هل المصارحه شيئ جميل؟؟؟؟؟ ؟؟

الكاتب : الفوضوي   المشاهدات : 687   الردود : 10    ‏2004-03-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-31
  1. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=990066]


    السلام عليكم

    اخواني واحبتي في المجلس اليمني

    يامرجع الاصحاب


    أريد منكم الصدق في ما سأقول

    هل المصارحه شيئ جميل؟


    ولكن إذا الأمر الذي ستصارح به صديقك قد تفقده ماذا تفعل؟

    وإذا صارحت صديق عزيز عليك وفقدته فعلاً ماذا تعمل


    أمور اتعبتني


    واعذروني إن اتعبتكم


    لكم مني كل الود


    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-31
  3. صاحـ السـمو بـة

    صاحـ السـمو بـة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    6,627
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0099]ماذا تقصد بالمصارحه ؟؟

    ان تكون صريح من البدايه ؟ او انك كذبت في البدايه وتريد تصحح؟؟

    في رايي الشخصي لو كنت صريح من البدايه لما سالت هذا السؤال الان

    ولما تعذبت واحترت ولكن على ما يبدو انك لم تكن صريحا منذ البدايه

    حاول تصحيح الخطأ اذا كان ممكن احسن من الاستمرار فيه

    وحاول تكون صريح من البدايه لان الصراحه تخليك عايش

    مرتاح البال والضمير ...ولو انت الحين في موقف يتطلب

    المصارحه سارع بقول الصدق والحق ولا تخشى فقدانهم

    لانك بهذا العمل ستكبر اكثر في نظر الطرف الاخر

    واذا تخلوا عنك بعد صدقك وصراحتك اعلم انهم

    لا يستحقونك ........

    ولكن احفظ هذا الموقف في ذاكرتك واجعله درس لك

    كن صريح وصادق مع الله ونفسك والناس ( بتعيش حياتك كلها في سعاده )


    شكرا على اتاحتنا فرصة المشاركه وابداء الراي

    وتقبل نصيحتي بسعة صدر وكما يقول المثل ( النصيحه بجمل ..)

    ويسلموو ابن المطري
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-31
  5. مرســ الحب ــال

    مرســ الحب ــال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    2,058
    الإعجاب :
    0
    [color=993333] بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تكون الصراحة مجديه فى معظم الوقت ما لم تتحول الى بجاحة أو افشاء لأسرار الغير أو نميمة ,مما قد يعتبره البعض افراط فى فى الصدق,مع انه قد يؤدى الى كوارث,و فيما عدا ذلك ففى رأيى أنها أفضل الفضائل.

    قد نتعرض لبعض المواقف المحرجة ,ربما تحدث مشاكل اذا تحدثنا فيها بصراحة , وأعتقد اننا يمكن الهرب منها باسلوب لطيف دون أن نقع فى الكذب ,أو نتبع الحكمة القائلة "اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب".

    ومن الصعب اخي ابن المطيري ان نحكم على تصرف صديقك لاننا لانعرف الموضوع .

    موضوع جميل كل الود اخي
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-31
  7. ألحمادي

    ألحمادي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-13
    المشاركات:
    2,184
    الإعجاب :
    0
    يا ابن المطري
    المصارحه . يااااااااااااااااااه ما اروعها
    نصيحتي
    صارح من تحب
    اذا حصل وفقدته . فصدقنا اذا كان الحب حقيقي راح يرجع
    لكن اذا ما رجعش . فمعني هذا انه من صارحته لايستحق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-31
  9. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=990066]
    أختي العزيزه / صاحبة السمو

    انا فعلاً تقبلت نصيحتك ولكن أود أن أخبرك

    بأني كنت مع من صارحته صريح من البدايه وماكذبت عليه في شيئ

    وأنا أنسان مثل ما يقول المثل ( ما على قلبي في لساني )

    وأن أشياء أن دارت ببالي على شخص ما

    صارحته بها

    وفعلاً صارحت لشخص ما فنوى هجري

    وهذا ما أتعبني

    فقلت في نفسي هل أصارح مرة أخرى؟

    فماذا أقول فيه

    فهذا زمن يتعب فيه الصادق

    ويرتاح فيه الكاذب

    وشكراَ لك مرةَ أخرىأختي صاحبة السمو

    على أدلائك برأيك الجميل والصريح

    لك مني كل الود والتقدير

    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-31
  11. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22


    [color=990066]

    السلام عليكم

    أخي / مرسال الحب

    ( صاب سهمك الهدف)

    ولكن إن أصر عليك

    واستحلفك بالله بإن تصارحه بما في نفسك

    وبعد مصارحتك له

    يقول لك ( وداعاً لن أكلمك بعدها )

    فماذا يكون الموقفف بعدها

    والله لو أن الارض انشقت وابلعتني خير

    من قوله ( وداعاً )

    أخي سلمت لنا ولا عدمناك

    لك مني تقديري وودي

    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-31
  13. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22


    [color=990066]

    أهلاً بأخي / الحمادي

    وأنا فعلاً صارحت

    ولكن ...

    سأنتظر منه

    سلمت

    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-31
  15. سهر

    سهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-02
    المشاركات:
    966
    الإعجاب :
    0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-01
  17. الزعيم

    الزعيم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-10-04
    المشاركات:
    3,053
    الإعجاب :
    0
    اخي ابن المطري


    لا اعتقد ان الصراحه حاجه تعيب


    يعني ممكن بجلسه صلح تقال فيها الحقيقه ومصارحة المشاعر تدفن ابغاض سنين مرت وسنين قادمه

    الصراحه ما احسنها اذا اتت من صديق يحبك ويحترمك ويكن لك المشاعر الصادقه

    ولكن الاغلبيه اللي نشوفه هذي الايام يتوجهوا بكيل الشتائم والسباب علي منطلق انها الصراحه وهنا يكمن الفرق
    بين الصراحه والتجريح

    ارجوا ان اكون افدتك اخي العزيز
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-01
  19. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22

    [color=990066]اهلاً أختي سهر
    وشكراً على مرورك
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة