عودة لفواصل جنوني ..

الكاتب : جنوني   المشاهدات : 671   الردود : 5    ‏2004-03-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-30
  1. جنوني

    جنوني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-22
    المشاركات:
    6,207
    الإعجاب :
    26
    [color=000000]..



    [color=000099]أنا ..[/color]
    فاصل وتهديد (( يرفع الرأس )) ..

    ملاحظة .. قد لا يصلح هذا التهديد إلا لزمان واحد
    وواحد هذا نظنه رحل ..

    التهديد:
    إما أن تأتي مجروحاً وخاضعاً لدنياي
    وإلا .. تركت للوقت ثأراً
    كي يجرحك !!


    ترى .. من منا لا يجيد الإختيار ؟




    [color=000099]هي ..[/color]
    فاصل ومعنى (( العصمة في يدي ))

    ختمت رسالتها بثلاث طلقات
    (( كن بخير ، وكن بخير ، وكن بخير ))

    حسناً ..
    لنأخذ بالمعنى كي يتضح الوزن !!
    خاصة وأن الكلمات .. هي هي .. لم تتغير
    كن بخير × 3

    على غير العادة ودون أن أطلب منه ذلك جأني الفهم فقال :
    نعم هذا هو أخر الصباحات ياسيدي .. هذه ورقتك .. فهل وقعت لي هنا !!



    [color=000099]
    أنتم ..[/color]
    فاصل يخصكم فقط ..

    تتفقون معي أن النقد الجارح يهزم طموحات المبدع ..
    وتتفقون معي أيضاً أن تجاهل تقويم عمل المبدع بموضوعية قد يفرز بعض الموضوعات الركيكة ..
    مجاملة من لا يستحق الإطراء يا أحبتي هو سبب إنتشار الغث هنا ..

    إذاً ..
    لماذا لا نمنح المبدع فرصة الحياة وسط موج الغرق ؟!
    لمــــــــــــــــــــــاذا .. ؟!!!






    [color=000099]بين أنتم وهو ..[/color]
    فاصل وأفكار شائعة ..

    هناك أفكار شائعة يتبناها الكثير منّا مفادها أن النجاح يفسد الناس .. إذ يدفعهم للتكبر والأنانية والإكتفاء بالذات ... وهنا أقف موقف الرافض لهذه الأفكار برأي معاكس .. فهو في الغالب ينمي فيهم التواضع والتساهل والعاطفة .. أما الاخفاق فيثير فيهم المرارة والقسوة ... صدقوني من يعتقد أن ثمة شخص ما ناجح ومتكبر فقد أخطأ الإعتقاد في نجاحه .. لأنه لم ينجح بعد ...




    [color=000099]نأتي لهو ..[/color]
    فاصل وهلوسة بالعامية
    ألم أقل لكم من قبل (( أصبحت تمتلكني ))


    المجلس الأدبي
    حاضر تتلبسه الأماني
    هناك حلم
    وهناك واقع ..
    وهنا مع الأسف .. شي ثاني !!







    جنــوني ..[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-01
  3. فهودي

    فهودي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-14
    المشاركات:
    1,408
    الإعجاب :
    0
    [color=333333]أنتم ..
    فاصل يخصكم فقط ..

    تتفقون معي أن النقد الجارح يهزم طموحات المبدع ..
    وتتفقون معي أيضاً أن تجاهل تقويم عمل المبدع بموضوعية قد يفرز بعض الموضوعات الركيكة ..
    مجاملة من لا يستحق الإطراء يا أحبتي هو سبب إنتشار الغث هنا ..

    إذاً ..
    لماذا لا نمنح المبدع فرصة الحياة وسط موج الغرق ؟!
    لمــــــــــــــــــــــاذا .. ؟!!![/color]


    [color=0066FF]أستاذي العزيز

    جنوني

    إن كان النقد الجارح الذي تلقاه المبدع حقيقة يحكي واقع حروفه فهنا سأقول هنيئاً لمن كان يمتلك داخل جسده مضغة واسعة الرحاب
    فبمجرد تلقيه لهذا النقد فإنه سيعمل جاهداً على تحسين وضعه وقراءة النقد حرفاً حرفا لكي يجتاز تلك الحفر التي وقع فيها

    قد يكون كبرياء النفس وعدم تحملها للنقد سبباً في خوض هذا الكاتب بحر المجاملات وغرقه الحقيقي ودفن موهبته التي لو التفت إليها التفاتةً بسيطةً وحاول تعديلها فإنه سيجني ثمار تلك الالتفاتة

    أما بالنسبة للمجاملة فهي على اختلاف ... قد تكون دافعةً للإبداع وقد تكون حفرة يقع فيها ذاك الكاتب يصعب بعدها خروج ذاك الكاتب منها


    أستاذي العزيز

    اعذرني على تسطيري هذه السطور اليتيمة التي نبعت من إنسان يصغركم سناً وعلماً

    لك أجمل تحية من

    عاشــ الحب المستحيل ـق[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-05
  5. أبوحسن الشّافعي

    أبوحسن الشّافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-07
    المشاركات:
    344
    الإعجاب :
    0
    أنتم ..
    فاصل يخصكم فقط ..

    تتفقون معي أن النقد الجارح يهزم طموحات المبدع ..
    وتتفقون معي أيضاً أن تجاهل تقويم عمل المبدع بموضوعية قد يفرز بعض الموضوعات الركيكة ..
    مجاملة من لا يستحق الإطراء يا أحبتي هو سبب إنتشار الغث هنا ..

    إذاً ..
    لماذا لا نمنح المبدع فرصة الحياة وسط موج الغرق ؟!
    لمــــــــــــــــــــــاذا .. ؟!!!
    ---------------------------------
    للرفع , إلى أن أعود إن شاء الله.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-05
  7. YaHar

    YaHar عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    [color=000000]..



    كلنا يعلم أن الإبداع موهبة من الله عز وجل .. يمنحها كبذرة في داخل المبدع حتى ترى نور الإكتشاف .. وتبرز كنبته صغيرة يفترض أن ترعاها الظروف المحيطة المتتالية حولها ... وما يحدث يا أخي هنا وفي واقع الحال وأخص بالذكر المجلس الأدبي وما شابهه في منتديات أخرى زرتها .. هو القتل المبكر للموهبة .. وقد يعود ذلك لعدم وجود التخصص النقدي مع إفتقار الأدوات النقدية له وبشكل ملحوظ ...

    فكم من مجاملات تحكمها المعرفه الشخصية انتشلت من لا يستحق الإطراء لتصعد به نحو أبراج عاليه لم يتعود الصعود فوقها يوماً !! .. إلى أن يفقد توازنه ويهبط سريعاً تحت الأنقاض هنا وفي أماكن أخرى بعد أن ظن نفسه معذوراً (( أديب زمانه )) .. وليصدم خاصة وإن صدق ما قيل عنه بواقع جديد لم يكن قد إعتاده ... هذا مع الأسف ما يحدث هنا يا أخي ...

    أما النوع الآخر وهم أصحاب الموهبة الصادقة .. والذين لم تشفع لهم المعرفة المفقودة لحداثتهم هنا وكذلك تواجد أصحاب الدراية النقدية .. فكم من شاعر إبتلع أروع قصائده في أول إنطلاقته ثم اختفى !! .. وكم من قاص احتضن أجمل مالديه وفر راكضاً نحو نفسه !! ..

    يضحكني ويحزنني مثلاً .. أن أجد مشاركة دون المستوى المقبول تحشد لها المجاملات وعبر ثلاث صفحات لمجرد المعرفة .. ثم تخيل أن تتواجد أنت كناقد فيما يشبه النقطة وسط هذ البحر من المحاباة .. ولو أخذنا هنا بالمثل القائل (( حشرٍ مع الناس عيد )) .. ستجد نفسك اما ملزماً بالمحاباة وحتى لا تظهر أمام الكل أنك الوحيد المخالف لذلك أنت حاقد وصاحب قلب أسود منتقم (( لأسباب يعرفها أحدهم على الأقل كذباً )) .. وإما أن تسكت لتوهم نفسك أن (( السكوت من ذهب )) ... هل شعرت بذلك يا أخي ؟ .. أظنك فعلت ..!!


    الخلاصة .. إلى أن أعود مرة أخرى ...
    كم أتمنى أن يفهم الكل هنا .. أن الشخص الذي له حق الإنتقاد هو الشخص الذي يمتلك قلباً راغباً في المساعدة ... (( يالله كم سيكون المجلس الأدبي جميلاً لو فهم على الأقل نصف متواجديه هذه الحقيقة))


    تحياتي لك يا فهودي ..


    أبوحسن الشّافعي
    [color=0000FF]للرفع , إلى أن أعود إن شاء الله.[/color]

    أنتظرك يا أخي ..



    جنــوني ..[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-05
  9. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    :)
    أنتم ..
    فاصل يخصكم فقط ..

    تتفقون معي أن النقد الجارح يهزم طموحات المبدع ..
    وتتفقون معي أيضاً أن تجاهل تقويم عمل المبدع بموضوعية قد يفرز بعض الموضوعات الركيكة ..
    مجاملة من لا يستحق الإطراء يا أحبتي هو سبب إنتشار الغث هنا ..

    إذاً ..
    لماذا لا نمنح المبدع فرصة الحياة وسط موج الغرق ؟!
    لمــــــــــــــــــــــاذا .. ؟!!!
    :)

    [color=6699FF]انا معك يا فيلسوف المجلس (واللي يقول غير كذا يشلوه الجن) :)[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-11
  11. جنوني

    جنوني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-22
    المشاركات:
    6,207
    الإعجاب :
    26
    ..



    [color=000000]
    أدامك الله وحفظك يا مشاكس
    حتى في مرورك الجدي ترسم على وجهي ابتسامة


    هل أقول لك دمت شاعراً !
    :)

    لن أقول ذلك حتى يعطيني الجباري درهم الحق في ذلك
    :)


    لكن بالتأكيد سأقول لك
    دمت رائعاً ..


    جنــوني ..[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة