الطلاق

الكاتب : لابيرنث   المشاهدات : 735   الردود : 11    ‏2004-04-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-11
  1. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]ابغض الحلال هو الطلاق
    والطلاق وإن كان ابغض الحلال الا انه الخلاص بعض الاحيان
    الخلاص من السجن الحديدي ..
    الخلاص من أم لسان سليط
    الخلاص من اربع زوجات :)
    لكن لا ينصح بالاكثار منه .. حيث ان الطلاق مرتان والثالثة لابد من محلل ( لا أن تأتي بمحلل يسميه علماء الفقة التيس المستعار )

    أما المغيرة بن شعبة فهو صاحب الرقم القياسي
    يحكى أنه تزوج ألف امرأة ( يا بخته )
    وكان رجلا مطلاق ( كثير الطلاق )
    حتى يقال انه اذا اجتمعت لديه اربع نساء قال لهن : انكن لكريمات الاخلاق طويلات الاعناق ( شفتوا .. الرقبة الطويلة من المحاسن :) يا ولدهم ) ولكني رجل مطلاق فاعتددن



    وهناك حكاية الرجل الذي طلق خمس نساء في ساعة واحدة
    يحكى أن هناك رجل متزوج من اربع نساء .. رجع ذات مرة الى منزله ووجدهن يتعاركن
    فقال غاضبا : كل يوم وأنتم على هذه الحالة .. والله ما اظنها الا انتي يا فلانة السبب لسوء خلقك .. اذهبي فأنتي طالق
    فقالت زوجته الثانية : عجلت عليها بالطلاق .. وكان ينبغي ان تعرف السبب
    فقال غاضبا : وأنتي تردين عليّ ؟؟ اذهبي فأنتي طالق
    فقالت الثالثة : اتق الله يا رجل .. تطلقهما وهما كانتا محسنتان لك
    فقال له : وأنتي التي تعدين محاسنهما اذهبي فأنتي طالق
    فقالت الرابعة : قبحت من رجل .. تطلق ثلاث من زوجاتك بلا سبب
    فقال : وأنتي ايضا طالق
    فسمعته جارته فقالت مغضبة : قبح الله امثالك .. ابيت الا ان تطلق نسائك ؟
    فقال لها : وأنتي يا من تتدخلين فيما لا يعنيك .. انتي طالق ان اذن لي زوجك
    فقال زوجها : قد اذنت لك .. هي طالق

    *****************

    وفي المحكمة...وقف الزوج الزوج امام القاضي يحكي ويشكي ويشرح اسباب ودوافع الطلاق حتى لم يدع شيئاً لم يقله... بينما وقفت الزوجة الصامته ولم تنطق بكلمة

    قال الزوج .. تصور يا سيادة القاضي .. اول يوم رأيتها فيه كانت في زيارة الى بيت الجيران فأوقفت سيارتي عند الباب الخلفي وذهبت لأتلصص من بعيد ، وما هي الا ثوان حتى سمعت صوت اصطدام عظيم فهرعت لأجد عربة جمع القمامة قد هشمت سيارتي .

    وفي اليوم الذي ذهب اهلي لخطبتها .. توفيت والدتي في الطريق وتحول المشوار .. من منزل العروس الى مدافن العائلة ..!

    وفي فترة الخطوبة كنت كل مرة اصطحبها الى السوق يلتقطني الرادار .

    واذا حدث وخففت السرعة استلمت مخالفة مرورية بسبب وقوف في مكان ممنوع !

    فهل هذا طبيعي سيادة القاضي ..؟1

    ويوم العرس شب حريق هائل في منزل الجيران، فامتدت النيران الى منزلنا والتهمت جانباً كبيراً من المطبخ.

    وفي اليوم التالي جاء والدي لزيارتنا فكسرت ساقه، بعد ان تدحرج من فوق السلم ودخل المستشفى وهناك قالوا لنا انه مصاب بداء السكر على الرغم من تمتعه بصحة جيدة واخذناه للعلاج الى الخارج ولم يعد يومها للبلاد..الى الآن

    وكلما جاء اخي وزوجته لزيارتنا، دب خلاف مفاجئ بينهما، واشتعلت المشاجرات واقسم عليها بالعودة الى بيت اهلها .

    وكانت كل عائلة تهمس لي بأن زوجتي هي سبب المصائب التي تهبط علينا ،

    لكنني لم اكن اصدق فهي زوجة رائعة وبها كل الصفات التي يتمناها كل شاب ..

    لكن يا سيادة القاضي ..

    بدأت ألاحظ ان حالتي المادية في تدهور مستمر وأن راتبي بالكاد يكفي مصاريف الشهر ، وبالامس فقط ، فقدت وظيفتي .. فقررت الا ابقى هذه الزوجة على ذمتي ..!

