منتخب الأمل وطريق الاستعداد عبر مجموعة المونديال

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 604   الردود : 8    ‏2004-04-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-04
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    بقلم- محمد القيداني - تايلند بعد فوزها على منتخبنا الوطني لكرة القدم ضمن التصفيات المونديالية في مجموعتنا الخامسة بثلاثة نظيفة ورغم أن المنتخب التايلندي ليس بذلك البعبع المخيف فإنها أعطتنا الدرس الكبير في حصة كروية، واختلطت أفكارها ونقاطها الأساسية في "مخضرية" الأمل فلم يعد الأمل هو نفسه بكامل أسلحته وعتاده الكروي، نعم فقد غاب الأمل وتوارات شمسه في ظل إصرار الاتحاد على إقحامه في تلك المحرقة المونديالية. وهنا نستطيع القول بأن القادم -من منافسات كروية مع إكمال جدول المجموعة وأول لقاء في (9-6) مع الإمارات مروراً بنهائيات آسيا للشباب في ماليزيا في سبتمبر القادم، وانتهاءً بكأس الخليج السابعة عشرة، في قطر الشقيقة، في ديسمبر من العام الحالي -يضعنا أمام استفسار هام: كيف سيكون حالنا في ماليزيا القادمة لنهائيات الشباب الآسوية؟ وبأي شكل كروي سندخل خليجي قطر القادم؟
    نعم فالأمل أصبح "كوكتيل" الأمل ومنتخب الشباب أصبح بين مشاركة المونديال وتصريحات التشكيل الجديد لمنتخب الشباب القادم بجهازه الجديد من أوروبا العجوز وعن أفراد جميع الجزئيات السابقة لمنطق العقل، وإخراجها من دوامة المشاركة في فئة الكبار، وتذبذب صورة المشاركة في فئة الشباب وهم من قطع تذكرة العبور إلى ماليزيا الشرق الآسيوي، أجد أن الحل لهذه الأحجية سهل المنال وقريب منا والرأي شخصي لا إلزامي. نتمنى دراسته في تصفيات المونديال التي أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من الابتعاد عن المنافسة وخاصة ونحن نتصدر المركز الأخير فيها بعد جولتين كلاهما لعبا داخل قواعدنا ووسط جماهيرنا، أن نكمل المشوار. ولكن بجميع لاعبي منتخب الشباب الذين رُفعوا بعد مونديال فلندا 2003م إلى هذه الفئة بغض النظر عن النتائج أو كمية الأهداف التي قد تصيب شباكنا لأن الغرض من ذلك هو إعداد منتخب المستقبل، القادر على المنافسة والتشريف. هذا من جانب ومن جانب آخر هي فرصة، مهمة لإعدادهم لخوض غمار التصفيات الآسيوية للشباب في نهائيات ماليزيا، في سبتمبر القادم، وهو الأهم. وأجزم رغم -صعوبة مجموعتنا في نهائيات الشباب فاللاعبون وجهازهم الفني بقيادة الأمين قادرون على صنع إنجاز شبيه بسابقه في الإمارات في نهائيات الناشئين والهدف والحلم على السواء هو الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب لأول مرة. بين المعيار الأول من استمرار المشاركة ودخول نهائيات الشباب واللائحة الآسيوية تقف معنا في هذه المنطقة والكلام لأمين عام الاتحاد الآسيوي سنكون: على خط إعداد منتخب المستقبل، وأمل الكرة في بلادنا وبهم وليس بغيرهم ندخل خارطة خليجي (17) القادم، إذا أردتم إعداد منتخب المستقبل القادم، والرأي لكم رغم إننا قد شاهدنا التخبط منكم في الرأي والمشورة؛ فلا تحرقوا الشباب وتجهضوا الإنجاز قبل الاستعداد والوصول إليه.

    معا احترامي لكاتب هذا المقال وغيره ممن يتفوهون بجملة احراق منتخب الشباب لا اعرف هل منتخب الشباب بلاستيك حتى ينحرق بلاش مصطلحات غير ذات جدوا تصفيات كأس العلم وتصفيا اسيا للشباب كلها دورات قويه كليهما مفيد للمنتخب للأحتكاك صحيح لو اشترك الفريق بكليهما كان خير وبركه ولاكن هذا الحاصل واشتراك فريق الأمل بتصفيات كأس العلم ستفيده لامحاله من حيث اكتشاف الثغرات والتي بانت في مبارات تايلند كضعف حراسة المرمى وخط الدفاع وعدم استغلال الفرص الثابته امام مرمى الخصم وكلها ستم تصحيحها معا مرور الوقت ومزيد من التدريب والمعسكرا كفيله بأعادة التوازن للمنتخب .... لقد جعل الكثير الخساره امام تايلند نهاية المطاف ونسوا او تناسوا الواقع الكروي اليمني وخاصه الدوري
    الذي يعتبر الترمومتر الحقيقي لقياس تقدم الكره ... ومن هنا يجب الصبر ثما الصبر على هؤلاء الشباب حتى يتم اعدادهم بشكل صحيح وترك الأحكام المسبقه في كل عثره تواجه.

    ولا يفوتني عن مماطرحه اخونا الفيصل بعدم تغيير تشكيلة منتخب الشباب فالمتابع في مبارات تايلند غياب الكثير من عناصر منتخب الشباب اذأ كيف نريد نعد فريق وكل يوم يتم اللعب بمجموعه مختلفه ..... يجب ابقاء على نفس تشكيلة الشباب التي خاضه كأس العلم للناشئين وتصفيات الشباب , وليس ضرر ادخال عنصر او عنصرين ولاكن نصف المجموعه هذا اخلال بالأنسجام بين الفريق
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-04
  3. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    [color=006600]حقيقة مما يؤسف له أن نجد الإعلام الرياضي بهذا المستوى من التفكير والسطحية .. حقيقة شيء مؤسف أن نشخص واقعنا الرياضي كإعلاميين رياضيين ونحن مخدرين في جلسات القات .. فأبسط مايقال عن هذا المقال أنه صدر من صحفي مخزن وهكذا هو حال بقية مجتمعنا الرياضي اليمني للأسف .. وهذا المقال يذكرني بقصة جحا وابنه حينما حاولا إرضاء الناس فركبا الحمار معًا؛ فسخر الناس؛ وقالوا: إن الحمار لا يتحملهما. وركب جحا ومشى ابنه؛ فسخر الناس وقالوا: يركب الكبير ويمشي الصغير الضعيف. وركب الابن على الحمار ومشى جحا بجواره؛ فاستهزأ الناس، وقالوا: كيف يركب الصغير ويمشي الكبير. وبعد ذلك حملا الحمار سويًا؛ فأدخلهما الناس مصحة للأمراض العقلية.

    ويبدو أننا سندخل الرياضة اليمنية مصحة بالفعل للأمراض العقلية للوثة التي تصيبها ممن حولها ..

    أتفق هنا تمام الأتفاق مع أخونا الفاهم (( خالد )) حقيقة للداء وعرف الدواء وجميعنا نعرفه ولكننا يبدو أننا أعجبتنا قصه جحا وابنه والحمار فبتنا لانريد سواها ..

    أولاً اين هو الفريق أو المنتخب الجدير بتمثيل اليمن بتصفيات كأس العالم ثم خليجي قطر غير هؤلاء الشباب ؟
    ألم نجرب غيرهم ببطولتين ياليت خسرنا بشرف وخرجنا إلا بكوارث وفضائح كانت .. ثم اليوم عندما لانجد سوى هذا المنتخب الشاب ونزج به في تصفيات مثل كاس العالم كتجربة قوية وينجح بأمتياز في أول مبارياته مع كوريا الشمالية ثم نأتي بغباء مستحكم ونهدم هذا النجاح عندما نأتي نقوم بتغيير نصف الفريق وأدخال النصف من خارج تشكيلة منتخب الشباب بل وليس ذلك نأتي بالأحتياط لنعطيه الفرصة في مثل هذه اللقاءات القوية ..ماذا ستكون النتيجة ؟ أكيد ستكون مخزية مثل ماحصل مع تايلندا ..

    لانضحك على أنفسنا أما وأن نشارك بمنتخب الشباب ونصبر ثم نصبر ثم نصبر عليه وصدقوني النتائج مهما كانت معه لن تكون كوارثية بعكس منتخب النكبة الأول ..
    أو أتركوه في حاله ياساده يستعد لتصفيات آسيا للشباب ..

    أتحاد فااااااااشل وتخطيط فاااااااااشل ووضع مزري تمر به الرياضة اليمنية والسبب هم مسئولي الرياضة والبلد ككل أما الإمكانيات فليست عذراً فمالدينا يفوق دول أفريقية تقارع منتخبات العالم وليس قارتها فقط ..

