الشعب اليمني الشعب الوحيد الذي مازال يسكن الكهوف

الكاتب : younus abo reem   المشاهدات : 658   الردود : 5    ‏2004-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-06
  1. younus abo reem

    younus abo reem عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    145
    الإعجاب :
    0
    كلنا يذكر زيارة الرئيس لجزيرة سقطرى اليمنية
    ومما فاجانا وفاجيء الناس في العالم عندما قام الرئيس بزيارة بفض الاسر التي مازالت تعيش في الكهوف في جبال سقطرى وقام بتوزيع بعض المال عليهم وتركهم وذهب
    فهل يعقل ان يوجد في هذا الزمن من يسكن الكهوف الي الان بهذه الطريقة التي راينها
    الا يدل ذلك على انا متاخرين عن ركب الحضارة والتقدم مئات السنين اليس هناك اموال لدى الدولة تقوم ببناء مساكن لهم واين التكافل بين المسلمين والرحمة
    واين زكوات الاغنياء في اليمن اليست بلميارات لماذا لاتصرف في اعانة فقراء البلد ام انها الراس مالية
    والله انها لافاجعة ان نرى مثل هؤلاء الناس يعيشون في الكهوف وكاننا نرى صور العصور الحجرية في زماننا هذا واين في اليمن بلد الحضاره القديمة في البناء
    اين التكافل الاجتماعي اين الجسد الواحد
    هذه صوره مؤلمة للشعب اليمني مهداه الى كل المزايدين على الحكومة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-06
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ولمَ الإستغراب يا سيدي .. سلمك الله
    دعنا نعتبر جزيرة سقطرى منطقة ريفية نائية ، وبعيدة عن الحضر .. هناك عائلات داخل البلد ، يسكنون الكهوف ( ونسميها الجروف) ، ويسكنون العشش التي لا تقيهم الحر ، أو القر ، وبعضهم يسكنون في غرف من صفيح (الزنج) ، وآخرون يسكنون داخل دكاكين في العاصمة .. والمصيبة الطامة هو أنهم يعيشون ، وينامون ، في هذه المساكن إن صحة التسمية بشكل جماعي .. الذكر ، والأنثى ، الصغير ، والكبير ، ويمارسون كل أنشطتهم الطبيعية في ذلك الحيز المحدود .. ولك أن تتخيل المخاطر الصحية الناتجة على المجتمع كله ..
    أما أسئلتك اللاحقة .. أين ؟ ، وأين ؟ ، وأين ؟ ... فلن تجد لها جوابا .. وكان الأوفق ألا تصور تلك المناظر ، لكن يبدو أن تصوير العطايا هي الأهم ..
    وأخيرا لسنا الشعب الوحيد في العالم فيه من يسكن الكهوف .. ولكننا نتمنى أن تزول هذه الظاهرة ، خاصة وإننا شعب ذو حضارة عريقة ، وإن كانت بائدة ، إلا أن عبقها ، وشذاها لا يزال منتشرا في ربوع بلادنا ..
    شكرا أبو ريم .. وأرجو مخلصا أن تصل ملاحظتك هذه إلى مسئول في الدولة ، يقدر المسئولية ، وأمين في عمله ..

    وتقبل تحياتي ،،،،،،ن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-06
  5. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    السلام عليكم
    اخى الكريم شكرا لك
    وازيدك من الشعر بيت ان الرمز على وحسب اوامره امر بنقل عدد كبير من الاخوة اصحاب المناطق الشمالية وهم من المعدمين والفقراء والذى هم بدون سكن وبدون اهل اى المشردين الى جزيرة سقطرى حتى يزيد الطين بلة وهو فى اعتقادة انه يحل مشكلة هؤلاء المعدمين عندما يرحلهم الى الجزيره وخاصة انه يرميهم بدون ان يأسس لهم اى قاعدة وهم اناس معدمين .
    سلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-06
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]ومني ومن الأخ يونس إلى الشبامي وكل متباكٍ على الماضي بدون تحية![/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-06
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]كلام غير صحيح.. فمن يسكن الكهوف هم من سكان جزيرة سقطرة الأصليين.. فقد شاهدنا منظر الرجل وابنته على شاشة التلفزيون الذي اتخذ من كهف مسكن له ولعائلته.. ملامحه تقول أنه من سكان جزيرة سقطرة الأصليين.. صحيح أن الرئيس يتحمل المسؤولية أمام الله باعتباره هو المسؤول الأول على الشعب.. لكن يجب أن لا نغفل أن إمكانيات الدولة لا زالت محدودة ومن الصعب أن تبني مسكن لكل مواطن.. خصوصاً في المحافظات الجنوبية التي تركها الحزب الاشتراكي وهي خالية من كل مظاهر الحياة.. وما جزيرة سقطرة إلا نموذج لما كان عليه حال بقية المحافظات الجنوبية والشرقية في عهد الحزب الاشتراكي.
    الدولة الآن ترصف الطرقات في الجزيرة.. وتمد المياه الصالحة للشرب.. وتوصل الكهرباء.. وتبني المدارس والمستشفيات على حسب إمكانياتها.. عندما تفرغ من إنجاز المشاريع الضرورية في الجزيرة.. ساعتها نطالب الدولة ببناء مساكن ملائمة لسكان الكهوف في الجزيرة.
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-08
  11. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    السلام عليكم
    اخى / البرق اليمانى اين كلمة السلام عليكم اين كلمة اخى او اخوانى او مع التحية هذا وانت قلم ذهبى ولم تقلها فماذا نترك للاخوه المبتدئين وماذا يقولون عن القدوة .
    ________________________________________________
    السلام عليكم
    اخى / البرق اليماني انا لم اتكلم واقول ان الرجل وابنته من سقطرى او من المناطق الشمالية لا تقلب الكلام انا قلت ان الرئيس وبطانتة الفاسدة يقوم بعملية تهجير وتوطين من المناطق الشمالية الى سقطرى وبطريقة غير مدروسة وانه ينقلهم من الجحيم الى جهنم .
    ثانيا : ايش دخل الحزب الاشتراكى فى الموضوع الذى نتكلم عنه ولم يتحدث احد منا لا من قريب ولا من بعيد عن الحزب ولكن الظاهر انك تجعلة شماعه للتعلق عليها فشل الرمز على عبد الله وحاشيتة وكل ما تكلمنا عن موضوع فتحت سيرة الحزب وعلقت فشل الدولة الحالية عليه الحزب انتهى يا برق من عام 94 انساه وعلق فشل الدولة على شئ اخر ينبلع واذا طلبت المساعدة انا اقول لك ولك الاختيار علقها على ان الدولة كلهم مرتشيين او كلهم حرامية او عنصريين او تابعين لامريكا او دولة بدون هدف او دولة تحكمها قبائل سرق او او او او او او اختار لك يا البرق اى شئ واترك شماعة الحزب لانها بصراحه اصبحت مملة وانصحك فى الاختيارات المطروحة الاخرى .
    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة