الأستاذ ودرس في الديموقراطيه (مصافحه اولى )

الكاتب : جريء   المشاهدات : 425   الردود : 4    ‏2004-04-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-15
  1. جريء

    جريء عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    داخل أحد الممرات في مدرسة (الديموقراطيين العرب) الإبتدائيه تتزاحم خطوات " الأستاذ"
    وهو في طريقه إلى "الفصل" ليلقي درسه المقرر هذا الصباح .
    موحش هو الممر خالي حتى من الهواء وكأنه يخشى تلك الخطوات بينما"الصغار" لا أثر
    لخطواتهم وكأنهم آتو للفصل من السماء دون أن يحتضنهم الممر .


    يسير " الأستاذ" برفق بينما يمعن النظر بالصحائف المعلقة على جدران الممر .
    هناك صحيفة بديعه خطتها يد "صغير" ((قم "للأستاذ" ووفه التبجيلا / كاد "الأستاذ"
    أن يكون رسولا ))
    ينظرأسفل الصحيفة ويقراء ( ( بقلم الصغير خالد )) .. يبتسم " الأستاذ" وهو يتذكر كيف
    أنه يصفع خالد كل يوم حتى يتعلم .

    هناك صحيفة أخرى خطتها يد " صغير" ((يا ذا المعالي ومعدن الأدب / "أستاذنا" وابن
    أستاذ العرب ))
    يبتسم الأستاذ وهو يقراء(( بقلم الصغير أحمد)) ويتساءل كم عصاً كسرتها يدي
    احمد وهو يتعلم .

    وهناك أيضا صحيفة خطتها يد "صغير" ((إن "الأستاذ" محمودٌ خلائقه / سيان علمه
    في الناس والمطر ))
    (( بقلم الصغير عادل ))
    يقهقه "الأستاذ" بمتعه وهو يتذكر كم ساعة قضاها عادل واقفا
    على قدميه حد التورم كل يوم مضى ليتعلم .


    انتهت خطوات "الأستاذ" المغرورة عند باب الفصل ..
    يدلف إلى الداخل ممسكا بعصاه الغليظة يتأبط حقيبته المليئة "بدروس الديموقراطية"
    فينهض "الصغار" برعب وبصوت واحد ( صباح الخير يا "أستاذ" )
    ينظر إليهم بجمود أشبه بالموت فيومئ لهم بالجلوس فتتهاوى أجسادهم نحو الأسفل .

    يمضي نحو السبورة ويكتب
    اليوم / اليوم الوطني
    التاريخ / 110 أعوام منذ أول بحث عن "الوطن"
    المادة / تربيه وطنيه
    الموضوع / المواطن الصالح

    يسئل "الأستاذ" عادل
    عرف المواطن الصالح بناء على ما درست سابقا ؟؟
    يقف عادل مترددا ليقول:
    المواطن الصالح يا"أستاذ" من يجوع لتأكل "رموز الوطن "
    دون أن يتضجر
    يرد "الأستاذ" :
    أحسنت بارك الله فيك لن تصفع اليوم رغم ترددك.. اجلس

    يسئل مرة أخرى
    أحمد ماهي أهم صفات المواطن الصالح بناء على مادرست؟
    يتصبب العرق من جبينه وهو يحاول التذكر .. ثم يجيب:
    تقبيل أيدي "رموز الوطن" وأكتافهم ولربما أقدامهم
    والزهد في الدنيا ونعيمها .
    يقول ذلك بامتعاض حاول إخفائه كثيرا ولم ينجح
    يصرخ "الأستاذ" :
    قبحك الله كيف تمتعض قسماتك وأنت تقول هذا , يبدو انك لا تؤمن
    بما قلت ولا تحفظ من صفات المواطن الصالح إلا القليل ..
    تعال لتصفع حتى يكتمل إيمانك ويتسع عقلك .

    وبعد أن ينهي صفعاته لأحمد يسئل :
    عبد الله المواطن الصالح يجب أن يكفر بأمور عديدة اذكرا ثلاث منها ؟
    يقف واثقا من نفسه فهو أنجب تلاميذ الأستاذ ليقول:
    1-الكفر بالحرية واستقلال الذات عن ذوات "رموز الوطن"
    2-الكفر بكل ما يخالف هوا "رموز الوطن"
    3-الكفر بمن لا يؤمن بعصمة "رموز الوطن"
    4-الكفر .. هنا يصرخ "الأستاذ" كفى كفى صفقو له
    جميعا فهو يستحق

    يسئل أيضا :
    حمزه كيف يعبر المواطن الصالح عن آرائه كما درست سابقا ؟؟
    يجيب بسرعة حتى لا يتذمر "الأستاذ" وينعته بالكفر بمبادئ المدرسة :
    المواطن الصالح يا "أستاذ" يجب أن يكفر بمادة التعبير لأنها تخدم
    أصحاب المؤامرة على "رموز الوطن" فهي سلاح الأعداء للقضاء علينا
    ويجب أيضا على المواطن الصالح أن لا تكون له أراء لأن ذلك قد يسبب
    الفتنة والفرقة وانقسام "الوطن" .
    ينفعل "الأستاذ" قائلا:
    أحسنت أحسنت بارك الله فيك ..اجلس

    ولا يزال يطرح أسئلته :
    بدر . كيف ينظر المواطن الصالح لثروات الوطن كما درست ؟
    يجيب قائلا :
    المواطن الصالح يجب أن يعتقد بأن تلك الثروات هبة من الله "لرموز الوطن"
    فهم شعب الله المختار وأفضل من على الأرض ولولا انقطاع الوحي بموت
    النبي لنزلت فيهم آيات تبين ذلك .
    يعقب "الأستاذ" قائلا:
    أحسنت وأجدت لكن يجب أن تصلي وتسلم على النبي
    بعد أن تذكر اسمه
    يرد بدر :
    أسف يا أستاذ ولكنك أخبرتنا ألا نثني على أحد غير " رموز الوطن "
    يرد "الأستاذ" مبتسما وقد أعجبه كلام تلميذه :
    لا لا الرسول أفضل منهم قد أخذنا تصريحا موقعا منهم بذلك
    فلا تخشى شيئا و قل (( صلى الله عليه وسلم ))


    عندها يتوقف "الأستاذ" عن تساؤلاته ليشرح
    بعد ذلك درس اليوم

    يكتب على السبورة بالبنط العريض
    فضل "رموز الوطن" على " إنسان الوطن"
    ويبداء بسرد نقاطه
    بينما فهد في أخر الصف يتساءل بالخفاء متى يكتب بالبنط العريض
    معاناة " إنسان الوطن" في "الوطن" بسبب بعض "رموز الوطن"
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-15
  3. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    دروس رائعة

    الله يعيننا على الدكتاتورية ويساعدنا على القضاء عليها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-15
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    [color=FF0000]موضوع رائع لكاتبه كل التقدير والتحية ...
    يستحق التأمل والقراءة والإعادة ...
    فهذا ماجنيناه جيل " مدجن " يسبح بمحامد رموز الوطن ...
    ليرى " الوطنية "وقفاً على حبهم لا في نقدهم او إهدائهم عيوبهم ...
    وليتجاوز دروس التاريخ على أيدي نجوم هذه الأمة وروادها " لو وجدنا فيك إعوجاجاً لقومناه بحد سيوفنا " ...