    كل التحية والتقدير لأخونا خالد تواجده المثمر ولكن لاحياة لمن تنادي أخي ..
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-04
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    نعم انها مشكله ففريق الامل اصبحنا نعول عليه على كل المستويات حتى ضاع كل شئ ولا طلنا بلح الشام ولا عنب اليمن وهذه مشكلة ستؤرقنا طويلا حتى يعود الينا الامل في منتخب امل جديد هذا اذا تهيات الظروف لتكرار منخب امل كسابقه؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-04
  7. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    تحيه معطره بعيق ورود وادي بنأ موصوله اليك اخونا العزيز فيصل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-04
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    اخونا الغالي ابن اليمن دعونا من التشائم ولندعوا الله ان يهدي الأتحاد من التخبط الذي هوا فيه والشباب فيهم البركه بأذن الله تعالى.

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-05
  11. حسني باجري

    حسني باجري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    لماذا نحمل من لا ذنب له المسؤلية(منتخب الامل) وننسى المسؤل عن هذا كله و لا نحمله المسؤلية(اتحاد القاضي) فكلنا نعرف اين تكمن المشكلة وليس المشكلة في الشباب ....................................
    هل سألنا الاتحاد ماذا قدم لهذا المنتخب هل الدفع بالشباب دفعة واحدة خطوة صحيحة و الكل يعلم ان الشباب لازالوا صاعدين ينقصهم الكثير من الخبرة فهل من العقل ان نزج بفريق حالم يلعب على مالديه من عزيمة ومهاراة باللعب مع الكبار الذين صالوا وجالوا بالمشاركات الخارجية ولديهم الكفاية التامة للمشاركة في تصفيات قوية من كل شيء فقد لاحظنا الفرق بين لاعبي منتخبنا من خلال المباراتين السابقتين مع خصومهم من حيث البنية الجسدية و اللياقة البدنية والخبرة فهي تؤكد ان الفريق لا يستحق ان يجازف به هذه المجازفة وعلى اتحادنا ان يراجع نفسه فالخوف من المشاركة هذه ان تعود على الشباب بنتيجة عكسية تحطم ما بنوه خلال السنتين الماضيتين , أملي ان يتوفق منتخب الامل في المحافظة على نفس العزيمة و يخطو الى الامام خطوة خطوة حتى يتحقق المراد انشاءالله.

    مع خالص التحيات..................
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-05
  13. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    مرحباَ اخي حسني وما اوردته كلام جميل .... وهوا مربط الفرس فالخبره وعامل السن وقلة الأحتكاكات هيى السبب الرأيسي لما جرى للمنتخب حقيقتاَ ان عودة منتخب الشباب لتصفيات اسيا للشباب لايشوبها شائب ففيها اضاَ فائده للمنتخب
    وبعتبار الفرق التي سينافسها بنفس المرحله العمريه والخبره فأذا خيروني بين كأس اسيا او كأس العلم سأختار كأس اسيا......... وهذا تراجع عن رأيي السابق فقد وجدت ان فارق العمر والخبره ستزيد من صعوبة الفريق ولايعني هذا ان المشاركه ليست بذات فائده بالعكس فيها فأئده ولاكن كأس اسيا يمكن ان يؤهل الفريق لكأس العلم للشباب وانا متأكد ان فريق الأمل فيهم البركه لو خاضوا غمار تصفيات اسيا ممكن يتأهلوا لكأس العلم للشباب وهنا سيستفيد الفريق اكثر ونتمنى لو يرجع الفريق لتصفيات اسيا ويتم تشكيل فريق اخر لتصفيات كأس العلم.

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-05
  15. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    اخى العزيز خالد والاخوان الاعزاء جميعا لانقسو على منتخب الشباب واللة حرام هذة القسوة التى بلا داعى اتحاد الكرة قف عند حدك واعلم ان هولاء الشباب يمثلون شى واحد اسمة اليمن فقم بواجبك او اترك المجال للاخرين الذين تهمهم مصلحة البلاد ويجب ايقاف هذة المهزلة من اتحاد الكرة حتى لو بتدخل من رييس الدولة كما فعل رييس الكاميرون وتدخل شخصيا لا نضممام اللاعب امبوما لمنتخب الكاميرون قبل نهاييات كاس افريقيا الاخيرة بتونس وليس عيب تدخل الرييس العيب هو التفرج على هذة المهزلة الحل هو اعادة منتخب الشباب لنهاييات كاس اسيا لانة لم يلعب الا مبارتين ضمن المنتخب الاول والاتحاد الدولى يسمح بمباراتين فقط ضمن المنتخب الاول وتشكيل منتخب اول لتكملة تصفيات كاس العالم للكبار وان يتم هذا فورا وتحياتى لكم جميعا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-05
  17. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    انا معك اخي شمس مئه بالمئه فيما قلت وبارك الله فيك.

    منطقة الشعر.
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة