بعد شهر ونصف على اختطافة: مجلس النواب يبدأ البحث عن القيادي الإشتراكي أحمد سالم عبيد!

الكاتب : Time   المشاهدات : 918   الردود : 17    ‏2004-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-06
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=000066][color=FF0000]شهر ونصف على إختطافه:
    مجلس النواب يبدأ البحث في قضية القيادي في المعارضة
    والمسئول السابق أحمد عبيد,
    وجمعية مصرية حقوقية ترفع دعوى قضائية
    ضد السلطات المصرية والسفارة اليمنية
    [/color]
    الصحوة نت - القاهرة - صنعاء - عدن - خاص - عبد السلام محمد
    تسلمت لجنة الحقوق والحريات في البرلمان اليمني أمس ملف قضية القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني أحمد سالم عبيد ، وأكدت مصادر برلمانية أن اللجنة بدأت التحقيق في اختفاء السياسي السابق عبيد من أحد شوارع القاهرة في مصر في 18 فبراير الماضي .
    وقال النائب البرلماني شوقي القاضي لــ ( الصحوه نت ) أن اللجنة بدأت الأحد بدراسة وثائق القضية المقدمة من عائلة عبيد في مصر وعدن, وطالب القاضي السلطات المصرية بالكشف عن مكان عبيد كونه إختفى على أرضها وقال أدعو السلطات المصرية إلى سرعة موافاة أسرة عبيد بالمعلومات وإعطائه أبسط حقوقه وهو الكشف عن الجهة التي تحتجزه ومكان تواجده وأكد النائب البرلماني أن عهود الاختطافات قد ولت وعلى الاجهزه الرسميه في اليمن ومصر القيام بواجبها.
    وقال عضو مجلس النواب اليمني أن أجهزة الأمن المصرية هي المعنية بإختفاء عبيد كون هناك معلومات بعدم وجود أي تأشيرة خروج للمواطن اليمني من أرضها .
    أوسان نجل القيادي السياسي في المعارضة والمختطف في مصر أكد ل(الصحوه نت) أن وزارة الخارجية اليمنية منعت عائلة عبيد من زيارة القنصل المصري في عدن للتواصل معه حول إختطاف والده.
    وقال أوسان عبيد أن اسرته في عدن تلقت تحذيراً من الخارجية اليمنية بعدم مضايقة القنصل المصري هناك, وإتهم أوسان الأجهزه المصرية واليمنية بمعرفتها بمكان إختفاء والده وقال أن هناك حديثاً عن وجود إتفاقيات بين الحكومتين حتى نهاية شهر إبريل بعد الانتهاء من التحقيق مع والده, وإستنكر نجل عبيد عدم توجيه أي من الدولتين لأي إتهامات مباشره لوالده حتى يتم معرفة الدوافع وراء إختطافه أو التحقيق معه .
    وقالت أسرة عبيد في القاهرة أن الجمعية المصرية لحقوق الانسان ومساعدة السجناء رفعت دعوى قضائية ضد السلطات المصرية تطالبها بالكشف عن المواطن اليمني عبيد وقصة إختفائه والاسباب والواقعة وراء إختطافة . وقالت المصادر أن الجمعية رفضت الدعوى القضائية أمام محكمه القضاء الاداري وطالبت فيها وزير الداخلية حبيب العادلي بالكشف عن مصير القيادي اليمني العميد أحمد سالم عبيد وزير الاعلام السابق .وإستندت الجمعية في الدعوى القضائية إلى ما نشرتة صحيفة الوطن السعوديه سابقا عن تسليم اليمن لعبيد في إطار التعاون الامني بين القاهرة وصنعاء والذي تسلمت بموجبة مصر عدد من المطلوبين في قضايا أمنية وقالت أن مصر واليمن مسؤولتان عن حماية عبيد وأن الحكومه المصرية بموجب القانون والدستور مسؤله عما يتعرض له الاجانب على أرضها وأن عدم الكشف عن مصيره يعني تقصيرها بحماية المقيمين فيها, وأشارت الدعوى إلى أن السفارة اليمنية مسؤله أيضاً بوصفة من اليمنيين ممن صدر بحقهم عفو رئاسي في اليمن .
    وجاء في بيان للجمعية المصرية لحقوق الانسان ومساعدة السجناء - حصلت (الصحوة نت) على نسخة منها, بأن الجمعية أقامة دعوى قضائية بمجلس الدولة ضد وزارة الداخلية المصرية والسفارة اليمنية بالقاهرة لإجلاء مصير العميد / احمد سالم عبيد نائب وزير الدفاع اليمني ووزير الاعلام سابقا والمقيم بمصر منذ عام 1994م في أعقاب المصادمات العسكريه بين شطري اليمن قبل التوحيد وذلك بعد إختفائه من منزلة بالمهندسين في ظروف غامضة وقد قيدت الدعوى تحت رقم 16247 لسنه 58 قضائية دائرة منازعات أفراد ولم تحدد بعد موعد الجلسة. ( الصحوة نت) تنشر نص بيان الجمعية.
    وحصلت الصحوه نت على مذكرة وجهت مؤخراً للرئيس المصري محمد حسني مبارك من قبل عائلة أحمد سالم عبيد في اليمن ومصر تناشده بإعطاء توجيهات للأجهزة الامنية لمعرفة مكان ومصير القيادي اليمني المعارض , وتمنت أسرة عبيد في رسالتها أن لا يكون ضمن صفقة تبادل المطلوبين بين صنعاء والقاهرة لانه لم يكن لدية ملف أمني أو جنائي في بلده أو أي بلد آخر.
    يذكر أن أحمد سالم عبيد المولود في عام 1942 درس المرحلة الثانوية في حلوان بجمهورية مصر العربية ثم أكمل دراسته الجامعية في الكلية الحربية هناك وشارك بعد عودته في تحرير الوطن من الاستعمار وبعد إستقلال ما يعرف بجنوب اليمن في 1963 تقلد مناصب عده منها قائدا لسلاح الطيران ومدير للكلية الحربية ووزير للإعلام ثم سفيراً لجنوب اليمن في أثيوبيا.
    بعد الاعلان عن الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990 أصبح عبيد مستشاراً عسكرياً لوزارة الدفاع وكان ضمن القيادات العسكرية التي نزحت إلى مصر عقب حرب صيف 1994 م في اليمن وأصدر بشانه وبقية زملائه عفواً رئاسياً بعد ذلك .
    وتوقف عبيد عن الانشطة السياسية منذ نزوحة إلى مصر وكانت أنشطته تركزت على الجانب الاجتماعي حيث كان يتردد على النادي اليمني للقاء بأصدقاء هناك كل يوم.
    يعاني عبيد من أمراض عدة منها السكري وضغط الدم والجيلوكوما ويتردد على كبار الاطباء في مصر لعرض حالاته الصحية كل شهر وهو ما أثار القلق بين أفراد عائلته على إختفائه .
    وحسب شقيقه ناصر سالم عبيد في تصريح سابق لـ(الصحوه نت) أن القيادي المعارض إتصل مرتين من مكان مجهول بعد إختطافه في 18 فبراير الماضي من أحد شوارع القاهرة, وأشار إلى أنه في السابعة والنصف من مساء ذلك اليوم خرج كعادته في النادي اليمني في شارع مصدق بالقاهرة وتلقت أسرته في المساء إتصالاً هاتفياً من رقم مشفر في الساعه 11 ونصف يقول عبيد في إتصاله أن صديقا له من النادي يعاني من غيبوبة سكر ويظطر للمبيت معه للإطمئان علية وأكد شقيقه ناصر أنه في 22 فبراير تلقت أسرته أيضا إتصالاً هاتفياً من رقم مشفر أيضاً في الرابعة والنصف من عصر ذلك اليوم, طالباً في إتصاله من الاسرة أسماء الادوية التي يتناولها بأنتظام لكنه لم يفصح عن مكان وجودة وإكتفى بطمأنتهم على صحته.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-06
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]ههههههههههه بسيطة هذا شخص واحد.. فما بالك بالمجموعة المنسية في تونس حتى الآن.. هل تعرف من هم؟

