انطلاقة البطولة الثانية لالعاب القوى للفتيات؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 436   الردود : 0    ‏2004-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-12
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    على كأس /الراحلة/ شمس النقيب
    الخميس انطلاق بطولة الجمهورية الثانية للفتيات في العاب القوى
    رئيس الاتحاد: البطولة تأتي امتدادا للاهتمام بقدرات الفتاة خصوصا في رياضة أم الالعاب


    "الإثنين, 12-أبريل-2004" - الثورة/نجيب السودي
    على قدم وساق يواصل مجلس ادارة الاتحاد العام لالعاب القوى التحضيرات اللازمة لاقامة وتنظيم منافسات بطولة الجمهورية الثانية للفتيات في رياضة أم الالعاب حيث ستنطلق صباح يوم الخميس القادم على مضمار استاد المريسي بصنعاء منافسات البطولة التي ستقام هذا العام على كأس /الرياضية الراحلة/ شمس النقيب رئيسة فرع اتحاد الرياضة النسوية بمحافظة لحج في بادرة وفاء رائعة من قيادة فرع الاتحاد العام لالعاب القوى تكريما وتقديرا للاسهامات الكبيرة التي قدمتها /طيبة الذكر/ شمس النقيب والتي كانت أحدى الرائدات في جانب تفعيل ونشر رياضة العاب القوى في اوساط الفتيات من طالبات المدارس ليس في لحج ولكن على مستوى الجمهورية.
    بطولة الجمهورية الثانية للفتيات التي ستنطلق الخميس القادم بصنعاء ستجري في العاب المضمار والميدان ويتوقع أن تشارك فيها قرابة الثمان محافظات .. بعد التفاعل الكبير الذي كانت قد أحدثته البطولة الأولى التي اقامها الاتحاد العام الماضي..
    وفي تصريح خاص لـ(الثورة) أوضح الاخ فؤاد الكميم رئيس الاتحاد العام لالعاب القوى أن الاتحاد انتهى من وضع كافة الترتيبات اللازمة لضمان اقامة البطولة وخروجها بالشكل المطلوب.
    مؤكدا أن هذه البطولة تأتي امتدادا لجسر التواصل لاقامة البطولات النسوية المستمرة والاهتمام بها سنويا بما يتماشى مع توجه الاتحاد الدولي لالعاب القوى الداعي لتحسين مستوى قدرات الفتيات في سباقات العاب القوى مشيرا إلى أن البطولة النسوية السابقة جاءت نتائجها جيدة ومبشرة بمستقبل جيد يؤكد قدرة الفتاة اليمنية على الإبداع في هذه اللعبة.
    منوها إلى أن رياضة العاب القوى اصبحت في عالم اليوم تعتمد على الارقام والنقاط مما عكس سلبا على مستوى نتائج البطولة اجمالا في المشاركات الخارجية التي تشارك فيها معظم الدول في الفئتين (رجال وسيدات).
    موضحا أن هذه البطولة اخذت حيزا كبيرا من اهتمام قيادة الاتحاد ومتابعة وزارة الشباب لتأكيد تنفيذ التوجيهات المتعلقة باعداد منتخبات عمرية نسائية استعدادا لخوض المشاركات الخارجية.
    واختتم حديثه بالثناء الكبير للاخ وزير الشباب على اهتمامه الخاص باقامة هذه البطولة في موعدها المحدد وتقديم كل الدعم والتسهيلات للاتحاد لتنظيم البطولة وانجاحها.
     

مشاركة هذه الصفحة