الفلوجة مقبرة الأمريكان

الكاتب : tahrer   المشاهدات : 599   الردود : 4    ‏2004-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-06
  1. tahrer

    tahrer عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    الفلوجة مقبرة الأمريكان

    شبكة البصرة
    www.albasrah.net

    في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 300 آلف نسمة يتشكل العالم الجديد ، ليس هناك خطب او تصريحات ، ولامجال لشجب او تنديد او مفاوضات .. الوقت كله مخصص لاعمال المقاومة التي أذهلت العالم ، وافقدت قوات الاحتلال قدرتها حتى على الاختباء .

    مدينة الفلوجة التي تقع على بعد 55 كم غرب بغداد لم تنم ليلة واحدة منذ الغزو الأمريكي للعراق فيوميا يقوم أبناؤها بعمليات بطولية تنتهي دائما بسقوط قتلى من الأمريكان الذين يردون بحملات أمنية ومداهمات وحشية لكنهم لا يستطيعون وقف الإعصار . ويوم الاربعاء الماضي كانت المدينة على موعد مع الضربة الأهم اذ قامت المقاومة باصطياد سيارتين أمريكيتين فاحترق تسعة من مستثقليها ، ثم قاموا بسحل جثتين في شوارع المدينة قبل تعلقهما في احد الجسور ليكونا شاهدين على جريمة بوش .

    وقد اصدر مجاهدو الفلوجة بيانا أعلنوا فيه ان هذه العملية خطوة على طريق طرد الاحتلال الأمريكي من العراق واصفين مدينتهم الصغيرة بمقبرة الأمريكان ، اكثر من ذلك تمكن ابطال المقاومة من تسجيل تفاصيل العملية على شريط فيديو يتم توزيعه حاليا بين الأهالي ، وتتداوله بعض المواقع الالكترونية وفي مقدمتها موقع البصرة . نت

    في المقابل دعت الادارة وسائل الأعلام الى عدم نشر صور الجثث الامريكية مدعية ان ذلك يخالف القواعد الأخلاقية، وفي ذات الوقت قال المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ما كليلان انه هجوم دنيء ورهيب متجاهلا الأسباب التي دفعت المقاومة للأقدام عليه .

    اما الحاكم المدني الأمريكي للعراق بول بريمر فقال بطريقة تدل على ديمقراطيته ان هذه الهجمات لن تمر من دون عقاب ، مضيفا لن تذهب دماء الامريكيين هدرا .

    اعلن شاهد عيان ان سيارة عسكرية امريكية احترقت صباح امس الخميس في الفلوجة حيث بدأت الحياة تعود الي طبيعتها غداة مقتل اربعة امريكيين يعملون مع التحالف والتمثيل بجثثهم.

    وقال شاهد لم يشأ الكشف عن هويته لاسباب امنية ان السكان اخذوا الحطام الي مكان مجهول بينما قطعت جثث الضحايا والقي بعضها في النهر والبعض الاخر للكلاب . بينما اختفي جنود مشاة البحرية( المارينز ) الذين كانون متمركزين في غرب المدينة عن الانظار

    وعلقت وسائل الأعلام بان العملية التي تشكل ضربة قاضية لاكاذيب بوش عن نجاحه في العراق ، تعكس حالة الغضب ضد الاحتلال، خصوصاً في مناطق غرب بغداد، كما انها تدل على تمكن رجال المقاومة لاسيما بعد ان كشفت المعلومات ان القتلى الأربعة الذين وصفوا بالمقاولين لم يكونوا سوى عناصر مخابراتية

    ومما يذكر ان التمثيل بجثث القتلى الأميركيين أعاد الى الأذهان ما جرى للقوات الامريكية قبل 11 عاما في الصومال، وان كان شهود العيان قد ذكروا ان ما وقع في الفلوجة يتجاوز أي حادث سابق اذ ان المهاجمين اخرجوا جثتين من إحدى السيارتين "ورفعوا أيديهم بعلامة النصر" بينما انهال سكان غاضبون على الجثتين ضرباً وتقطيعا فيما اعتبر دليلا على التلاحم بين المقاومة والمواطنين .

    واوضح شهود العيان ان إحدى الجثتين كانت من دون رأس وعلقت يد وساق على عمود كهرباء في الشارع الرئيسي في المدينة

    من جانبها اجمعت الصحف الامريكية علي ان التمثيل بجثث امريكيين في مدينة الفلوجة، اعاد الي الذهنية الامريكية صور مقديشو عام 1993، وعلقت صحيفة واشنطن بوست قائلة يمكن للواحد ان يضع هذا الحادث في ملف مقديشو او تاريخ العراق الحديث، وكلا الامرين يقترحان سوابق لحادث الفلوجة... وهو ان احداثا من هذا النوع تقترح صورة عن الاشياء التي يقوم بها اناس ليسوا مثلنا، ولا يشبهوننا، اناس فقراء في شوارع مغبرة في اجزاء بعيدة من العالم، يقومون باعمال من هذا النوع من فترة لاخري .

    ولم تنف الصحيفة ان اعمال سحل من هذه قد تحدث في امريكا، الا ان ما حدث للمتعهدين الامريكيين في الفلوجة ان سكان المدينة كانوا يكرهون المتعهدين، ويكرهوننا ويكرهون امريكا. وتقول الصحيفة ان النظرة الموضوعية للامر، ان الامريكيين قاموا بها فيما بينهم لا يخفي بشاعة الامر. وقالت الصحيفة ان عدد الجثث التي عادت من مقديشو كانت 43، وفي العراق 590 والعد يتواصل.

    ولكن ابناء الفلوجة قالوا بحسب شهادات نقلتها صحيفة لوس انجلوس تايمز ان الهجمات جاءت بسبب عدم احترام الامريكيين لعاداتهم وعندما يحترم الامريكيون قيمنا فسنحترمهم . واشارت الصحيفة الي ان مدراء شبكات التليفزيون الأمريكية واجهوا مشكلة في عرض الشريط الذي يصور عمليات سحل الامريكيين في شوارع الفلوجة، وشعروا بتمزق بين الابتعاد عن ترويع الامريكيين بهذه الصور، وبين تقديم الحقيقة التي تحصل علي الارض.

    وقررت معظم الشبكات عرض شريط الفيديو، من خلال اخفاء منظر المشاهد المرعبة، وبرر مدراؤها الامر بان الحرب هي عن القتل والترويع، وفي حالة حذف الصور او التلاعب فيها فان فكرة الحرب ستبدو سهلة في نظر وعين المشاهد الامريكي. واشارت الصحيفة الي حادث تحطم طائرة بلاكهوك الامريكية في مقديشو عام 1993 ومشهد سحل الجندي وهو المشهد الذي قاد فيما بعد الي انسحاب الامريكيين من الصومال. وحذر مراقبون من اثر الصور الصادم علي الامريكيين، وقالوا ان الادارة يجب ان تقلق من اثر هذه الصور.

    وقالت صحيفة نيويورك تايمز "ان الكراهية التي ابداها مواطنو الفلوجة للامريكيين تدل على ان المدينة لاتزال كما كانت العام الماضي بعد دخول قوات التحالف العراق، اي مركز المقاومة، ومكان تتصاعد فيه مشاعر الغضب ضد الاحتلال الامريكي". وقالت ان كل ما قاله القادة الامريكيون من ان المقاومة التي قادها من اسمتهم باتباع صدام حسين او الصداميين لم تعد موجودة. ولكن ريكاردو سانشيز، قائد القوات الامريكية في العراق، قال ان خطر الصداميين الذي استبعد حل محله خطر اتباع القاعدة.

    ووصف الكاتب البريطاني روبرت فيسك، مشهد الجثث المعلقة في تقرير لصحيفته الاندبندنت قائلا ان مشهد مقتل الامريكيين تناقض مع ما صرح به القادة الامريكيون في الفلوجة الذين اكدوا ان الجيش طهرها من كل العناصر الاجنبية، وقال واصفا المشهد بتفاصيله علقت جثثهم علي جانبي الجسر وكانت مبتورة الايدي والارجل وكانت احدي الجثث بلا رأس، حسب ما وصفه لي صديقي العراقي الذي كان يقود سيارته باتجاه الفلوجة بعد وقوع المذبحة مباشرة وكان ينتفض وهو يصف لي ماشاهده .

    واشار فيسك الي ان الجنرال مارك كيمت نائب قائد العمليات العسكرية في العراق كان يتحدث بزهو بأن قوات مشاة البحرية الامريكية لا يواجهون إلا مشكلات امنية قليلة في الفلوجة وانهم راضون تماما عن الكيفية التي يحرزون بها تقدما مستمرا هناك. واكد الصحافي تقريرا اخر انه علي خلاف ما يتحدث عنه الامريكيون فالوضع يزداد سوءا في العراق.

    اما صحيفة التايمز فقالت ان مشاهد الفلوجة تذكر بما حدث في الصومال عام ثلاثة وتسعين عندما تم جر جثة جندي امريكي في شوارع مقديشيو وسط صيحات العامة والغوغاء وادت الي انسحاب سريع للقوات الامريكية في الصومال وترويض السياسة الخارجية الأمريكية خلال ماتبقي من التسعينات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-06
  3. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    يسم الله الرحمن الرحيم
    هذا هو الاسلوب الوحيد والرد المؤجع على اخوان القرده والخنازير 0
    نسال الله تعالى ان يعين رجال المقاومه الباسلين على صد المعتدين وقتلهم والتمثيل بجثثهم حتى يكونوا عبره لمن لايعتبر0
    تحياتي0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-06
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله ان ينصر المؤمنون المجاهدون الصادقون,,

    ويذل الخونة والعملاء...

    ويبيد الاعداؤ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-07
  7. tahrer

    tahrer عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    إلى أمهات الأمريكان الذي قتلوا في الفلوجة!

    إلى أمهات الأمريكان الذي قتلوا في الفلوجة!

    شبكة البصرة

    ايمان السعدون

    أخواتي!

    وأدعوكن بهذا الاسم لأننا أخوات في الأمومة.

    و بكلمات من قبيل ((بربريون ومتوحشون وقتلة ومجرمين )) وصفنا إعلام أمريكا بعد مشاهد سحل جثث الجنود الأمريكيين المحترقة والعراقيون ينهالون عليها بالضرب ثم يعلقوها على الجسر. لكن هذا الإعلام لا يريد إن ترين الصورة الحقيقية التي خلفت هذه المشاهد ولا أن تسألن لماذا قام العراقيون بهذا العمل، والى أي درجه وصل كرههم لجنود الإحتلال حتى يتصرفوا هكذا؟

    وأنا إذا أخاطبكن، فأعني بذلك المرأة الأمريكية الأم والأخت والابنة.

    أخواتي! أنا اعلم كم هو مؤلم أن تفقد المرأة شخصا عزيز. وأشعر بوجعكن. فنحن نساء العراق قد فقدنا الكثير وعانينا ما لم تعانه أم على وجه الأرض. فعندما فرضت حكومتكن الحصار الجائر على بلادنا كان علينا أن نرى كل يوم أطفالنا تموت من نقص الدواء وبسبب أسلحه الدمار الشامل التي استعملها جنودكن ضد بلادنا حملنا في أحشائنا اجنه لتسعه شهور لنرزق بأطفال مشوهين. ولم تكتف حكومتكن بكل هذا، فشنت حربا بذرائع كاذبة فقط لتستولي على ثرواتنا فقتلت الكثير واعتقلت الكثير من أبنائنا وبناتنا ومازالت تقتل وتعتقل. وبعد هذا تتسائلن لماذا يحمل العراقيين كل هذا الكراهية لأبنائكن؟!

    أبناءكن أيتها الأخوات لم يكونوا ملائكة أو جاءوا إلى بلادنا مبشرين بدين الرحمة! أبناءكن قتلوا الأب والأخ والأخت والابن والابنة. أبناءكن سرقوا ونهبوا و انتهكوا الحرمات ولوثوا الأرض والماء واحرقوا الزرع. أبناءكن هم الهمجيون والقتلة والمجرمون حقا. فلا تلومونا على كرهنا لهم!

    أخواتي! أناشدكن وأنا مثلكن توجعت لإخواني وأبنائي العراقيين الذي قتلهم المحتلون وبأبشع الصور.
    أخواتي! وحتى لا تزيد آلامكن، وان كنتن تردن عودة أبنائكن إلى بيوتهم سالمين، فأخرجنهم من العراق! فهم غير مرحب بهم عندنا، ولا أحد يستطيع أن يعدكن بان المشاهد التي رأيتموها بالأمس في الفلوجة لن تتكرر!

    ثم لماذا أيتها الأخوات تضحين بأبنائكن، لأجل أن يغتني قتلة وحوش كبوش ورامسفيلد وشارون وهاليبرتون؟!





    www.albasrah.net


    A Letter from an Iraqi Mother to the Mothers of the Americans Killed in Fallujah


    Dear Sisters,


    I call upon you because we are sisters in motherhood.

    The American media described us with as "barbarians", "savages", and "criminals" in the aftermath of the mob lynching scenes of the bodies of charred Americans in Fallujah, as Iraqis beat on dead bodies then hung them off a bridge. But the American media does not want you to know the true picture against which those scenes took place, nor does it want to let you know why Iraqis did this thing. The media does not want you to know the extent to which Iraqis have come to hate the soldiers of the occupation for them to act like this.

    I address you as American women, as mothers, sisters, wives, and daughters.

    Sisters, I know how painful it is for a woman to lose someone dear. I can feel your pain. For we, Iraqi women, have lost too much, and have suffered what no mother on the face of the earth has. For example, when your government imposed the unjust embargo on our country, we had to watch our children everyday dying from lack of medicine. Because of the weapons of mass destruction your soldiers used, especially depleted uranium, we had to carry babies in our wombs for nine months only to see them born severely deformed. As if all this was not enough for your government, it topped all it off with a war that it launched under false pretexts just to control our wealth, our oil and resources. And it was a brutal war in which many of our children were killed and many others were arrested, both sons and daughters. As of today, your government continues to kill and arrest our sons and daughters. So, after all this, do you still wonder why Iraqis carry such hatred in their hearts towards your kids?!



    You sons, dear sisters, were not exactly angels or missionaries preaching the religion of mercy! Your sons have killed our fathers, brothers, sisters, sons, and daughters. Your sons have stolen, pillaged, raped, polluted the earth and the water, and burnt the fields. In fact, dear sisters, your sons are the real barbarians, the murderers, and criminals. Therefore, please don't blame us for hating them..

    Dear sisters, I call upon you, as someone just like you who has experienced the pain of Iraqi brothers and sons being killed by the invaders in the worst possible way: if you want our collective pains not to increase and multiply, and if you want the return of your sons and husbands back home safe and sound, PLEASE LET THEM LEAVE IRAQ, for they are NOT welcome here. And, therefore, I tell you that nobody can possibly promise you that the lynching scenes of yesterday in Fallujah won't be repeated again, okay?

    Why do you let your loved ones be sacrificed like this, dear sisters? So murdering beasts like Bush, Rumsfeld, Sharon, and Halliburton would get richer and more powerful? Is that a good reason for them to die? We think not. We want it all to stop, for us and for you. So please let your children leave Iraq alone.

    Sincerely,



    An Iraqi Mother
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-08
  9. ابو يوسف

    ابو يوسف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-28
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    هذا ما سيبعث الهلع والرعب في قلوب الجنود المحتلين
    والشعوب العربية لا تقهر مادام سلاحها الايمان والعقيده الاسلاميه
    اللهم انصر اخواننا المجاهدين في كل مكان امين
    ابو يوسف
     

مشاركة هذه الصفحة