الادعاء العام الروسي يقترح تجريم المواطنين لاعتناقهم المذهب الوهابي

الكاتب : ANES   المشاهدات : 898   الردود : 2    ‏2004-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-13
  1. ANES

    ANES عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    [color=0099CC][align=justify]الادعاء العام الروسي يقترح تجريم المواطنين لاعتناقهم المذهب الوهابي

    إيلاف من موسكو: أثارت مقترحات طرحها لها نائب المدعي العام الروسي بتجريم الشخص الذي يعتنق الوهابية جدلا واسعا في أوساط الرأي العام الروسي. ودعا نائب المدعي العام الروسي فلاديمير كوليسنيكوف تجريم الشخص على اعتناقه "الوهابية". وأضاف "ينبغي ان يتحمل الشخص عقوبة جنائية لاعتناقه الوهابية" وفقا لأحكام القانون الجنائي الروسي.
    وأثارت تصريحات كوليسنيكوف ردود فعل وتقييمات سلبية واسعة. وفيما اعتبرها البعض بأنها مؤشر على الدعوة للتضييق على حرية العقيدة، يرى مراقبون ان تصريحات كوليسنيكوف وهو من الشخصيات النافذة في جهاز الادعاء العام، المرتبط بصورة وثيقة بمؤسسات السلطة الأخرى، يراد منها جس نبض ردود فعل الراى العام على مثل هذه الاقتراحات. والوهابية بالنسبة للسلطات الروسية هي مفهوم غير واضح وتطلقه على كافة النزعات الإسلامية الداعية إلى انفصال الشعوب الإسلامية عن روسيا بطريق العنف. وتنتشر هذه النزعات خاصة في الشيشان وداغستان وما جاورها من جمهوريات.
    وقال كوليسنيكوف في مؤتمر صحفي الاثنين انه يقترح حبس من اعتنق الوهابية لعام كإجراء وقائي، وإنزال العقوبة القصوى لمن لم يقف على طريق الصواب. حسب قوله. وكشف كوليسنيكوف بأنه أجرى مشاورات بهذا الصدد مع اعضاء لجنة الأمن في مجلس الدوما (المجلس الادني للبرلمان).
    ولاحظ نائب المدعي العام الروسي، ان تشديد العقوبة ستوقف الكثير من الانتماء للمذهب الوهابي. لان انتشار الوهابية، حسب قوله، بالدرجة الأولى هو "الاستيلاء على عقول وحرية إرادة الأطفال". وقال "إنهم يأسرون عقولهم وقلبهم، لأنهم يدرسونهم الجهاد ومن ثم يضعون الرشاش في يدهم، وهكذا يتحول الأطفال إلى خارجين على القانون" على حد تعبيره.
    وفي أول رد فعل على دعوة نائب الادعاء العام بتجريم تبنى المذهب الوهابي في روسيا، أشار رئيس لجنة القانون في الدوما بافل كراشينينكوف إلى ان مقترح كوليسنيكوف بأنه انفعالي. مؤكدا على ان من "التفاهة إلقاء المواطن بالسجن نظرا لعقيدته". منوها بان الحبس يجب ان يكون لمن ينتهك القانون، ولمن يثير الفتنة بين الأديان والقوميات. وأضاف" ولكن لا ينبغي ان يكون الحبس على العقيدة". وأشار الحقوقي الروسي إلى ان مشكلة الوهابية تكمن في عقول المسؤولين الروس فقط".
    من ناحيته أشار الرئيس المناوب لمجلس الإفتاء لمسلمي روسيا نافجولا اشيروف ان سن قانون يحرم تبنى المذهب الوهابي سيكون هراوة بيد أجهزة الأمن لمطاردة المؤمنين. ووصف مبادرة نائب المدعي العام بأنها سخيفة. منوها بعدم وجود فهم واضح للوهابية في روسيا وليس له تعريف متفق عليه. وكيف يمكن احتساب المسلم على الوهابية أو غيرها من المذاهب.

    فالح الحمراني
    مراسل ايلاف
    منقول الموضوع من ايلاف
    الله يستر الظاهر بعدين بيكتبو في الجواز المذاهب الله يحفظ المسلمين
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-13
  3. A-h-m

    A-h-m عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-13
  5. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    روسيا اخبث من امريكا

    والرمز كالمستجير من الرمضاء بالنار
     

مشاركة هذه الصفحة