مكانة اهل اليمن عند الخليجيين

الكاتب : عرار   المشاهدات : 1,140   الردود : 17    ‏2004-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-05
  1. عرار

    عرار عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت موضوع الاخ عادل احمد بعنوان "اليمني ذو شأن وقيمه عظيمه في كل أنحاء العالم بأستنثاء الخليج العربي"

    ومن هنا حبيت ان افتح ملف جديد لهذا الموضوع وأقول:

    أولا: يبدو لي من قراءة الموضوع بأن الأخ عادل أحمد لم يسكن دول الخليج وان كان كذلك لم يعيش مع اهلها كثيراحتى يطلق هذا الحكم على أهل الخليج..وأعتقد ايضا أن احتكاك الاخ عادل بالخليجيين كان في المهجر وليس في الجزيرة العربية..ومن كانو في المهجر نسبة قليلة لاتمثل الخليجيين عامة.

    ثانيا:أهل الخليج جميعا يعترفون وبالفم الملآن بأن جذورهم العربية نابعة من اليمن فكيف يمكن للفرع أن يتخلى او ينكر الأصل..

    ثالثا:لاننسى أن المثل الشعبي يقول " إن الفلوس تغير النفوس " وهذا هو المربط، فكلنا يعرف اوسمع ان آباء وأبناء جلسوا وتطالبوا في المحاكم بشأن الفلوس والمادة والعياذ بالله وكذلك الأخوان..وإن كان بعض الخليجيين غرته الماده فهو لايمثل الا نفسه ولا يمثل أهل الخليج عامة واعتقد بأن التعميم هنا خطا فادح.

    رابعا:أن من يستطيع أن يحكم على نظرة أهل الخليج لكم يا أهل اليمن هم من عاشوا وعملوا في دول الخليج لفترة طويلة وجربواالمعاملة..

    خامسا:نحن نعلم بأن المجتمع اليمني الكريم مجتمع قبلي في أغلبه والمجتمع القبلي من وجهة نظري الخاصة هو المجتمع الذي لايزال يحافظ ويلتزم بالصحبة الكريمة ويقدرها ويحترم العيش والملح والجوار الطيب..فنحن مكملون لبعضنا البعض وعسى أن يجمع شتات الأمه ويعزها..

    سادسا:لسنا بحاجة الى التفرقة بين شعوبنا في مثل هذه الظروف.. وأشهد الله على حبكم أهل اليمن.. وفقني الله واياكم لما فيه خدمة الدين والأمة.

    أخوكم المحب،،،،،،،،،،،، عرار _ الرياض
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-05
  3. اوجادين

    اوجادين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-12
    المشاركات:
    380
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم عرار
    السلام علسكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله وبارك الله فيك
    اما بعد فأشكرك على كل ما كتبته وهو الصحيح
    وان الاخوة في كل الخليج هم بالفعل أخواننا واهلنا ومن يقول غير ذالك فهو غشيم
    لذالك لو ذهبت الى اي منطقة في المملكة العربية السعودية او في الخليج أشعر
    اني بين اهلي واخواني ويكفي المعاملة الطبية
    اما الذين يريدون الوقيعة فسيجدون أي شيء لكي يصسنعوا منه قضية
    أشكرك على ما ابديته تجاه اخوانك في اليمن
    ولك التحية من أرض سبأ وحمير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-05
  5. أبو عبدالعزيز

    أبو عبدالعزيز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-29
    المشاركات:
    1,300
    الإعجاب :
    1
    نعم هذه الروح التي ينبغي أن تسود

    وكفى بالعنوان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-05
  7. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    و أضيف على ذلك أن زكاة اليمن كانت تذهب لنجد و بعض المحافظات في عهد الامام يحيى حميدالدين
    إن من بنى السعوديه هم اليمنين
    اقرب الناس لقلوب الخليجيين هم اليمنيين

    و لكن اليوم اليمني في الخليج في مستوى البنقلاديشي أو الهندي أو الباكستاني و دائما هم محل سخريه لدى الشعوب الخليجيه للاسف حيث يعمل اليمني الاشغال الرخيصه و طبعا عكس اللبناني و الاردني و السوري و المصري الذي لهم قدر من الاحترام و التقدير لعلمهم و ثقافتهم ووجود حكومه في بلادهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-06
  9. عرار

    عرار عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    شكرا

    اخي اوجادين.. شكرا على الشعور الطيب واقول الله لايقطع وصل من قال كلمة الحق ..وفقك الله يا أخي الكريم وشكرا على المداخلة الطيبة..

