مجلس النواب 0000 على غرار ستار أكاديمي

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,497   الردود : 25    ‏2004-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-12
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    غالبا ما أتابع بعض جلسات مجلس النواب اليمني 000 وكم تعجبني بعض مناقشات الأعضاء التي تتعلق باحوال الوطن وكيف يتحدث البعض منهم بكل قوة واقتدار ويدعم أقواله بالأدلة والبراهين وخصوصا العضو (بافضل) وفي الآونة الأخيرة تغير بث مناقشات الشأن الداخلي 000 وتحول البث التلفزيوني ليطلع المشاهدين على المجهود اليمني الكبير فيما يختص بالتفكير للعرب والدفاع عن مصالحهم 000 وصب جام غضب النواب على الغرب وعلى الخونة من الأمة العربية 0000

    لقد كان أحد أعضاء البرلمان مسهبا بعض الشيء عندما ناشد الرئيس علي عبدالله صالح بان يستمر في جهوده الخيرة وأن يفكر للعرب ويبحث عن مصالحهم وأن يكثر من المبادرات اليمنية لعل إحداها تصيب ويتم إذاعتها في إحدى المحطات العربية أو الأجنبية ، ونعلم بأن المبادرات اليمنية لم تلقى أي استجابة من أي قطر عربي 000 بل لم يتم الإشارة لها لا من قريب ولا من بعيد وبينما هذا العضو يتحدث ويزبد ويتشنج وكأنه قد أنيطت به مسألة حل القضايا العربية الكثيرة والمفتعلة لفت نظري القاعدين في الصف الأمامي (اعضاء الجانب الحكومي) وهم يتغامزون ويهمسون ويومئون " للراعي " رئيس الجلسة بأن يحاول اسكات هذا العضو رفقا بحاله حتى لا ينقطع عرق من عروق رقبته الكثيرة التي بدت واضحة ومتوترة من قوة إنفعاله 000

    قام عضو آخر وواصل نفس مسيرة الأول ولكن مع لمسات جمالية لم ينسى خلالها بوضع كلمة شكر وعرفان للرئيس صالح بين كل جملة وأخرى ويذكر العرب بمبادراته (صالح) التي لم يسمعها العرب 000 ثم يناشد الرئيس بأن يواصل طرح مبادراته 000 وبصورة توحي للمشاهد بأن اليمن هي من انيط بها حل مشاكل العرب 000 أو كأن بقية العرب عبارة عن قصّر أو أيتام يحتاجون لمن يرعاهم ويفكر لهم !!!

    وبينما العضو يتحدث يلفت نظر المشاهد وضع النواب بالمجلس ، وضع غير منظم والفوضى تعم أرجاء المكان 000 عضو يقوم بنزع عمامته ويظهر شعر رأسه الأشعث وكأنه جالس في غرفة نومه وأمام الكاميرا التي يتم تسليطها على كل منظر مؤذي يبدر من النواب وبشكل ينم عن جهالة مفرطة من قبل مخرج البث أو انه يقصد من وراء ذلك 00 وعضو آخر تراه منزوي يتفحص أوراقه وكأن من يتكلم لايعنيه 000 وآخر يذهب مهرولا خارج المجلس وآخر يقوم من مكانه ويذهب إلى عضو آخر يتحدث معه 000 فوضى عارمة وعدم إنضباط 000 وهم بذلك يعسكون صورة ربما تكون تجسيدا لواقع اليمن في الوقت الراهن حيث لا مكان للنظام ولا اللياقة ولا احترام الغير0


    لقد أصبح مجلس النواب يمثل مسرحية فكاهية يتم تمثيلها على الهواء أو كأنه نسخة من برنامج ستار اكاديمي المثير للجدل 0000 بل من يحترم رأي هؤلاء إن كانوا يمثلون دور هزلي 000 يثير سخرية من يشاهدهم والمصيبة الكبرى بأنه وعلى رأي احد الأخوان بأن معظم الناس باليمن لايشعرون بما يدور حولهم 000 وإذا ذهبت إلى هناك أترك العالم وراك ومن هنا نلاحظ بأن حملة إعلامية مركزة على الشأن الداخلي ستبصر الكثيرين بأنه متخلفين عن ركب الحضارة بمراحل عديدة 0

    لم أستغرب من رأي شخص عربي زار اليمن وقال بأنه يوجد باليمن كل شيء عدا النظام 0

    للحديث بقية

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-12
  3. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    الاخ سرحان لااستطيع التعليق وكفيت ووفيت00000000000000
    اليمن يسير الىهاويه عميقه عمق تاريخه والله يستر0000000
    بلد عجيبه يحتار الانسان كيف يقيمها ولوجمعت عباقرة العالم لدراسة وتقيم وضعها لفشلوا يعني لغز محير مامن احد يملك حلله0
    نسال الله ان يحفظها ويحفظ شعبها المسكين من كل مكروه0
    تحياتي0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-12
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا ما نامله من الله جل وعلا ونتمنى أيضا بأن يحمي أهل اليمن من شرور أنفسهم وإن يعتقهم من الحماقة التي أقترنت بالكثير منهم لان الأحمق كما يقال (عدو نفسه)

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-12
  7. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    يمن الخير

    يا اعزائي مع احترامي لارائكم لكن ما زال اليمن بالف خير


    وصدقوني لم نصل الى هذا الحال من التحدث عن السلطة الا من الفراغ الذي نعيشه واثر العيشة التي نرغد بها

    ولكم الشكر

    ظبي اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-12
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    Re: يمن الخير

    ماهو الرغد الذي تتحدث عنه أخي الكريم ؟

    هل زرت اليمن ؟

    أم إنك عايش فيها ؟

    ربما أنت من الله عليك بنعمة من عنده ولكن يجب أن لا تكون أناني وتختزل النعمة والخير قياسا بما لديك 000


    هل تعلم بأن نسبة 83% من سكان اليمن يعيشون تحت خط الفقر ؟

    وهل تسمع عن برامج الحكومة التي تتحدث ليس عن مكافحة الفقر ولكن للتقليل منه وهذا يعني بأنه متفشي بصورة لا يستطيع العقل البشري من استيعابها0

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-12
  11. أبو المعالي

    أبو المعالي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-08
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    عادي

    [color=990000] السلام عليكم
    يا فتا ح يا عليم يا رزاق يا كريم
    مالك يا سرحان ليس الخطا في المجلس ....
    انت الي ما عرفتش تتفرج على الجلسة...
    يمكن سرحت شوية؟؟؟؟؟
    إبتسم.....
    فأنت في
    يمن التاريخ ...
    والحضارة ...
    والإنسان...

    ولكن برغم كل شيئ...
    حب اليمن في قلوبنا...
    ولن يزيدنا ما نعاني إلا إصرار على المضي قدما في خدمته...


    أسأل الله ان يلهمنا الصواب وهو - سبحانه المستعان..، إلى اللقاء.
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-13
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    Re: عادي


    ومن أجل هذا نحن نقول ونقول ونحاول لعل مثل هؤلاء يقدروا تاريخ اليمن المجيد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-13
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ُخفي على أستاذنا سرحان شيئا هاما .. هو :

    الإدراك التام لأعضاء مجلس النواب أنهم مجرد رسوم متحركة .. وإن قاموا ، وإن قعدوا ، وإن ناموا ، وإن جلسوا ، وإن تحدثوا ، وإن سكتوا .. إنهم يؤدون وظيفة حكومية ، حضورهم الجلسات لا يعني سوىشيئا ، واحدا .. الحصول على " مكافأة الحضور " ..
    قضايا المواطنين .. ليست على بالهم ، وإن تحدثوا عنها عرضا فإنما لتكتمل الحبكة .. فلا تقسو عليهم .. بارك الله فيك

    تحياتي ،،،،،،،،،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-13
  17. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    لا حول و لاقوة الا بالله

    يا خي من يسمعك وانت تتحدث عن علي عبدالله يقول انك تتحدث على جمال عبدالناصر ..

    اكبر خائن بل ياتي في مقدمة الخونة الرئيس بتاعكم .

    صدق المثل القائل القرد في عين امه غزال
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-13
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اخي الكريم أبو لقمان

    أشكرك على التعقيب ولا أنكر بأنه فاتني ما قلت ولكن لو لاحظت كلامي فقد تركز على المنظر العام للمجلس وتصرفات النواب الذين أنيطت بهم مهمة تمثيل الشعب اليمني 0

    تقبل شكري وتقديري
     

مشاركة هذه الصفحة