور جثث اثنين من الاميركيين الاربعة واحترقتا وشوهتا وعلقتا من احد الجسور.

    وقال نوريكاس ان "التمثيل بالجثتين في الفلوجة لعب دورا كبيرا في اثبات انه من الصعب تغطية الحدث باكمله دون صور".

    وعرضت شبكة "سي ان ان" عدة مرات الخميس صور جندي غطت الدماء الجزء الاسفل من جسمه اثناء نقله في شاحنة كما عرضت صور اعضاء من مشاة البحرية يفرون من دبابتهم.

    ونشرت عدة صحف كبرى هذا الاسبوع صور احد اعضاء مشاة البحرية في مدينة الرمادي وهو يحمل على كتفه جثة زميله القتيل في كيس بلاستيكي اسود.

    كما عرضت صورا للجنود وهم يذرفون الدموع عند علمهم بمقتل زملائهم وصورة احدى الممرضات وهي تمسك بيد جريح من افراد مشاة البحرية في عربة همفي بعد تعرضه لكمين.

    واضاف نوريكاس ان تلك الصور "يمكن ان تؤثر على الناس وفهمهم للحرب ليروا حقيقتها (..) من المعروف ان الصور تترك اثرا عاطفيا اكبر من الذي تتركه الكلمات".

    الا ان ثومبسون يعتقد ان هذا التأثير لن يكون خطيرا الا اذا طال تدفق صور الجنود الجرحى والقتلى في العراق.

    وقال "ان اي صور لن تحدث تغييرا كبيرا على الرأي العام" لكن "اذا حصل في الاسابيع المقبلة ما حدث الاسبوع الماضي حيث وردت مجموعة كبيرة من الصور، سيحدث التغيير بالتاكيد".

    وذكر ثومبسون "بالصور المروعة جدا" التي وردت من حرب فيتنام. الا انه قال ان "الرأي العام بدأ في التغير بشكل كبير بعد فترة طويلة وبعد ان تواصل تدفق تلك الصور

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-16
  3. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    اللهم اثلج صدورنا اللهم أقر أعيوننا .. في الامريكان والمتحالفين معهم وارينا من قتلاهم وكثر منهم ..
    آمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-16
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    آمين آمين يارب العالمين
     

مشاركة هذه الصفحة