    اخي أبو عبد العزيز..إن دل على شيء إنما يدل على روحك الطيبه..وكثر الله أمثالك.
    أخي دار الزهور..والعطور ايضا شكرا على التعقيب..لو اني اختلف معك..فاليمني في الخليج ليس محل سخريه كما ذكرت بل محل الثقه ومعروف عنه النخوة العربية فلا تظلم يا أخي.. وكما ذكرت سابقا القياس على حالة او حتى مئه ليس صحيحا لاننا نتكلم عن ملايين من الناس.. وفقك الله..
    اخي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-06
  11. عرار

    عرار عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    اريد رداً

    أريد ردا من الأخ الكريم عادل أحمد..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-06
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أخي عرار ..

    لولا أنك ضيف .. ولست يمنيا كما اتضح لي من خلال سطورك الكريمة لما سمحت بأن يفتح موضوع جديد لتعقيب على موضوع آخر ..

    السيئون يوجدون في كل مكان .. والنظرة السيئة لأي مكان من أي عين هي الأولى وهي المنطبعة في الذاكرة ..

    قد يكون البعض تضرر أو أصابه وابل من ضيم .. من هنا أو هناك .. لكن هناك رجال في كل مكان .. يقدرون ويمحون ماعلق في الذاكرة ..

    عرفت سعوديين في المدينة المنورة كانوا يرتاحون إن وجدوا يمنيا يبيع في محل أو في شركة ويحمدون الله أنه لم يجعل في طريقهم آسيويا أو عرب آخرون ..

    وفي جدة وفي بلدان أخرى .. والسعوديون بناءا على ماشاهدت وسمعت وعاشرت هم أقرب العرب إلى اليمنيين قلبا وقالبا .. قد تكون السياسة مفرقة لكن الأهم هو تقريب وجهات النظر والتوحد ..

    أخي الكريم ..

    قبل فترة شاركت في منتدى سعودي باسمي هذا .. وكان منتدىً جميلاً ولم أشعر يوما أني في منتدى غير يمني .. ولولا مشاغل الحياة وظروف الإشراف والأمانة هنا لما توقفت عن المشاركة هناك ..

    أرجو ألا تكون مشاركاتك تصحيح وجهة نظر فقط .. وأن نشاهد قلمك الرائع وفكرك المستنير هنا .. بإنتظارك ..

    لك كل التقدير والمحبة ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-06
  15. ياترى البيبسي

    ياترى البيبسي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-17
    المشاركات:
    2,832
    الإعجاب :
    0
    يا خي الفااااااااااضل

    انا يمني ومقيم في السعودية...........ولكني رايت منهم مايشيب الراس به

    هم يعاملوننا كــ أجانب...او يهود.....

    اما الاجانب.....يحترموهم احترام ما بعده احترام......

    اما مكانه اليمني عندهم كـــ...حشرة...

    وهم يقولون بان اليمنيين ينهبون خيراتنا...........

    وهذا هو كلامي ....ولا تحاول تقووول انهم يحبوننا....

    واذا حبونا يوم من الايام ح يكون بسبب ......المنطقة الحرة....

    المصاااااااالح...ولا شيء غيرة.......

    سلااااااااااااام.......ياترى(متضرر من الحكومة السعودية),.......
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-06
  17. مذحج

    مذحج عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-25
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    اخي عرار

    كلامك في محله ولك جزيل الشكر على كلملتك المعبره
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-06
  19. عرار

    عرار عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    ما أكرم الضيف الا كريم

    أخي القدير/ سمير محمد شكرا لحسن الضيافة وهذا ماكنت أتوقعه من سجاياكم الكريمة.. وبودي أن أخبرك بأنني حاولت الرد على الأخ الكريم عادل أحمد ولاكن لم يظهر الرد بسبب فني وكتبت رسالة استفسر فيها عن سبب عدم ظهور ردي عبر البريد الالكتروني الى موقعكم المحترم ولكن لم يجبني أحد وكتبت ماكتبت لاخواني في اليمن..
    شاكر لك على التعقيب وكما ذكرت " لكن هناك رجال في كل مكان .. يقدرون ويمحون ماعلق في الذاكرة "
    أسأل الله ان تدوم المحبه ولكم مني جزيل التقدير والاحترام...
     

مشاركة هذه الصفحة