عمليات المقاومة الإسلامية في العراق من 1/3 حتى 21/3/2004

الكاتب : tahrer   المشاهدات : 391   الردود : 0    ‏2004-03-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-31
  1. tahrer

    tahrer عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    بيان المقاومة الإسلامية الوطنية في العراق

    كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الوطنية الإسلامية في العراق

    طريق القدس يبدأ من بغداد ولن تخذل أرض العراق أرض فلسطين

    شبكة البصرة /السبيل

    www.albasra.net

    تبنت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية في العراق مسؤولية 78 عملية ضد قوات الاحتلال الأمريكي خلال الفترة ما بين 1/3 وحتى 21/3 الجاري، أسفرت 16 عملية منها عن مقتل 78 جنديا أمريكيا وجرح 23 وسقوط 24 ما بين قتيل وجريح، فيما لم تتمكن كتائب ثورة العشرين من معرفة حجم الخسائر الدقيقة لـ 62 عملية أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى. وأسفرت العمليات الـ 78 عن تدمير 24 سيارة همر و5 مدرعات و5 ناقلات جنود و3 دبابات وقصف 29 موقعا للأمريكيين وحرق 7 شاحنات و7 سيارات مدنية أمريكية وإصابة طائرة (C130) وتفجير أنبوبي نفط. وفيما يلي النص الكامل للبلاغ العسكري الذي اصدرته كتائب ثورة العشرين في 21/3/2004

    الله اكبر والعزة لله ورسوله وللمؤمنين.. سنبقى على العهد.. وسيذل الغزاة على أرض العراق.. وطريق القدس يبدأ من بغداد..ولن تخذل أرض العراق أرض فلسطين.. فإما النصر وإما الشهادة في سبيل الله.

    فبعد مرور عام على الاحتلال تؤكد المقاومة الإسلامية الوطنية لكل المسلمين أن جهادها باق وأن بغداد لم تسقط، بقوة الله وحده، وها هي كتائبها تضرب المحتل فلن يهنأ بأرض العراق.. واليكم يا من تنظرون إلى العراق الجريح أفعال إخوانكم في المقاومة الإسلامية الوطنية من تاريخ 1/3/2004م والى 21/3/2004م وكما يلي:



    أولا : في بغداد عاصمة الإسلام:

    قاطع الكرخ الجنوبي :

    - 1/3 قام المجاهدون بتدمير شاحنة تحمل سيارتي همر وذلك في منطقة اليوسفية على طريقها الرئيسي.

    - 7/3 قامت مجموعة الشيخ الصواف بقصف منطقة البحيرات في العامرية بصاروخ أرض - أرض نوع طارق، كما قامت أيضاً بقصف المنطقة الخضراء (القصر الجمهوري) بصاروخين كاتيوشا.

    - 12/3 قامت مجموعة من المجاهدين بتدمير سيارة نوع همر وقتل من فيها على الخط السريع في منطقة السيدية.

    - 16/3 قام المجاهدون بتدمير سيارتي همر في منطقة السيد عبد الله في اليوسفية وقتل من فيهما.

    - 19/3 تم التعرض لرتل لقوات الاحتلال في منطقة اليوسفية على الخط السريع أسفر التعرض عن تدمير دبابة.

    قاطع الكرخ الشمالي:

    - 1/3 تم بعون الله وحده تدمير ناقلة أشخاص مدرعة في منطقة المشاهدة بعبوة ناسفة أسفر عن تدميرها وقتل من فيها.

    - 7/3 قامت مجموعة الشيخ محمد محمود الصواف بقصف مقر لقوات الاحتلال في الغزالية بثلاثة صواريخ جوشن.

    - 9/3 قام المجاهدون بقصف القاعدة الأمريكية في معسكر التاجي بصواريخ نوع (كراد) وكانت الإصابات مباشرة. كما قام المجاهدون أيضا بمهاجمة مدرعة أمريكية نوع برادلي بصواريخ (RPG7) وذلك في منطقة بني زيد أسفر الهجوم عن تدميرها وقتل من فيها.

    - 17/3 قامت مجموعة حذيفة بن اليمان بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر قرب جامع المشاهدة أسفر التفجير عن تدميرها بالكامل وقتل من فيها.

    قاطع أبي غريب :

    - 7/3 في صباح هذا اليوم تم تفجير سيارة همر وقتل من فيها وكانوا أربعة جنود في منطقة أبي غريب.

    - 10/3 في هذا اليوم المبارك أصاب المجاهدون طائرة لقوات الاحتلال الأمريكي نوع (C130 هيركوليز) بصاروخ نوع (C5k)،وشوهدت وهي تهبط في مطار بغداد وقد احترق قسم منها.

    - 11/3 قام المجاهدون بالهجوم على رتل لقوات الاحتلال على الطريق السريع أسفر عن تدمير شاحنتين لنقل البضائع الخاصة لهم.

    - 12/3 دمر المجاهدون سيارة همر وقتلوا من فيها وأصابوا ثانية قرب مدينة أبي غريب وقتل أيضا أربعة جنود من قوات الاحتلال.

    - 15/3 في ظهر هذا اليوم تم تدمير سيارة نوع لاند كروزر على الطريق السريع وقتل من فيها وكانوا بلباس مدني وكانوا ستة من قوات الاحتلال. كما قام المجاهدون في ليلة هذا اليوم بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر وقتل من فيها.

    - 16/3 كما قام المجاهدون في هذا اليوم بتفجير عبوة ناسفة بناقلة جنود أسفر التفجير عن قتل من فيها وحرقها بالكامل.

    - 17/3 قام المجاهدون بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر أسفر عن تدميرها وقتل من فيها وإصابة سيارة ثانية.

    - 19/3 رصد المجاهدون في هذا اليوم مواقع أبراج سجن أبي غريب وتم قصفه بقذائف الهاون وكانت الإصابات مباشرة ومركزة.

    قاطع الرصافة الشمالي:

    - 16/3 قامت مجموعة حذيفة بن اليمان بقصف مقر لقوات الاحتلال في قصر الأعظمية بأربع قذائف هاون.

    - 17/3 كما قامت نفس المجموعة بقصف مقر للمحتلين في الاستخبارات العسكرية السابقة في الكاظمية في الجهة الأخرى (الكرخ الشمالي) بقذائف الهاون وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة.

    قاطع الرصافة الجنوبي:

    - 12/3 قامت مجموعة من المجاهدين بقصف مقر لقوات الاحتلال الأمريكي في نصب الشهيد بقذائف الهاون.

    ثانيا : في محافظة الأنبار:

    قاطع مدينة المساجد الفلوجة :

    - 5/3 قامت مجموعة البنيان المرصوص مع مجموعات أخرى من المجاهدين بقصف مقر لقوات الاحتلال بقذائف الهاون في مدينة الفلوجة.

    - 11/3 في صباح هذا اليوم قامت مجموعة من كتيبة محمود شيت خطاب بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر قرب مركز شباب الفلوجة أدى التفجير إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها. كما قامت مجموعة سيف الإسلام بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر على طريق الصقلاوية أسفر عن حرقها وقتل من فيها.

    - 12/3 قامت مجموعة من أبطال كتيبة القعقاع بتدمير ناقلة تحمل مدرعة من نوع برادلي على الطريق الخارجي للمدينة لينسحب المجاهدون بعدها دون خسائر والحمد لله.

    - 14/3 قصف مجاهدو كتيبة محمود شيت خطاب مقر القوات الأمريكية في منطقة المزرعة بثلاثة صواريخ نوع أبابيل وشوهدت ألسنة اللهب واضحة تخرج من المزرعة.

    - 15/3 في صباح هذا اليوم المبارك اشتركت مجموعة البنيان المرصوص مع سرايا مجاهدي الفلوجة بكمين استهدف رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي يتكون من خمس عشرة آلية عسكرية مختلفة قرب منطقة الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة أسفر الهجوم عن تدمير سبع آليات وقتل عشرين جنديا وإصابة ما لا يقل عن تسعة عشر آخرين بجروح وقد سمع أهالي الفلوجة بهذا العمل وتناقلوه والحمد لله. كما قامت مجموعة من كتيبة الزلزال بقصف موقعٍ للمحتلين في معسكر مجاهدي خلق سابقاً ولمدة يومين بصواريخ كاتيوشا مما أدى إلى اشتعال النار في الموقع.

    - 16/3 تم تفجير عبوة ناسفة بناقلة عتاد على طريق الثرثار وقد أسفر التفجير عن تدميرها بالكامل.

    كما قامت مجموعة من كتيبة القعقاع بالتعرض لسيارتين مدنيتين -يستخدمها المحتلون- نوع (GMC) وقد تم إحراق واحدة وقتل من فيها وإصابة الثانية على الطريق السريع بين بغداد والفلوجة.

    - 17/3 قام مجاهدو المقاومة بتنفيذ كمين لرتل أمريكي على الخط السريع شرق الفلوجة أسفر عن تدمير سيارتي همر مع شاحنة بمن فيها.

    - 18/3 قصفت مجموعة من مجاهدي كتيبة القعقاع معسكراً لقوات الاحتلال في مقر مجاهدي خلق سابقاً بالصواريخ لتبقى ألسنة الدخان في المعسكر وحتى اليوم الثاني.

    - 19/3 تصدت مجموعة من كتيبة القعقاع لسيارة نوع (GMC) وفيها ثمانية أشخاص من قوات الاحتلال وقتلهم جميعاً على طريق الصقلاوية السريع وقرب جسرها تحديداً لينسحب بعدها المجاهدون دون خسائر.

    وفي نفس هذا اليوم تصدت مجموعة أخرى من المجاهدين لرتل شاحنات أمريكية أسفر الهجوم عن تدمير ثلاث شاحنات محملة ببضائع للمحتلين على طريق عامرية الفلوجة.

    - 21/3 قامت إحدى مجموعات الشيخ أحمد ياسين بقصف معسكر للمحتلين في معسكر مجاهدي خلق السابق بقذائف الهاون وقد أصابت القذائف أهدافها والحمد لله.

    قاطع الرمادي:

    - 7/3 قامت مجموعة أبي بصير بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر في منطقة النساف أسفر عن تدميرها وقتل من فيها.

    - 9/3 وكذلك قامت مجموعة أبي بصير بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر على طريق سدة البوعيثة في الرمادي أسفر عن تدميرها وقتل من فيها.

    - 11/3 وكذلك قامت نفس المجموعة بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر في منطقة أطوي أسفر عن تدميرها وقتل من فيها. كما قامت مجموعة من كتائب ابن المبارك بقصف القصر الرئاسي في الرمادي بقذائف الهاون في ظهر هذا اليوم وبواقع أربع قذائف هاون.

    - 12/3 تم تفجير عبوة ناسفة بسيارتي همر أسفر التفجير عن تدميرهما بالكامل وذلك على الشارع الرئيسي في نفس المدينة.

    - 16/3 قامت مجموعة أبي بصير بتدمير مدرعة لقوات الاحتلال نوع برادلي مقابل حي الشهداء في منطقة الخالدية.

    - 17/3 في مساء هذا اليوم تم قصف معسكر هضبة الحبانية بقذائف الهاون عيار 120 ملم وبشكل متقطع ولم تعرف خسائر العدو. كما قامت بتدمير دبابة للعدو على طريق المرور السريع وقتل طاقمها بالكامل.

    - 18/3 قامت مجموعة أبي بصير بتدمير ناقلة جنود بعبوة ناسفة على الطريق القديم في منطقة الخالدية وكانت إصابة العدو أربعة عشر جنديا بين قتيل وجريح والحمد لله. كما قامت نفس المجموعة بتدمير ناقلة أشخاص وقتل إثني عشر جندياً كانوا فيها وذلك على الطريق الرئيسي.

    - 20/3 وقع اشتباك بين مجموعة أبي بصير ودورية لقوات الاحتلال في منطقة الملعب أسفر عن قتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخرين.

    - 21/3 قامت مجموعة أبي بصير بتفجير عبوة ناسفة بدورية راجلة على طريق كورنيش الرمادي أسفر عن قتل وإصابة عشرة من جنود الاحتلال.

    قاطع المنطقة الغربية:

    - 2/3 قامت مجموعة من كتيبة عصائب العراق بتدمير دبابة وقتل من فيها عند باب كمرك مدينة القائم الحدودية.

    - 3/3 قامت مجموعة من كتيبة عبد الله بن المبارك بتفجير لغم أرضي بسيارة نوع همر في مدينة كبيسة أسفر عن تدميرها وقتل وإصابة من فيها.

    - 5/3 قامت مجموعة من كتيبة محمود شيت خطاب بقصف القوات الأمريكية في قاعدتهم التي تبعد 35كم غرب مدينة الرطبة بتسعة وخمسين صاروخاً نوع (C5k) وكانت الإصابات مباشرة والحمد لله. كما قامت مجموعة أخرى بقصف القوات الأمريكية في كمرك مدينة القائم الحدودية بصواريخ كاتيوشا. وعلى طريق سبحاني - حديثة قامت مجموعة من كتيبة ابن المبارك بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر أسفر التفجير عن تدميرها بالكامل.

    - 7/3 قامت مجموعة من أبطال كتيبة ابن المبارك بنصب كمين لقوات الاحتلال الأمريكي على الطريق المؤدية إلى سد حديثة أسفر الهجوم عن تدمير مدرعة وسيارة ثانية مصفحة.

    ثالثا : في محافظة صلاح الدين :

    - 4/3 في هذا اليوم قصف المجاهدون قاعدة البكر الجوية بقذائف هاون 120 ملم حراري وقد أصاب القصف مقر الاستخبارات الأمريكي، كما تم تدمير سيارة نوع (GMC) وقتل أفرادها وذلك بقذيفة هاون سقطت على الطريق المؤدية إلى القاعدة.

    رابعا : في محافظة نينوى (الموصل):

    - 5/3 قامت مجموعة ابن تيمية بتدمير سيارة نوع همر وإصابة إثنين من جنود الاحتلال على طريق جسر شميط.

    وفي نفس اليوم قامت مجموعة الزبير بن العوام بتفجير عبوة ناسفة بسيارة همر على طريق الموصل كما قامت نفس المجموعة بقصف قاعدة القيارة الجوية بصواريخ كاتيوشا وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة والفضل لله وحده.

    - 6/3 قامت مجموعة أبي بكر الصديق بتفجير عبوة ناسفة بسيارة نقل لجنود أمريكان نوع ريو لتنحرف وتقع في مشروع لنهر قرب قاعدة القيارة أسفر التفجير عن قتل أحد عشر جنديا والله أكبر.

    - 7/3 قامت مجموعة الشيخ محمد محمود الصواف بالهجوم على دورية أمريكية على طريق قاعدة القيارة حيث تم قتل ثلاثة جنود وجرح آخرين. كما قامت مجموعة أبي بكر الصديق بقصف قاعدة القيارة الجوية بقذائف الهاون عيار (60ملم) وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة والفضل لله وحده. وفي نفس اليوم قامت مجموعة القعقاع بتدمير مدرعة نوع برادلي قرب قاعدة الطيران بالموصل من جهة البو سيف فدمرتها وقتلت من فيها.

    - 10/3 في ليلة هذا اليوم قامت مجموعة الشيخ الصواف بقصف مدرسة المشاة في الموصل بخمس قنابل هاون مما دفع العدو الأمريكي إلى تفتيش منطقة المأمون في الموصل. كما قامت مجموعة عمر بن الخطاب بقصف قاعدة القيارة بخمس صواريخ كاتيوشا أوقعت بهم خسائر مادية وقتلت وجرحت عدداً من جنود الاحتلال.

    - 13/3 قامت مجموعة أبي جندل بقصف قاعدة القيارة بستة قنابل هاون عيار (82ملم).

    - 8/3 قامت مجموعة ابن تيمية بقصف قاعدة القيارة الجوية بصواريخ كاتيوشا عدد أربعة وست قذائف هاون عيار (82ملم) وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة والفضل لله وحده.

    - 9/3 قامت مجموعة أبي حنيفة بقصف قاعدة القيارة الجوية بصواريخ كاتيوشا وقذائف الهاون وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة والفضل لله وحده.

    - 10/3 قامت مجموعة محمد محمود الصواف بتدمير سيارتي همر وقتل ستة جنود أمريكيين مع مترجم قرب الجسر الرابع في مدينة الموصل. كما قامت مجموعة عثمان بن عفان بقصف قاعدة القيارة الجوية بقذائف الهاون عيار (60ملم) و(82ملم) وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة.

    - 12/3 قامت مجموعة طارق بن زياد بتدمير غرفة السيطرة الخارجية لقاعدة القيارة بقذائف الهاون.

    خامسا : في محافظة التأميم (كركوك):

    - 6/3 قامت مجموعة عمر بن الخطاب بقصف قاعدة كركوك الجوية الحصينة بقذائف الهاون نوع (60ملم) وكانت الإصابات دقيقة والحمد لله.

    - 7/3 قامت مجموعة أبي أيوب الأنصاري بتفجير أنبوب النفط على طريق قرية الصفرة.

    - 8/3 قامت مجموعة ابن تيمية بقصف قاعدة كركوك الجوية بصواريخ كاتيوشا وكانت الإصابات مباشرة ودقيقة وشوهدت ألسنة الدخان تخرج من القاعدة والفضل لله وحده.

    - 9/3 قامت مجموعة أبي أيوب بتفجير أنبوب النفط في منطقة الفسحة. كما قامت مجموع أسود الإسلام بتدمير سيارتي همر وقتل من فيهما على طريق الفتحة.

    - 11/3 قامت مجموعة محمد الفاتح بتدمير سيارة مدنية نوع لاند كروزر وقتل أربع أمريكيين كانوا فيها على طريق نفط الشمال في منطقة عرفة. كما قامت مجموعة سعد بن أبي وقاص بالهجوم على دورية أمريكية وقتل خمسة جنود في منطقة الحويجة.

    وبذلك يكون مجمل حصاد المجاهدين من أعدائهم هو: أربع وعشرون سيارة نوع همر، وقصف تسعة وعشرين موقعاً قسم منها تكرر قصفه أكثر من مرة، وحرق سبع شاحنات وسبع سيارات مدنية (أمريكية) استقلها المحتلون وتدمير خمس مدرعات وخمس ناقلات جنود وثلاث دبابات وتفجير أنبوبي نفط وطائرة واحدة.

    والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

    الجناح العسكري

    كتائب ثورة العشرين
     

مشاركة هذه الصفحة