السعودية ترفع الحضر عن المنتجات الزراعية اليمنية والبدء بالتصدير الى الصين وغيرها.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 440   الردود : 1    ‏2004-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-14
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    تأكيداً لصحة ما نشره(المؤتمرنت) الأسبوع الماضي

    رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي : السعودية ترفع الحظر على المنتجات اليمنية

    "الأربعاء, 14-أبريل-2004"

    المؤتمر نت - أوضح محمد بن محمد بشير رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي أن لقاء اللجنة الثنائية اليمنية السعودية الذي عقد في الرياض هذا الأسبوع، والذي تم فيه بحث فرض الحظر على بعض المنتجات الزراعية من الدخول إلى السعودية خلال الأسبوع الماضي، قد خرج بنتائج طيبة كالاتفاق على السماح بدخول المنتجات الزراعية اليمنية إلى السوق السعودية.
    وأشار في تصريح لصحيفة الوحدة الأسبوعية اليوم إلى أن ما تم التوصل إليه جاء تنفيذا للاتفاقية الخاصة بهذا الشأن بين البلدين والتي استندت إلى اتفاقية النقل العربي
    الجدير بالذكر أن الجانب السعودي كان قد فرض الأسبوع الماضي إجراءات الحظر على بعض المنتجات الزراعية اليمنية، حيث منعت 20 قاطرة تحمل 600 طن من البصل والبطيخ والبطاطس من دخول الأسواق السعودية بما يصل كلفته إلى أكثر من 30 مليون ريال يمني.
    وهذا يؤكد مصداقية مانشره (المؤتمرنت) الأسبوع الماضي عن منع السعودية دخول شاحنات يمنية محملة بالمنتجات الزراعية اليمنية .
    وقالت المصادر لـ "المؤتمر نت" :إن سلطات المملكة أوقفت البضائع في منطقة الخضراء على الحدود اليمنية السعودية، وطالبت بتحديد موعد ثابت لدخول البضائع اليمنية بحيث لا تزيد عن مرتين كل ثلاثين يوماً.
    إلا أن وسائل إعلام معارضة حاولت نفي الخبر الذي نشره (المؤتمرنت) عقب يوم واحد الأمر الذي تم تأكيده اليوم من خلال تصريح رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي لصحيفة الوحدة .
    من جهة ثانية، أوضح محمد بشير أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد رفعت الحظر على المنتجات الزراعية اليمنية في نهاية العام الماضي وأن المنتجات الزراعية اليمنية المختلفة بدأت تدخل الأسواق الإماراتية والعمانية مؤخرا.
    وقال: إن الاتحاد بدأ بتصدير شحنات تجريبية من المانجو اليمني إلى الصين وبلجيكا وهولندا وبعض الدول الأوروبية الأخرى، حيث لقيت إقبالا كبيرا في تلك الدول التي تم الاتفاق معها على مواصلة التصدير أليها بعد الفحص الصحي لهذه المنتجات عن طريق أحد المعامل الجامعية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-14
  3. alnorasnet

    alnorasnet عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي العزيز abnalyemen على هذا الخبر المفرح جداً فتح أسوق جديدة للتصدير للمنتجات اليمنية سيؤدي إلى رفع الصادارت اليمنية والتي نؤمل أن تقوم الحكومة بدعم هذا العمل .

    لك خالص الود أخي
    أخوك علي الحداد
    alhaddad
     

مشاركة هذه الصفحة