    عندها يفهم "فهد " وغير فهد سر المذلة والهوان ....
    وعندها يفهم "فهد وغير فهد " سر إتساع جراحنا كل يوم .
    وعندها يفهم "فهد " وغير فهد سر مهانتنا في نظر أحقر خلق الله وأرذلهم .
    وعندها يدرك " فهد " وغير فهد سر ..ضياع الأوطان ومتاهة الأمة ووجودها في ذيل القافلة مثخنة مهانة !! .
    وعندها يفهم "فهد " وغير فهد معنى أن يقف الأجرب بوش ليقول " العودة إلى حدود 48" غير واقعية " ...
    وعندها يفهم "فهد " وغير فهد ...أمر التنازل عن حق العودة لأبناء فلسطين .
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد..كيف يعي مشهد شعب جعل في "قُن" ديوك رومية يستعذب آسرها إقتلاع رؤوسها"بصواريخه " وتنثر أدمغتهم على الجنادل والتراب ..ولاعزاء ولا دماء تغلي في عروق أهل الكراسي .
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد...أن يندد بإرهاب " الديوك " وحق السالخ
    في الدفاع عن نفسه ..!
    وعندها يفهم فهد وغير فهد ..الحج الى البيت الأبيض لكل قادة العرب والمسلمين .
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد ..معنى أن يوصف أبناء الفلوجة " بالإرهابيين " !
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد..معنى أن تجد وطن غني بثرواته مشرد بنوه جائعون اأهله كبيرة منتفخة كروش ولاته .
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد..أن يكون ديمقراطياً يصرخ بمايريد ويفعل له مايريدون .
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد..أن يصل العرب إلى حالة مزرية من العجز عن مجرد الإجتماع للشجب والتنديد !
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد..زخم التعاون ضد إرهاب " غير معلوم تعريفه ولا إطاره " تهمة مفتوحة لكل من كتب أمام بيان ديانته : مسلم .
    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد.."حمار اكاديمي " " وبج براذر "و" ع الهواء سواء " ويرشح ويخوض المعركة بالمال والسهر والمسبة والشتائم .

    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد..مناداة الحثالة بحقوق الشواذ ومثيلي الجنس وتدليله بـ"ترف " .." لالا ..لاتضايقونه ...(ترفي ) لاتضايقونه ) ! .

    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد..ان لاعهود لليهود ولامواثيق ولاسلام معهم وبيننا كتاب ربنا فاضح لهم الى يوم النشور .


    وعندها يفهم "فهد وغير فهد " ..ان الفهم غباء ومحنة وأن الغباء ذكاء ونعمة !

    [poem=font="Simplified Arabic,4,crimson,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ذو العقل يشقى في النعيم بعقله،=وأخوالجهالة في الشقاوة ينعمُ

    وعندها يفهم "فهد" وغير فهد...ان لاعزة لنا إلا بهذا الكتاب الذي حولنا من رعاة غنم إلى رعاة أمم ...وان لايصلح شأن آخر هذه الامة إلا بما صلح به أولها ..
    وأن لاعزة لناإلا بالإسلام ومهما إبتغينا العزة بغيرة أذلنا الله .

    خالص التقدير والتحية ...أخي ..الجريء...ومصافحة كريمة نشد عليها الأيادي ترحيباً وإكباراً .. [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-15
  7. جريء

    جريء عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    fas
    اللهم امين

    الف شكر لتواجدك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-15
  9. جريء

    جريء عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    الصراري

    أخي العزيز تحيه من بلاد الحرمين لفكرك
    وقلبك أيها الشامخ رغم الجروح
    سيدي الكريم
    لازلت واقفا أتأمل حديثك والألم يعتصرني بينما فكر
    الصغير فهد يتسائل مجددا أيعقل كل هذا الذل
    والأستاذ لا يزال يطبل ؟؟
    يبدو أن منهج الأستاذ أكل عليه الدهر وشرب لابد
    من تزويده بالمنهج الحديث
    ولكن هل يستيطع الأستاذ شرح ذلك المنهج ؟؟

    الصراي
    الموضوع بداء بتعقيبك لا معنى لما سبق ابدا
    دمت شامخا أيها العبق .
     

مشاركة هذه الصفحة