    فأمر القاضي أن يرد زوجته الى عصمته وأقنعه بأن كل هذه الحوادث طبيعية لا دخل لها فيها ، وأن تشاؤمه منها مبعثه واللمز المتواصل عنها

    لكن قبل ان يغادر الرجل القاعة مع زوجته ، تسلم القاضي رسالة بإنهاء خدماته ..

    فعاد ونادى على الزوج .. وقال له (( اقول لك .. طلقها يا ابني .. طلقها))

    ****************

    طلب الزوجة من القاضي ان يطلقها من زوجها .. فقال لها القاضي : ولم ؟ فقالت : انه يبول في الفراش
    فسأله القاضي : اهذا صحيح ؟؟ فقال الزوج : اسمع يا سيدي القاضي .. انني في كل ليلة احلم أنني على ظهر جمل .. والجمل على قبة عالية في قصر عالي .. والقصر على ربوة عالية مطلة على النهر .. فالجمل يطاطئ براسه ليشرب من النهر .. فأنا عندما ارى هذا المنظر ابول في فراشي ..
    فالقاضي بال في ثيابه عندما سمع القصة .. وقال للزوجة : اسمعي يا هذه .. انا لم امسك نفسي من البول عند سماعي للقصة .. فكيف من عايشها .. ارجعي اليه فهو معذور

    *****************

    ( يتبع ... )[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-11
  3. dr.heart

    dr.heart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    932
    الإعجاب :
    0
    الله يستر من الطلاق
    بس فكره حلوه دلت راسي
    رح اطبقها من اليوم رح اتزوج اربع واطلاق ثلاث واخلي وحده احتياط
    افكار جهنميه يا سيد لابيرنث
    تحياتي لك........
    dr.heart
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-11
  5. alragawi

    alragawi عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    1,314
    الإعجاب :
    0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-11
  7. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    أيش هذا يا لابير .,.,.,., أنا عادنا ناوي أتزوج .,.,.,., وأنت قدك تقفلها بالطلاق .,.,.,.,

    على العموم شكلك ناوي تطلق أم الجهال ....,.,.,

    كل اللي أقوله لك أتقي الله فيها ....


    وسلام يا عسل .,.,.,.,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-11
  9. صاحـ السـمو بـة

    صاحـ السـمو بـة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    6,627
    الإعجاب :
    0
    ابغض الحلال هو الطلاق
    والطلاق وإن كان ابغض الحلال الا انه الخلاص بعض الاحيان
    الخلاص من السجن الحديدي ..
    الخلاص من أم لسان سليط
    ================================================

    وممكن يكون الخلاص من رجل استحالة العيشه معه لانه ما يستاهل هذه الزوجه :(



    شكرا لطرحك هذا الموضوع المهم والحساس



    منتظرين البقيه اخي لابيرنث

    يسلموو
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-12
  11. الدودحية

    الدودحية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-04
    المشاركات:
    1,990
    الإعجاب :
    0
    الطلاق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    امممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

    صعبة القصة , بس زي ما يقول المثل : دي مايبني مرة مابية عشر


    تشكر على القصة اللي توجع القلب :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-12
  13. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    [glow=CC6666]الغالي دكتور هارت

    اسمع الموضوع للتسلية
    لا اسمع في يوم خبر انك تزوجت وطلقت وتخليها على ظهري :p
    ابغض الحلال هو الطلاق
    اما القصص كانت على ايام زمان الحلوة :)
    لك التحية والتقدير

    *****************

    العزيز الرجوي
    اشكرك على مرورك
    انشاء الله انت الفائز هذا الشهر بلقب ( اكبر مقتبس في الشهر )

    ***********

    المحقق العزيز

    يا راجال اتزوج وخليها على الله
    هو نحن قادرين على الزواج بواحدة عشان نتزوج ونطلق
    يا رجال خلي الطبق مستور
    كلها هدرة :):)

    ***************

    الاخت الغالية صاحبة السمو

    هو خلاص للطرفين
    بس انا اتكلم عن الجانب الرجالي ومن وجهة نظرنا :)
    البقية تأتي ان شاء الله لما الاقي النية

    لك التحية على مرورك الكريم

    *************

    اختي الغالية الدودحية

    صدقتي .. واللي يبيعني ما اشتريه
    يعني لو طرف يريد الطلاق في ستين داهية :):)
    لك التحية على مرورك الكريم
    [/glow]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-12
  15. dr.heart

    dr.heart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    932
    الإعجاب :
    0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-12
  17. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    المتألق اخي لابيرنث

    صحيح انه كلمة الطلاق كلمة غير مستحبة وهي ابغض الحلال عند الرحمن

    ولكن القصص هنا كانت ظريفة جدا :)


    شكرا لك اخي الكريم وننتظر بقية الموضوع


    تحياتي :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-12
  19. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]المغيرة بن شعبة ذا جدي ايام الجاهليه[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة