"مايكروسوفت" تطمح إلى تدويل "ويندوز

الكاتب : elaph   المشاهدات : 288   الردود : 1    ‏2004-04-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-15
  1. elaph

    elaph عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    "مايكروسوفت" تطمح إلى تدويل "ويندوز
    شركة "مايكروسوفت" تطلق "برنامج اللغة المحلية" بهدف مضاعفة عدد اللغات التي يدعمها نظام التشغيل "ويندوز"، وذلك للتضييق على منافستها "لينوكس"...
    رويترز


    أطلقت شركة "مايكروسوفت"، برنامجًا جديدًا يهدف إلى توسيع دائرة المستخدمين لنظام التشغيل "ويندوز" ("Windows") في بقاع الأرض، وتضييق نطاق الأشخاص الذين يستخدمون أنظمة تشغيل منافسة، مثل نظام "لينوكس" ("Linux")، المفتوح المصدر (أي أن الشيفرة التي يكتب بها معروفة).

    ويهدف البرنامج، الذي تطلق عليه "مايكروسوفت" اسم "برنامج اللغة المحلية" ("The Local Language Program") إلى مضاعفة عدد اللغات التي يدعمها نظام التشغيل "Windows" من 40 لغة إلى 80.

    وذكرت ماغي فيلدروتر، التي تتولى منصب نائبة رئيس في شركة مايكروسوفت والمسؤولة عن التعاون بين الشركة وحكومات مختلفة حول العالم، إن إصدارات "ويندوز" و"أوفيس" المحلية ستشجع شركات تطوير البرمجيات وغيرها على تطوير برمجيات تعمل بالتوافق مع نظام التشغيل "ويندوز".

    وتخوض "مايكروسوفت" منافسة شديدة الضراوة مع شركة "لينوكس"، إذ بدأت العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية في أوروبا وآسيا خلال السنتين الأخيرتين باستخدام نظام التشغيل "لينوكس" المفتوح المصدر، مع استمرارها في استخدام "ويندوز" في غالب الأحيان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-15
  3. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    شكرا

    وهلابك
     

مشاركة هذه الصفحة