ضعف المستوى الفني وعدم انتظام الدوري من أسباب الهزيمة

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 439   الردود : 1    ‏2004-04-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-01
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    المؤتمر نت - عزا الدكتور/ أبو علي نائب عميد كلية التربية البدنية بالحديدة و لاعب في المنتخبات الوطنية سابقاً- أن ضعف المستوى الفني العام للدوري الممتاز، وعدم انتظامه، أدى إلى تدني مستوى الكرة اليمنية ، وانعكس ذلك سلباً على أداء ونتائج منتخبنا الوطني.
    مضيفاً عقب خاسرة منتخبنا الوطني "القاسية" أمام منتخب تايلاند الضيف.. :إن الدوري الضعيف لا يساعد على وجود منتخبات قوية قادرة على تحقيق نتائج إيجابية، بل وتسبب في تدني المهارات والإمكانيات الفنية لدى اللاعبين.
    ويضيف الدكتور أبو علي لـ"المؤتمرنت" قائلاً: إن فترة الراحة الطويلة التي تمنح للاعبين، والأندية خلال الموسم الرياضي الواحد هي من الأخطاء الموجودة في الوسط الكروي كون اللاعب يفقد الكثير من لياقته، ومهاراته خلال فترة التوقف هذه، ويتراجع مستواه كثيراً، وبالتالي يكون بحاجة إلى فترة إعداد مكثف قبل بدء أي موسم جديد؛ وهذا شيء لا تعمل به اغلب الأندية اليمنية التي تراجعت فنياً.
    مختتماً حديثه بالقول: أن الخسارة التي تعرض لها منتخبنا من تايلاند هي نتيجة طبيعية تعكس الأمور الغير طيبة لكرة القدم اليمنية.

    والله الطامه الكبرى للكره اليمنيه هيا في دوريهاوانديتها لقد كتبت مقال قبل سنه او اكثر وقلت لو يتم التركيز على 7 انديه من حيث الدعم الكبير ومدربين جيدين وخلافه وتبقى الأنديه الأخرى رافد له>ه الأنديه السبعه ولايعني ان لاتشترك الأنديه الأخرى بالمنافسات ولاكن تشكيل اندية النخبه وهنا سيصبح عندنا انديه قويه اما التشتت في عشرات الأنديه في وضع مادي ضعيف لاينفع ويكون لتلك الأنديه مقرات وملاعب تديرب جيده وتستقطبه الاعبين الجيدين من الأنديه الصغير التي لن تستطيع ان ترتقى بلاعبين ............... واما ان تبفى الأنديه اليمنيه عشرات الأنديه الضعيفه لافائده.

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-02
  3. ابو مازن

    ابو مازن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    معك حق فيما قلتة ولاكن لاننسى ان القائمون على راس اتحاد الكرة ليسوا رياضيين ولا يعرفون شيئا عن كرة القدم فهذة هي الطامة الكبرى .يجب ان يكون رئيس الاتحاد شخصية كروية لاشخصية قبلية والسلام عليكم
     

مشاركة هذه الصفحة