    بعدين بقول لك!
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-06
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]
    حدثنا عن تونس ومجموعة تونس المنسية أخي البرق اليماني
    فأنا شخصيا لا أعرف عنها شيئا إلا من قبيل التخمين
    ومسألة إختطاف عبيد ليست بسيطة ابدا
    واستغرب أن الحكومة لم تصدر بيانا بخصوصه حتى الآن!
    فتأمل !!!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-06
  7. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [color=FF00FF]

    [color=CC0033]اقتلوه يا عنس واستادوه يا قيفه[/color]
    الرجال مخطوف اومختفي في مصر ومجلس النواب يناقش الموضوع في اليمن

    اخي لماذا تقول اختطاف هل هناك من اعلن مسؤليته عن اختطافه ؟؟؟؟
    الرجل عايش في مصر له اكثر من 12 سنه ولم يتعرض للاختطاف لو اردنا ان نغمز بان الحكومة اليمنيه لها ضلع في اختفى احمد بن سالم بن عبيد ومهما حصل له فهو مسؤلية البلد الذي يقيم فيه ويجب مطالبة مصر بكشف غموض اختفائه
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-06
  9. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    فليذهب الى الجحيم هو وامثاله من الماركسين قتلوا وشردوا وسرقوا ونهبوا الجنوب بالكامل واليوم ياتي ومن يتباكى عليهم رملوا النساء وانتهكوا الاعراض اللعنهم عليهم جميعا والى مزبلة التاريخ0
    انظروا الى متعانيه عدن اليوم من فقر مدقع وفساد ودمار لكل شئ حيث لاوجود لحياه كريمه هناك انتهاكات وترهيب يومي الم يكون هذا من هؤلاء الحذاله من الماركسين الذين باعوا ودمروا عدن لابد من محاسبتهم مهما طال الزمن 0
    شوفوا القرد مدير مايسمى امن عدن الطريق ماذا يفعل بعدن اليس هذا من صنع هؤلاء الماركسين00000000000000
    تحيه0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-06
  11. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    ======================================================================= ياحبك للاختطافات ياخطاب ياراجل حرام عليك هذا انسان مجرد من السلاح وعنده عائلة واطفال يعني مثلما انت لاتريد ان يحصل لقريبك واهلك مكروه هذا برضه كذلك -- طبعا انا اعرف انك ضد اختطاف الشيخ المؤيد وهو مواطن يمني مثل عبيد مدري عيد هذا يعني للانسان مثلما عليه حرااااااااام الخطف والاختطاف حرااااااااام ان ايدت الاختطاف يعني انت مشارك وتؤيد ذلك ارجو ان تؤيد كل الاختطافات ومنها اختطاف الشيخ المؤيد فك الله اسره

    تحياتي الفارس اليمني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-06
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مكرر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-06
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]فقدان عدد من العاملين في مراسيم رئاسة الجمهورية اليمنية محتجزين لدى فندق العاصمة التونسية وذلك على ذمة مطالبتهم بدفع مبلغ 25 ألف دولار تمثل تكاليف إقامتهم في الفندق مع آخرين من المراسم الرئاسية كانوا وصلوا تونس الأربعاء الماضي لترتيب وصول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لحضور القمة العربية التي تم تأجيلها.. وبحسب صحيفة الشورى اليمنية فإن مجموعة المراسيم لم تستطع مواجهة الأمر لعجزها المالي خصوصاً وأن عددا من أفرادها سارعوا إلى الالتحاق بالرئيس صالح إلى ألمانيا.. تاركين أربعة من زملائهم محتجزين لدى الفندق التونسي!

    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-08
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]أخي المسافر اليمني
    عنس والحدا وقيفة وكل قبائل ومناطق اليمن ومواطنيها في ذمة الحكومة
    وعليها مسئولية عظيمة تجاه كل مواطن
    وماترويه اسرة احمد سالم عبيد يُوحي بأن الرجل تم اختطافه
    وكل الذين يعرفونه ويتابعون قضيته على قناعة بذلك
    وهناك سابقة لمثل هذه الحادثة في مصر
    حيث تم إختطاف ضابط المخابرات اليمنية السابق عبد السلام الحيلة
    والذي لم يُعرف مصيره على وجه التحديد حتى الآن!
    ومن واجب الحكومة أن تتابع قضية احمد سالم عبيد بإعتباره مواطن ومسئول سابق.
    كما أن كون عبيد قيادي بارز في الحزب الإشتراكي يضع الحكومة في موضع الشبهة
    خاصة إذا هي تجاهلت الموضوع وقالت مثل ماتقول بانه حادث إختفاء!
    ومسئولية البلد الذي يُقيم وهو مصر لاتعفي حكومتنا من مسئوليتها
    خاصة أنها المستفيد الأول من (اختفائه) او (إخفائه) منطقيا!
    بالمناسبة، اكون شاكرا لو أنك تفسر لنا الفرق بين الإختفاء والإختطاف!!!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-08
  19. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0

    اخي تايم
    الاختفاء هي الحاله الان التي يعيشه احمد سالم عبيد
    الاختطاف من يتم اختطافه لهدف او مساومه على اطلاقه بمقابل بخصوص .. احمد سالم عبيد هو مواطن يمني قبل اي شي وما حصل له مؤلم واتمنى ان يعود لاهله واسرته في اقرب وقت لان الاسرة هي من يدفع ثمن الغياب وكان الله في عونهم وما قصدت بالمثل اللذي يقول اقتلوه يا عنس هي عند ما يكون الامر بعيد عن المنطق ومن وجهة نظري ان الحكومة اليمنية لا دخل لها باختفاء ااو اختطاف هذ الشخص برغم محاولة اسرة احمد سالم عبيد التلميح الى ذلك وهي عاده يمنية اشتراكية في تحميل الحكومة كل شي.. وان كان هناك من يوجه له السؤال هي الحكومة المصرية التي اصبحت مشهوره في قضية الاختفاء فقد اختفاء من قبل رئيس وزراء ليبيا والذي اصبح اثر بعد عين او تبخر او قل انشقت الارض وبلعته ولم يعرف مصيره الى الان برغم تدخل جهات عديدة في محاولة كشف غموض اختفاء هذه الشخصيةالليبية اما الحكومة اليمنية لا اعتقد ان لها مصلحه في اختطافه لانه اصبح عديم الاهمية ولا ضرر منه
    في النهاية سبحان الله فها هو العقاب من جنس العمل كم اسرة تسبب هذا الشخص في اختفاء ابنها او عائلها ؟؟؟

    الاختفاء الابدي اختراع اشتراكي فقد اختفاء الالاف من ابناء اليمن والذين لم يعرف مصيرهم الى اليوم
     

مشاركة هذه الصفحة